انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:Saxook/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


مرحبا بك يا Saxook/أرشيف 1 في ويكيبيديا الموسوعة الحرة!

نتمنى لك مشاركة طيبة. هذه بعض الوصلات التي قد تكون مفيدة لك:

أرجوك ألا تتردد في طرح الأسئلة عند الحاجة، يمكنك وضع {{أحتاج مساعدة|السؤال}} في هذه الصفحة لطرح سؤال، يمكنك أيضا استخدام صفحات النقاش لذلك. ولا تنس التوقيع بعد ترك رسائلك بكتابة ~~~~.

أهلاً بك في موسوعة ويكيبيديا. بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن باقي الزملاء، أرحب بك في الموسوعة. أنا أحد المساهمين هنا. إذا شعرت أنك بحاجة إلى أية مساعدة يمكنك التوجه إلى صفحة ويكيبيديا:الميدان/مساعدة، كما يوجد في القائمة الجانبية عدة وصلات للتحرك ضمن الموسوعة من ضمنها وصلة ويكيبيديا:مساعدة. النقاط في الأعلى هي قواعد أساسية عندنا يرجى منك قراءتها قبل البدء في المساهمة بصورة جدية.

حقوق النسخ من الأمور المهمة هنا, لا تنسخ من الإنترنت. سطر واحد من كتابتك مدعوماً بمصادر وإثباتات أفضل من 100 صفحة منسوخة. أي موضوع يوضع هنا يخضع لترخيص جنو للوثائق الحرة، وهو يعني أن أي شخص يمكنه نسخ ما هو مكتوب لدينا، و بيعه إذا أراد. وعليه لا يمكننا القبول بوضع مقالات لم تكتبها أنت بل قمت بنسخها من شخص آخر لم يقر بوجودها هنا.

ما ينطبق على نسخ النصوص ينطبق على الصور. إن لم تصور الصورة بنفسك لا ترفعها الى الموسوعة. هنالك ثلاثة إستثناءات و هي

  1. صورة شخص توفي
  2. صورة عمل فني
  3. صورة حدث تاريخي.

يجب أن تضع إسم مالك هذه الصور. المالك لا يعني مثلا المنتدى الذي يضع الصورة، بل الشخص الذي إلتقط الصورة أو الشخص الذي يجوز له قانونيا بيعها. إن لم تعرفه لا ترفع الصورة.

ويكيبيديا ليست ألبوم صور؛ لا تقم بتحميل صور بهدف مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك؛ ستمسح فورا. تفاصيل أكثر لرفع الصور في صفحة رفع الصور.

لا تكتب عن نفسك إلا في صفحتك. إذا كنت شخصاً مهماً سيكتب شخص ما عنك مقالة هنا يوماً ما. ولا تكتب عن عائلتك أو عشيرتك و ذلك لضمان الموضوعية و الحياد. هنالك القليل من الأمور لا يحبذ وجودها ضمن صفحات الموسوعة.

أي معلومة تضيفها يجب أن ألا تكون متحيزة. إذا لم تجد صفحة لموضوع ترغب بالكتابة عنه, أنشئ صفحة عنه. سيساعدك الآخرون إذا تعثرت في نقطة معينة.

تذكر أن الجميع يعمل بشكل تطوعي؛ لا داعٍ لتكون قاسياً على أحد. عند الاختلاف حول فكرة ما في إحدى المقالات هنالك صفحة نقاش للمقالة وهنالك مجال لعرض جميع الآراء. اختلاف الآراء يتيح لمن يقرأ المقالة أن يرى جميع الآراء.

لا تكن متعنتا، ما تكتبه ليس ملك لك وحدك و يمكن لأي شخص أن يعدله, و إسمح لغيرك أن يخالفك. هنالك من يقول أن العشيرة الفلانية هي أهم عشائر التاريخ وهنالك من يقول أن الكاتب الفلاني هو أفضل من كتب... إلخ. هذه المساهمات لا دور لها إلا دفع المساهمين إلى الخلاف. يوجد جمل وعبارات يمكن أن يتفق عليها الجميع. إذا لم تستطع الوصول لهذه العبارات فبكل بساطة ضع عبارات أخرى مثل ويعتقد آخرون بأن واكتب ما تراه صحيحاً مع ذكر المصدر الذي يؤكد ما تقوله.

عند الكتابة عن أي شخص تأكد أنه يحقق الحد الأدنى من الشروط المطلوبة، وتأكد من أن تضع وصلات للمصادر التي تثبت كلامك. عند حدوث خلاف بين طرفين حول صحة نقطة معينة سيبقى فقط الجزء المدعوم بوصلات لجهات ومصادر يمكن الوثوق بأخبارها مثل الجزيرة نت وما شابه ذلك. لا تحاول وضع منتديات أو مدونات عادية كمصدر للأخبار، ستضعف حجتك بدلاً من تقويتها.3

مرحباً

السلام عليكم اسف على التأخير بالرد على رسالتك لي في صفحة نقاشي بخصوص مقال الوهابية وللاسف لم اجد هذه التعديلات التي تحدثت عنها ربما قام احد العابثين بالتراجع عنها لذلك ادعوك مجدد لمساعدتنا في تحسين هذه الصفحة وابعاد بعض المستخدمين الذي يسعون لتصفية حساباتهم مع بعض المذاهب على الموسوعة --Ahmadtt3t (نقاش) 17:47، 8 يونيو 2010 (ت ع م)


مع احترامي الشديد وترحيبي الحار -- Bakkouz. (راسلني) 12:48، 22 مايو 2007 (UTC)

--§ سامي §-- (نقاش & مساهمات) 22:57، 26 أكتوبر 2008 (UTC)

تنبيه

لا تزل قوالب الخرق إن لم تكن تنوي الكتابة في المقالات. --§ سامي §-- (نقاش & مساهمات) 11:55، 27 أكتوبر 2008 (UTC)

--§ سامي §-- (نقاش & مساهمات) 22:59، 26 أكتوبر 2008 (UTC)

--AhmadSherif (نقاش) 16:43، 21 يناير 2009 (UTC)

مشكلة في مقال كلابية

Warning sign
هذا المقال عرض للشطب.

