ويكيبيديا:أسئلة/أرشيف/2011/أغسطس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أسئلة ويكيبيديا
<< يوليو-2011 | أغسطس-2011 | سبتمبر-2011 >>
مرحبا بك في أرشيف أسئلة ويكيبيديا
الصفحة التي تشاهدها حالياً تعد جزءاً من الأرشيف. مع أنه يمكنك الرد على أي من الأسئلة الموجودة هنا، يرجى وضع الأسئلة الجديدة في صفحة أسئلة الشهر الجاري.


تمت الأرشفة

اطلب المساعده[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وكل عام وانتم بخير رسالتي هذه موجهة لصاحب السمو الملكي الامير المحبوب صاحب القلب الكبير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه واسأل الله ان يجعل عمله خالصا لوجهه الكريم وان يجزيه ووالديه جنة عرضها السماوات والارض مشكلتي باختصار ان عندي ولد عمره ثلاث سنوات ولايستطيع المشي الا على رؤوس اصابع قدميه وزوجتي مريضة بانفصام الشخصية وذلك من عام 1415هـ ولدي كل التقارير الطبيه التي تثبت ذلك فارجو من سيدي صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز مساعدتي بما يراه مناسبا واسال الله ان يجزاه بالخير هو وكاة الاسره الحاكمه وشكرا لكم اخوكم عبدالرحمن بن يحيى جوال 0504921110 محافظة خميس مشيط

حاول الاتصال بالمسؤولين الملائمين عن طريق هذا الموقع لإمارة منطقة الرياض--باسمراسلني (☎): 18:13، 8 أغسطس 2011 (ت ع م)

http://www.cpu-collection.de/?l0=co&l1=Intel&l2=i486%20SX

لماذا لا يكتب اصحاب مقالات المعالجات وظيفة كل طرف في المعالج وخصوصا معالجات انتل و المتحكمات الدقيقة؟

لو كان لديك القدرة فيا حبذا لو ساعدتنا في ذلك وإثراء تلك المقالات.--Almuhammedi (نقاش) 19:08، 10 أغسطس 2011 (ت ع م)

سالل[عدل]

لماذا كان النبي صلى الله عليه وسلم بتحري صيام الاثنين والخميس ؟ مع ذكر الدليل الوارد في ذالك

كان النبي محمد يكثر من صيام يومي الإثنين والخميس، وعندما سُئل عن صوم الإثنين فقال: ذلك يوم وُلدت فيه، فالاحتفال بميلاده على هذا النحو احتفال مشروع، فمن أراد الاحتفال المشروع بميلاد الرسول فليصم الإثنين. وأما سبب صيام النبي الإثنين والخميس فإن الأعمال تُرفع إلى الله في هذين اليومين، وصيام الإثنين والخميس يعدل صوم شعبان، فإن سيدنا محمد كان يكثر من صيام شعبان، وكان يقول في سبب ذلك: إن الأعمال ترفع إلى الله في شعبان وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم، وصرح النبي أن الأعمال ترفع إلى الله في يومي الإثنين والخميس--باسمراسلني (☎): 18:10، 8 أغسطس 2011 (ت ع م)

مشكل[عدل]

موقع الفايس بوك عندي لا يفتح في كل المتصفحات و يخبرونني بانه معمول له بلوك

قد يكون السبب عدم استخدامك لحسابك على موقع الفايس بوك لفترة طويلة من الزمن، فعلى علمي يقوم إداريو هذا الموقع بإغلاق أي حساب إن لم يستخدمه صاحبه لفترة طويلة، بسبب الضغط الكبير الذي يتعرض له الموقع ويؤثر على سرعة التصفح--باسمراسلني (☎): 17:35، 11 أغسطس 2011 (ت ع م)

مشكلة[عدل]

انا فتاة ابلغ من العمر 25 واريد ان اسال سؤال خاص ومشكلة لدي ولاكن اريد ان لا تظهر على القائمة اريد ان تكون سرية ويجيب عليها الداعية فكيف يكون ذلكّ91.186.227.57 (نقاش) 12:12، 10 أغسطس 2011 (ت ع م)

ويكيبيديا موقع معرفي فحسب. يمكنك توجيه سؤالك إما لمواقع أكثر اختصاصاً (غالباً ليس هناك ضمان في سرية المعلومات على الويب) أو طرح السؤال بشكل عام هنا (ليعبر عن مجهول) وانتظر إجابة أحدهم.--Almuhammedi (نقاش) 19:14، 10 أغسطس 2011 (ت ع م)

