برات آند ويتني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
برات آند ويتني
Pratt & Whitney
Pratt-Whitney logo
معلومات
النوع شركة تابعة
تاريخ التأسيس 1925
أهم الشخصيات ديفيد هيس، رئيس
المقر الرئيسي إيست هارتفورد ، كونيتيكت، علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة
عدد الموظفين 35،500
الصناعة الفضاء
المنتجات محركات الطائرات
التوربينات الغازية
دفع المركبات الفضائية
العائدات 12.94 $ بليون (2010) [1]
الأرباح 1.99 $ بليون (2010)
الموقع الإلكتروني pw.utc.com

برات أند ويتني هي شركة أمريكية متخصصة في صناعة محركات الطائرات المدنية و العسكرية. تأسست الشركة سنة 1860 بواسطة "فرانسيس برات" و "أموس ويتني"، و يقع مقر الشركة بمدينة إيست هارتفورد بولاية كونيتيكت الأمريكية.

برات آند ويتني :(بالإنجليزية: Pratt & Whitney) شركة مقرها الولايات المتحدة، تعمل في مجال المعدات الفضائية مع خدمات عمليات عالمية. وهي شركة تابعة لشركة يونايتد تكنولوجيز (UTC). ومحركات برات آند ويتني للطائرات تستخدم على نطاق واسع في كل من الطيران المدني (لا سيما شركات الطيران) و الطيران العسكري . ويقع مقرها الرئيسي في إيست هارتفورد، كونيتيكت، في الولايات المتحدة الأمريكية.[2] وتعتبر واحدة من "الثلاثة الكبار" لمصنعي محركات الطائرات، وتتنافس مع كل من جنرال الكتريك للطيران و رولز رويس، على الرغم من أنها قامت بتشكيل مشاريع مشتركة مع كل من هذه الشركات. بالإضافة إلى محركات الطائرات، تقوم برات آند ويتني بتصنيع توربينات الغاز للأغراض الصناعية وتوليد الطاقة، والمحركات التوربينية البحرية، ومحركات الصواريخ. وتوظف الشركة أكثر من 35،500 موظف (2009)، وتقوم بدعم أكثر من 9،000 عميل في 180 بلدا حول العالم.[3]

التاريخ[عدل]

التاريخ المبكر[عدل]

