نقاش المستخدمة:Ne.pas12/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


(?_?)


مرحبا بك في ويكيبيديا يا Ne.pas12

ويكيبيديا هي دائرة معارف يكتب فيها الجميع ليقرأها الجميع. وهي موسوعة كبيرة وقد تكون محيرة في البداية. لذا أوجدت جملة من الصفحات للإرشاد:


يحسن بك معرفة السياسات المتبعة في الموسوعة قبل الشروع في التحرير، لكن رجاء تذكر:


هناك صفحة خاصة بك حيث يمكنك التعريف بنفسك، أما هذه الصفحة فتصل إليها الرسائل التي أرسلها لك المستخدمون الآخرون.

  • رجاء عدم وضع أشياء لا صلة له بما في الموسوعة في صفحتك الشخصية
  • عند الرغبة بإرسال رسالة لمستخدم آخر، رجاء مراعاة:
    • وضع عنوان للرسالة إن اقتضت الحاجة
    • تذييل الرسالة بتوقيع وذلك بكتابة علامة --~~~~ أو بالضغط على الزر ()
    • الالتزام بآداب النقاش


تكون الخطوة الأولى للشروع في الكتابة عن موضوع ما، باختيار عنوان وكتابته في الخانة أدناه ثم النقر على زر ابدأ. إذا لم تكن الصفحة موجودة فبعد نقر زر البداية ستظهر بها بعضا من علامات التنسيق المعمول به في الموسوعة، وإن كانت موجودة فباستطاعتك تحسينها وتوسيعها بإضافة معلومات أخرى إليها


  • قبل الكتابة رجاء التيقن من أن ما سيكتب عنه لا يوجد سابقا في صفحة من الصفحات أو في قسم من أقسامها، وذلك بالبحث في مختلف العناوين المترادفة
  • بإمكانك تعلم بعضا من رموز الكتابة المستعملة في الموسوعة


ما ويكيبيديا

كيف تنشئ مقالة في ويكيبيديا

كيف تعدل مقالة في ويكيبيديا

-- إلمورو (سل لا تتردد) 10:11، 25 أبريل 2012 (ت ع م)

تحياتي؛ أعتقد أنه مازال أمامك بعض الوقت قبل الحصول على الصلاحية. --Meno25 (نقاش) 07:41، 2 مايو 2012 (ت ع م)

شكرا لك؛ في الواقع بعض مقالاتك رائعة وبعضها تحتاج للمراجعة؛ لو استمر مستواك في التحسن فستصبحين إدارية؛ تحياتي. --Meno25 (نقاش) 16:26، 2 مايو 2012 (ت ع م)

صلاحية المحرر

--Avocato (نقاش) 21:26، 2 مايو 2012 (ت ع م)

عفـوًا! بالتوفيق.--Avocato (نقاش) 15:43، 3 مايو 2012 (ت ع م)

أهلا بك؛ يمكنك طلب استرجاع الصفحة في قسم الاسترجاع بإخطار الإداريين؛ أنا لست إداريا لذا لا يمكنني مساعدتك؛ أرجو ألا تصابي بالإحباط؛ تحياتي. --Meno25 (نقاش) 20:51، 3 مايو 2012 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة خالد منتصر

يتيمة مرحبا، Ne.pas12! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة خالد منتصر التي أنشأتها، بدا لي أنها :

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 08:38، 8 مايو 2012 (ت ع م)

تنبيه

.

واعلم ويكيبيديا ليست مكاناً لتعبير عن الآراء السياسية.. نرجو التفهم. تحياتي.--أرجنتم (نقاشمساهمات) 00:24، 18 يونيو 2012 (ت ع م)

اسف للخطا الغير مقصود أرجنتم, حيث كنت اعتقد بوجود معلومات خاطئة ما هناك

أدعوك للمشاركة في هذا التصويت حول نظام المراجعة.--Rajulbat (نقاش) 02:53، 26 أغسطس 2012 (ت ع م)

مقال منى سيف

لو سمحت, لماذا لم توافق على تعديلاتي الأخيرة في مقال منى سيف Maysarathustra (نقاش) 19:31، 15 أكتوبر 2012 (ت ع م)

العزيزة مي, مقال مني سليم خاصتك ينقصة مصادر حيث انك قمت بحذف خانة الديانة علي سبيل المثال بدون معني محدد او اي دليل علي ما قمت بة انت من اضافة, وهو يعد تخريب شكرا Ne.pas12 (نقاش) 10:08، 15 أكتوبر 2012 (ت ع م)

وسام!