مرحباً، لديّ اقتراح خاص بالسرية، إذا كنتِ تريدين استشارة دينية تتصف بالسرية، أقترح عليكِ زيارة موقع دار الإفتاء المصرية، ويمكنك طلب فتوى بخصوص أي مشكلة كانت. د. فارس الجُويلي (راسلني) 19:51، 10 أغسطس 2011 (ت ع م)

مااكبر نهر في العالم[عدل]

مااكبر نهر في العالم

أكبر وأغزر نهر في العالم هو نهر الأمازون، أما أطول نهر فهو نهر النيل--باسمراسلني (☎): 18:08، 10 أغسطس 2011 (ت ع م)

لماذا لیس لاسم عمر الفاروق صوره فنی کما کان لابی بکر و و لمحمد؟ وشکراً

هل تقصد صورة مثل هذه؟ إن كان قصدك رسم لهيئة الرسول وأبا بكر وعمر، فتصويرهم حرام أصلاً في الإسلام، وإن كان هناك بضعة رسوم فارسية وغربية للرسول فالموقف منها واضح ولا جدال شرعًا أن ذلك محرّم، أما بالنسبة لأبا بكر وعمر، فعلى حد علمي ليس هناك من تصوير لأي منهما--باسمراسلني (☎): 17:31، 11 أغسطس 2011 (ت ع م)

هل سيتم انشاء كوبري يريط بين مصر والسعودية ام لا ؟ واذا تم هل هذا[عدل]

سيعود بالمنافع على باقي الدول العربية ام ان الدول الكبري والتي لها مصالح لن تسمح بهذه المنافع

بحسب ما تناقلته وسائل الإعلام من أخبار فإن مشروع الجسر الرابط بين مصر والسعودية أعيد إحياؤه بعد ثورة يناير وبعد الإطاحة بنظام حسني مبارك الذي كان يقف حجر عثرة في طريق تنفيذه، حيث قيل أن مبارك رفض إتمامه في السابق استجابة لضغوط إسرائيلية، ومع تجدد الحديث عن المشروع جددت إسرائيل ضغوطها، وتقول المصادر أن بعض المسؤولين يحاولون الاستجابة لها، وحجتهم في ذلك أن الأمر يحتاج ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية في المنطقة التي تم تحديدها لإنشاء المشروع –وهي منطقة مياه دولية--باسمراسلني (☎): 18:38، 12 أغسطس 2011 (ت ع م)

الفكرة -من وجهة نظر جغرافية استراتيجية- أن الرئيس المصري السابق كان يرفض إنشاء هذا الجسر لأنها ستقام على جزر تيران وصنافير السعوديتان التي تحتلها مصر!، وقد استولت عليها إسرائيل عام 1967 باعتبارهم في مدخل مضيق تيران الذي يصل خليج العقبة بالبحر الأحمر، فكانت إسرائيل تريد تأمين تجارتها في البحر الأحمر بسيطرتها على هذا المضيق لوجود ميناء إيلات على رأس الخليج. وبعد نصر أكتوبر 1973، استولت مصر على هذه الجزر الخالية من السكان وأقامت بها قواعد عسكرية، وصحب ذلك اعتراضاً سعودياً لدرجة أن إسرائيل طالبت برجوع الجزر إلى السعودية ولجأت إلى الأمم المتحدة في ذلك!! لذلك سحبت السعودية شكواها وتنازلت ولو بشكل ظاهري عن الجزر، لدرجة أن الجزر أصبحت لا تظهر في كثير من الخرائط السعودية!. لذلك كان يرفض النظام السابق التعليق على إنشاء الجسر لوجود قواعد عسكرية مصرية هناك. د. فارس الجُويلي (راسلني) 18:45، 16 أغسطس 2011 (ت ع م)

كيف اثبت لشخص مسيحي تحريف الانجليل[عدل]

كيف اثبت لشخص مسيحي تحريف الانجليل ّMoH2010MeD تواصل معي 03:23، 13 أغسطس 2011 (ت ع م)

