ملاحظات روبووتات

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ملاحظات روبووتات
المطور ميجز
الناشر 5pb. WW
الموزع نينتندو إي شوب  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
المخرج Toshihiko Kajioka
الكاتب
  • Chiyomaru Shikura
  • Naotaka Hayashi
المنتج Tatsuya Matsubara
الفنان
  • Tomonori Fukuda
  • Makoto Ishiwata
الموسيقى Takeshi Abo
سلسلة اللعبة Science Adventure
النظام مايكروسوفت ويندوز، نينتندو سويتش، بلاي ستيشن 3، بلاي ستيشن 4، بلاي ستيشن فيتا، إكس بوكس 360
تاریخ الإصدار PlayStation 3, Xbox 360JP June 28, 2012

PlayStation VitaJP June 26, 2014 Switch, PS4January 31, 2019 NA

Microsoft WindowsWW October 13, 2020
نوع اللعبة رواية مرئية
النمط لعبة فيديو فردية
الوسائط تحميل رقمي  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P437) في ويكي بيانات
التقييم
ESRB تعديل قيمة خاصية (P852) في ويكي بيانات

الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

مذكرات الربوتات [أ] هي لعبة رواية بصرية تم تطويرها بواسطة 5pb.وهي اللعبة الرئيسية الثالثة في سلسلة المغامرة العلمية ، بعد الفوضى ؛ وبوابة الرأس ، ويصفها المطورون بأنها المغامرة العلمية التعزيزية". تم إصدار اللعبة الأصلية بواسطة 5pb. في اليابان على بلايستيشن 3 وإكس بوكس 360 في عام 2012 ؛ الإصدار المحسن الروبوتات؛ تم إصدار Notes Elite من أجل PlayStation Vita في عام 2014، ومن أجل Nintendo Switch وPlayStation 4 في عام 2019. إصدار باللغة الإنجليزية من Robotics ؛ تم تعيين إصدار Notes Elite بواسطة Spike Chunsoft في عام 2020 لأنظمة Microsoft Windows و Nintendo Switch و PlayStation 4.

تم إنتاج الحزء السادس مانغا، وتم إنشاء أنيمي من إنتاج IG تم بثه في فتحة Noitamina على تلفزيون Fuji بين أكتوبر 2012 ومارس 2013. تم ترخيص الأنمي من قبل Funimation في أمريكا الشمالية. الروبوتات؛ تم إصدار Notes DaSH ، وهو تكملة للعبة، في عام 2019.

اللعب[عدل]

الروبوتات؛ الملاحظات هي رواية بصرية من الخيال العلمي يتبع فيها اللاعب منظور شخصيات متعددة، وخاصة كايتو ياشيو. في هذه اللعبة يتطلب القليل لاعب التفاعل كما قضى معظم مدة اللعبة على قراءة النص الذي يظهر على الشاشة، [1] الذي يمثل القصة السرد والحوار. النص مصحوب بنماذج شخصيات متحركة ثلاثية الأبعاد، والتي تمثل الشخص الذي يتحدث إليه كايتو أو أكيهو، وفن الخلفية. طوال اللعبة، يصادف اللاعب عمل CG الفني في نقاط معينة من القصة، والتي تحل محل فن الخلفية ونماذج الشخصيات. الروبوتات؛ تتبع الملاحظات خط مؤامرة متفرعة بنهايات متعددة، واعتمادًا على القرارات التي يتخذها اللاعب أثناء اللعبة، ستتقدم الأحداث في اتجاه معين.

طوال تسلسل الأحداث الذي لاعب يتبع كايتو، لاعب قد تفعيل PokeCom Trigger (ポケコントリガー Pokekon Torigā؟) الذي يحل محل ستينس، بوابة ' الهاتف نظام الزناد، ويسمح للاعب لاستخدام التطبيقات المثبتة على كايتو في الكمبيوتر اللوحي.[1][2] وتشمل هذه التطبيقات Deluoode Map ، تطبيق خرائط؛ Twipo (ツイぽ Tsuipo؟) ، تطبيق شبكات اجتماعية يشبه Twitter ، يمكن للاعب استخدامه للرد على تغريدات الشخصيات الأخرى بردود محددة مسبقًا؛ و Iru-o (居る夫。 Iruo.؟) ، تطبيق التعرف على صور الواقع المعزز الذي قد يستخدمه اللاعب لفحص البيئة والمعلومات التي تم وضع علامة عليها على الشخصيات أو الكائنات.

