باي بال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
باي بال

.PayPal Inc

PayPal logo.svg
معلومات
النوع شركة فرعية لإي باي.
تاريخ التأسيس 1998.
المؤسس Palo Alto
المقر الرئيسي سان جوزيه، كاليفورنيا ،الولايات المتحدة الأمريكية.
الشركة الأم إي باي
المنتجات بنك إلكتروني
الموقع الإلكتروني paypal.com

باي بال (بالإنكليزية: PayPal) هو موقع ويب تجاري يسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني لعناوين مختلفة. كما يمكن للمستخدم إرسال المال المرسل إليه إلى الآخرين أو تحويله لحساب المصرف. تعد خدمة العملة الإلكترونية بديلة عن الطرق الورقية التقليدية كالشيكات أو الحوالات المالية. تم تأسيس الشركة من قبل ماكس ليفيتشن وبيتر ثيل وإيلون ماسك ولوك نوزيك.

ينفذ موقع باي بال عمليات الدفع لمواقع البيع، ومزادات الإنترنت، وغير ذلك، حيث هنالك أجراً إضافياً للموقع. في أكتوبر 2002 أصبح موقع باي بال شركة تابعة بالكامل لإي باي (eBay). يقع مقر الشركة في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

ملاك حسابات باي بال يجب أن تكون أعمارهم 18 أو أكثر ولديهم بطاقة سحب أو بطاقة ائتمان أو حساب بنك وكذلك لديهم بريد إلكتروني.

في الدول العربية[عدل]

الدول العربية التي يمكن إرسال واستقبال الأموال منها عن طريق باي بال هي الإمارات العربية المتحدة، قطر، الكويت، السعودية، البحرين، الأردن، الجزائر، المغرب، لبنان، مصر،[1] سلطنة عمان.

الدول العربية التي تستطيع إرسال الأموال فقط (أي لا تستطيع استقبال الأموال) عن طريق هذه الخدمة هي: جزر القمر، جيبوتي، موريتانيا، الصومال، تونس، اليمن. مصر

الدول العربية التي لا يمكن أن تستخدم هذه الخدمة حالياً هي: ، العراق، لبنان، ليبيا، السودان، سوريا، السلطة الفلسطينية.

انظر: قائمة الدول على موقع باي بال.

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Computer.svg هذه بذرة مقالة عن الحاسوب أو العاملين في هذا المجال تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.
ThreeCoins.svg هذه بذرة مقالة عن الاقتصاد تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.