لا يمكنك أن تتحدث بهذا المنطق مع شخص غير مسلم، هناك آلاف الطرق لاجتذاب أي إنسان إلى الإسلام، وشخصيًا أرى أن إثبات تحريف كتابه أو الخطأ في دينه هو أمر غير مستحب بالمرّة، فهو قد يرى أن القرآن محرّف أو ليس بكتاب سماوي، أعني أن ما نعتقده بالنسبة لدينه أو كتابه قد يعتقده بالنسبة لديننا وكتابنا، ولا يخفى عليك ما يعانيه المسلمون من تهجّم وعدائية في هذه الأيام، ونحن بغنى عن أي كلام فارغ عن ديننا، فلا تعط حجة للغير كي يهاجمك أو يهاجم الإسلام. يمكنك أن تحدث أي شخص غير مسلم عن الإسلام، وتبحث معه في نقاط الاشتراك مع المسيحية والقيم والأخلاق والقصص النبوية المتطابقة وغير ذلك، وتفسّر له الغاية من وراء هذا الدين وإنه يعترف بالمسيحية كدين سماوي ولم ينزل في القرآن إلا كل كلام طيّب عن المسيحين، وأنهم أكثر الناس مودة للمسلمين، وغير ذلك من الأمور، ودعه هو يقرر بنفسه إما الدخول في الإسلام أو عدم الدخول، فلا إكراه في الدين، بعض الناس يحتاجون سنوات للاقتناع وبعضهم يحتاج دقائق، الأمر نسبي. أخيرًا أذكرك بما ورد في القرآن ويمكنك الاقتداء به عند دعوة أي شخص للاسلام: ﴿فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ، وهذا الكلام موجه للرسول، الذي كُلّف بدعوة الناس، فما حالنا نحن البشر العاديين--باسمراسلني (☎): 15:27، 13 أغسطس 2011 (ت ع م)

اريد ان اعرف طريقة من الالاف الطرق لاجتذاب اي شخص الي الاسلام[عدل]

اريد ان اعرف طريقة من الالف الطرق لاجتذاب اي شخص الي الاسلام --MoH2010MeD تواصل معي 17:03، 13 أغسطس 2011 (ت ع م)

إن كان الإنسان مستعد للاصغاء، وإن كان الله قد فتح قلبه للإسلام فهو من سيطلب منك أن تحدثه عن هذا الدين، لا أعتقد أن طلبك منه الاصغاء إليك سيعود بفائدة، كلنا لا نصل إلى أي نتيجة في أي موضوع كان إلا إذا سعينا إليه، عرّفه على الاسلام فحسب، ودعه هو يقرر، إن كان يريد اعتناق الاسلام فسوف يأتي إليك لمزيد من المعلومات وحده دون حاجة منك لترغبه بذلك--باسمراسلني (☎): 10:54، 14 أغسطس 2011 (ت ع م)

أحياناً يسعى كل فرد لدعوة الآخر إلى معتقده موقناً بأنه قادر على إقناع الآخر وهذا يساء فهمه عادة على أنه ترويج ديني من قبل الآخر.--Almuhammedi (نقاش) 20:52، 14 أغسطس 2011 (ت ع م)
يمكنك مراجعة هذا المقال، أعتقد أنه سيفيدك. د. فارس الجُويلي (راسلني) 18:48، 16 أغسطس 2011 (ت ع م)

ما هي ارخص عملة في العالم العربي ؟[عدل]

ما هي ارخص عملة في العالم العربي ؟

لست متأكدًا تمامًا لكنها إما الليرة اللبنانية أو الدينار العراقي--باسمراسلني (☎): 11:00، 14 أغسطس 2011 (ت ع م)

ديني[عدل]

ما هي السورة التي نزلت على النبي وهو على ظهر الناقة

السورة التي نزلت على سيدنا محمد وهو على ظهر الناقة هي سورة الأنعام. أخرج الطبراني وابن مردويه عن أسماء بنت يزيد قالت: «نزلت سورة الأنعام على النبي صلى الله عليه وسلم جملة واحدة، وأنا آخذة بزمام ناقة النبي صلى الله عليه وسلم إن كادت من ثقلها لتكسر عظام الناقة».--باسمراسلني (☎): 10:57، 14 أغسطس 2011 (ت ع م)

لماذا لم يُدرج اسم الشاعر الفلسطيني أحمد يوسف (التربوي الذي عمل سنوات مديراً للتربية والتعليم) ضمن قائمة (شعراء فلسطينيون) (توفي 1974)[عدل]

سألت أعلاه: لماذا لم يُدرج اسم الشاعر الفلسطيني التربوي أحمد يوسف، ضمن أسماء الشعراء الفلسطينيين، علماً أن له ديواناً بعنوان: (ديوان الشاعرأحمد يوسف)، بتحقيق وتقديم ابنته الأستاذة الدكتورة مي أحمد يوسف. وأحمد يوسف من مواليد الطيبة/طولكرم، درس في القاهرة وعمل في التربية والتعليم في فلسطين والأردن. كتبت ابنته د. مي عدداً من البحوث حول شعره،منها : - الرومانسية في شعر أحمد يوسف في الفترة من 1931-1948، نُشر في مجلة الموقف الأدبي في دمشق، 1991. - الرؤى التربوية في فكر أحمد يوسف من خلال شعره.ألقي في مؤتمر خاص عن التربيةفي فلسطين، 1996، نظمته جامعة بير زيت في رام الله، ونشر ضمن وقائع المؤتمر. وقد ورد اسمه مع أمثلة من شعره في معجم البابطين لشعراء العربية. وورد كذلك في معجم عرار لشعراء فلسطين.