الحبكة[عدل]

قصة[عدل]

في Robotics؛ Notes ، يتولى اللاعب دور Kaito Yashio ، الشخص الذي يستمتع بألعاب القتال.[3] إنه في نادي الروبوت بمدرسته.[4] تبدأ القصة عندما يكتشف بطل الرواية أن واحدة من الروبوتات؛ بطلات الرئيسية هي في الواقع مبرمج عبقري ابتكر محرك اللعبة للعبة قتالية مشهورة عالميًا. يقرر الشخصية الرئيسية بعد ذلك أنه يريد إنشاء روبوت يعتمد على مدخلات الأوامر وتقنية التقاط الحركة. قرر الذهاب إلى نادي الكاراتيه للبحث عن شخص ما لأداء تسلسل التقاط الحركة.

الإعداد والموضوع[عدل]

الروبوتات؛ تم وضع الملاحظات في عام 2019 في تانيغاشيما، [3] جزيرة تقع جنوب كيوشو في جنوب اليابان.[5] موضوع اللعبة هو الروبوتات [4][6][7] والسؤال «ماذا سيحدث إذا حاولت حقًا صنع روبوت عملاق؟» [8]

الشخصيات[عدل]

Kaito Yashio (八汐 海翔 Yashio Kaito؟)
أداء صوتي: ريوهيه كيمورا (اليابانية)، كليفورد تشابين (العربية)
Kaito هو بطل الرواية الذكر الذي يلعب باستمرار لعبة القتال Kill-Ballad وهو عضو في نادي الروبوتات في مدرسته. بعد حادثة Anemone-gou ، كان يعاني من تشنجات يظهرالوقت يمر فيها ببطء شديد بالنسبة له. إنه غير مهتم بالروبوتات، وهو فقط عضو في النادي ليكون بجانب أكيهو، حيث تركتها ميساكي له قبل أن تغادر الجزيرة.
Akiho Senomiya (瀬乃宮 あき穂 Senomiya Akiho؟)
أداء صوتي: يوشينو نانجو (اليابانية)، Lindsay Seidel (العربية)
أكيهو هي البطلة الرئيسية والعضو الآخر الوحيد ورئيس نادي الروبوتات في البداية. هي أفضل صديقة طفولة كايتو. بعد حادثة Anemone-gou ، تعاني من تشنجات ويبدو أن الوقت يتحرك بسرعة كبيرة بالنسبة لها. حلمها هو إكمال الروبوت العملاق Gan-tsuku الذي بدأه ميساكي.
Subaru Hidaka (日高 昴 Hidaka Subaru؟) Mr. Pleiades (ミスター・プレアデス Misutā Pureadesu؟)
أداء صوتي: يوشيماسا هوسويا (اليابانية)، Jarrod Greene (العربية)
طالب في السنة الثانية في نفس مدرسة كايتو وأكيهو. لقد فاز ببطولة Robo-One منذ عدة سنوات ونتيجة لذلك حاول أكيهو إقناعه بالانضمام إلى نادي الروبوتات، لكنه رفض لأن والده جعله يتعهد بأنه سيتوقف عن اللعب مع الروبوتات في المدرسة الثانوية ويصبح صيادًا بعد ذلك. تخرج. يبتزّه كايتو لينضم إلى النادي بهوية السيد بلياديس.
Frau Koujiro (神代 フラウ Kōjiro Furau؟) Kona Furugōri (古郡 こな Furugōri Kona؟) [9]
أداء صوتي: كاوري نازوكا (اليابانية)، Leah Clark (العربية)
خالق Kill-Ballad وابنة مدير Gunvarrel. تم الكشف عن أن Gunvarrel كانت أداة دعاية تستخدم لغسيل أدمغة الجماهير، وعندما اكتشف طاقم Gunvarrel هذا قُتلوا على يد لجنة 300. كل ما تعرفه فراو هو أن والدتها اختفت وشوهدت آخر مرة في تانيغاشيما، وتأتي إلى الجزيرة بحثًا عن أدلة.
Junna Daitoku (大徳 淳和 Daitoku Junna؟)
أداء صوتي: سورا توكوي (اليابانية)، مونيكا ريال (العربية)
أحد أعضاء نادي الروبوتات وعضو كاراتيه.
Airi Yukifune (行舟 愛理 Yukifune Airi؟)
أداء صوتي: ريي كوغيميا (اليابانية)، Apphia Yu (العربية)
ذكاء إصطناعي موجود داخل Iru-O أنشأه Kimijima ، مع شخصية أخرى (Gezi) يستخدمها لجمع المعلومات. إنها تتجسس لا شعوريًا على كايتو من أجل كيميجيما. كانت في الأصل فتاة مصابة بمرض عضال تم وضع جسدها في نوم عميق على أمل أن يتم علاجها باستخدام التكنولوجيا الطبية المستقبلية. عندما يتم إعادة تشغيل خوادم Iru-O في عيد الميلاد، يتم مسح شخصية Airi وعودة Gezi إلى جانب كيميجيما
Misaki Senomiya (瀬乃宮 みさ希 Senomiya Misaki؟)
أداء صوتي: كيكوكو إينوي (اليابانية)، كاتلين غلاس (العربية)
شقيقة أكيهو. خلال حادثة Anemone-gou ، اكتشفت ما كان Kimijima يفعله وقتلته، ولكن منذ ذلك الحين تم غسل دماغه من قبل شبح الإنترنت.