شعار الشركة


في نيسان عام 1925، فريدريك رينتشيلر، من أوهايو الأم ومدير تنفيذي سابق في رايت للطيران (بالإنجليزية: Wright Aeronautical)، عزم على البدء في أعمال تجارية خاصة به في مجال الطيران.[4] وهو صاحب علاقات اجتماعية ممتدة، شملت إدوارد دييدز (بالإنجليزية: Edward Deeds) وهو الاخر من أوهايو وأحد المبكرين البارزين في صناعة الطيران، و فريدريك وشقيقة جوردون رينت شيلر(بالإنجليزية: Gordon Rentschler) ، كان كل منهم في مجلس نايلز بيمنت بركة، ثم واحدة من أكبر آلة أداة الشركات في العالم. اقترب فريدريك Rentschler هؤلاء الرجال كما انه سعى رأس المال والأصول لمغامرته الجديدة. الأفعال وG. Rentschler أقنع مجلس نايلز بركة بيمنت أن لهم برات آند ويتني آلة أداة فرعية من هارتفورد، كونيتيكت ، ينبغي توفير التمويل والمكان لبناء محركات الطائرات الجديدة التي يجري تطويرها من قبل Rentschler، جورج ميد J. ، والزملاء، جميع سابقا من رايت الطيران .[4] تصور وتصميم من قبل ميد، [4] فإن المحرك الجديد يكون، كبيرة وتبريد الهواء ، شعاعي تصميم. برات آند ويتني أداة آلة كان يمر بفترة من المراجعة الذاتية في ذلك الوقت لإعداد نفسها لمرحلة ما بعد الحرب العظمى العصر، ووقف خطوط الإنتاج القديمة ويحتضنها جديدة.[4] وكانت الحرب العظمى كانت مربحة لP & WMT، ولكن جلبت السلام وفرة يمكن التنبؤ بها إلى السوق آلة أداة، كما تم إلغاء العقود مع الحكومات والسوق في استخدامها، وأدوات بنيت مؤخرا تنافس ضد جديدة. ان النمو P & WMT في المستقبل تعتمد على الإبداع. وجود مساحة المصنع الخمول ورأس المال المتاح في هذه اللحظة التاريخية، بحيث يتم استثمارها أينما جيدة العودة بدا المتاحة، [4] P & WMT شهدت صناعة الطيران ما بعد الحرب، سواء العسكري و المدني (التجاري والخاص) ، واحدة مع بعض من أعظم نمو و آفاق التنمية المتاحة في أي مكان على مدى العقود القليلة القادمة. أنه أقرض Rentschler 250،000 دولار، استخدام اسم برات آند ويتني، والفضاء في بنايتهم. وكانت هذه بداية للشركة برات آند ويتني الطائرات.[4] محرك برات آند ويتني الطائرة الأولى، وحصانا 425 (317 كيلوواط) R-1340 الزنبور ، تم الانتهاء عشية عيد الميلاد 1925. على اختبار الثالثة تشغيله ينتقل بسهولة اختبار المؤهل البحرية مارس 1926؛ بحلول اكتوبر تشرين الاول، ان البحرية امرت 200. والزنبور عرضت الأداء والموثوقية التي أحدثت ثورة الطيران الأمريكية.[4] وR-1340 مدعوم من الطائرة وايلي بوست ، أميليا إيرهارت، وسجل العديد من الرحلات الأخرى.

وأعقب R-1340 بواسطة محرك آخر ناجح جدا، و جديد R-985 الزنبور . في نهاية المطاف كامل سلسلة الزنبور وقد وضعت. كلا المحركين لا تزال قيد الاستخدام في الطائرات الزراعية في جميع أنحاء العالم، وتنتج طاقة أكثر من معاييرهم التصميم الأصلي. (قطع الغيار لمحركات كلا لا تزال في الإنتاج وأنه من الممكن نظريا لتجميع المحرك الجديد من الأجزاء.)

سرعان ما أدت جورج ميد الخطوة التالية في مجال، للدولة من بين الفن، وتبريد الهواء، ومحركات الطائرات شعاعي الكبيرة (التي تهيمن الزنبور) عندما برات آند ويتني صدر لها R-1690 الدبور. وكان أساسا "دبور أكبر".

في عام 1929، وانتهت Rentschler جمعيته مع برات آند ويتني أداة الآلات ودمج برات آند ويتني الطائرات مع شركة بوينغ وشركات أخرى لتشكيل طائرة المتحدة وشركة النقل. سمح له موافقته على حمل اسم برات آند ويتني معه لصاحب الشركة الجديدة.

التاريخ في وقت لاحق[عدل]

المقر[عدل]

مقر برات آند ويتني على شارع الرئيسي في شرق هارتفورد

يقع المقر الرئيسي برات آند ويتني في الشرق هارتفورد، كونيتيكت، ولها أيضا فروع في كولومبوس، جورجيا وميدلتاون بولاية كونيتيكت ودالاس، تكساس وويست بالم بيتش، فلوريدا وشمال بيرويك، مين و بريدجبورت، فيرجينيا الغربية.

الملعب الرئيسي لجامعة كونيتيكت أقوياء البنية فريق كرة القدم ، Rentschler حقل يقع، المتاخمة لبرات آند ويتني الشرق هارتفورد، كونيتيكت الحرم الجامعي، وعلى الشركة المملوكة مطار برات السابق من نفس الاسم .

