صناعة السيارات في ألمانيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
خط إنتاج سيارات فولكس فاجن

تملك صناعة السيارات في ألمانيا أكبر عدد موظفين في هذا القطاع في ألمانيا حيث يقدر عددهم بحوالي 747,000 وفقا لإحصائيات 2009. صناعة السيارات الألمانية من أكثر القطاعات منافسة وابتكار في العالم.[1] كما تملك ثالث أكبر حجم إنتاج للسيارات في العالم، [2] والرابعة بإنتاج المركبات عالميا والتي يسبقها دول الولايات المتحدة واليابان والصين. ألمانيا تقود صناعة السيارات في أوروبا من ستينات القرن المنصرم، حيث تحصد 6 ملايين يورو أرباح سنوية من هذه الصناعة. تصميمات السيارات الألمانية ربحت في مسابقة سيارة السنة الأوروبية وسيارة السنة العالمية أكثر من أي دولة أخرى شاركت في المسابقة. سيارتا فولكس فاغن بيتل وبورش 911 أخذتا لقب سيارتا القرن بالمركزين الرابع والخامس على التوالي.

تاريخ[عدل]

تعتبر ألمانيا بلد منشأ المركبات السيارة بأعتبار أن كارل بنز ونيكولاس أوتو هما أول من قاما بتطوير محرك الإحتراق الداخلي في السبعينيات ويعتبر هذا التصميم نموذجاً رئيسياً لمعظم محركات السيارات المستخدمة حالياً. جاء عام 1901 وعتدها كانت ألمانيا تنتج 900 سيارة سنويا.[3] شكل كلا كارل بنز وغوتليب دايملر شركة دايملر بنز وبدأو بإنتاج السيارات تحت العلامة التجارية مرسيدس-بنز. كما قامت الشركة بتصنيع الدبابة الألمانية بانزر بطرازاتها وفئاتها المختلفة ومحركات للغواصات والطائرات الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية. أسست شركة بي أم دبليو في العام 1916 لكنها لم تبدأ إنتاج السيارات إلا عام 1928.

مراجع[عدل]

  1. ^ Germany – The World’s Automotive Hub of Innovation, Germany Trade & Invest, Ernst & Young European Automotive Survey 2013, retrieved 25 April 2015 نسخة محفوظة 18 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Total Cars Produced In The World (accessed February 16, 2014). Data source is from Organisation Internationale des Constructeurs d'Automobiles ("OICA"); production statistics; 2012 statistics, oica.net (accessed February 16, 2014). نسخة محفوظة 08 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ The German Car Industry, German Steps – Cultural Notes (بي بي سي).[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 25 يناير 2012 على موقع واي باك مشين.
Flag of Germany.svg
هذه بذرة مقالة عن ألمانيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.