Mizuka Irei (伊禮 瑞榎 Irei Mizuka؟)
أداء صوتي: تاكاكو هوندا (اليابانية)، Lydia Mackay (العربية)
أفضل صديق لميساكي. بعد مقتل كيميجيما اكتشفت الجثة وأخفتها، مما أدى إلى عدم إلقاء اللوم على ميساكي في القتل. تموت عندما تم دفع HUG لها هائج من قبل لجنة 300 وهي تسقط من الهاوية.
Mitsuhiko Nagafukada (長深田 充彦 Nagafukada Mitsuhiko؟)
أداء صوتي: يوجي أويدا (اليابانية)، Robert McCollum (العربية)
صديقة طفولة ميساكي وميزوكا والمعلمة المسؤولة عن نادي الروبوتات.
Kaoruko Usui (臼井 薫子 Usui Kaoruko؟)
أداء صوتي: توشيكو ساوادا (اليابانية)، Linda Leonard (العربية)
مدير مدرسة كايتو.
Tetsuharu Fujita (藤田 鉄治 Fujita Tetsuharu؟)
أداء صوتي: Nobuaki Fukuda (اليابانية)، آر بروس إليوت (العربية)
يُعرف أيضًا باسم "Doc". صاحب متجر "Robo Clinic" الذي يتعامل في قطع غيار الروبوتات. جد جونا. قام بإنشاء معظم المكونات الهامة المستخدمة في إبداعات نادي الروبوت.
Kō Kimijima (君島 コウ Kimijima Kō؟)
أداء صوتي: توشيوكي موريكاوا (اليابانية)، إيريك فايل (العربية)
مؤلف تقرير Kimijima الذي توفي قبل عدة سنوات. اتضح أنه يعمل مع لجنة 300 وتسبب في حادثة Anemone-gou التي كانت في الحقيقة تجربة ستقتل جميع الأشخاص الذين تم اختبارهم؛ أوقف ميساكي هذا الذي قتله. ومع ذلك، قبل وفاته، قام بتحميل وعيه على الإنترنت ويعيش من خلال Iru-o ، ويخطط الآن لتنفيذ خطط اللجنة من خلال إحداث توهج شمسي هائل سيقتل غالبية سكان الأرض. إنه يستخدم تقارير Kimijima للتلاعب بالناس، ولديه Geji-nee و Misaki (الذي تم غسل دماغه بواسطته) يقومان بعمله في العالمين الافتراضي والواقعي على التوالي. في النهاية هزمه كاي باستخدام فيروس تم إنشاؤه من قبل دارو لتدميره.
Ken'ichirō Senomiya (瀬乃宮 健一郎 Senomiya Ken'ichirō؟)
أداء صوتي: Takehiro Koyama (اليابانية)، Bradley Campbell (العربية)
والد أكيهو وميساكي ورئيس الفرع المحلي لجاكسا.
Sumio Nagafukada (長深田 澄夫 Nagafukada Sumio؟)
أداء صوتي: Tetsuo Kanao (اليابانية)، ديفيد والد (العربية)
عم ميتسوهيكو ورئيس شركة Space Ame. يمول مشاريع Gan-Tsuku مقابل الدعاية (اسم الشركة المعروض على الروبوتات).
Hiromu Hidaka (日高 宏武 Hidaka Hiromu؟)
أداء صوتي: هيرويوكي كينوشيتا (اليابانية)، Bill Jenkins (العربية)
والد سوبارو. يعارض اهتمام ابنه بالروبوتات ويريده أن ينضم إليه كصياد بعد تخرجه من المدرسة الثانوية.
Toshiyuki Sawada (澤田 敏行 Sawada Toshiyuki؟)
أداء صوتي: شينيتشيرو ميكي (اليابانية)، تشاك هيوبر (العربية)
ابن أحد أعضاء لجنة 300، الذي يعمل بالفعل ضدهم وأسس منظمة سرية تضم شخصيات Steins ؛ البوابة والفوضى؛ رئيس لمقاومة هم.
Nae Tennouji (天王寺 綯 Tennouji Nae؟)
أداء صوتي: أيانو ياماموتو (اليابانية)، برينا بالنسيا (العربية)
شخصية عائدة من Steins؛ Gate تبلغ الآن 20 عامًا وتعمل لصالح JAXA.
اندفاع
Itaru Hashida ، شخصية عائدة من Steins ؛ البوابة . مثل Nae وكذلك Steins ؛ Gate and Chaos ؛ الشخصيات الرئيسية، يعمل الآن في منظمة Sawada السرية. عندما تم الكشف عن أن Iru-o لا يمكن الوثوق به لأنه تم إنشاؤه بواسطة Kimijima ، يقوم بإنشاء بديل، «DG297 الإصدار الثالث الإصدار 4.11». كما أنه يخلق الفيروس الذي يهزم Kimijima. ومع ذلك، ليس لديه أي أدوار في التحدث، ويذكر فقط بشكل عابر. اعتبارًا من عام 2019، هو متزوج بالفعل ولديه ابنة. يُقرأ "DaSH" "Daru the Super Hacker"، لكنه أطلق على نفسه مؤقتًا "DaSP" ("Daru the Super Programmer") في الفصل الأخير.