الاقسام[عدل]

برات آند ويتني هي وحدة الأعمال الصناعية التابعة لتكتل شركة يونايتد تكنولوجيز، مما يجعل منها شركة شقيقة لكل من لسيكورسكي للطائرات، هاملتون سندستراند (بالإنجليزية: Hamilton Sundstrand)، شركة مصاعد أوتيس ، وشركة يو تي سي للأمن والحرائق (بالإنجليزية: UTC Fire & Security)، وشركة يو تي سي للطاقة (بالإنجليزية: UTC Power) وشركة كارير للتبريد. كما أنه تشارك في أثنين من المشاريع المشتركة الكبرى، فهي تشارك في تحالف المحرك (بالإنجليزية: Engine Alliance) مع جنرال الكتريك للطيران وتقوم بتصنيع محركات للطائرة إيرباص إيه 380، وشركة محركات ايرو الدولية (بالإنجليزية: IAE International Aero Engines AG) مع كل من شركة رولز رويس، وشركة أم تي يو لمحركات الطيران الألمانية، وشركة محركات الطيران اليابانية وتقوم بتصنيع محركات للطائرة إيرباص إيه 320 وطائرة ماكدونل دوغلاس إم دي-90.


المحركات التجارية[عدل]

تعتبر برات آند ويتني أحد أكبر منتجي محركات الطائرات التجارية في العالم، وتقوم محركاتها بتزويد الطاقة لأكثر من 25٪ من أسطول طائرات الركاب في العالم، وتخدم أكثر من 800 عميل في 160 بلدا. ومع وجود أكثر من 16،000 محركا في الخدمة اليوم ومثبتة على الطائرات التجارية، فأن برات آند ويتني توفر الطاقة لمئات من شركات الطيران والمشغلين، وتشمل جميع الطائرات سواء كانت طائرة ضيقة البدن او كانت طائرات جامبو عريضة البدن. في يونيو 2007، حققت محركات برات آند ويتني زمن تشغيل تجاوز 1 مليار ساعة طيران في الخدمة.

حلول المواد حول العالم[عدل]

برات آند ويتني لحلول المواد العالمية (بالإنجليزية: Global Material Solutions-GMS) والمعروفة أختصارا بأسم جي أم أس، تصنع أجزاء وقطع غيار لمحرك سي اف ام 56، مما يمنح العملاء بديل لأجزاء وقطع الغيار الجديدة لمحرك سي اف ام 56. وتوفر جي أم أس للعملاء برامج إدارة الصيانة المخصصة للأسطول. وكانت خطوط يونايتد إيرلاينز أول العملاء الذين استخدموا برنامج في جي أم أس لإدارة الصيانة.[5]

أستلمت جي أم أس في يوليو 2007، من ادارة الطيران الاتحادية “FAA”، الأمريكية أول شهادة اعتماده لقطعة من أنتاجها، وتسمى هذه الشهادة باسم الموافقة على تصنيع قطع غيار (بالإنجليزية: Parts Manufacturing Approval-PMA) لجي أم أس عالية توربينات الضغط (HPT) كفن لمحرك سي اف ام 6-3. في مارس 2008، وشهادة إف إيه إيه “FAA” المروحة جي أم أس ومعززة مع نوع الشهادة التكميلية (STC) مع إف إيه إيه “FAA” الفصل 5 حياة يحد مساو لنوع حامل الشهادة الأصلية. كان STC أول شهادة FAA الممنوحة من أي وقت مضى لقطع غيار بديلة للحياة محدودة المحرك. في مايو 2008، تلقى حلول مادة العالمية إف إيه إيه “FAA” اللجان الفنية المتخصصة لأجزائه المتبقية محدودة مدى الحياة لمحركات سي اف ام 6-3.[6]

شركاء الخدمة حول العالم[عدل]

برات آند ويتني العالمية لخدمة الشركاء (GSP) تقدم خدمات التوضيب والصيانة والاصلاح والخدمات لكل من برات آند ويتني ومحركات ايرو الدولية وجنرال الكتريك للطيران ورولز رويس وسي اف ام الدولية. بالإضافة إلى خدمات التوضيب وإصلاح المحركات وخدمات الصيانة، فهي توفر أيضا صيانة الخط ومتابعة المحركات وتشخيص الاعطال، وخدمات غسيل للمحركات بالماء وهي مثبتة على الجناحين صديقة للبيئة، وتأجير المحركات، وبرامج خدمة لقطع الغيار والأجزاء وإصلاحها.