وورد ذكره مع أمثلة من شعره في كتب عدة، المجال هنا لا يسمح لذكرها. 

كتب عنه د. أحمد مطلوب مقالاً في جريدة الرأي الأردنية. فمثلُ هذا الشاعر يجب أن لا يسقط اسمه من قائمة شعراء فلسطين مع الشكر أ.د. مي أحمد يوسف جامعة اليرموك إربد- الأردن العنوان الإلكتروني mayyousef@yahoo.com

يمكنك إدراج الإسم بنفسك طالما أن هذا الشاعر موثوق، أي أنه موجود فعلاً وليس شخصية خيالية، كل ما عليك هو التسجيل في الموسوعة ثم تبدأ بالتحرير، لكن تذكر أن تضيف مصدرًا موثوقًا لتدعم أقوالك على الدوام--باسمراسلني (☎): 12:19، 21 أغسطس 2011 (ت ع م)

ما هي فؤائد الصمت ؟[عدل]

ما هي فؤائد الصمت ؟ --MoH2010MeD تواصل معي 15:04، 14 أغسطس 2011 (ت ع م)

الصمت له فوائد عديدة لكن منافعه نسبية وتختلف من شخص لآخر كونه أمر داخلي نفسي متعلّق بذاتيّة ونفسيّة الإنسان، وكل شخص منا يختلف عن الآخر في نفسيته وطريقة تفكيره، على العموم يمكن القول أن الصمت: يمنحك طاقه قويه للتفكير بعمق في كل ما يحصل حولك والتركيز بعقلانية على إجابتك، في المواقف الصعبة يولد الاحترام بعكس الصراع والجدل الذي يولد التنافر والحقد، يدمر أسلحة من تتشاجر معهم ويجردهم من القدرة على مواصلة الكلام، يعلمك حسن الاستماع الذي يفتقده الكثيرون، يولد لدى الآخرين شعورا بالغيظ الشديد لأنهم يعتبرونه هجوما مستترا فتكون الأقوى من دون كلام ولا تعب. أيضًا قيل أن الصمت هو: عبادة من غير عناء وزينة من غير حلي وهيبة من غير سلطان وحصن من غير حائط وبمثابة الاستغناء عن الاعتذار لأحد وراحة للكرام الكاتبين وستر لعيوب الجاهلية--باسمراسلني (☎): 12:29، 21 أغسطس 2011 (ت ع م)

تسجيل الدخول[عدل]

أهلا بكم

لقد قمت بالتسجيل في الموسوعة منذ فترة قصيرة

فالمساهمات التي قمت بها هي : موضوعين فقط بالاضافة إلى التعديل على جزء من أحدهما وتنظيمهما كل ما سنح لي الوقت

لذلك أود السؤال : هل تصرفي بالتعديلات الكثيرة للموضوع الواحد الذي يندرج ضمن ( مساهماتي ) يعطي للإداريون الحق في منعي من المشاركة ؟

لا أعلم حقا هل منعت من المشاركة أم لا .. ولكن عندما أسجل دخولي وتظهر لي نافذة الترحيب , يذهب تسجيل الدخول بمجرد تحديث الصفحة !

أتمنى منكم الإجابة , وعذرا على الإزعاج

94.99.57.223 (نقاش) 18:16، 14 أغسطس 2011 (ت ع م)

كلا على الإطلاق. يحق لهم فعل ذلك فقط في حال كانت تعديلاتك تخريبية. بعض الإداريين يقومون بتعديلات كثيرة وعجيبة أحياناً وإن كان هناك محاسبة في أمور كهذه فالأولى أن تتم محاسبتهم.--Almuhammedi (نقاش) 20:35، 14 أغسطس 2011 (ت ع م)

ماهي أول نعمة ترفع من الارض ؟[عدل]

ماهي أول نعمة ترفع من الارض ؟ --MoH2010MeD تواصل معي 20:47، 14 أغسطس 2011 (ت ع م)