التطوير والإفراج[عدل]

التخطيط والمفهوم الأصلي والقصة الأساسية للروبوتات؛ كانت الملاحظات برئاسة شيكورا.[8][10] ناوتاكا هاياشي هو كاتب سيناريو اللعبة وتاتسويا ماتسوبارا المنتج. تم تصميم الشخصيات بواسطة Tomonori Fukuda والتصاميم الميكانيكية قام بها Makoto Ishiwata.[3] ملحن اللعبة هو تاكيشي أبو. كان شيكورا يعمل على اللعبة منذ يوليو 2010.[11][12] تلقى الفريق دعمًا للتطوير من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية، [4][5][7] ووفقًا لشيكورا، سمح هذا لعلوم اللعبة وموضوعاتها بأن تعكس الواقع بشكل أفضل. كما قدمت Nitroplus المساعدة في اللعبة. الروبوتات؛ تتميز Notes بصور ثلاثية الأبعاد، وكان فريق التطوير يهدف إلى إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد عالية الجودة مثل Catherine و Idolmaster 2.[13] وصف المطورون اللعبة بأنها "Augmented Science Adventure" (拡張科学アドベンチャー Kakuchō Kagaku Adobenchā؟) "Augmented Science Adventure" (拡張科学アドベンチャー Kakuchō Kagaku Adobenchā؟) .[6]

الروبوتات؛ تم الإعلان عن الملاحظات من خلال الموقع الرسمي 5pb. في 22 ديسمبر 2010، مع ملاحظة أن التفاصيل حول اللعبة ستظهر في المقابلة مع تشيومارو شيكورا، الرئيس التنفيذي لـ 5pb. ظهرت في إصدار مجلة Famitsu التي تم بيعها في نفس اليوم.[10] الروبوتات؛ Notes هو الإدخال الثالث في سلسلة Science Adventure [4][8] بعد إصدار Chaos ؛ Head في عام 2008 و Steins ؛ Gate في عام 2009.[7] عندما لم يتم الإعلان عن النظام الأساسي المستهدف للعبة بعد، قال Shikura إنهم لن يخذلوا المشجعين الذين دعموا أعمالهم السابقة في سلسلة Science Adventure .[5] وذكر أيضًا أنه قال إنهم كانوا يهدفون إلى إطلاق سراحهم في وقت ما في عام 2011. تم إصدار اللعبة لكل من PlayStation 3 وXbox 360 في 28 يونيو 2012.[14] يسمح إصدار PlayStation 3 بدعم اللعب عن بُعد باستخدام PlayStation Vita . تم إصدار منفذ PlayStation Vita في 26 يونيو 2014 تحت عنوان Robotics ؛ Notes Elite ، يتميز بميزات جديدة ومشاهد متحركة إضافية.[15][16] تم إعادة تشكيل الشخصيات في الإصدار المحسن، وأضيفت مشاهد فيديو متحركة جديدة.[17] إصدار Nintendo Switch من Robotics ؛ تم الإعلان عن Notes Elite بواسطة Shikura من خلال بث مباشر في عام 2018 ؛ [18] تم إصداره وإصدار PlayStation 4 في 31 يناير 2019، تحت اسم Robotics ؛ Notes Elite HD في حزمة مزدوجة مع تكملة Robotics ؛ Notes DaSH [19][20]

في عام 2018، قال شيكورا أن الإصدار الغربي للعبة كان قيد الدراسة؛ [21] تم الإعلان عن الإصدارات الإنجليزية من Elite و DaSH بواسطة Spike Chunsoft في معرض Anime Expo 2019، [22] ومن المقرر إطلاقها في جميع أنحاء العالم لنظام التشغيل Microsoft Windows في 13 أكتوبر 2020. من المقرر إطلاق إصدارات PlayStation 4 و Nintendo Switch في حزمة في نفس اليوم في أمريكا الشمالية وفي 16 أكتوبر في أوروبا.[23]

