ذرة حلوة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ذرة حلوة
Suikermais.jpg
الذرة الحلوة

الذرة الحلوة وتسمى أيضا الذرة السكري هي مجموعة متنوعة من الذرة ذات محتوى مرتفع من السكر , الذرة الحلوة هو نتيجة لطبيعية طفرة الجينات المتنحية التي تتحكم في تحويل السكر إلى نشا داخل السويداء من نواة الذرة.[1][2][3]

"Maize of Salem".jpg

الذرة الحلوة هي نتيجة لطفرة متنحية تحدث بشكل طبيعي في الجينات التي تتحكم في تحويل السكر إلى نشا داخل السويداء من نواة الذرة. على عكس أصناف الذرة الحقلية، التي يتم حصادها عندما تكون الحبوب جافة وناضجة (مرحلة الانبعاج)، يتم قطف الذرة الحلوة عندما تكون غير ناضجة (مرحلة الحليب) وتحضر وتؤكل كخضروات بدلاً من الحبوب. نظرًا لأن عملية النضج تنطوي على تحويل السكر إلى نشا، فإن مخازن الذرة الحلوة سيئة ويجب أن تؤكل طازجة أو معلبة أو مجمدة قبل أن تصبح الحبوب قاسية ونشوية.

وهي واحدة من ستة أنواع رئيسية من الذرة، والأنواع الأخرى هي الذرة السائبة، والذرة الصوان، الذرة، والفشار، ودقيق الذرة. [4]

التاريخ[عدل]

تحدث الذرة الحلوة كطفرة تلقائية في الذرة الحقلية ونمت من قبل العديد من القبائل الأمريكية الأصلية. أعطى الإيروكوا أول ذرة حلوة مسجلة (تسمى بابون) للمستوطنين الأوروبيين عام 1779. [5] سرعان ما أصبح طعامًا شائعًا في المناطق الجنوبية والوسطى من الولايات المتحدة.

التركيب البنيوي[عدل]

ثمرة نبتة الذرة الحلوة هي نواة الذرة، وهو نوع من الفاكهة يسمى كروبسيس. الأذن عبارة عن مجموعة من الحبات على قطعة خبز. نظرًا لأن الذرة أحادية النواة، يوجد دائمًا عدد زوجي من صفوف الحبات. الأذن مغطاة بأوراق ملفوفة بإحكام تسمى القشرة. الحرير هو اسم الأزهار التي تنبثق من القشرة. تتم إزالة القشرة والحرير يدويًا، قبل الغليان ولكن ليس بالضرورة قبل التحميص، في عملية تسمى التقشير.

2013 Iowa State Fair (9570832491).jpg

استهلاك[عدل]

في معظم أمريكا اللاتينية، تؤكل الذرة الحلوة تقليديًا مع الفاصوليا. كل طعام ينقصه في اثنين من الأحماض الأمينية الأساسية التي تصادف وجودها بكثرة في الآخر، لذلك تشكل الذرة الحلوة والفاصوليا وجبة كاملة البروتين. [6] في البرازيل، تؤكل الذرة الحلوة المقطوعة من الكيزان عمومًا مع البازلاء (حيث يعتبر هذا المزيج، نظرًا للتطبيق العملي للحبوب المعلبة المطبوخة على البخار في نظام غذائي حضري، إضافة متكررة إلى الوجبات المتنوعة مثل السلطات واليخنات والأرز الأبيض المتبل والريزوتو والحساء والمعكرونة والكلاب النقانق الكاملة).

في ماليزيا، توجد مجموعة متنوعة فريدة من نوعها في منطقة مرتفعات كاميرون تسمى «ذرة اللؤلؤ». الحبات بيضاء لامعة تشبه اللآلئ ويمكن أن تؤكل نيئة من قطعة خبز ولكن غالبًا ما تُغلى في الماء والملح. [7]

في الفلبين، يتم تقديم حبات الذرة الحلوة المسلوقة ساخنة مع المارجرين ومسحوق الجبن كوجبة خفيفة غير مكلفة يبيعها الباعة الجائلين. [8]

وبالمثل، فإن الذرة الحلوة في إندونيسيا يتم طحنها تقليديًا أو نقعها في الحليب، مما يوفر فيتامين ب النياسين في الذرة، والذي يؤدي عدم وجوده إلى الإصابة بالبلاجرا؛ في البرازيل، مزيج من الذرة الحلوة المطحونة والحليب هو أيضًا أساس العديد من الأطباق المعروفة، مثل البامونا والحلوى الشبيهة بالبودينج، في حين أن الذرة الحلوة التي تؤكل مباشرة من الكيزان تميل إلى أن تقدم مع الزبدة.

اقرأ أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Sweet Corn Production."[وصلة مكسورة]North Carolina Cooperative Extension Service, جامعة ولاية كارولاينا الشمالية. Revised 12/94.[وصلة مكسورة] "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2 أغسطس 2013. اطلع عليه بتاريخ 24 ديسمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Stewart's Wilt of Corn". مؤرشف من الأصل في 02 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 07 يوليو 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  3. ^ Mann, Charles Kellogg. 1491: New Revelations of the Americas Before Columbus. Vintage. صفحة 221. ISBN 1-4000-3205-9. مؤرشف من الأصل في 15 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Linda Campbell Franklin, "Corn," in Andrew F. Smith (ed.), The Oxford Encyclopedia of Food and Drink in America. 2nd ed. Oxford: Oxford University Press, 2013 (pp. 551–558), p. 553.
  5. ^ Schultheis, Jonathan R. "Sweet Corn Production." North Carolina Cooperative Extension Service, North Carolina State University. Revised 12/94.
  6. ^ Mann, Charles Kellogg (2006). 1491: New Revelations of the Americas Before Columbus. Vintage. p. 221. ISBN 1-4000-3205-9.
  7. ^ "Corn (bicolor)". eatFresh.org. Archived from the original on 7 December 2018.
  8. ^ Japanese Corn in the Philippines: So Corny! So Sweet! So Cheesy!- I ♥ Tansyong™ نسخة محفوظة 24 سبتمبر 2019 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]