كابتن تود: تريجر تراكر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كابتن تود: تريجر تراكر
Captain Toad: Treasure Tracker
غلاف لعبة كابتن تود تريجر تراكر.jpg
غلاف اللعبة في أمريكا الشمالية على وي يو

المطور وي يو
نينتندو إي أيه دي طوكيو[أ]
نينتندو 3دي أس، نينتندو سويتش
نينتندو سوفتوير تكنلوجي
الناشر نينتندو
الموزع نينتندو إي شوب
المصمم يوكا كيتاهارا
المخرج كينتا موتوكورا
شينيا هيراتاكي
المبرمج كاتسوياسو أندو
نوريهيرو أوياغي
المنتج كويتشي هاياشيدا
الفنان يوري أداتشي
دايكي نيشيوكا
كيسوكي أوكوبو
الموسيقى ناوتو كوبو
ماهيتو يوكوتا
الرخصة رخصة مملوكة  [لغات أخرى]  تعديل قيمة خاصية (P275) في ويكي بيانات
سلسلة اللعبة سوبر ماريو
النظام وي يو، نينتندو 3دي أس، نينتندو سويتش
تاریخ الإصدار وي يو
اليابان 13 نوفمبر 2014
أ.ش. 5 ديسمبر 2014
أوروبا 2 يناير 2015
نينتندو 3دي أس، نينتندو سويتش
عالمي 13 يوليو 2018
نوع اللعبة ألغاز أكشن
النمط لعبة فيديو فردية، لعبة فيديو جماعية
الوسائط تحميل رقمي  [لغات أخرى]
خرطوشة روم
توزيع رقمي  تعديل قيمة خاصية (P437) في ويكي بيانات
التقييم
ESRB:
ESRB 2013 Everyone.svg
PEGI:
لعمر 3
USK:
لعمر 6

الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

كابتن تود: تريجر تراكر (بالإنجليزية: Captain Toad: Treasure Tracker)‏[ب] هي لعبة فيديو ألغاز أكشن صدرت في 2014 من تطوير ونشر نينتندو على وي يو. وهي لعبة فرعية من سلسلة سوبر ماريو التي تعتمد على لعبة مصغرة من بطولة كابتن تود في سوبر ماريو 3دي ورلد.

صدرت نسخ محسنة من اللعبة لنينتندو 3دي أس ونينتندو سويتش في 13 يوليو 2018، التي تحتوي على مراحل مكافأة إضافية تدور حول سوبر ماريو أوديسي، بالإضافة إلى اللعب الجماعي التعاوني للاعبين على نسخة نينتندو سويتش،[1][2] ولكن لا تحتوي على مراحل مكافأة سوبر ماريو 3دي ورلد من نسخة وي يو. باعت نسخة النينتندو سويتش أكثر من مليون نسخة، مما يجعلها واحدة من أكثر الألعاب مبيعًا على المشغل. صدر تحديث مجاني لنسخة نينتندو سويتش في 13 فبراير 2019، مضيفًا وضعًا تعاونيًا متعدد اللاعبين حيث يتحكم لاعب آخر في تود أرجواني جديد مع نقاط بيضاء في الفصول العادية إلى جانب تود/توديت، وتوديت في الحلقة الخاصة القابلة للتحميل.

صدر المحتوى المدفوع القابل للتحميل لنسخة نينتندو سويتش من اللعبة في 14 مارس 2019، مضيفًا «حلقة خاصة» جديدة تضم مراحل جديدة. صٌمِمَت مراحل معينة للوضع التعاوني الذي قُدِّمَ حديثًا.

الحبكة[عدل]

تبدأ اللعبة بصعود كابتن تود وتوديت معا إلى برج للمطالبة بنجمة القوة. يظهر الغراب العملاق الشرير وينغو ويسرق النجمة، ويَجُرُّ معه توديت التي تمسكت بالنجمة قبل تحليقه بعيدا. يُوجه اللاعب كابتن تود بينما يتتبع أثر وينغو وصولاً إلى مخبئه وينقذ توديت.

في الفصل الثاني من القصة، يُشغَّل السيناريو التمهيدي مرة أخرى، ولكن هذه المرة يتم اختطاف كابتن تود ويتولى اللاعب السيطرة على توديت. بعد إنقاذ كابتن تود وعودة وينغو للظهور مرة أخرى، يتم اختطاف توديت ويُطرَد تود من برج وينغو.

بعد ذلك، يبدأ الفصل الثالث من القصة، حيث يخاطر كل من تود وتوديت عبر مستويات اللعبة في طريقهما إلى المواجهة مع وينغو، على طول الطريق يهزمون دراغادون، ملك بايروبف بيك للمرة الثالثة.

في المشهد الأخير من اللعبة، تُعرَض مقدمة لعبة سوبر ماريو 3دي ورلد، يظهر بعدها كابتن تود وهو يتبع سقوط نجمة خضراء في الأنبوب الزجاجي. بالنسبة لنسخ نينتندو 3دي أس ونينتندو سويتش، يَظهر كابتن تود في المشهد الأخير وهو يتبع سوبر ماريو أوديسي.

ملاحظات[عدل]

  1. ^ بالتعاون مع نينتندو إنترتينمنت بلانينغ أند دفيلوبمنت و1-أب ستوديو
  2. ^ تعرف اللعبة في اليابان باسم: أدفانس! كابتن تود (بالإنجليزية: Advance! Captain Toad‎؛ باليابانية進め! キノピオ隊長‎، ‏Susume! Kinopio-taichō؟)

مراجع[عدل]

  1. ^ فيليبس, توم (08 مارس 2018)، "Captain Toad headed to Nintendo Switch and 3DS"، يورو غيمر (باللغة الإنجليزية)، مؤرشف من الأصل في 4 سبتمبر 2021، اطلع عليه بتاريخ 08 مارس 2018.
  2. ^ بيريرا, كريس (08 مارس 2018)، "A Much-Requested Nintendo Switch Version Of Captain Toad Is Finally Happening"، غيم سبوت (باللغة الإنجليزية)، مؤرشف من الأصل في 29 يونيو 2022، اطلع عليه بتاريخ 08 مارس 2018.

وصلات خارجية[عدل]