استقبال[عدل]

أعطى Famitsu منفذ PlayStation Vita Robotics ؛ ملاحظات النخبة درجة مراجعة 30/40.[24] تجاوزت الطلبات اليابانية المسبقة للإصدار الأصلي للعبة 80000، وهي زيادة كبيرة عن الطلبات المسبقة لـ Steins؛ Gate ، اللعبة السابقة في السلسلة.[25] لم تكشف Famitsu ولا Media Create عن أرقام المبيعات لحزمتي DaSH و Elite HD لبلاي ستيشن 4 و Nintendo Switch كجزء من مخططات المبيعات الأسبوعية، على الرغم من أن Media Create مدرج في الترتيب الأعلى من Nintendo Switch إصدار مستقل من DaSH ، والذي تم بيعه. 2834 نسخة ورقية.[26][27]

الوسائط ذات الصلة[عدل]

 

مانجا[عدل]

تم تعديل مانجا بعنوان Robotics ؛ ملاحظات ورسمها Keiji Asakawa ، تم نشره في سلسلة Mag Garden 's Monthly Comic Blade مجلة بين مارس 2012 وسبتمبر 2014.[28][29] تم جمع السلسلة في ستة مجلدات تانكوبون ، تم إصدارها بين 10 يوليو 2012 [30] و 10 سبتمبر 2014.[31] مانغا الثاني، بعنوان الروبوتات، ملاحظات فانتوم سنو ويتضح من الذهاب، وبدأ التسلسل في Enterbrain فامتسو هزلية مجلة الصورة واضحة عبر الإنترنت في 26 يوليو 2012. اعتبارًا من 14 سبتمبر 2013، تم إطلاق مجلدين من الخزان.[32] بدأت المانجا الثالثة بعنوان Robotics ؛ Notes Revival Legacy ورسمها تاتسويا شيهارا، في التسلسل في عدد سبتمبر 2012 من مجلة Ultra Jump Shueisha.[33][34] تم تجميع السلسلة أيضًا في ثلاثة مجلدات للدبابات تم إصدارها بين 19 ديسمبر 2012 و 17 يناير 2014.[35][36]

بدأت المانجا الرابعة، بعنوان Robotics ؛ Notes Dream Seeker [ب] ورسمها Tsuzuri Yuno ، في التسلسل في عدد أكتوبر 2012 من مجلة Shōnen Gangan الشهرية في Square Enix.[37] صدر المجلد الأول في 21 سبتمبر 2013.[38] المانجا الخامسة، بعنوان الروبوتات؛ ملاحظات جانبية Junna: Chiisana Natsu no Monogatari [ج] ورسمها الفنان NB ، بدأت في التسلسل في عدد نوفمبر 2012 من مجلة Shōnen Ace لكادوكاوا شوتين. صدر المجلد الأول من Side Junna في 26 نوفمبر 2012، [39] والثاني في 25 أبريل 2013.[40] المانجا السادسة بعنوان Robotics؛ ملاحظات بدأت Pleiades Ambition والتي رسمها Tokumo Sora في التسلسل في عدد نوفمبر 2012 من مجلة Media Factory 's Monthly Comic Alive.[41] اعتبارًا من 27 يوليو 2013، تم إطلاق ثلاثة أحجام للدبابات.[42]

قصص مصورة يابانية[عدل]

مسلسل تلفزيوني من الرسوم المتحركة، من إنتاج شركة Production IG ، تم بثه في فتحة Noitamina على تلفزيون Fuji بين 11 أكتوبر 2012 و 21 مارس 2013.[43][44] الموضوع الافتتاحي للحلقات من 1 إلى 11 هو "Junjō Spectra" [د] بواسطة Zwei وموضوع النهاية هو "Umikaze no Brave" [ه] بواسطة Fumika. بالنسبة للحلقة 12 فصاعدًا، فإن الموضوع الافتتاحي هو "Hōkyō no Messiah" [و] بواسطة Haruki وموضوع النهاية هو "Topology" [ز] بواسطة Kanako Itō . قامت Funimation بترخيص الأنمي للبث على موقعه على الإنترنت اعتبارًا من 12 أكتوبر 2012.[45]

تتمة[عدل]

تتمة للعبة Robotics ؛ تم تطوير Notes DaSH بواسطة 5pb. وChiyomaru Studio ، وتم إصداره في اليابان في 31 يناير 2019 لجهاز PlayStation 4 و Nintendo Switch.[46] كتبه تشيومارو شيكورا وأنتج من قبل تاتسويا ماتسوبارا، مع تصميمات الشخصيات من قبل تومونوري فوكودا.[47]

ملاحظات[عدل]

