حنين زعبي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
حنين زعبي
ولادة 23 مايو 1969 (العمر 44 سنة)

حنين زعبي (ولدت في 23 مايو 1969 في مدينة الناصرة) حنين هي عضو الكنيست الحالية عن حزب التجمع.

حنين بنت المربية ومعلمة الرياضيات عائشة، ووالدها المحامي فاروق، وهي حاصلة على لقب أول في الفلسفة وعلم النفس من جامعة حيفا، وحاصلة أيضا على لقب ثاني في الاتصالات والصحافة من الجامعة العبرية في القدس.

قامت بتدريس الصحافة والإعلام في مدرسة راهبات الفرنسيسكان في الناصرة، وقامت بإعداد منهج دراسي في مجال الصحافة بكلية الإعلام في عبلين، وحاضرت في كلية عبلين وكلية أورانيم. وهي مؤسسة ومديرة مركز الإعلام من العام 2003 حتى عام 2008، وعضوة إدارة جمعية الثقافة العربية منذ عام 1998. كما أنها من مؤسسي اتحاد المرأة، وناشطة وقيادية في حزب التجمع منذ تأسيسه.

مشاركتها في أسطول الحرية[عدل]

كانت حنين زعبي من ضمن المشاركين في أسطول الحرية الذي هدف إلى إيصال المساعدات إلى أهالي غزة، وبعد عودتها من هذه المشاركة تعرضت لهجوم شديد من جهات إسرائيلية، وذلك لمشاركتها في أسطول الحرية وتحدثها للإعلام عن الأحداث التي تعرض لها المتضامنون مع غزة، حيث تلقت عشرات المحادثات الهاتفية والرسائل الإلكترونية تدعو لقتلها وإيذائها، وأن تفقد أسرتها بذات الطريقة التي قضى بها الذين قتلوا في مجزرة أسطول الحرية، كما تعرضت لهجوم قوي من نواب يهود في الكنيست - البرلمان الإسرائيلي -، حيث وجهوا لها ألفاظًا بذيئة وحاولت النائبة عن حزب إسرائيل بيتنا أناستاسيا ميخائيلي انزال حنين زعبي عن منصة الكنيسة بالقوة، إلا أن الحراس حالوا دون ذلك، وواجهت حنين زعبي الأمر بهدوء وقالت: "أنا لن أرد على التحريض وعلى الشتائم والتأليب، لأنني ببساطة أحتقر هذه الأقوال ومن يقولها"[1].

مصادر[عدل]

انظر أيضًا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]