يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ممتلكات مادية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (أبريل 2020)

الممتلكات المادية (بالإنجليزية:Tangible property) الممتلكات المادية في القانون هي، حرفياً، أي شيء يمكن المساس به، وتشمل الممتلكات العقارية والممتلكات الشخصية (أو الممتلكات المنقولة)، وهي تميز بين الممتلكات غير الملموسة.[1][2][3][بحاجة لمصدر]

في القانون الإنكليزي وبعض النظم القانونية للكومنولث، يشار إلى بنود الممتلكات المادية بالأصناف التي في حوزتها (أو التي اختارها في حوزته في)غير أن بعض الممتلكات، رغم أنها مادية في طبيعتها، تصنف في كثير من النظم القانونية بوصفها ممتلكات غير ملموسة بدلا من الممتلكات المادية لأن الحقوق المرتبطة بالعنصر المادي لها أهمية أكبر بكثير من الممتلكات المادية. وهذه أساسا هي أصول مستندية غير ملموسة. على سبيل المثال، السندات الإذنية عبارة عن ورقة يمكن لمسها، ولكن المغزى الحقيقي ليس الورقة المادية، بل الحقوق القانونية التي يمنحها الورق، وبالتالي فإن السند الإذني يعرَّف بالدين القانوني وليس السمات المادية.Hon. Giles, J. (May 1, 2008). "R&L ZOOK, INC., d/b/a, t/a, aka UNITED CHECK CASHING COMPANY, Plaintiff, v. PACIFIC INDEMNITY COMPANY, Defendant" (PDF). paed.uscourts.gov. Philadelphia, PA: United States District Court Eastern District of Pennsylvania. صفحة 6. مؤرشف (PDF) من الأصل في 05 أكتوبر 2008. اطلع عليه بتاريخ 11 يوليو 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة) ومن فئات الممتلكات الفريدة المال الذي يعامل في بعض النظم القانونية على أنه ممتلكات مادية وفي غيرها على أنه ممتلكات غير ملموسة. وفي حين أن معظم البلدان تعرب عن المناقصة القانونية في شكل ممتلكات غير ملموسة ("تتعهد خزانة الدولة العاشرة بموجب هذا بدفع المبلغ لحاملها عند الطلب...")، فإن الأوراق النقدية نادراً ما يتم استبدالها في أي بلد، وقد أدى ذلك إلى تصنيف الأوراق النقدية والعملات المعدنية كممتلكات ملموسة في معظم النظم القانونية الحديثة.

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن ممتلكات مادية على موقع jstor.org". jstor.org. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن ممتلكات مادية على موقع academic.microsoft.com". academic.microsoft.com. مؤرشف من الأصل في 21 أكتوبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن ممتلكات مادية على موقع britannica.com". britannica.com. مؤرشف من الأصل في 7 أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

Hon. Giles, J. (May 1, 2008). "R&L ZOOK, INC., d/b/a, t/a, aka UNITED CHECK CASHING COMPANY, Plaintiff, v. PACIFIC INDEMNITY COMPANY, Defendant" (PDF). paed.uscourts.gov. Philadelphia, PA: United States District Court Eastern District of Pennsylvania. صفحة 6. مؤرشف (PDF) من الأصل في 05 أكتوبر 2008. اطلع عليه بتاريخ 11 يوليو 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

Scale of justice gold.jpg
هذه بذرة مقالة عن قانون أو دستور أو اتفاقية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.