  1. ^ Robotics;Notes (ロボティクス・ノーツ Robotikusu Nōtsu؟)
  2. ^ Robotics;Notes Dream Seeker (Robotics;Notes ドリームシーカー؟)
  3. ^ Robotics;Notes Side Junna: Chiisana Natsu no Monogatari (Robotics;Notes Side Junna: 小さな夏のものがたり؟)
  4. ^ "Junjō Spectra" (純情スペクトラ Junjō Supekutora؟، Naive Spectra)
  5. ^ "Umikaze no Brave" (海風のブレイブ Umikaze no Bureibu؟، The Ocean Breeze's Brave)
  6. ^ "Hōkyō no Messiah" (咆筺のメシア Hōkyō no Meshia؟، Law of Messiah)
  7. ^ "Topology" (トポロジー Toporojī؟)

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب Robotics;Notes Instruction Manual. ميجز. 28 يونيو 2012.
  2. ^ [Robotics;Notes New System That Expands the Gameplay's Scale] (باليابانية). فاميتسو. 11 Aug 2011 https://web.archive.org/web/20110913134926/http://www.famitsu.com/news/201108/11048115.html. Archived from the original on 2011-09-13. Retrieved 2012-06-26. {{استشهاد ويب}}: |trans-title= بحاجة لـ |title= أو |script-title= (help), |مسار أرشيف= بحاجة لعنوان (help), and الوسيط |عنوان أجنبي= and |عنوان مترجم= تكرر أكثر من مرة (help)
  3. ^ أ ب ت [ja:『ロボティクス・ノーツ』科学アドベンチャーシリーズ第3弾ついに情報解禁!!] (باليابانية). Famitsu. 4 Aug 2011 https://web.archive.org/web/20110913003235/http://www.famitsu.com/news/201108/04047829.html. Archived from the original on 2011-09-13. Retrieved 2011-08-04. {{استشهاد ويب}}: |trans-title= بحاجة لـ |title= أو |script-title= (help) and |مسار أرشيف= بحاجة لعنوان (help)
  4. ^ أ ب ت ث Gantayat، Anoop (29 ديسمبر 2010). "Robotics;Notes Teaser Trailer". andriasang. مؤرشف من الأصل في 2011-01-01.
  5. ^ أ ب ت Gantayat، Anoop (20 ديسمبر 2010). "Tetsuya Nomura details the January press conference. BlazBlue and Classic Dungeon sequels for PSP". andriasang. مؤرشف من الأصل في 2011-07-07.
  6. ^ أ ب [ja:科学アドベンチャーシリーズ第3弾『ロボティクス・ノーツ』のティザームービーを独占公開!【映像配信】] (باليابانية). Famitsu. 29 Dec 2010 https://web.archive.org/web/20110102012827/http://www.famitsu.com/news/201012/29037479.html. Archived from the original on 2011-01-02. {{استشهاد ويب}}: |trans-title= بحاجة لـ |title= أو |script-title= (help) and |مسار أرشيف= بحاجة لعنوان (help)
  7. ^ أ ب ت Gantayat، Anoop (20 ديسمبر 2010). "5pb. Progressing With Hideo Kojima and Suda 51 Tie-up Project". andriasang. مؤرشف من الأصل في 2010-12-28.
  8. ^ أ ب ت "5pb.が科学アドベンチャーシリーズ第3弾ロボティクス・ノーツを始動" (باليابانية). Livedoor. 23 Dec 2010. Archived from the original on 2012-10-05.
  9. ^ "TV ANIMATION ROBOTICS;NOTES【TVアニメーション「ロボティクス・ノーツ」". أنيبلكس. مؤرشف من الأصل في 2013-01-15. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-04.
  10. ^ أ ب [ja:科学アドベンチャーシリーズ第3弾『ロボティクス・ノーツ』始動!] (باليابانية). 5pb. 22 Dec 2010 https://web.archive.org/web/20101226005655/http://5pb.jp/games/?itemid=1044. Archived from the original on 2010-12-26. {{استشهاد ويب}}: |trans-title= بحاجة لـ |title= أو |script-title= (help) and |مسار أرشيف= بحاجة لعنوان (help)
  11. ^ Gantayat، Anoop (17 يوليو 2010). "Hideo Kojima Working With 5pb. CEO On New Adventure Game". andriasang. مؤرشف من الأصل في 2010-09-17.
  12. ^ "「Steins;Gate」の開発元5pb.の志倉氏らが考えるコンテンツ戦略――"原作"たり得る表現メディアとしてのノベルゲーム" (باليابانية). 4Gamer.net. 17 Jul 2010. Archived from the original on 2010-09-23.