برات آند ويتني لديها واحدة من أكبر شبكات مراكز الخدمة في العالم، مع أكثر من 40 مركز لاصلاح المحركات ومراكز الصيانة المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

المحركات العسكرية[عدل]

محركات برات آند ويتني تزود الطائرات العسكرية بقوة الدفع في 27 قوة جوية في جميع أنحاء العالم، مع ما يقرب من 11،000 محرك عسكري في الخدمة مع 23 عميلا في 22 دولة. وتشمل محركات برات آند ويتني العسكرية محرك إف135 (F135) والذي تزود به برنامج مقاتلة الغارة المشتركة(JSF) من طراز إف-35 لايتنيج الثانية، ومحرك إف 119 (F119) للطائرة إف - 22 رابتور، وعائلة المحرك إف 100 لطائرات إف-15 إيغل وإف-16 فايتنج فالكون، ومحرك إف117 (F117) لطائرة بوينغ سي-17 غلوب ماستر 3، ومحرك برات أند ويتني جيه-52 لطائرة غرومان إي أ-6 بي، و محرك تي إف33 (TF33) لطائرة بوينغ إي-3 سينتري وطائرة إي-8 النجوم المشتركة (E-8 Joint STARS) وطائرة بي-52، وطائرات بوينغ كيه سي -135، ومحرك تي إف 30 لطائرة إف-111. وبالإضافة إلى ذلك، فأن برات آند ويتني توفر شبكة عالمية من أعمال الصيانة والإصلاح ومرافق إصلاح ومراكز خدمة الطيران العسكري وتركز على المحافظة على جاهزية المحركات لعملائها.

برات آند ويتني كندا[عدل]

توفر برات آند ويتني كندا (المخازن العمومية)، الكندي الأصل شركة برات آند ويتني الطائرات، والطائرات في وقت لاحق المتحدة من كندا، طائفة واسعة من المنتجات، بما في ذلك المروحي، والدفع التوربيني التوربيني محركات المستهدفة للإقليمية، والأعمال التجارية، والمرافق والطائرات العسكرية وطائرات الهليكوبتر الأسواق. أيضا بتصميم وتصنيع محركات الشركة لوحدات الطاقة المساعدة والتطبيقات الصناعية. ويقع المقر الرئيسي لها في نجويل ، كيبيك (خارج مونتريال ).

وفي تصريحات لرويترز 16 يونيو 2013 قبل معرض باريس للطيران - 2013 برات آند ويتني قال الرئيس ديفيد هيس انه واثق من أن كندا سوف تقرر أن العصا مع إف-35 لايتنيج الثانية (F-35) برنامج على الرغم من مناقشاته الأخيرة عن وجود منافسة جديدة. وقال هيس إذا فعل أوامر التحول إلى شركة أخرى، يمكن أن برات آند ويتني قررت نقل بعض من عمل قاعدة صناعية تقوم به حاليا في كندا. واضاف "اننا قد يعيد توزيع العمل في مكان آخر"، مضيفا أن انخفاض حجم النظام من المرجح أن يؤدي إلى إحداث تغييرات في كندا. http://www.cnbc.com/id/100818837

شعبة اعترف في يوليو عام 2012 إلى توفير محركات والبرمجيات محرك لطائرات الهليكوبتر الهجوم الأول في الصين، و Z-10 . انتهكت هذه القوانين التصدير في الولايات المتحدة وأسفرت عن غرامة تبلغ قيمتها ملايين الدولارات. [7]

برات آند ويتني للمحركات الصاروخية[عدل]

برات آند ويتني للمحركات الصاروخية :(بالإنجليزية: Pratt & Whitney Rocketdyne) أو مايعرف اختصارا باسم (PWR)، تشكلت في عام 2005 عندما اندمجت برات آند ويتني لمحركات الدفع الفضائي (بالإنجليزية: Pratt & Whitney Space Propulsion ) مع شركة روكيت داين للطاقة والدفع (بالإنجليزية: Rocketdyne) وذلك بعد الاستحواذ الأخير من بوينغ.