نشكرك على المشاركة ضمن موسوعة ويكيبيديا الحرة. نأسف لإخطارك أن مساهمتك قد عرضت للحذف السريع. تحت تبرير :سبق وأن حذفت وتم إعادتها الآن دون تغيير في المحتوى

يحرص مجتمع الموسوعة على جودة المقالات وإبقاء الصفحات ضمن حد أدنى من الموثوقية.

يمكنك أن تقوم بتصحيح المقال قبل شطبه. كما يمكنك كتابة مقال جديد إذا تم شطبه قبل أن تتمكن من تصحيحه، الشطب لا يمنع من كتابة المقال مرة أخرى بصورة أفضل. يمكن مراجعة صفحة الحذف السريع حتى لا تتعرض لهذا الانزعاج مرة أخرى. إذا وجدت أنه يمكنك تعديل المقال ولكن الشطب أضاع عملا يصعب عليك إعادته يمكنك طلب إعادة المقال في هذه الصفحة ضمن قسم طلبات الاسترجاع.

في حال وجود أية أسئلة لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي؛ و شكرا. غـــــــــلام الأسمـــــــــــر (نقاش) 19:42، 10 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

تغيير اسم المقالات

مرحبا Saxook ؛ إذا أردت تغيير اسم مقالة، فناقش ذلك في صفحة نقاشها، وانتظر تعليقات ورأي باقي المحررين، ثم قم بنقل اسمها إلى حيث تتفقون. لكن لا تقم بمثل هكذا فعل مرة أخرى. شكرا لتفهمك. --شرف الدين () 20:26، 18 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا رجاء لاتقم بافراغ المقالات مرة أخرى كما فعلت هنا واذا اأردت دمجها في مقالات أخرى بامكانك ترشيح المقالى للدمج إلى المقالة المقصودة..تحياتي.--Elmondo21st (نقاش) 10:47، 6 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تم طرح مسألة دمج المقالة أو تعديل إسمها قبل ذلك في صفحة النقاش، ولم أكن المعترض الوحيد. ولما لم يعارضني أحد فقمت بالدمج. وها أنا أطرح المسألة في صفحة النقاش في المقالة من جديد، كما أتقدم بطلب الدمج رسمياً. وكل من لديه ملاحظة فليدلي بدلوه في صفحة النقاش. وفي حالة إذا لم يعترض أحد خلال خمسة أيام فسأقوم بالدمج بناء على الإتفاق المسبق مع المشرف Skatershot --Saxook (نقاش) 15:09، 6 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رد: شكوى

  • من المتعارف عليه في ويكيبيديا أن في حالات حروب التحرير يتم تقديم الشكوى في قسم إخطار الإداريين. اختر القسم المناسب واكتبها هناك ليراها الجميع. في الواقع، معلوماتي حول هذا الموضوع ليست كافية لتقييم آراء المساهمين، وقد لا تكفي حتى لتقييم مدى الحياد أو التطرف. عموماً، عندي رجاء: تجنب استخدام كلمة تخريب أثناء الاسترجاعات والنقاشات، فالتخريب مفهوم يختلف عن تضارب الآراء وحروب التحرير. وبشكل عام، حاول التوصل إلى توافق مع المساهمين الآخرين. يمكنك وسم العبارات المشبوهة بقوالب مخصصة لهذا الغرض مثل {{غير موثق}} و{{فشل التوثيق}} وتناقش كل نقطة على حدة. للأسف لا يوجد في ويكيبيديا العربية آلية معتمدة لمناقشة وثوقية المصادر نظراً لقلة المساهمين عموماً. --abanima (نقاش) 16:19، 12 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • في هذه الحالة المكان المناسب لشكواك هو قسم ميدان الإداريين في صفحة إخطار الإداريين. أولاً، انقر على وصفة «إضافة» وضع عنواناً لموضوعك. ثانياً، عليك تحضير مواد تؤيد شكواك، ويكون ذلك بأن تستشهد بحالات محددة لكل شكوى عن طريق الرجوع إلى تاريخ تعديلات المقالة أو النقاش، ثم النقر على وصلة الفرق مع السابق ثم نسخ الوصلة من سطر عنوان المتصفح ليستطيع من يتابعها الاطلاع مباشرة على التعديلات المخالفة أو التعليقات غير اللائقة في صفحات النقاش لأن تقديمك مجرد وصلات إلى المقالات وصفحات نقاشها لا يكفي (ربما يكفي لكنه يحتاج إلى ساعات وساعات من المراجعة، وقد لا يفهم المراجع قصدك). هذه عملية شاقة بعض الشيء ولكن عليك القيام بها توفيراً لجهود الآخرين وتيسيراً لهم في دراسة القضية. في كل الأحوال، أنا لن أنظر فيها بشكل شخصي للأسباب المذكورة أعلاه، ومن الأفضل طرحها رسمياً. بعد ذلك تستطيع أن تضع وصلة إليها في صفحات إداريين محددين تطلب إليهم مراجعتها إذا لم ينتبه إليها أحد. كما يمكنك إضافة صفحة الميدان إلى قائمة مراقبتك لتعرف متى تجرى تعديلات عليها. --abanima (نقاش) 16:50، 12 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

الأدب!