أوّل نعمة تُرفع من الأرض هي العسل وفق ما جاء في إحدى الأحاديث النبوية: حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُمَرَ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ أَبُو الْعَبَّاسِ، ثنا أَبُو أُمَيَّةَ الْحَرَّانِيُّ، ثنا عُثْمَانُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ عُرْوَةَ الدِّمَشْقِيِّ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ، عَنْ عَطَاءٍ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : "أَوَّلُ نِعْمَةٍ تُرْفَعُ مِنَ الأَرْضِ الْعَسَلُ"، على أن قسم من العلماء يقول أن هذا الحديث لا أصل له--باسمراسلني (☎): 12:34، 21 أغسطس 2011 (ت ع م)

التسجيل في الجامعة الأردنية[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد ان أعرف متى يبدأ التسجيل في الجامعة الاردينة على حسابي الخاص لدراسة الطب لعام 2011

ديني[عدل]

بعد أن ذكر الله أصول النعم التي امتن بها على هذه الأمة أمرهم بشكرها وابتدأ بأعظم الشكر ورأسه، ووعد فيها الإحسان، ونهى عن الكفران،بآية يخفق فرحا لها الجنان، ويسعد بها أهل الإيمان، فما هي ؟

قيل إن أصول النعم أربعة: الإيمان، والأمان، والغنى، والعافية. الإيمان هو أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله وقدره والقضاء وتؤدي ما افترضه الله عليك من واجبات وتفعل ما يكون سببًا في نجاتك من الصدقة والنوافل وقيام الليل وذكر الله وغيرها من القربات التطوعية، والأمان هو أن تعلم أن ما حباك الله من الأمن على نفسك وعرضك وأولادك وعشيرتك وموطتك هي من النعم التي لا تُقدّر بثمن ولا توزن بميزان، والغنى هو أن تقنع بما أعطاك الله وقدره لك فلا تحسد أحدًا على نعمة امتن الله بها عليه ولا تحقد على إنسان رزقه الله سعة في العيش فعليك أن ترضى بما آتاك الله فإن ذلك تمام الرضى وكمال الغنى، والعافية هي أن يعافيك الله في دينك ودنياك وجسمك فهي نعمة لا تعدوها نعمة ولا تقارنها بمنحة--باسمراسلني (☎): 12:48، 21 أغسطس 2011 (ت ع م)

إضافة موضوع إلى الموسوعة[عدل]

الأصدقاء الأحبة
أريد إضافة السيرة الذاتية للأديب قوام الدين محمد أمين ضمن مواضيع صفحة كتاب ومؤلفون عراقيون
فكيف أفعل ذلك؟!
علماً إني كتبت السيرة في صفحة النقاش ضمن مساهمات المستخدم!
تحياتي

ضع اسم الأديب في خانة البحث واضغط على "إذهب" حتى تتأكد أولاً من أن الموضوع غير متوافر في الموسوعة، فإن لم يكن متوافرًا ستظهر لك وصلة حمراء تحمل هذا العنوان، إضغط عليها وابدأ التحرير، وادعم معلوماتك بمصادر موثوقة، حتى لا يتم حذف مشاركتك--باسمراسلني (☎): 13:03، 21 أغسطس 2011 (ت ع م)

لـمـاذا لا تـعـكـس المرآة الأعلى والأسفل كـمـا تـعكـس الـيـمـيـن والـيـسـار ؟[عدل]

ايدك اليمين في المرآه تكون جهة اليسار والعكس صحيح ليش وليش ماتصير رجولك فوق وراسك تحت في المرآه

أنت تتحدث عن المرآة المعتدلة بشكل خاطئ. المرآة المعتدلة تنقل صورتك كما هي بحيث تتطابق يدك اليمنى مع صورتها على المرآة وكذلك الرأس مع صورته على المرآة. هذا النوع من الصور المنعكسة يسمى بالصورة التخيلية وذلك لأنه لا يكون كذلك في الحقيقة بل يجب أن ينعكس بحيث عندما تقابل شخص مثلاً تصبح يده اليسرى هي على يمينك وليس يده اليمنى. في المرآة المقعرة (كما في الوجه الداخلي للملعقة) وعلى العكس من ذلك نحصل على سورة مقلوبة ولكنها حقيقية وتشبه تماماً شخصاً يقابلك وهو مقلوب رأساً على عقب.--Almuhammedi (نقاش) 18:31، 18 أغسطس 2011 (ت ع م)

ارض الميعاد[عدل]

تحية طيبة و بعد ....

