المنتقمون: الحرب اللانهائية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
المنتقمون: الحرب اللانهائية
Avengers: Infinity War
Avengers-Infinity War.jpg
الملصق الدعائي للفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
الموضوع
تاريخ الصدور
27 أبريل 2018
مدة العرض
149 دقيقة
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلي
البطولة
الأصوات
  • فين ديزل[2][3]
  • كيري كوندون[3]
  • برادلي كوبر[3] عدل القيمة على Wikidata
الديكور
تشارلز وود[4] عدل القيمة على Wikidata
تصميم الأزياء
التصوير
تينت اوبالوك
الموسيقى
التركيب
جيفري فورد
ماثيو شميت
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
  • استوديوهات مارفل
  • والت ديزني ستوديوز موشن بيكشرز عدل القيمة على Wikidata
المنتج
المنتج المنفذ
Victoria Alonso (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
التوزيع
الميزانية
400-322 مليون دولار
الإيرادات
2 مليار دولار
التسلسل
السلسلة


رقم 7 في سلسلة:
Marvel Cinematic Universe Phase Three (en) ترجم الفهد الأسود الرجل النملة والدبورة

رقم 19 في سلسلة:
The Infinity Saga (en) ترجم الفهد الأسود الرجل النملة والدبورةعدل القيمة على Wikidata

المنتقمون: الحرب الأزلية (بالإنجليزية: Avengers: Infinity War)‏ هو فيلم بطل خارق أمريكي، مستوحى من شخصيات قصص مارفل المصورة المنتقمون. وهو من إنتاج استوديوهات مارفل وتوزيع والت ديزني ستوديوز موشن بيكشرز. العمل هو ثالث أفلام المنتقمون والتاسع عشر من عالم مارفل السينمائي (MCU). وهو من إخراج الأخوان روسو وتأليف كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلي وبطولة عدد كبير من الممثلين من ضمنهم روبرت داوني جونير وكريس هيمسوورث ومارك رافالو وكريس إيفانز وسكارليت جوهانسون وبيندكت كامبرباتش ودون شيدل وتوم هولاند وتشادويك بوسمان وبول بيتاني وإليزابيث أولسن وانتوني ماكي وسيباستيان ستان وداناي غورورا وديف باتيستا وزوي سالدانا وجوش برولين وكريس برات.

في الفيلم يتوجب على المنتقمين وحراس المجرة إيقاف ثانوس من الحصول على جميع الأحجار الأزلية الستة.

تم الأعلان عنه في أكتوبر 2014 تحت مسمى "المنتقمون: الحرب الأزلية - الجزء الأول". انضم الأخوان روسو لأخراجه في أبريل 2015 وفي مايو من نفس العام انضم كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلي لكتابة نص الفيلم، المستوحى جزئياً من القصة المصورة "القفاز الأزلي" (1991) لجيم ستيرلينغ و"الأزلي" (2013) لجوناثان هيكمان. في يوليو 2016 أختصرت مارفل عنوان الفيلم إلى المنتقمون: الحرب الأزلية. بدء التصوير في يناير 2017 في استوديوهات باينوود أتلانتا في فاييت بولاية جورجيا، واستمر حتى يوليو 2017، مع تصوير إضافي حدث في اسكتلندا وإنجلترا ومنطقة [وسط مدينة أتلانتا] ومدينة نيويورك.

حظي المنتقمون: الحرب الأزلية بعرضه الأول في 23 أبريل 2018 في لوس أنجلوس ثم صدر عالمياً في 26-27 أبريل بتقنية آيماكس وثلاثي الابعاد. تلقى الفيلم مراجعات إيجابية من النقاد، الذين مدحوا طاقم التمثيل والمؤثرات البصرية والثقل الدرامي للقصة ومشاهد الحركة.[5] An

وحقق عرضه الأخير في عام 2019 إيرادات قياسية بلغت 350 مليون دولار، وتبلغ مدته ثلاث ساعات، وفاق إجمالي ما حققه الفيلم تقديرات المحللين والرقم القياسي السابق الذي سجله قبل عام فيلم "المنتقمون: الحرب اللانهائية" وبلغ 257.7 مليون دولار.[6]


طاقم التمثيل[عدل]

القصة[عدل]

يتناول الفيلم قصة المعركة الكبرى الضخمة لفريق المنتقمون وحراس المجرة لمواجهة حرب ضد ثانوس الذي يصل إلى الارض بعد عامين من تمزيق المنتقمون خلال أحداث كابتن أمريكا: الحرب الأهلية من أجل جمع أحجار لقفازه تسمى “الأحجار اللامتناهية”، أو “الأحجار الأبدية”، وهي عبارة عن 6 أحجار تمتلك طاقة موجودة من قبل نشأة الكون. وبعد الانفجار العظيم تم ضغط تلك الطاقة غير المتناهية في 6 أحجار تمتلك الواحدة منها قوّة كبيرة جداً بحسب خاصتها، وفي حال تم جمع تلك الأحجار معاً فإن حاملها سيحصل على قوة لا متناهية تمكنه من حكم الكون بكامله. قام ثانوس بجمع ستة احجار ملونة سحرية ووضعها في قفازه الذهبي ليدمر نصف سكان الكون لكن ثور حصل على فرصة خسرها بسبب تهوره فبدل استهداف راس ثانوس استهدف قلبه فقام ثانوس بتدمير نصف سكان العالم ومن بينهم سبايدرمان وبعض المنتقمون

الإنتاج[عدل]