استغرب كثيرا كلامك عن الأدب، فمن الأدب أن تحترم الشخص لذاته وليس أن تخافه لكونه "مشرف" --Skaterboy (نقاش) 19:12، 13 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تنبيه

--Elmondo21st (نقاش) 14:10، 15 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رد؛ مقالة أشعرية

السلام عليـك؛ أعتذر منك على تأخر الرد، فلعي استخدمت وقت ذلك في بحث الموضوع، ومحاولة استيعابه. إلا أنني قد فشلت! فالمادة التي تختلفون حولها؛ معلوماتي عنها ليست بالكافية، لأقييم مدى صحة مساهمة كل واحد منكم، ومدى وثوقية مصدره. فأنا أخشى التدخل ويكون ذلك على حساب طرف دون آخر، أو بظلم - بإبقائي لتعديل غير صحيح - أي منكما، نظرا لعدم إلمامي بالأمر. أقدر لك طرح وجهة نظرك والاستناد على ذلك بمصادر. ولكني أجد بأن افتراض حسن النية مفقود فيما بينكم. لذا؛ حاولوا افتراضها في أنفسكم. اقرأ عن قواعد النقاش و التوافق للمزيد من المعرفة. ولا تعتبر هذا نهاية المطاف؛ يمكنك رفع طلب تدخل في قسم إخطار الإداريين، وسيقوم أحدهم - ممن يجد في نفسه الأهلية الكافية - بالتدخل في هذا الأمر. الذي أراه قد استنفذ الكثير من وقتكم وجهدكم، والذي كان من الممكن استثماره في أشياء كثيرة هنا، غير الخلاف حول نقطة أو قسم أو فقرة سمها ما شئت في مقالة، أشك بأن لها الكثير من القراء. أطيب التحيات. --شرف الدين () 01:03، 21 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا بك أخي من جديد؛ عن طلبك بمتابعة من يخالف؛ فأنا سأفعل ذلك من دون تردد، فهذا ما أصبحت مشرفا من أجله. أما عن ترشيح أحد لمراجعة الأمر؛ فحقيقة لا أعلم أحد حتى الآن. لكن هناك الإداري Muhends؛ والذي أظن فيه الحكمة والرشد الكافيان لحل مثل هكذا خلاف، بل واعتبره من الأساتذة في هذا الشأن. لعله إذا ما تدخل؛ سيصل بكم إلى حل إن شاء الله. هناك بعض النصائح أوجها لك كمستخدم زميل؛ وهي: أن قم بإنشاء صفحتك الخاصة، وذلك بعد اطلاعك على هذه الصفحة، وقراءة كامل محتواها. فهي من أحدى سياسات ويكيبيديا المتعلقة بهذا الشأن. لأن المستخدم الذي يعرف عن نفسه، يكن أفضل ممن يجعل نفسه مجهول. فهذا سيخدمك كثيرا فيما بعد، وسيكسبك تقدير بقية المستخدمين، وسيشجعهم على التحاور معك، ببساطة لأنك أعلمتهم بشئ عنك. وختاما؛ أهنئك بقدوم عيد الضحى المبارك، أعاده الله عليك وعلى غلام وعلى سكوتر، وعلى جميع المسلمين، بالخير واليمن والبركات. --شرف الدين () 06:24، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
بداية كل عام وأنت بخير ...مالاحظته أنك تحاول فرض رأيك في المقالتين المذكورتين حتى ولو تم النقاش حولهما!...كما تم الطلب منك بابراز مصادر واضحة غير مبهمة حول نقاط الخلاف!...المسألة ليست تحيزا مني إلى جانب أو علاقة ما بين المساهمين كما ذكرت فلتأتِ بمصادرك الموثوقة وناقش بحسن نية جميع الأطراف...تحياتي!--Elmondo21st (نقاش) 09:26، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

كل عام وأنت بصحة وسلامة ..سأقرأ ما كتبته لي إن شاء الله في أوقات فراغي وأرى ما فيه --غلام الأسمر ..نقاش 16:34، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أرجو أن تكون علاقة تعاون، وأن يكون خلاف عقول فقط، فالاختلاف الفكري شيء والمعاملة الشخصية شيء آخر، اعتبرتُ تعديلك الأخير ذو نية حسنة، وأدعوك إلى طرح أفكارك في النقاش بشكل واضح ومختصر، فالجميع هنا لا يحبذ الإطالة--غلام الأسمر ..نقاش 16:46، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحباً قمت باعادة طرح مقترحاتك في نقاش المقالة وأعتبرها مبادرة جيدة...ولنرى رأي بقية المساهمين فيها...تحياتي!--Elmondo21st (نقاش) 22:12، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أعتذر مع بالغ الآسف

السلام عليكم، تحية طيبةً..وبعد: قرأت ما سطرته في نقاشي، لكن مع الآسف الشديد أنا مشغول جداً بدراستي وفي حياتي العامة، ولا أجلس على الإنترنت إلا قليلاً!