ارغب بالتواصل معكم لبعض المعلومات عن ارض الميعاد و التي سوف تكون مركز لقاء كل الاحباء اليهود فيها , لكن بحسب المعلوممات المدونة لنفس الموقع فأن عمليات اللوبي الصهيوني تواجة عمل مرير من اجل تحقيق ذلك ,

السادة المحترمين ,,,

لقد اندفعت بمبادرتي هذة عل و عسى ان اجد لكم الحل و توفير عنائكم بكل اشكالة الغير مبررة ,

اليكم بعض الايات التي يمكن ان تستدلوا عن طريقها للقاء الاحباء اليهود جبل الرب


1 تَفْرَحُ الْبَرِّيَّةُ وَالأَرْضُ الْيَابِسَةُ، وَيَبْتَهِجُ الْقَفْرُ وَيُزْهِرُ كَالنَّرْجِسِ. 2 يُزْهِرُ إِزْهَارًا وَيَبْتَهِجُ ابْتِهَاجًا وَيُرَنِّمُ. يُدْفَعُ إِلَيْهِ مَجْدُ لُبْنَانَ'(((( بَهَاءُ كَرْمَلَ وَشَارُونَ. هُمْ يَرَوْنَ مَجْدَ الرَّبِّ، بَهَاءَ إِلهِنَا.))))) 3 شَدِّدُوا الأَيَادِيَ الْمُسْتَرْخِيَةَ، وَالرُّكَبَ الْمُرْتَعِشَةَ ثَبِّتُوهَا. 4 قُولُوا لِخَائِفِي الْقُلُوبِ: «تَشَدَّدُوا لاَ تَخَافُوا. هُوَذَا إِلهُكُمُ. الانْتِقَامُ يَأْتِي. جِزَاءُ اللهِ. هُوَ يَأْتِي وَيُخَلِّصُكُمْ». 5 حِينَئِذٍ تَتَفَقَّعُ عُيُونُ الْعُمْيِ، وَآذَانُ الصُّمِّ تَتَفَتَّحُ. 6 حِينَئِذٍ يَقْفِزُ الأَعْرَجُ كَالإِيَّلِ وَيَتَرَنَّمُ لِسَانُ الأَخْرَسِ، لأَنَّهُ قَدِ انْفَجَرَتْ فِي الْبَرِّيَّةِ مِيَاهٌ، وَأَنْهَارٌ فِي الْقَفْرِ. 7 وَيَصِيرُ السَّرَابُ أَجَمًا، وَالْمَعْطَشَةُ يَنَابِيعَ مَاءٍ. فِي مَسْكِنِ الذِّئَابِ، فِي مَرْبِضِهَا دَارٌ لِلْقَصَبِ وَالْبَرْدِيِّ. 8 وَتَكُونُ هُنَاكَ سِكَّةٌ وَطَرِيقٌ يُقَالُ لَهَا: «الطَّرِيقُ الْمُقَدَّسَةُ». لاَ يَعْبُرُ فِيهَا نَجِسٌ، بَلْ هِيَ لَهُمْ. مَنْ سَلَكَ فِي الطَّرِيقِ حَتَّى الْجُهَّالُ، لاَ يَضِلُّ. 9 لاَ يَكُونُ هُنَاكَ أَسَدٌ. وَحْشٌ مُفْتَرِسٌ لاَ يَصْعَدُ إِلَيْهَا. لاَ يُوجَدُ هُنَاكَ. بَلْ يَسْلُكُ الْمَفْدِيُّونَ فِيهَا. 10 وَمَفْدِيُّو الرَّبِّ يَرْجِعُونَ وَيَأْتُونَ إِلَى صِهْيَوْنَ بِتَرَنُّمٍ، وَفَرَحٌ أَبَدِيٌّ عَلَى رُؤُوسِهِمِ. ابْتِهَاجٌ وَفَرَحٌ يُدْرِكَانِهِمْ. وَيَهْرُبُ الْحُزْنُ وَالتَّنَهُّدُ. هذة الايات سفر اشعياء 35


كما في القرآن سبحان الذي اسرى بعبدة ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الاقصى الذي((( باركنا حولة)))) لنرية من اياتنا انة السميع العليم

السؤال :- الا يمكن بأن يكون جبل الرب و ارض الميعاد و ملك الليهود بل مالك كل الاديان و المظهر الالههي الكلي الذي تجلى على الارض من اجل وحدة العالم و وحدة كل اجناس البشر متحابيين , الا يمكن ان يكون جبل الكرمل و مقام حضرة بهاء الله هو لقاء كل من على الارض ----؟

