المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

1919 (رواية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير 2016)


1919
1919 Cover.jpg

المؤلف أحمد مراد
اللغة العربية
البلد  مصر
النوع الأدبي رواية  تعديل قيمة خاصية النوع الفني (P136) في ويكي بيانات
الناشر دار الشروق
تاريخ الإصدار 2014
عدد الصفحات 446
المواقع

1919 هي رواية من تأليف الكاتب أحمد مراد صادرة من دار الشروق لعام 2014.

كاتب الرواية[عدل]

أحمد مراد ، كاتب ومصور ومصمم جرافيك. من مواليد القاهرة عام 1978. تخرج من مدرسة "ليسيه الحرية" قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للسينما قسم التصوير السينمائي، تخرج عام 2001 ونالت أفلام تخرجه "الهائمون - الثلاث ورقات - وفي اليوم السابع جوائز للأفلام القصيرة في مهرجانات بإنجلتراوفرنسا وأوكرانيا. صدرت له رواية "فيرتيجو" 2007، وتُرجمت إلى الإنجليزية والفرنسية والإيطالية وتم تحويلها إلى مسلسل عام 2012 بطولة الفنانة هند صبري. وصدر له رواية "تراب الماس" عن دار الشروق 2010 التي تُرجمت إلى الإيطالية، بالإضافة إلى رواية "الفيل الأزرق" 2012، والتي تحولت إلى فيلم عام 2014 بطولة كريم عبد العزيز وخالد الصاوي.

موضوع الرواية[عدل]

في رواية 1919، سيختطفك أحمد مراد في آلة زمن، ليهبط بك في حقبة تغلي فيها القاهرة بالأحداث تحدث وثبة زمنية إلي عالم متشابك يمسك المؤلف مقتدرًا بكل مفاتيحه؛ بين سعد زغلول و تعنت البريطانيين، قصة الوفد و مقهي متاتيا جماعة سرية تعمل تحت مقهي ريش, وعوالم البغاء المقنن. وتظهر شخصيات عديدة سوف تتعاطف معها أو تمقتها، أو تفعل الشيئين بلا تحفظ، بحوار مفعم بالحيوية حتي لتوشك علي سماعة يتردد في أذنك، و تفاصيل تاريخية مضنية و دقيقة.

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

كتاب 1919 (رواية) على موقع أبجد