الأرملة السوداء (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الأرملة السوداء
Black Widow
Black Widow.svg
صورة الشعار
Black Widow poster.jpg
معلومات عامة
الصنف الفني
المواضيع
تاريخ الصدور
مدة العرض
  • 133 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
الارملة السوداء عدل القيمة على Wikidata
البلد
مواقع التصوير
 Incomplete list.svg القائمة ...
النرويج — استديوهات باينوود — بودابستلندن — Hankley Common (en) ترجم — Terminal Station (en) ترجمأتلانتاروماالمغرب عدل القيمة على Wikidata
موقع الويب
(الإنجليزية) www.marvel.com/movies/black-widowالاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الطاقم
المخرج
السيناريو
جاك شافير — نيد بينسون — إريك بيرسون عدل القيمة على Wikidata
البطولة
 Incomplete list.svg القائمة ...
التصوير
روب هاردي عدل القيمة على Wikidata
الموسيقى
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
التوزيع
نسق التوزيع
فيديو حسب الطلب — عرض في القاعات عدل القيمة على Wikidata
الميزانية
200.000 مليون دولار أمريكي عدل القيمة على Wikidata
التسلسل
السلسلة

الأرملة السوداء (بالإنجليزية: Black Widow)‏ هو فيلم أميركي بطولي، قادم يستند إلى شخصية عالم مارفل التي تحمل نفس الاسم، من المفترض أن يكون الفيلم الرابع والعشرون لمارفل، إخراج كيت شورتلاند، من تأليف جاك شيفر ونيد بنسون، بطولة سكارليت جوهانسون في دور ناتاشا رومانوف / بلاك ويدو، إلى جانب ديفيد هاربر، وفلورنس بوغ، وأو تي فاجنيل، وراشيل فايسز. بعد أحداث "كابتن أمريكا: الحرب الأهلية" (2016)، يرى الفيلم ناتاشا رومانوف هاربة وأجبرت على مواجهة ماضيها.

بدأ تطوير فيلم الارملة السوداء في أبريل 2004 بواسطة ليونزغيت، مع إرفاق ديفيد هايتر للكتابة والإخراج. لم يتقدم المشروع إلى الأمام وعادت حقوق الفيلم إلى Marvel Studios بحلول يونيو 2006. تم تمثيل يوهانسون في دور العديد من أفلام MCU بدءًا من(آيرون مان 2). أعرب كل من مارفل و جوهانسون عن اهتمامهما بفيلم منفرد عدة مرات خلال السنوات التالية، قبل أن يتم تعيين سشافيير و شورتلاند في عام 2018. انضم بينسون في أوائل عام 2019، مع إضافة بيرسون لاحقًا. تم التصوير في الفترة من مايو إلى أكتوبر في النرويج وبودابست والمغرب واستوديوهات باينوود في المملكة المتحدة وأتلانتا وماكون بجورجيا .

من المقرر إطلاق فيلم الارملة السوداء في الولايات المتحدة في 7 مايو 2021 ، كأول فيلم في المرحلة الرابعة من MCU. تم تأجيل إصداره مرتين من التاريخ الأصلي في مايو 2020 بسبب وباء COVID-19 .

القصة[عدل]

بعد أحداث كابتن أمريكا: الحرب الأهلية، وجدت ناتاشا رومانوف نفسها وحيدة وأجبرت على مواجهة مؤامرة خطيرة مرتبطة بماضيها. تلاحقها قوة لن تتوقف عند أي شيء لإسقاطها ، يجب على رومانوف أن يتعامل مع تاريخها كجاسوسة والعلاقات المحطمة التي خلفتها في أعقابها قبل فترة طويلة من أن تصبح من المنتقمين (avengers).

الممثلة الاساسية[عدل]

سكارليت جوهانسون في دور ناتاشا رومانوف / الأرملة السوداء : منتقمة ، قاتل سابق في جهاز المخابرات السوفياتية (KGB) ومدرب تدريباً عالياً وعميلاً سابقاً لـ شيلد وصف جوهانسون الفيلم بأنه فرصة لإظهار الشخصية على أنها "امرأة جاءت بمفردها وتتخذ لنفسها خيارات مستقلة ونشطة"، أثناء تواجدها في "مكان مظلم حيث ليس لديها من تتصل به ولا مكان تذهب إليه".

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. أ ب ت ث ج ح مذكور في: الأرملة السوداء. تاريخ النشر: 9 يوليو 2021.
  2. ^ "Black Widow". Filmweb (باللغة النرويجية). اطلع عليه بتاريخ 11 يوليو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |access-date= (مساعدة)صيانة CS1: لغة غير مدعومة (link)
  3. ^ "Terjesztésre kerülő filmalkotások és artfilmek nyilvántartása" (باللغة المجرية). الهيئة الوطنية للإعلام والاتصال. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)صيانة CS1: لغة غير مدعومة (link)
  4. ^ مذكور في: فيلموغرافيا الدنمارك الوطنية. معرف فيلم في فيلموغرافيا الدنمارك الوطنية: 115804. الوصول: 30 سبتمبر 2021.
  5. أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س "Full Cast & Crew". قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (باللغة لغات متعددة). اطلع عليه بتاريخ 11 يوليو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |access-date= (مساعدة)
  6. ^ "Ray Winstone Joins Marvel's 'Black Widow'". فرايتي (باللغة الإنجليزية). Penske Media Corporation. 20 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 11 يوليو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |access-date=, |date= (مساعدة)صيانة CS1: لغة غير مدعومة (link)
  7. ^ وصلة مرجع: http://nmhh.hu/dokumentum/198182/terjesztett_filmalkotasok_art_filmek_nyilvantartasa.xlsx.