مع خالص الشكر و المحبة لكم

bakkar_abdalla@yahoo.com

طالما أن إسرائيل موجودة، وقائمة على العنصرية والتفرقة بين اليهود وغير اليهود، فإن هذا الكلام سيبقى مجرّد كلام شاعريّ نتمنى حصوله ولن يتحقق حتى يأذن الله، بكل بساطة. بالنسبة لما جاء في القرآن، فالمقصود بحسب علماء المسلمين هو القدس بكاملها، وليس المسجد الأقصى، إذ لم يكن قد بُني في ذلك الوقت، المسجد الأقصى المذكور هو القدس كلها. أما عبارة "الذي باركنا حوله" فيقول بعض علماء الدين أن المقصود بها كامل بلاد الشام، بل وقسم من مصر وتركيا والسعودية وربما العراق، أي موطن الأنبياء الكامل، وليس فقط مدينة القدس. المفروض أن تكون هذه البقعة المقدسة من الأرض ملتقى الإبراهيميين جميعًا، بل وكل الناس، لكن كما قلت، طالما أن هناك دولة قائمة على العنصرية فيها، فهذا لن يتحقق--باسمراسلني (☎): 13:00، 21 أغسطس 2011 (ت ع م)

اا[عدل]

بعد أن ذكر الله أصول النعم التي امتن بها على هذه الأمة أمرهم بشكرها وابتدأ بأعظم الشكر ورأسه، ووعد فيها الإحسان، ونهى عن الكفران،بآية يخفق فرحا لها الجنان، ويسعد بها أهل الإيمان، فما هي ؟

تمت الإجابة على سؤالك في الأعلى--باسمراسلني (☎): 15:25، 21 أغسطس 2011 (ت ع م)

القران[عدل]

السورة التي نزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم كاملة وهو على ظهر الناقة

تمت الإجابة على سؤالك في الأعلى، وذكرت أن السورة التي نزلت على الرسول وهو على ظهر الناقة هي سورة الأنعام. طالعها هنا--باسمراسلني (☎): 15:35، 25 أغسطس 2011 (ت ع م)

لماذا خلقت[عدل]

السؤال انا عندي كذاا حااجه احبها ومني عارف ايش اخش تخصص؟ وشكرا

قم بغربلة خياراتك واختر ما تحبه أكثر من غيره حتى تستطيع الابداع فيه في سوق العمل مستقبلاً، فإن لم تستطع تأكد أي منها عليه طلب أعلى في سوق العمل، أي أيها يؤمن لك فرصة عمل أفضل، ودخل محترم--باسمراسلني (☎): 15:45، 25 أغسطس 2011 (ت ع م)

ممكن مساعدة[عدل]

هو العالم بالحلال والحرام بايع الرسول يوم بيعة العقبة الثانية(رجل من الأنصار)قال وهو على فراش الموت اعوذ باللله من ليلة صباحها النار بلغ من الفطر والعلم مراتب عالية فجعله اهلاً لقول الرسول ص هو اعلم بالحلال والحرام فمن هو

اعتقد أنه الصحابي معاذ بن جبل--باسمراسلني (☎): 15:49، 25 أغسطس 2011 (ت ع م)

كيفية تصميم المحرك[عدل]

اريد ان اعرف كيفية تصميم محرك AIR BUS من فضلكم من لديه اي معلومة او مخطط فليقدمه لي جزاه الله خيرا بريددي الالكتروني هو .LEARNINGHAKIM@HOTMAIL.FR--Hakimhokoma (نقاش) 12:28، 24 أغسطس 2011 (ت ع م)

محركات ايرباص هي عنفات أو توربنات غازية غالباً. يتم خلط الغاز والهواء في غرفة احتراق ومن ثم تنشأ طاقة حرارية انفجارية دافعة بكميات هائلة من نواتج الاحتراق الغازية للخارج فيتحرك الجسم بالجهة المعاكسة وفقاً لمبدأ الفعل ورد الفعل. قد تساعدك الفلاشيات التالية في معرفة تصميمها وفكرة عملها [1]، [2]، [3]، مع إهمال عضو التدوير والذي يستخدم في توليد الطاقة (في المحركات النفاثة لا نحتاج إليه وتنطلق الغازات مباشرة) --Almuhammedi (نقاش) 09:43، 25 أغسطس 2011 (ت ع م)

للصيام والافطار[عدل]

انا كنت نائم بعد السحور فصحيت كنت تعبان ونائم وعندي حموضة بالصدر ونار بالصدر علي عقب هذا قمت وشربت الماء وكان في بالي الساعة وانتهيت من الشرب فنظرت الي السماء كان علي وشك الظهور اي كان الفجر قد اذن واهلي نائمين هل انا مفطر وهل لي من كفارة اعوض بها ان كنت فاطر

