المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

الزراعة في ألمانيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (يوليو 2011)

الزراعة في ألمانيا هي قطاع صغير من الاقتصاد الألماني. وقد انخفضت أهميتها خلال القرن 20، وبحلول عام 1989 بلغت 1.6 في المئة فقط من الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا الغربية. على الرغم من أن حصة الزراعة من الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا الشرقية ضعفي ما في الغرب ، حتى بعد اتحاد الاقتصادين ، ومن المتوقع أن حصة الزراعة من الناتج المحلي الإجمالي لتصل إلى نحو اثنين في المئة فقط. ومع ذلك ، بالرغم من صغر حجم هذا القطاع ، إلا أنه يبقى ذات أهمية سياسية. وكانت البطاطا والمرق من المنتجات الرئيسية .

وقد انخفض عدد المزارعين بشكل مطرد في ألمانيا الغربية ، من 1.6 مليون في عام 1950 إلى 630000 في عام 1990. في ألمانيا الشرقية ، حيث تم تجميع المزارع في ظل النظام الاشتراكي، كان هناك حوالي 5100 شراكات في الإنتاج الزراعي بمعدل 4100 هكتار مزروعة. منذ التوحيد ، ظلت حوالي ثلاثة أرباع التعاونيات والشراكات ،. وعادت بعضها إلى أصحابها الأصليين أو بيعت من القطاع الخاص—إذا تعذر العثور على هؤلاء المالكين -- ، ليصبح حوالي 14000 مزارع خاصة. في ألمانيا الغربية وفي المزارع المخصخصة حديثا في شرق ألمانيا تسود المزارع العائلية.

على الرغم من أن عدد المزارعين انخفض عددها ،إلا أنه زاد الإنتاج في الواقع من خلال وسائل إنتاج أكثر كفاءة. من عام 1990م وفي وقت مبكر ، يمكن أن تنتج مزرعة واحدة ما يكفي من الغذاء ل75 شخصا ، وهذا أكثر بكثير مما كان عليه الحال في عام 1950م أو 1960م .

Flag of Germany.svg
هذه بذرة مقالة عن ألمانيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.