  13. ^ Gantayat، Anoop (17 فبراير 2011). "5pb. Announces New Adventure Games". andriasang. مؤرشف من الأصل في 2011-02-26. اطلع عليه بتاريخ 2011-03-01.
  14. ^ "Robotics;Notes Game Slated for June 28". شبكة أخبار الأنمي. 21 فبراير 2012. مؤرشف من الأصل في 2012-04-25. اطلع عليه بتاريخ 2012-03-30.
  15. ^ "【先出し週刊ファミ通】タイトルも新たに『ロボティクス・ノーツ エリート』がPS Vitaで登場(2014年3月13日発売号)" (باليابانية). فاميتسو. 11 Mar 2014. Archived from the original on 2014-03-11. Retrieved 2014-03-11.
  16. ^ "Robotics;Notes Game Gets PS Vita Port This Winter". شبكة أخبار الأنمي. 24 يوليو 2013. مؤرشف من الأصل في 2013-07-26. اطلع عليه بتاريخ 2013-07-24.
  17. ^ "Robotics;Notes has new anime, updated 3D models on PS Vita". Gematsu. 28 مارس 2014. مؤرشف من الأصل في 2014-03-28. اطلع عليه بتاريخ 2014-03-29.
  18. ^ "スイッチ版『ROBOTICS;NOTES ELITE』の存在が明らかに―スイッチ版『メモリーズオフ -Innocent Fille-』も発売か". Inside-Games (باليابانية). IID, Inc. 17 Jun 2018. Archived from the original on 2018-06-17. Retrieved 2018-06-17.
  19. ^ Romano, Sal (24 أكتوبر 2018). "Robotics;Notes Elite for Switch launches November 22 in Japan". Gematsu. مؤرشف من الأصل في 2018-10-24. اطلع عليه بتاريخ 2018-10-24.
  20. ^ Romano, Sal (1 نوفمبر 2018). "Robotics;Notes DaSH and Elite HD double pack for PS4 and Switch launches January 31, 2019 in Japan". Gematsu. مؤرشف من الأصل في 2018-11-02. اطلع عليه بتاريخ 2018-11-02.
  21. ^ Shikura, Chiyomaru (19 مايو 2018). "Oh, certainly, certainly(`・ω・´)doya". مؤرشف من الأصل في 2018-05-30. اطلع عليه بتاريخ 2018-05-30.
  22. ^ Romano, Sal (4 يوليو 2019). "Robotics;Notes Elite coming west for PS4, Switch, and PC in 2020, followed by Robotics;Notes DaSH". Gematsu. مؤرشف من الأصل في 2019-07-04. اطلع عليه بتاريخ 2019-07-04.
  23. ^ Romano, Sal (23 أبريل 2020). "Robotics;Notes Elite & DaSH Double Pack launches October 16 in Europe". Gematsu. مؤرشف من الأصل في 2020-10-07. اطلع عليه بتاريخ 2020-04-23.
  24. ^ "Famitsu Review Scores: Issue 1332". Gematsu. 17 يونيو 2014. مؤرشف من الأصل في 2014-08-01. اطلع عليه بتاريخ 2014-06-17.
  25. ^ Ishaan (19 يونيو 2012). "Robotics;Notes Getting A Manga Adaptation This September". Siliconera. Curse, Inc. مؤرشف من الأصل في 2017-09-30. اطلع عليه بتاريخ 2018-07-27.
  26. ^ "【ゲームソフト販売本数ランキング TOP30】集計期間:2019年01月28日〜2019年02月03日". فاميتسو (باليابانية). Enterbrain. 7 Feb 2019. Archived from the original on 2019-04-26. Retrieved 2019-02-08.
  27. ^ [ja:週間ソフト&ハードセルスルーランキング(2019年1月28日~2019年2月3日)]. Media Create (باليابانية) https://web.archive.org/web/20190208153219/https://www.m-create.com/ranking/. Archived from the original on 2019-02-08. Retrieved 2019-02-08. {{استشهاد ويب}}: |trans-title= بحاجة لـ |title= أو |script-title= (help) and |مسار أرشيف= بحاجة لعنوان (help)
  28. ^ "科学ADV第3弾「ROBOTICS;NOTES」浅川圭司がマンガ化" [Third Science Adventure "Robotics;Notes" Gets a Manga by Keiji Asakawa] (باليابانية). Comic Natalie. 30 Jan 2012. Archived from the original on 2012-03-13. Retrieved 2012-03-31.
  29. ^ "Robotics;Notes Manga to End in July". شبكة أخبار الأنمي. 30 يونيو 2014. مؤرشف من الأصل في 2014-09-10. اطلع عليه بتاريخ 2014-09-10.
  30. ^ "Robotics;Notes 01" (باليابانية). أمازون. Archived from the original on 2012-10-30. Retrieved 2012-10-28.