طالما إنك لم تعلم أن وقت الإمساك قد دخل ولم تكن في نيتك الإفطار عمدًا فأنت لم تفطر على الإطلاق. إن كنت تريد الاطمئنان أكثر، إطرح سؤالك في شبكة الفتاوى الشرعية--باسمراسلني (☎): 15:39، 25 أغسطس 2011 (ت ع م)

アラブ人のすべてのファンでワンピース مترجم ياباني[عدل]

アラブ人のすべてのファンでワンピース هل هذه عباره عن كلمات يابانيه ام انها عباره عن جمل غير مفيده بالعربي هل هي لغه يابانيه صحيحه ام مجرد شكل؟46.44.68.136 (نقاش) 03:36، 26 أغسطس 2011 (ت ع م)

وفقًا لموقع ترجمة گوگل، فإن هذه الجملة تعني "جميع المشجعين في اللباس العربي"--باسمراسلني (☎): 18:24، 26 أغسطس 2011 (ت ع م)

المهندس الكبير "بارماهامسا تي واري" باختبار اختراعه ، المسمى مولد الطاقة الفضائي ان امكن شرح مبسط للفكره الاختراعيه للمهنس[عدل]

المهندس الكبير "بارماهامسا تي واري" باختبار اختراعه ، المسمى مولد الطاقة الفضائي ان امكن شرح مبسط للفكره الاختراعيه للمهنس قرأت بحث علمي للمهنس ولم افهم كيف من الممكن انتاج الطاقه من الفضا

في الهند يقوم حالياً المهندس الكبير "بارماهامسا تي واري" باختبار اختراعه ، المسمى مولد الطاقة الفضائي الذي يعتبر بشكل أساسي نسخة عن آلة دي بالما المدعوة N .فإذا أدخل خمسة كيلو وات من الطاقة إلى الآلة فستتخرج ما مقدراه ثلاثين كيلو واط (ورد ذلك في رسالة من السيد تي واري إلى السيد بروس دي بالما بتاريخ 13/8/1990)Sultan12 23:21، 26 أغسطس 2011 (ت ع م)

ببساطة لا تصدق كل ما يقال لك. هناك مبدأن أساسيان في الفيزياء لم أعهد أنه قد تم تجاوزهما بعد: حفظ الطاقة وحفظ الزخم. عندما يأتي أحدهم ليقول لك بأن طاقة مدخلة تنتج عنها طاقة أكبر منها فلا داع للاستمرار معه في الحديث لأنه لن يكون مجدياً. هناك العديد من الدراسات في الهند، السويد، بعض الدول العربية والإسلامية حيث لا يوجد رقابة حول المعلومات العلمية المنشورة سانحة الفرصة لنشر مواد مغلوطة علمياً (حتى هنا على ويكيبيديا). بعد وقت ليس بطويل وإذا كان هذا النوع من المعلومات خارقاً لقوانين الطبيعة فإننا نجدها تنتشر بسرعة وتجد رواجا لها خاصة في دول العالم الثالث. الشخصية التي تتحدث عنها قامت على مايبدو بملء صفحات الويب حول بحثها العلمي حتى أنها كانت قد عرفت عن نفسها على ويكيبيديا الإنكليزية وتم حذفها. في بلداننا العربية ستجد العديد من الشخصيات المشابهة فمنهم من يريد توليد الطاقة من الجاذبية ومنهم من يريد إعادة صياغة قوانين الطبيعة تحت مسميات مثل النظرية الفيزيائية المتكاملة ومنهم من يريد إعادة مفهوم الأثير وتفنيد النسبية وما يزيد الطين بلة من يخلطون بين علوم الطبيعة والمعتقدات تحت مسميات الإعجاز. ليس عيباً أن تنشر هكذا أبحاث ولكن العيب أن يعمل بها على أنها حقائق.--Almuhammedi (نقاش) 03:32، 28 أغسطس 2011 (ت ع م)

الاعمال والسحر[عدل]

انا معمولى عمل كل ميتقدملى عريس يروح وميجيش انا عاوزة اعرف اعمل اية واية الحل

الزواج قسمة ونصيب حددها الله لكل إنسان، لو جعلوا لك مليون عمل أو سحر فإن ما قدّره الله سيحصل. أعتقد أن هذا مجرّد إحباط تشعرين به وليس به شيء من الصحة. إن شاء الله سيتبلور لك نصيبك في المستقبل القريب، حتى ذلك الوقت وحتى تشعرين بالراحة استمري بتلاوة سورة الناس، فهي تحمي من السحر كما علّمنا الرسول --باسمراسلني (☎)--: 21:12، 29 أغسطس 2011 (ت ع م)

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.