برات آند ويتني للمحركات الصاروخية تدفع مكوك الفضاء، وتقوم الشركة أيضا بتوريد محركات معززة لصواريخ دلتا II والتعزيز ومحركات المرحلة العليا لصواريخ أطلس الثالث وأطلس الخامس و صواريخ دلتا 4.

في عام 2013، تم بيع PWR GenCorp ، التي اندمجت مع Aerojet لتصبح Aerojet Rocketdyne .

برات آند ويتني لأنظمة الطاقة[عدل]

برات آند ويتني لأنظمة الطاقة :(بالإنجليزية: Pratt & Whitney Power Systems PS) والمعروفة أختصار بـ بي دبليو بي أس (PWPS)، تبني وتصمم وتقدم وتدعم التوربينات الغازية والمشتقة من المحركات الجوية، كذلك أنظمة الطاقة الحرارية الأرضية. لجميع العملاء في شتى أنحاء العالم. وتغذي التوربينات الغازية الصناعية التي تنتجها الشركة جميع احتياجات الطاقة سواء كانت للاستخدامات الصغيرة أو كبيرة مثل المدن. التوربينات الصناعية التي تنتجها بي دبليو بي أس 'لا تولد الطاقة الكهربائية فقط، ولكنها توفر مولدات من طرازات مختلفة تشمل محركات عالية السرعة للدفع البحرية، والضاغطات الغازية ، ومضخات السوائل. ولدى بي دبليو بي أس أكثر من 2،000 توربين غاز صناعي مثبتة في أكثر من 40 بلدا في جميع أنحاء العالم. كما توفر بي دبليو بي أس قطع الغيار والتصليح والتوضيب للتوربينات الغازية.[7]

محركات ايرو الدولية[عدل]

محركات ايرو الدولية هي مشروع مشترك لتطوير وبناء وتقديم الدعم والخدمات لمحرك في 2500 (V2500)، والذي يستخدم لدفع أسرة طائرات إيرباص إيه 320 وطائرة ماكدونل دوغلاس إم دي-90. وتقوم الشركات الاربع المصنعة للمحرك بالمساهمة في تصنيع المحرك كل منها على حدة فردية لمحرك في 2500 (V2500). فتقوم برات آند ويتني بإنتاج الاحتراق وتوربين الضغط العالي، ورولز رويس تنتج ضاغط الضغط العالي، وتقوم شركة محركات ايرو اليابانية (JAEC) بإنتاج المروحة وضاغط الضغط المنخفض في حين تقوم أم تي يو الألمانية بإنتاج التوربينات ذات الضغط المنخفض.

تحالف المحرك[عدل]

تحالف المحرك، وهي مشروع 50/50 مشترك بين جنرال الكتريك للطيران وبرات آند ويتني، تشكل في شهر أغسطس 1996، ويهدف إلى تطوير وتصنيع، وتقديم الدعم أسرة من المحركات ذات تكنولوجيا حديثة وقدرة عالية لجيل الطائرات ال جديدة بعيدة المدى.[8] المنتج الرئيسي لتحالف المحرك هو محرك جي بي 7200 “GP7200”، والذي التي تم تصميمه للاستخدام على طائرة إيرباص إيه 380. ويتنافس مع محرك رولز رويس بي إل سي ترنت 900.

