سيلفيا ملكة السويد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الملكة سيلفيا
صورة معبرة عن سيلفيا ملكة السويد
الملكة سيلفيا
الملكة القرينة بالسويد
في المنصب منذ 19 يونيو 1976
(40 سنةً و3 أشهرٍ و8 أيامٍ)
سبقها لويزا مونتباتن
المعلومات الشخصية
الاسم عند الولادة سيلفيا رينات سومرلاث
الولادة 23 ديسمبر 1943 (العمر 72 سنة)
هايدلبرغ (ألمانيا)
القرين كارل السادس عشر غوستاف
الأبناء الأميرة فيكتوريا، دوقة فاسترغوتلاند
كارل فيليب، دوق فارملاند
الأميرة مادلين، دوقة هالسنغلاند
الإقامة قصر ستوكهولم
قصر دروتنينغهولم
الديانة لوثرية سويدية

توقيع الملكة سيلفيا

سيلفيا ملكة السويد
ملكة السويد


الملكة سيلفيا (23 ديسمبر 1943 -)، ملكة السويد القرينة منذ (1976) ، و والدة ولية العهد الأميرة فيكتوريا.

حياتها[عدل]

هي الابنة الوحيدة ل«والثر سوميرلاث» النصف ألماني والنصف سويدي والذي أصبح رئيس فرع البرازيل لمصنعي قطع الفولاذ السويديين، ووالدتها هي «بوهلر أوديهولم» المولودة في البرازيل. ولدت في هايدلبرغ بألمانيا أثناء الحرب العالمية الثانية، وانتقلت عائلتها بعد الحرب إلى البرازيل حيث نشأت في ساو باولو بين عامي 1947 و1957 بعدها عادت عائلتها إلى ألمانيا.

حياتها المهنية[عدل]

قبل زواجها من ملك السويد كانت تعمل في القنصلية الأرجنتينية في ميونخ، وعملت في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1972 في ميونخ، كما عملت كمديرة التشريفات في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 1976 في إنسبروك بالنمسا، كما عملت لوقت قصير «كمضيفة طيران». وهي تتكلم ست لغات، هي السويدية والألمانية والبرتغالية والإسبانية والإنجليزية، كما أنها تستطيع التحدث بلغة الإشارة مع الصم.

الزواج[عدل]

التقت أثناء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1972 بولي عهد السويد الأمير كارل غوستاف حيث انجذب لها الأمير[1]، وبعد وفاة الملك غوستاف السادس أدولف في 15 سبتمبر 1973 واعتلاء الأمير كارل غوستاف للعرش في 19 سبتمبر من ذات العام، أعلنا عن خطبتهما في 12 مارس 1976 وتزوجا بعد ذلك بثلاثة أشهر في 19 يونيو[1] في كاتدرائية ستوكهولم، وكان أول زواج ملكي أثناء فترة الحكم منذ عام 1797، وكان الملك كارل لو تزوج أثناء فترة حكم جده فمن المحتمل أنه سوف يفقد ولاية العرش بسبب عقليته بأن العائلة الملكية يجب أن تتزوج من عائلة ملكية، لهذا انتظر لبعد وفاته واستلامه العرش. وقد أنجبا:

المراجع[عدل]