حالياً أقوم بكتابة مقال تاريخ التشريع الإسلامى، وأقوم أيضاً بتوسعة مقالي صفوت الشوادفي وشكيب ارسلان، لكن لعلي ابدأ قريباً في المشاركة - بجدية - في مقال سلفية، وبخصوص مقال أشعرية، فلا أعتقد أن لدي القدرة حالياً لاستخراج معلوماتٍ من أغوار كتب مكتبتنا العامرة - بحمد الله -، لكن يؤسفني جداً ما أراه هنا في الموسوعة من تخويل غير المتخصصين لكتابة المقالات المتعلقة بالإسلام! ومع الأسف الشديد يصر الكثيرون على آرائهم دون الإعتراف بعدم الدراية بهذا الأمر، ومن ناحية آخرى فإن بعض الإداريين هنا يستغلون أدواتِ تحكمهم للتغيير والتعديل وفق أهوائهم أو معتقداتهم أو أفكارهم، رغم أنهم يطالبون دوماً بتوخي الحياد! لكني كمسلم - سني بحق - لا يسعني إلا أن أشارك في هذه الموسوعة بالتحرير والتعديل، فليس ثمة شئ في هذه الدنيا أفضل من العطاء، ونبينا محمد (ص) علمنا أن "خير الناسِ أنفعهم للناس". فلا يفتر عزمك ولا تلين قناتك، لكونك لم تفلح في مقال ما، واستعن بالله ولا تعجز.

وإن صحَ ما في ذاكرتي، فأنني أشكرك شكراً خاصاً؛ فأنت أولُ من عرفني بهذه الموسوعة، وبالكاد تذكرت هذا الأن. أعتذر عن الإطالة وكل عامٍ أنتَ بخير. --Assem safwat (نقاش) 23:21، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

 شكرًا، يسعدني جداً مشاركتك لي، وليس الهدف من يساهم أو من يشارك، وإنما الهدف النتيجة النهائية - من أي شخصٍ كانت -!، مؤسفٌ جداً أنني محبٌ للتراجم والسير؛ لكن العديد من الشخصيات الهامة والبارزة كعلامات فكرية في التاريخ والأدب والدين لم توفى حقها هنا! --Assem safwat (نقاش) 01:43، 26 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

التعليم كمنظورة

مرحبا. أقوم بالتعليم على المقالات طالما أنها تحقق وب:شروط المقالة المنظورة، رجاء شخصي لافتراض وب:حسن النية في التعامل مع الآخرين، مع نقاشهم بهدوء، والالتزام بالمصادر أثناء كتابة المقالات. شكرا على المعايدة. تحية --سايفرز (نقاشمساهمات) 02:19، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، عيدكم مبارك وتقبل الله منا ومنكم أسئل الله عز وجل أن تكونوا دائما في صحة وسعادة وأن يرزقكم زيارة المسجد الحرام ويرزقنا وإياكم قضاء العيد في رحاب المسجد الآقصى --Heshamdiab16 (نقاش) 14:46، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

محمد صفوت نور الدين

السلام عليكم، مقالة محمد صفوت نور الدين سياقها حيادي إلى حد ما، وهذا شيء طيب، قمتَ أنت بتصنيفها (علماء دين سنة) و (علماءدين سنة مصريون)، التنصنيف الثاني يكفي لأنه مندرج ضمن الأول وبالتالي يعد مكررا--غلام الأسمر ..نقاش 13:58، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • السلام عليكم، هل يمكنك الإضطلاع على هذه المقالة موقعة الجمل والمشاركة فيها إن كان لديك وقت --Heshamdiab16 (نقاش) 16:19، 29 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

قمت بوسم علماء دين سنة قطريون للحذف السريع وفقا لسياسة الشطب وشرحت السبب في قالب الشطب في المقالة.

إن كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وضع عن طريق الخطأ, بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. ولكن انتبه أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. رامي ناقشني! 18:32، 30 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا لك أخي الكريم على هذا الإطراء الجميل، بالحقيقة كنت متردد بالتدخل منذ زمن لقلة معرفتي بالأمور الدينية البحتة، ولكن القاعدة لدينا هي: عند اختلاف بوجهات النظر يوضع كلا الرأيين بالمقال بشرط وجود المصدر المقنع الكافي لكل وجهة نظر -وإلا البقاء لمن لديه مصدر-، والذي أراه من خلال صفحات النقاش أن الإختلاف في وجهات النظر بينكم هي طفيفة نوعا ما. أرجو أن تأخذ الموضوع بنوع من الودية، فتدخل الإداريين أحيانا لا يحسن من الإختلاف الحاصل وقد يفاقمه -نحن نطبق القانون فقد نعاقب هذا أو ذاك فتشحن القلوب فيما بينها- لذا أرجو للمرة الثانية أخذ الموضوع بصدر رحب فاختلاف في وجهات النظر لايفسد للود والمحبة بينكم. وأنا سأكون قريبا منكم ماأمكن دون التدخل الديني. تحياتي الحارة.. Muhends (نقاش) 13:32، 3 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
لايوجد شيء اسمه المزيد من المصادر، نفذ كما قلته لك بالسابق تكن أنت بالوضع السليم، لست ملزما بالتقيد لطلباتهم مادمت تلتزم بالقانون. راجعت معظم النقاشات، فأنت لا تزال بوضع سليم وكذلك أخويك، فاستمرا بعملكما فأنتم تثرون الموسوعة بالنقاش الجميل والكتابة الموسوعية الهادفة، كما قلت لك لاأحب التدخل كي لا أفسد الود المتوافر بينكما حاليا.. Muhends (نقاش) 14:41، 3 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