أول طائرة إيرباص تدفع بمحركات جي بي 7200 “GP7200” هي إيرباص إيه 380 والتي دخلت الخدمة مع طيران الإمارات في 1 أغسطس 2008 وذلك في رحلة طيران بدون توقف من دبي إلى مدينة نيويورك.[9]

رياضة السيارات[عدل]

بين عامي 1967 و 1971، استخدمت برات آند ويتني المحركات التوربينية في بطولة أمريكا لسباقات السيارات والفورمولا واحد. وسيطرت السيارة المسماة إس تي بي-باكستون توربوكار (STP-Paxton Turbocar) على سباق انديانابوليس 500 لعام 1967 حتى خروجها، وذلك قبل اربع لفات من نهاية السباق وذلك بسبب عطل في نظام نقل الحركة. في سباق انديانابوليس 500 لعام 1968، دخلت إس تي بي بأربع سيارات من طراز لوتس 56. تحطمت سيارة واحدة خلال التصفيات. واثنين من السيارات تأهلت كأول وثاني أسرع لفة سباق، ولكن كل الثلاثة السيارات خرجت من السباق. وفي العام التالي، اعتبرت سيارات السباق التوربينية غير قانونية، على اثر ذلك، قام كولن تشابمان رئيس فريق لوتس بتطوير سيارة سباق متقدمة لاستخدامها في سباقات الفورمولا واحد، واستطاعت سيارة لوتس و5بي من اكمال التنافس في ستة من سباقات الفورمولا واحد في عام 1971.

المنتجات[عدل]

المحركات الترددية[عدل]

  • برات آند ويتني أر-1340 (الزنبور) - Pratt & Whitney R-1340 (Wasp)
  • برات آند ويتني أر-1690 (الدبور) - Pratt & Whitney R-1690 (“Hornet”)
  • برات آند ويتني أر-985 (جديد الزنبور) - Pratt & Whitney R-985 (Wasp Junior)
  • برات آند ويتني أر-1535 (التوأم جديد الزنبور) - Pratt & Whitney R-1535]] (Twin Wasp Junior)
  • برات آند ويتني أر-1830 (الزنبور التوأم)- Pratt & Whitney R-1830 (Twin Wasp)
  • برات آند ويتني أر-2000 (الزنبور التوأم)- Pratt & Whitney R-2000 (Twin Wasp)
  • برات آند ويتني أر-2180 -Pratt & Whitney R-2180
  • برات آند ويتني أر-2800 (الزنبور مزدوجة) - Pratt & Whitney R-2800 (Double Wasp)
  • برات آند ويتني أر-4360 (الزنبور الكبرى) - Pratt & Whitney R-4360 (Wasp Major)

محركات توربينية نفاثة[عدل]

  • برات آند ويتني J42 (JT6) (رولز رويس نيني) - Pratt & Whitney J42 (JT6) (Rolls-Royce Nene)
  • برات آند ويتني J48 (JT7) - Pratt & Whitney J48 (JT7)
  • برات أند ويتني جيه-52 (جي تي 8إيه) -[[Pratt & Whitney J52 (JT8A)
  • برات آند ويتني جي 57 (جي تي3 سي) -Pratt & Whitney J57 (JT3C)
  • برات آند ويتني جي 58 (جي تي11 دي)-Pratt & Whitney J58 (JT11D)
  • برات آند ويتني جي 75 (جي تي4 إيه)- Pratt & Whitney J75 (JT4A)
  • برات آند ويتني جي 91 (جي تي9)-Pratt & Whitney J91 (JT9)
  • برات آند ويتني جي تي12 (جي 60) -Pratt & Whitney JT12 (J60)

محركات توربينية مروحية[عدل]

محركات تي إف33 مثبتة على طائرة من طراز سي-141 ستار ليفتير (Starlifter)، تترك أثر لغيمة طائرة “contrail” فوق القارة القطبية الجنوبية
طائرة إف-22 مزودة بمحركات برات آند ويتني إف 119 (بي دبليو5000) خلال تشغيل الحراق الاحق (afterburner)