في أكتوبر 2014 أعلنت استوديوهات مارفل عن تكملة مكونة من جزئين إلى المنتقمون: عصر ألترون، بعنوان المنتقمون: الحرب اللانهائية. كان من المقرر أن يتم إصدار الجزء الأول في 4 مايو 2018، مع تحديد الجزء الثاني في 3 مايو 2019.[7][8] في أبريل 2015 أعلنت شركة مارفل أن الاخوان روسو سيقومان باخراج كلا الجزئين مع بدأ التصوير في عام 2016 في الشهر نفسه.[9] قال كيفن فيج أن الفيلمان سيكونان مختلفين. وكان تفسيره لتشابه الاسمين بأن لديهما عناصر مشتركة. وبحلول مايو 2015، وقع كريستوفر ماركوس ومكفيلى على كتابة السيناريو لكلا الجزئين. وأضاف أنتوني روسو أن الفيلم مستلهم من فيلم سرقة ، حيث أن ثانوس يريد سحق المنتقمون والحصول علي الأحجار اللامتناهية. وفي مايو عام 2016، كشف الاخوان روسو عن أنهم سيعيدون تسمية الفيلمين، لإزالة المزيد من الاعتقاد الخاطئ بأن الفيلمان عبارة عن فيلم واحد كبير مقسوم إلى قسمين.

بدأ التصوير الرئيسي في 23 يناير 2017، تحت عنوان عمل "ماري لو" في استوديوهات باينوود أطلانطا في مقاطعة فاييت (جورجيا). يحتوى العمل على ترنت أوبالوتش كمدير للتصوير الفوتوغرافي. وفي أوائل شباط / فبراير، أكدت استوديوهات مارفل على اشتراك روبرت داوني جونيور في دور توني ستارك/أيرون مان، كريس برات في دور بيتر كويل/ستار-لورد، وتوم هولاند في دور بيتر باركر/الرجل العنكبوت. استغرق التصوير الإضافي مكانًا في اسكتلندا بدءًا من فبراير 2017. تم التصوير في إدنبرج وغلاسكو والمرتفعات الاسكتلندية بالإضافة إلى استوديوهات وردبارك في كامبرناولد. بدأ التصوير أيضًا في كاتدرائية دورهام في دورهام، إنجلترا في أوائل مايو 2017. في أواخر يونيو 2017، حدث تصوير في وسط مدينة أتلانتا، بالإضافة إلى سنترال بارك في أتلانتا في أوائل يوليو قبل الانتقال إلى كوينز ونيويورك في منتصف الشهر. تم الانتهاء من التصوير في 14 يوليو 2017.

في وقت لاحق من يوليو عام 2017، ذكر جو روسو أنه كان هناك بعض المشاهد غير المكتملة للفيلم التي كان سيتم تصويرها في الأشهر المقبلة. في أوائل شهر مارس 2018، قامت ديزني بتغيير معاد اصدار الفيلم في الولايات المتحدة إلى 27 أبريل 2018، ليطلق في نهاية الأسبوع نفسه في بعض أسواقها الدولية. تم التعاون مع ستوديوهات عدة لانتاج المؤثرات البصرية بالفيلم.

وأطلق الإصدار الثاني والعشرين من سلسلة الأبطال الخارقين لشركة مارفل في 24 أبريل لعام 2019 وحقق نجاحًا كبيرًا إذ كان الأسرع في التاريخ من ناحية عبور حاجز مليار دولار من العائدات، محققا ذلك في 5 أيام فقط. [10]

الموسيقى[عدل]

مراجع[عدل]

  1. أ ب ت مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  2. ^ "Vin Diesel: Groot & Hulk Must 'Get Down' in Avengers: Infinity War". Screen Rant (باللغة الإنجليزية). 20 يناير 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  3. أ ب ت وصلة مرجع: https://www.imdb.com/title/tt4154756/fullcredits. الوصول: 30 يوليو 2019.
  4. ^ Lucas Siegel (17 يناير 2017). "EXCLUSIVE: Avengers: Infinity War Production Designer Teases Many, Many New Worlds". comicbook.com (باللغة الإنجليزية). الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  5. ^ Dan Auty (April 27, 2018). "'Marvel's Avengers: Infinity War Reviews Roundup -- What Are The Critics Saying?'". غيم سبوت. مؤرشف من الأصل في 29 أبريل 2018. اطلع عليه بتاريخ 28 أبريل 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ "خلال أيام فقط.. فيلم يحقق عائدات بـ 1.2 مليار دولار". سكاي نيوز عربية. مؤرشف من الأصل في 12 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 01 مايو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  7. ^ "Anthony Mackie and Sebastian Stan Are Ready To Fight Side By Side in 'Avengers: Infinity War'". News | Marvel.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 27 أبريل 2018. اطلع عليه بتاريخ 02 أبريل 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  8. ^ "Marvel Announces BLACK PANTHER, CAPTAIN MARVEL, INHUMANS, AVENGERS: INFINITY WAR Films, CAP & THOR 3 Subtitles". Newsarama (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 02 أبريل 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  9. ^ "Joe & Anthony Russo to Direct 2-Part Marvel's 'Avengers: Infinity War' Event". News | Marvel.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 15 نوفمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 02 أبريل 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  10. ^ ""المنتقمون: لعبة النهاية" يحطم الأرقام القياسية لإيرادات الأفلام" (باللغة الإنجليزية). 2019-04-29. مؤرشف من الأصل في 01 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 01 مايو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]