قاعدة الثلاثة استرجاعات

السلام عليك! Saxook؛ ربما لم تكن تعلم، ولكنك قد فعلت. يوجد لدينا هنا قاعدة هامة تهدف إلى حماية المشروع؛ وهي قاعدة (الثلاثة استرجاعات)، أرجو منك مراعاتها في المرة القادمة، لأنه يوجد طلب تدخل من قبلنا كي نطبق بند خرق هذه القاعدة؛ وهو المنع. أنا لن أقوم به - ليس مناً مني - لأنك ربما لم تكن تعلم، ولأنني أريد غلق الشكوى دون عمل ذلك. شكرا لتفهمك. --شرف الدين () 14:34، 13 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا! أشكرك على التهنئة وكلمتك الطيبة التي تبعتها. وبعد؛ صفحة المسودة هى ضمن المقالة وينطبق عليها القاعدة، أما عن صفحة النقاش؛ فلا (فمن سيسترجع تعليق الآخر في النقاش؟). بخصوص الاستفسار الآخر؛ حذف المعلومة المضافة بمصدر موثوق لا مصدر مبهم، بالتأكيد يعتبر مخالفة تستوجب التنبيه، ومن ثم؛ المنع، لا للعقوبة بل لحماية المشروع كما سبق لي وأن ذكرت لك آنفا. تحيـة. --شرف الدين () 10:54، 18 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
مرحبا ، تم تنفيذ طلب المنع خاصتك ، و بالمناسبة لا يوجد لأحد سطوة في ويكيبديا فالمحرر و الإداري و البيروقراطي يمكن مناقشته و الجدال معه..
أيضا أرجو حال وجود ادعاءات استثنائية البحث عن مصادر ثانوية يمكن الرجوع إليها للاستدلال ، وعدم تضمينها دون توفر مصدر مناسب ، تحياتي --Antime •(نقاش) 20:29، 24 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

 تم ترقيتك، أرجو لك التوفيق. Muhends (نقاش) 07:35، 31 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

يبدو أن الأخ مهندس قد سبقني، تحياتي لك --إلمورو (نقاش) 11:06، 31 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • تحية طيبة..مداخلتك في صفحة نقاشي مرحب بها دائمًا بغض النظر عن محتواها طالما لاتحتوي تهجم أو إساءة شخصية..قاعدة الاسترجاعات تطبق على الجميع بدون استثناء فلا داعي للأسف والاعتذار..لا يوجد لي مشكلة مع أحد هنا طالما يتم الالتزام بالسياق الحيادي والمصدر الموثوق والابتعاد عن التحيز..أنت ذكرت أنك ارتكبت أخطاء في الماضي نتيجة جهلك بالسياسات..ربما تعاملت معك كمستخدم جاد بعد رسالتك هذه..لكنك قمت بتصرفات بعدها قد يصعب التعامل معها على أنها حسنة النية، الأمر الذي قد يفسر أخطائك الماضية بأنها راجعة إلى أسلوبك المتحيز الغير موضوعي-وفق وجهة نظري- لا لجهلك بالسياسات وأرجو أن أكون مخطئًا في ذلك.
  • ذكرت بألا أتعرض لمساهماتك وألا تتعرض لمساهماتي..وأقول لك إن هذا الكلام قد يعني استمرار جهلك بالسياسات، فلا يوجد شيء هنا اسمه مساهماتي ومساهماتك فنحن هنا في موسوعة حرة لا تعود ملكية المقالات فيها لأي أحد، وبالتالي اي خلل يجب أن يصحح آجلا أم عاجلا بغض النظر عن المستخدم الذي قام بالكتابة فأنت هنا لست في مدونة.
  • بعيدًا عن ويكيبيديا، فإنه على الصعيد الشخصي لا يوجد لي معك أي مشكلة في الماضي ولافي الحاضر والمستقبل..بالتوفيق--غلام الأسمر (نقاش) 17:20، 3 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
تحية طيبة. ذكرت بأني تحدثت بأسلوب شخصي، وهذا زعمك أنت. عليك أن تفرق بين التعليق على المساهمة وبين التعليق على المساهم فالأخيرة هي التي تتعلق بالهجوم الشخصي، وأعتقد أني لا أسمح لنفسي بالتعرض لشخص أي مساهم هنا فانتبه جيدًا لهذه النقطة. المقالات تحكمها مصادر وسياق حيادي، إن التزمها الجميع فلن تكون هناك أي مشكلة، إن حدث لبس فالنقاش الصادق هو الحل. غير هذه الأمور لا يوجد مبرر لأن يكون هناك آلية أخرى. إن شعرت بأني خالفت السياسات فاذهب بشكوي ضدي عند أول إداري تستطيع الوصول إليه..بالتوفيق--غلام الأسمر (نقاش) 11:18، 11 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
ردي كان في آخر رسالة مني إليك هنا فراجعها خاصةً الفقرة الأخيرة..تحياتي--غلام الأسمر (نقاش) 20:58، 12 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

لو تعاملت بموضوعية وجدية لكانت المطالب والاعتراضات في غاية الوضوح..وخير مثال على ذلك نقاش:عبد الله بن كلاب--غلام الأسمر (نقاش) 10:26، 14 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

يبدو من توقفك أن بداية النقاش ليست موفقة، وأتمنى ألا يحبطك هذا ويدفعك لترك النقاش وإهماله. دعنا نحاول مرة أخرى.