محركات توربينية مروحية / ذات أعمدة[عدل]

  • برات آند ويتني تي 34 (بي تي 2) - Pratt & Whitney T34 (PT2)
  • برات آند ويتني أكس تي 45 (بي تي 4) - Pratt & Whitney XT45 (PT4)
  • برات آند ويتني تي 52 (بي تي 3)- Pratt & Whitney T52 (PT3)
  • برات آند ويتني أكس تي57 (بي تي 5)- Pratt & Whitney XT57 (PT5)
  • برات آند ويتني تي73 (جي إف تي دي12)-Pratt & Whitney T73 (JFTD12)
  • آفكو / برات آند ويتني تي800 (إيه بي دبليو34) - Avco/Pratt & Whitney T800 (APW34)

التوربينات الغازية الصناعية والبحرية[عدل]

  • برات آند ويتني جي جي 3/إف تي 3 (Pratt & Whitney GG3/FT3).
  • برات آند ويتني جي جي4/إف تي4 (Pratt & Whitney GG4/FT4)
  • برات آند ويتني إف تي8 (Pratt & Whitney FT8)

نظم صيانة المحرك[عدل]

Ecopower خدمات-برات آند ويتني تسوق الآن خدمة الضغط غسل يستخدم رذاذ الماء عالي الضغط من خلال تشغيل عدة فتحات لتنظيف الأوساخ والملوثات من أجزاء المحرك النفاث، وأبرزها ريش التوربينات، مما يمنع ارتفاع درجة الحرارة، ويحسن كفاءة التشغيل المحرك ويقلل من وقود حرق. نظام يجمع جولة الاعادة من عملية الغسيل للتخلص المناسبة. ويتم إنجاز عمليات الغسيل في مدرج المطار في حوالي ساعة واحدة. الزبائن برات آند ويتني وتشمل يونايتد إيرلاينز، الخطوط الجوية الهندية، مارتين، الخطوط الجوية السنغافورية، خطوط فيرجن أتلانتيك الجوية، و خطوط جيت بلو الجوية.[10][11][12][13][14]

انظر أيضا[عدل]

رمز البوابة بوابة كونيتيكت رمز البوابة بوابة الشركات رمز البوابة بوابة الطيران مركز الفضاء ميرابيل

المراجع[عدل]

  1. ^ Pratt & Whitney: An Overview
  2. ^ "Contact Us." Pratt & Whitney. Retrieved on January 7, 2011. "Corporate Headquarters Pratt & Whitney 400 Main Street East Hartford, CT 06108."
  3. ^ Pratt & Whitney: An Overview web page, Pratt & Whitney
  4. ^ أ ب ت ث ج ح خ Fernandez 1983, pp. 23–53, Chapter 2.
  5. ^ “Pratt & Whitney Boldly Enters PMA Parts Manufacturing Market”, Aviation Maintenance, April 1, 2006.
  6. ^ “Pratt & Whitney Global Material Solutions Program on Track for Part Certifications”, Pratt & Whitney Press Release, July 15, 2008.
  7. ^ "Pratt & Whitney Power Systems Enters Into a Parts Agreement with Los Angeles Department of Water and Power", PWPS press release, Feb. 11, 2008.
  8. ^ "A380 makes first U.S. stop on preparatory tour", Associated Press, Oct. 2, 2007, Stephanie Reitz.
  9. ^ "GE/P&W GP7200 To Debut on Emirates A380", Aviation International News, July 17, 2008.
  10. ^ Engine Washing Cuts Airline Fuel Costs, Wall Street Journal, June 11, 2008, p.B1
  11. ^ Pratt & Whitney EcoPower Services web page, Pratt & Whitney
  12. ^ "United Airlines to Save on Fuel and Reduce Carbon Dioxide Emissions", United Airlines Ecopower Press Release, June 11, 2008.
  13. ^ "Southwest Airlines to Save Millions in Fuel Costs and Significantly Reduce Carbon Dioxide Emissions with Pratt & Whitney EcoPower Engine Wash Services", Southwest Airlines Ecopower Press Release, June 11, 2008.
  14. ^ "JetBlue Airways Signs Pratt & Whitney EcoPower(R) Engine Wash". Reuters. June 15, 2009. اطلع عليه بتاريخ 2012-02-16. 

