ألين دي جينيريس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ألي دي جينيرس
صورة معبرة عن الموضوع ألين دي جينيريس
ألين دي جينيريس في عام 2012

اسم الولادة ألين لي دي جينيريس
الدولة الولايات المتحدة
الميلاد 26 يناير 1958 (العمر 56 سنة)
الطول 172
سنوات العمل 1981 – حتى الأن
زوجة بورشيا دي روسي

ألين لي دي جينيريس (موليد 26 يناير 1958) هي اميركية متابعة الموقف الكوميدي، مضيف التلفزيون وممثلة. وقالت انها قد استضافت نقاش مشترك وتظهر إلين جينيريس منذ عام 2003 و عرفت بكونها مثلية فخورة.

كممثلة أفلام، انها نجمة في السيد خاطئة، ظهرت في يدتف ورسالة حب، وقدمت صوت دوري في ديزني بيكسار فيلم الرسوم المتحركة العثور على نيمو، التي منحت جائزة Saturn Award لأفضل ممثلة مساعدة، على المرة الوحيدة التي فازت الأداء الصوتي على جائزة زحل. وكانت قاضية على أمريكان أيدول في موسمه التاسع. جينيريس قد استضاف كلا من جوائز الأوسكار وإيمي أوقات الذروة.

كانت نجمة في اثنين من المسلسلات التلفزيونية، إلين 1994-1998 والعرض إلين 2001-2002. خلال الموسم الرابع من إلين في عام 1997، جاء جينيريس علنا باعتبارها مثليه في ظهور له على برنامج أوبرا وينفري. بعد ذلك انخفظت نسبة المؤيدين لها والجماهير بمعرفة كونها مثلية بوقت قصير قامت باستعادة جمهورها مجددا بالبدء من البدايه ك "stnd up comady" وحتى انها بدأت ببرنامجها الخاص المسمى بأسمها حيث ارجعت نفسها وارجعت جمهورها والذي قد خسرتهم بمجهودها الخاص وقد تزوجت بالممثله الروسيه " Porsche de Rossi " في عام 2007-2008 ، جاء شخصيتها إلين مورغان أيضا إلى المعالج الذي تقوم به وينفري، وذهبت هذه السلسلة على لاستكشاف مختلف قضايا المثليين بما في ذلك عملية الخروج المقبلة. وقد حصلت على ثلاثة عشر إيمي والعديد من الجوائز الأخرى لعملها وجهودها الخيرية.

الحياة المبكرة والتعليم[عدل]

جينيريس ولد ونشأ في مطير، لويزيانا، ابنه إليزابيث جين "بيتي" ، الطبيب معالج الكلام، واليوت إيفرت جينيريس، وكيل تأمين.[1][2] ولديها أخ واحد، فانس، موسيقى ومنتج. وقالت أنها من أصل الفرنسية والإنجليزية والألمانية والأيرلندية. وقالت أنها أثيرت كعالم مسيحي حتى سن ال 13. في عام 1973، قدم لانفصال والديها وتم فصله في العام التالي. بعد ذلك بقليل، تزوج الأم الين جرويسيندورف روي، بائعا. نقل جين بيتي والين مع جرويسيندورف من منطقة نيو أورليانز إلى أتلانتا بولاية تكساس فانس بقي مع والده عند الولادة. جينيريس تخرج من مدرسة ثانوية أتلانتا مايو 1976، بعد الانتهاء من سنواتها الأولى من المدرسة الثانوية في غريس الملك في مدرسة ثانوية في ميتايري، لويزيانا. انتقلت مرة أخرى إلى نيو أورليانز لحضور جامعة نيو أورليانز، حيث تخصصت في دراسات الاتصالات. بعد فصل دراسي واحد، وقالت انها تركت المدرسة للقيام بالأعمال الكتابية في مكتب للمحاماة مع ابن عمها لورا جيلن. شغلت أيضا على وظيفة بيع الملابس في سلسلة متاجر في أرجوحة جولة في مركز كسد التسوق وشملت تجارب عمل أخرى JC بيني، [بحاجة لمصدر] [3] كونها نادلة في TGI يوم الجمعة ومطعم آخر، وهو رسام منزل ، مضيفة، ونادل. أنها تتعلق بكثير من طفولتها والخبرات المهنية في عملها كوميدي.

على 9 فبراير 2011، حلقة من إلين ديجينيرز، قال جينيريس لها جمهور الاستوديو عبر رسالة من جمعية نيو إنجلاند الأنساب انها كاثرين، دوقة كمبريدج ابن عم 15 عبر المشتركة بينهما مشتركة سلف توماس فيرفاكس.[4]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Ellen DeGeneres profile at". Filmreference.com. اطلع عليه بتاريخ 2011-12-27. 
  2. ^ DeGeneres، Betty (2000). Love, Ellen: A Mother/Daughter Journey. HarperCollins Publishers. ISBN 0-688-17688-7. 
  3. ^ D'Innocenzio، Anne (2012-02-02). "Penney hopes Ellen DeGeneres can boost its image". Asheville Citizen-Times. Associated Press. اطلع عليه بتاريخ 2012-02-03. 
  4. ^ "Ellen's Royal Relationship". YouTube. 2011-02-09. اطلع عليه بتاريخ 2011-12-27. 
Wiki letter w.svg هذه بذرة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.