بالنسبة لما تفضلت بطرحه في صفحة نقاش عبد الله بن كلاب، فأعتذر بشدة لأني لم أنتبه إليها إلا الآن. ولقد قمت بإعادة طرح معلومتك في المقالة، مع ذكر مصدرها، وتوضيح الخلاف حول المعلومة وذكر الرأي المخالف مع بيان مصادره. أكرر إعتذاري وأرجو ألا يؤثر هذا الخطأ الغير مقصود على سير النقاش بيننا.

أود تذكير نفسي وإياك لأن "المجتمع الويكيبيدي" الذي تحاول التحدث بإسمه قد تململ من الطريقة التي حاولنا بها إدارة الخلاف بيننا في الفترة السابقة، وأعتقد أنك شهدت بنفسك -حين تم منعك 24 ساعة- عينة مما قد يحدث إذا لم نظهر شيئاً من الجدية في السعي نحو طريقة هادئة لتحرير المقالات.

دعني أصارحك؛ أنا لست مرتاحاً لطريقتك في النقاش حالياً. أنت تتحدث كأنك مفوض مما تسميه "المجتمع الويكيبيدي" للتقصي عن نواياي وإختبار جديتي وإستعدادي للحوار، وتتعمد طرح أسئلة لا علاقة لها بالخلاف، ثم لا تقبل عليها إلا إجابات أنت حددتها سلفاً!!! من فضلك، أي نقاش جاد يجب أن يتسم بالندية والإحترام المتبادل. فأنا لست بحاجة لمحققين أو ممتحنين، ولا أظن أنك مخول لهذا من قبل أحد. دعنا نتناقش بجدية وإحترام حول ما ينشده كلانا ويطالب به في المقالات موضع النزاع. دعنا نبدأ بداية جادة لكي لا نخيب آمال "المجتمع الويكيبيدي" الذي تسعى لإرضائه.

من فضلك، إطرح بشكل مباشر ما لديك هنا. وإن كانت لديك مشاكل مع شخصي فلا توجه الخطاب إلي، وجه خطابك ووضح وجهة نظرك إلى "المجتمع الويكيبيدي"، وإعرض عليه مطالبك التي تسعى لتحقيقها وأقف أنا حائلاً بينك وبينها. أنا فقط أريد أن تشرح ما لديك، فمطالبك حتى الآن غير محددة وغير مفهومة. إشرح ووضح، وإن شاء الله لا تجد إلا خيراً. --Saxook (نقاش) 14:53، 15 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

  • مشكور على هذه الكلمات و سوف اعمل على تطبيق اقتراحاتك في اقرب وقت ممكن و لو تتكرم و تدلي برأيك حول المقالة في صفحة الترشيح... 

محمد أمين الراشدي اي رسالة؟؟

  • مرحبا، هل يمكنك الاطلاع على مقالة محمد الفاتح والتصويت بما تراه مناسبا؟ Bassem19788046 15:22، 28 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

ترشيح مقالة

لقد طورت مقالة ذا ليجند أوف زيلدا: أوكرينا أوف تايم لكن أريد أن أرى رأيك هل متوافقة لشروط أن تكون مقالة جيدة أم لا إذا كنت مؤيد ضع {{مع}} أو إذا كنت غير مؤيد ضع{{ضد}}. وآسف على الإزعاج. Meshal AL-Sayed تحدث!!

رد شكر

أخي سكسوك، شكرا لك أيضا على حسن ظنك وعلى شكرك، وبالنسبة لقضية النقاش مع الأخوين غلام وسكاتربوي، فأنا لم أطلع على النقاش بطوله الذي يدور بينكم حتى أحكم من هو الذي على صواب، فالذي نطمح إليه أن تكون الموسوعة حيادية، وتعبر المقالة على وجهة نظر صاحبها دون تشويه أو تخريب أو انحياز، مع بيان وجهات النظر الأخرى. ومقالة الأشعرية والسلفية و أهل الحديث وغيرها، من المقالات الحساسة والتي بحاجة لمصادر موثوقة معبرة عن وجهة نظر أصاحبها. وأنا ليست لدي المعلومات الكثيرة في الوقت الحالي عن تلك المدارس حتى أساعدكم في تحريرها والوصول إلى صورتها المنشودة. لعل في المستقبل لعلني أتمكن من ذلك. لكنني ناقشت في القليل الذي أعرفه. والكل له الحق في تحرير ما يراه مناسبا في أي مقالة، مع الالتزام بنتائج النقاش، والاستشهاد بمصادر موثوقة ودون تخريب أو تعطيل، وكتابة بلغة غير منحازة. شكرا لك مرة أخرة أخي سكسوك Bilal.dweik (نقاش) 07:59، 30 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

  • هو خير انشاء الله !...أتابع مساهماتك ومساهمات الزميلين في المقالتين!--Elmondo21st (نقاش) 13:10، 3 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

Saxook

رد: طلب

  • للأسف، لا أستطيع البت في تلك الشكوى لأن هذا يتطلب دراسة الخلاف وحجج الطرفين، وهذا بدوره يتطلب علماً جيداً في موضوع المقالات، ومعلوماتي في علوم الحديث لا تكفي لإجراء تقييم موضوعي، ولا أريد اتخاذ قرار لا يرتكز على فهم الموقف ولست مقتنقاً به أنا نفسي. أقترح مخاطبة أحد الإداريين (أو أكثر) ممن تعرف أن لديهم معارف كافية في هذه المواضيع. --abanima (نقاش) 15:27، 9 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