1. ^ برات آند ويتني: نظرة عامة 2. ^ " اتصل بنا ". برات آند ويتني. وصل لهذا المسار في 7 يناير 2011. "الشركة مقر برات آند ويتني 400 الشارع الرئيسي الشرق هارتفورد، CT 06108." 3. ^ برات آند ويتني: صفحة ويب نظرة عامة ، برات آند ويتني 4. ^ Jump up to: أ ب ج د ه و ز فرنانديز 1983 ، ص 23-53، الفصل 2. 5. ^ "برات آند ويتني يدخل بجرأة سلطة النقد الفلسطينية أجزاء السوق التصنيع" ، صيانة الطيران، 1 أبريل 2006. 6. ^ "برات آند ويتني حلول برنامج مادة العالمي على المسار الصحيح للحصول على شهادات الجزء" ، برات آند ويتني بيان صحفي، 15 يوليو 2008. 7. ^ Toombs، زاك (6 يوليو 2012). "مجلة الأطلسي" . استرجاع 7/8/12. 8. ^ "برات آند ويتني أنظمة الطاقة يبرم اتفاقية مع أجزاء لوس انجليس إدارة المياه والطاقة" ، PWPS بيان صحفي، 11 فبراير 2008. 9. ^ "A380 يجعل الولايات المتحدة المحطة الأولى في جولة تحضيرية" ، أسوشيتد برس، 2 أكتوبر 2007، ستيفاني ريتز. 10. ^ "GE / P & W GP7200 لاول مرة في الإمارات A380" ، الطيران الدولي أخبار، 17 يوليو 2008. 11. ^ محرك غسل تخفيضات طيران تكاليف الوقود، وول ستريت جورنال، 11 يونيو 2008، p.B1 12. ^ برات آند ويتني EcoPower خدمات صفحة ويب ، برات آند ويتني 13. ^ "يونايتد ايرلاينز لتوفير الوقود وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون" ، يونايتد ايرلاينز Ecopower بيان صحفي، 11 يونيو 2008. 14. ^ "شركة طيران جنوب غرب لإنقاذ ملايين في تكاليف الوقود وتقلل إلى حد كبير انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مع برات آند ويتني EcoPower خدمات محرك غسل" ، شركة طيران جنوب غرب Ecopower بيان صحفي، 11 يونيو 2008. 15. ^ "جيت بلو للطيران لافتات برات آند ويتني EcoPower (R) غسل المحرك" . رويترز. 15 يونيو 2009. وصل لهذا المسار 2012-02-16.

مصادر[عدل]

فرنانديز، رونالد (1983)، والأرباح الزائدة: صعود يونايتد تكنولوجيز، بوسطن، ماساتشوستس، الولايات المتحدة الأمريكية: أديسون ويسلي، ISBN 9780201104844 . نيومان، جيرهارد (2004) [1984]، هيرمان الألمانية: محظوظ فقط واعتقد، بلومنجتون، IN، الولايات المتحدة الأمريكية: Authorhouse، ISBN 1-4184-7925-X A إعادة نشر من مذكرات 1984 بعنوان هيرمان الألماني: العدو الأجنبي الولايات المتحدة الجيش الرقيب [مورو، نيويورك، NY، الولايات المتحدة الأمريكية]، مع عنوان جديد ولكن مع تغييرات طفيفة النصية أو لا.

وصلات خارجية[عدل]

 ويكيميديا كومونز إلى: 
 برات آند ويتني محركات الطائرات  
الموقع الرسمي