مجفف شعر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مجفف للشعر حديث

منشف الشعر أو مجفف الشعر أو سيشوار، هو جهاز كهربائي مُصمم لنفخ الهواء الساخن الرطب أو البارد الأكثر رطوبة اتجاه الشعر، وذلك بغية تعجيل تبخر جزيئات الماء وبالتالي تنشيف الشعر.[1][2][3] تتيح منشفات الشعر التحكم بصورة أفضل في شكل وأسلوب تسريحة هذا الأخير، وذلك عن طريق التسريع والتحكم في تشكيل الروابط الهيدروجينية المؤقتة داخل كل شعرة. هذه الروابط الهيدروجينية هي قوية جدا (السماح لتشكيل شعر أقوى عبر رابطة كبريتية التي تكون موجة دائمة)، ولكنها مؤقتة للغاية وعرضة للرطوبة. انها تختفي بعد غسل واحد للشعر.

منشف الشعر سنة 1900

تم اختراع أول منشف للشعر في حوالي نهاية القرن التاسع عشر. النموذج الأول من تصميم الكسندر غودوفوا (Alexandre F. Godefoy) في صالون بفرنسا. أما الإصدار اليدوي المنزلي لمجفف الشعر أول فقد ظهر في عام 1920.

أضرار مجفف الشعر[عدل]

  • استخدام مجفف الشعر بكثرة قد يتسبب في تساقط الشعر.
  • تشغيل مجفف الشعر بدرجات حرارة عالية قد يؤدي إلى حرق بصيلات الشعر مما قد يتسبب في عدم إنبات الشعر مرة أخرى خاصة عند تقريب المجفف من فروة الرأس.

مراجع[عدل]

  1. ^ "A Lot of Hot Air". The New York Times. 2016-04-27. ISSN 0362-4331. مؤرشف من الأصل في 02 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 05 يوليو 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  2. ^ Electric Hair Dryers. ntlworld.com نسخة محفوظة 29 سبتمبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "White Cross Electric Hair Dryer". The Independent, St. Petersburg Florida. 1915-03-02. مؤرشف من الأصل في 21 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Tools.svg
هذه بذرة مقالة عن أداة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.