أرجو أن يكون ردك في نفس مكان ردي على شكواك، حتى يتمكن أكبر عدد من قراءته.. شاكرا لك.. Muhends (نقاش) 17:33، 9 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

  • المشكلة أن الجاهل في موضوع ما لا يستطيع تمييز المصادر الموثوقة عن غير الموثوقة، ولذا لا يستطيع الحكم على مدى صحة حجج الطرف الآخر. --abanima (نقاش) 18:08، 9 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
مساء الخير...حاليا النسخة الموجودة هي النسخة المنظورة والمقبولة من المقالة...في حال وجود طلب لتعديل أي معلومة ما بها بالامكان اللجوء لصفحة نقاش المقالة...تحياتي.--Elmondo21st (نقاش) 21:10، 12 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
مايحدد ذلك النقاش مع المساهمين الجادين الآخرين وكذلك قدرتك على توفير مصادر موثوقة غير منحازة لتوضع في موسوعة علمية.--Elmondo21st (نقاش) 13:14، 13 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
  • مرحبا أولا لاحظت أنك قمت بنسخ الشكوى ضد غلام الاسمر في صغحات جميع الإدريين أرجو أن تكتفي بصفحة وب:إخطار الإداريين/منع فقط ...
    • أيضا الاختلاف هو في فحوى و مضمون المقالة وأسلوب التحرير ولم يقم المستخدم غلام الأسمر بمخالفة واضحة لقاعدة ال3 استرجاعات،أتمنى أن تكلل جهود الزميل Elmondo21st في تقييم المقال بالنجاح ، تحياتي --Antime •(نقاش) 17:42، 13 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

رد: طلب

  • للأسف، لا أستطيع البت في تلك الشكوى لأن هذا يتطلب دراسة الخلاف وحجج الطرفين، وهذا بدوره يتطلب علماً جيداً في موضوع المقالات، ومعلوماتي في علوم الحديث لا تكفي لإجراء تقييم موضوعي، ولا أريد اتخاذ قرار لا يرتكز على فهم الموقف ولست مقتنقاً به أنا نفسي. أقترح مخاطبة أحد الإداريين (أو أكثر) ممن تعرف أن لديهم معارف كافية في هذه المواضيع. --abanima (نقاش) 15:27، 9 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

أرجو أن يكون ردك في نفس مكان ردي على شكواك، حتى يتمكن أكبر عدد من قراءته.. شاكرا لك.. Muhends (نقاش) 17:33، 9 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

  • المشكلة أن الجاهل في موضوع ما لا يستطيع تمييز المصادر الموثوقة عن غير الموثوقة، ولذا لا يستطيع الحكم على مدى صحة حجج الطرف الآخر. --abanima (نقاش) 18:08، 9 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
مساء الخير...حاليا النسخة الموجودة هي النسخة المنظورة والمقبولة من المقالة...في حال وجود طلب لتعديل أي معلومة ما بها بالامكان اللجوء لصفحة نقاش المقالة...تحياتي.--Elmondo21st (نقاش) 21:10، 12 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
مايحدد ذلك النقاش مع المساهمين الجادين الآخرين وكذلك قدرتك على توفير مصادر موثوقة غير منحازة لتوضع في موسوعة علمية.--Elmondo21st (نقاش) 13:14، 13 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
  • مرحبا أولا لاحظت أنك قمت بنسخ الشكوى ضد غلام الاسمر في صغحات جميع الإدريين أرجو أن تكتفي بصفحة وب:إخطار الإداريين/منع فقط ...
    • أيضا الاختلاف هو في فحوى و مضمون المقالة وأسلوب التحرير ولم يقم المستخدم غلام الأسمر بمخالفة واضحة لقاعدة ال3 استرجاعات،أتمنى أن تكلل جهود الزميل Elmondo21st في تقييم المقال بالنجاح ، تحياتي --Antime •(نقاش) 17:42، 13 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

شكوى

  • اطلعت على الشكوى 0 المقدمة ضدك منذ فترة من سكاترشوت وغلام الأسمر ووجدت أنك تتعمد مسح المصادر 1 2 إن استمريت في مثل هذه الأعمال التي تعتبر تخريبا سأقوم مضطرا بمنعك من التحرير
طالع صفحة وب:منع#مبررات المنع العامة بتمعن وتجنب الأسباب المؤدية إليها --Antime •(نقاش) 21:26، 13 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)
أتفهم ذلك و لك التحية --Antime •(نقاش) 05:26، 16 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

دعوة

مرحبا أخي الكريم. أتمنى أن تكون بأفضل حال. أتطلع لمشاركتك في أسبوع الطعام المقام حالياً إن أمكن.شكراً و تحياتي.--Ravan (نقاش) 06:47، 16 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

أزلت شيء بسيط من مقالة السلفية بعد إذنك --кувейтец (نقاش) 08:06، 17 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

مرحبا Saxook كنت قد ذكرت هنا توفير مصادر موثوقة واضحة والنقاش حول كل نقطة على حدة في صفحة النقاش وأنا أكيد أن المستخدمين المشاركين لن يتوانوا عن أي نقاش موضوعي فيما يخص أي تعديل على المقال ...تحياتي--Elmondo21st (نقاش) 13:24، 24 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

دعوة للمشاركة في أسبوع المال والأعمال والاقتصاد

جنين

مرحبا، يسعدني أن تشارك بالتصويت لمقالة مدينة جنين بترشيحها للمقالات المختارة. تحياتي Freedom's Falcon (نقاش) 21:20، 27 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

