ميتال غير سوليد: بيس والكر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ميتال غير سوليد: بيس والكر

Metal Gear Solid: Peace Walker

Metal Gear Solid Peace Walker Cover Art2.jpg

المطور كوجيما برودكشنز
الناشر كونامي
المصمم هيدوكوجيما
سلسلة اللعبة ميتال غير
النظام (أو الأنظمة) بلاي ستيشن بورتبل ، بلاي ستيشن 3 ، إكس بوكس 360
تاریخ الإصدار 2010
نوع اللعبة تسلل ، أكشن ، تصويب منظور الشخص الثالث
النمط (عدد اللاعبين) لاعب واحد ، عدة لاعبين
التقدير(ات) +15

ميتال غير سوليد: بيس والكر (Metal Gear Solid: Peace Walker) هي لعبة فيديو أنتجتها كونامي و كوجيما برودكشنز و تم إصدارها لـ بلاي ستيشن بورتبل عام 2010 و ستكون متوفرة لـ بلاي ستيشن 3 و إكس بوكس 360 في 2011 . مخرج اللعبة هيديو كوجيما

القصة[عدل]

تدور أحداث القصة في كوستا ريكا في العام ١٩٧٤. بعد نجاح شخصية بيج بوس في تخليص العالم من شر مؤكد وتكريمه، يتقاعد ليشكل منظمة تحت اسم جنود بلا حدود (Soldiers without borders) والتي يتم التعاقد معها من قبل شخصيات مريبة للتخلص من أعداء معيين. ومع تتابع الأحداث من خلال مساعدتك للمنظمة المقاومة المحلية، تكتشف فيما بعد أن هناك حرب دائرة خفية بين جواسيس روس وأمريكيين لتفعيل ودفع عجلة مشروع الآلة المدمرة بيس والكر التي يسعون من خلالها السيطرة على العالم.

الجرفكس[عدل]

بالرغم من أن الجهاز محمول، إلا أن ميتل جير على البي اس بي تحتوي على رسوم مذهلة جدا ومقاربة لرسوم البلايستايشن ٢ إن لم تكن أفضل. حتى في الغابات أو الجبال ستسطيع ملاحظة أدق التفاصيل مثل فروع الأشجار. تم استبدال المقاطع السينمائية الاعتيادية بمقاطع مشابهه للرسوم القصصية، لكن بواقعية أكثر ومما زاد الواقعية هو وجود مقاطع تفاعلية مصيرية تزيد من دخولك لجو اللعبة.

الخلاصة[عدل]

ميتل جير بيس والكر عبارة عن تحفة فنية لن تتكرر من ناحية القصة، بناء الأحداث، الرسوم والطريقة الإخراجية، وهي أول لعبة من السلسلة تضيف الطور التعاوني. مع القصة التي ستستغرق حوالى ١٢ ساعة ومهمات جانبية تزيدها إلى حوالي ٣٠ ساعة أعتبر اللعبة من أفضل الألعاب المحمولة على الإطلاق، بل أفضل من بعض ألعاب الجيل الجديد. لعبة فعلا تستحق الاهتمام واللعب بل وتستحق أن تقتني جهاز البي اس بي لها وحدها.

Gamepad.svg هذه بذرة مقالة عن ألعاب الفيديو وما يتعلق بها تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.