  31. ^ "ROBOTICS;NOTES 6(完) (BLADE COMICS)" (باليابانية). أمازون. Archived from the original on 2014-09-10. Retrieved 2014-09-10.
  32. ^ "ROBOTICS;NOTES Phantom Snow(2) (ファミ通クリアコミックス)" (باليابانية). أمازون. Archived from the original on 2013-09-10. Retrieved 2013-09-10.
  33. ^ "Robotics;Notes Manga Adaptation Announced". شبكة أخبار الأنمي. 18 يونيو 2012. مؤرشف من الأصل في 2012-06-19. اطلع عليه بتاريخ 2012-06-18.
  34. ^ "「ROBOTICS;NOTES」天才腐女子・神代フラウの物語始動" [A Robotics;Notes Story of Genius Fujoshi Frau Kojiro Begins] (باليابانية). Natalie. 18 Aug 2012. Archived from the original on 2012-11-08. Retrieved 2012-09-17.
  35. ^ "ROBOTICS;NOTES Revival Legacy 1 (ヤングジャンプコミックス・ウルトラ)" (باليابانية). أمازون. Archived from the original on 2014-01-19. Retrieved 2014-01-17.
  36. ^ "ROBOTICS;NOTES REVIBAL LEGACY 3 (ジャンプコミックス)" (باليابانية). أمازون. Archived from the original on 2013-09-12. Retrieved 2013-09-10.
  37. ^ "「ROBOTICS;NOTES」瀬乃宮あき穂の物語がガンガンで" [A Robotics;Notes Akiho Senomiya Story in Gangan] (باليابانية). Natalie. 12 Sep 2012. Archived from the original on 2012-09-13. Retrieved 2012-09-17.
  38. ^ "ROBOTICS;NOTES ドリームシーカー(2) (ガンガンコミックス)" (باليابانية). أمازون. Archived from the original on 2013-09-10. Retrieved 2013-09-10.
  39. ^ "Robotics;Notes Side Junna:小さな夏のものがたり (1)" [Robotics;Notes Side Junna: Chiisana Natsu no Monogatari] (باليابانية). أمازون. Archived from the original on 2012-10-29. Retrieved 2012-10-28.
  40. ^ "ROBOTICS;NOTES Side Junna:小さな夏のものがたり -2 (カドカワコミックス・エース)". أمازون. مؤرشف من الأصل في 2013-09-11. اطلع عليه بتاريخ 2013-09-10.
  41. ^ "最新コミカライズ『Robotics;Notes -Pleiades Ambition-』新規カット公開! アニメ試写会情報も!!" [The Latest Comic Version Robotics; Notes -Pleiades Ambition- Newly Opens! There's Also News About the Anime Preview Party!!] (باليابانية). ميديا فاكتوري. 10 Sep 2012. Archived from the original on 2012-10-27. Retrieved 2012-09-17.
  42. ^ "ROBOTICS;NOTES -Pleiades Ambition- 3 (アライブコミックス)". أمازون. مؤرشف من الأصل في 2013-09-11. اطلع عليه بتاريخ 2013-09-10.
  43. ^ "Robotics;Notes Anime Series Coming to Noitamina in October". شبكة أخبار الأنمي. 30 مارس 2012. مؤرشف من الأصل في 2012-03-31. اطلع عليه بتاريخ 2012-03-30.
  44. ^ [Robotics;Notes Gets an Anime on Noitamina in October 2012] (باليابانية). فاميتسو. 30 Mar 2012 https://web.archive.org/web/20120401183830/http://www.famitsu.com/news/201203/30012442.html. Archived from the original on 2012-04-01. Retrieved 2012-03-30. {{استشهاد ويب}}: |trans-title= بحاجة لـ |title= أو |script-title= (help), |مسار أرشيف= بحاجة لعنوان (help), and الوسيط |عنوان أجنبي= and |عنوان مترجم= تكرر أكثر من مرة (help)
  45. ^ "Funimation Streams Code:Breaker, Kamisama Kiss, Jormungand, Psycho-Pass, Robotics;Notes, Oniai". شبكة أخبار الأنمي. 9 أكتوبر 2012. مؤرشف من الأصل في 2012-10-11. اطلع عليه بتاريخ 2012-10-09.
  46. ^ Romano, Sal (25 أكتوبر 2018). "Robotics;Notes DaSH delayed to January 31, 2019 in Japan". Gematsu. مؤرشف من الأصل في 2018-10-25. اطلع عليه بتاريخ 2018-10-25.
  47. ^ "東京ゲームショウ2017にて『ロボティクス・ノーツ ダッシュ』の映像が公開【TGS2017】". فاميتسو (باليابانية). Enterbrain. 21 Sep 2017. Archived from the original on 2017-09-21. Retrieved 2017-09-21.

روابط خارجية[عدل]