للأسف، لاأستطيع الإدلاء برأيي. فمقالة الوهابية من المقالات التي يصعب عليك أن تكتب فيها وجهة نظر محايدة -ذلك إن لم تكن مستحيلة-. أقترح بأن يكون هناك طرف ثالث لإعادة كتابة المقالة بشكل كلي. تحياتي. SciKnight (نقاش) 08:19، 4 أبريل 2010 (ت‌ع‌م)

مرحباً صديقي، أتمنى أن تشاركنا هذا اليوم فقد تبقى يومان فقط على الموعد المحدد.--Email4mobile (نقاش) 21:13، 8 يوليو 2010 (ت ع م)

دسوق

عبد الرزاق عفيفي

قمت بإضافة بعض المواد على صفحة الشيخ عبد الرزاق عفيفي، أرجو المراجعة بومحمد الشحي (نقاش) 12:07، 24 أغسطس 2010 (ت ع م)

دعوة للتصويت

السلام عليكم أخي الكريم، أدعوك لمطالعة مقالة طل الملوحي التي رشحتها لتكون مقالة جيدة، وإبداء رأيك فيها. تحياتي. محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 09:08، 8 أكتوبر 2010 (ت ع م)

استفسار مهم

  • السلام عليكم أخي الكريم. ألا يعد حسني مبارك وزين العابدين بن علي والقذافي من العلمانيين، بِنِسَبٍ متفاوتةٍ، بما أنهم فصلوا بين الدين وأغلب سياسات حكمهم؟ Lkmn (نقاش) 16:37، 21 مارس 2011 (ت ع م)
logo de la wikiversité
دعوة للمشاركة في ويكي الجامعة

ويكي الجامعة

مرحباً بك Saxook/أرشيف 1 هذه دعوة لك للمشاركة معنا في بناء ويكي الجامعة باللغة العربية, لقد تم إعتماد 12 لغة وحان الوقت لإعتماد ويكي الجامعة باللغة العربية ضمن المشاريع الشقيقة الأخرى.

نحتاج منك على الأقل فقط إلى 10 تعديلات شهريا في ويكي الجامعة ولو تعديل خطأ إملائي لكي يظهر إسمك باللون الأزرق هنا [1]

لن يأخذ ذلك من وقتك الكثير وبعد عدة أشهر سيتم إعتماد لغتنا العربية في مشروع ويكي الجامعة, وستكون أحد الذين ساهمو في ذلك , نحن بإنتظارك.

هدفنا واحد إعتماد اللغة العربية في ويكي الجامعة رقم 13

تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:39، 17 أبريل 2011 (ت ع م)

استقصاء حول نظام المراجعات المعلمة

مرحبا. هذه دعوة للإدلاء بآرائكم في الاستقصاء حول نظام المراجعات المعلمة في ويكيبيديا العربية. أطيب التحيات. --سايفرز (نقاشمساهمات) 09:19، 29 أكتوبر 2011 (ت ع م)

ويكي عربية، تونس

مرحبا Saxook/أرشيف 1
WikiArabia
شعار ويكيميديا تونس
تعلم لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سيعقد في تونس أواخر شهر مارس القادم أن باب تقديم المداخلات مفتوح إلى غاية يوم الخميس 18 ديسمبر 2014.
لقبول المشاركات يجب على المترشح:
  1. إدخال عنوان المداخلة التي ينوي القيام بها في جدول المداخلات بصفحة برنامج المؤتمر
  2. إعداد صفحة خاصة بالمداخلة تحتوي على المعلومات التالية: مدة المداخلة, الصفة (تدريب, نقاش, عرض تقديمي, بحث, إلخ), تلخيص المداخلة و إبراز الهدف منها (من هي الفئة المستهدفة بالتحديد و ماذا ستستفيد).
للاتصال بنا

يرجى إرسال بريدك الإلكتروني إلى contact@wikimedia.tn وسيتم الاتصال بك في أقرب وقت ممكن من قبل الأعضاء.

يمكنك أيضا الانضمام إلينا في صفحة نقاشنا لترك رسالة

احصل على المزيد من التحديثات عبر صفحتنا على تويتر و الفيسبوك

ندعم جهودكم في النهوض بمشاريع ويكيميديا العربية و نتمنى لكم حظا موفقا.

ويكيميديا تونس

ويكي عربية، تونس

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً Saxook/أرشيف 1،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia

طلب تصويت

أهلا بك Saxook، ما رأيك ان تسعدني برأيك في ترشيح مقالتي هولندا كمقالة مختارة؟، وأيضاً بوابة هولندا --Wafaashohdy (نقاش) 15:21، 14 مايو 2015 (ت ع م)ردّ

ويكي المرأة - الجولة الأولى

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

خُطَّة ويكيميديا الاستراتيجية لعام 2017

تم فتح باب التسجيل مره أخرى لويكي عربية2017 بمصر موعد المؤتمر سوف يكون في 23-25 من شهر أكتوبر.نرجو من الجميع التسجيل مرة اخرى من خلال هذا الرابط التسجيل مفتوح حتى نهاية شهر أبريل النتائج قائمة الحضور و المداخلات سوف تعلن في الأسبوع الأول من شهر مايو. نتطلع لرؤيتكم جميع في مصر إن شاء الله --Oudabot (نقاش) 06:34، 12 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ

دعوة لمشروع ويكي طب