وسام المصطبر
لاسترجاعك تعديلات في غير محلها ثم افتراض حسن النية «عَبْدُ ٱلْمُؤْمِنِ» (نقاش) 18:37، 17 نوفمبر 2012 (ت ع م)

شكرا وسام, شقيقتك من مصر نادين --Ne.pas12 (نقاش) 17:02، 21 ديسمبر 2012 (ت ع م)

حذف سريع لـ عمر حنون

تم وسم عمر حنون للحذف السريع وفقا لسياسة الشطب وتم شرح السبب في قالب الشطب في المقالة.

إذا كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 16:14، 21 ديسمبر 2012 (ت ع م)

العزيز عمرو, انا اريد استرجاع الصفحة , هذا الشخص كاتب وسياسي مصري معروف عندنا بمصر, وتوجد روابط لكتاباتة بجرائد مثل الاهرام وغيرة, انا مصرية لذا اعرف النشطاء جيدا, اما بصدد تعديلاتك الاخيرة , شكرا لك, لكن كان هناك خطأ وحيد, وهو بكلمة الوطن العربي, لان عمر حنون يعمل بشمال افريقيا والشرق الاوسط معا, وانت تعلم ان كلمة الوطن العربي اقل شمولا او اوسع احيانا, ولكن بكل الاحوال شكرا لك , شقيقتك نادين من مصر, الرجاء استرجاع الصفحة سريعا, لاني دائما ما ارهق نفسي في انشاء الصفحات لاثراء ويكي بيدا دائما., وارجوا ان نتعاون مستقبلا بالكتابة عن بعض الموضوعات والاطروحات السياسية الجادة بما يحدث من احداث هي لتثري الموسوعات هذة الايام, تحياتي لكم ببلادكم الشقيق. --Ne.pas12 (نقاش) 17:09، 21 ديسمبر 2012 (ت ع م)

دمية جورب

مرحبا، هل أنت نفس الشخص صاحب حساب مستخدم:Nadine.Fahmy ؟ إذا كان جوابك نعم فهذا يعد استخدام دمية جورب، وهو ممنوع في ويكيبيديا. لذا أرجو منك التوقف عن استخدام حسابين لكي لا يتم منعك في ويكيبيديا. مساهماتك مرحب بها، ولكن ضمن الملحوظية والابتعاد عن التفخيم، الخ. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 20:16، 22 ديسمبر 2012 (ت ع م)

عزيزي عمرو, اسمي نادين نعم, ولكني ليس نادين فهمي !!!, لاحظت مثثلك تعديلاتها وحاولت مراسلتها للشكر, وانا مستخدمة قديمة , ولا امتلك حسابين ابدا, انا بويكي بيدا منذ الاكثر من عامين تقريبا !!, كما اني محررة, لاحظت ايضا انك تظن اني لست محررة, وانك تظن اني رجل!!, كثيرين يعرفوني بويكبيا هنا مثل الزميل العزيز وسام وغيرة.و تشرفت بالتعرف اليك ايضا عمرو, اعجبني اسلوبك باللغة العربية فهو راق ودسم, لكني كنت اختلف معك بشئ واحد هو تعريفك او منظورك لكمة الوطن العربي كمرادف لشمال افريقيا او الشرق الوسط, اري ان هناك اختلاف احدهما اشمل من الاخر, وقد يكون دولة مثل جيبوتي كضمن الوكن العربي سياسيا, ولكنها ليست فعليا, الموضوع يطول النقاش بة, ويحتاج الي اطالة, لكني اعجبني مقالاتك عن النباتات تحديدا, وارجوا الا تكون غاضب بسبب الاختلاف بيننا بتفسير معني الوطن العربي, صدقني انا من اكثر المؤمنين بالعروبة خاصةً اني لطوال فترات حياتي كنت احزن لما يدور بالوطن العربي.--Ne.pas12 (نقاش) 20:26، 22 ديسمبر 2012 (ت ع م)

شكرا على الرد وعلى كلماتك اللطيفة. بالنسبة لمصطلح الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فهو مصطلح جغرافي بحت اخترعه جنرال أمريكي لأنهم لا يؤمنون بشيء اسمه الوطن العربي أو الأمة العربية، وبتبني هذا المصطلح يدخلون كيان إسرائيل ضمن المنطقة وكأنها جزء منها، والشرق الأوسط يشمل جغرافيا بلدانا مثل تركيا وإيران، وبالتالي لا يوجد مصطلح يقتصر على العرب دون غيرهم. مصطلح الوطن العربي هو مصطلح ثقافي وحضاري ويعبر عن هوية وتاريخ إضافة إلى الجغرافيا. لا أعتقد أن منظمة الحرية تعنى بحقوق الإنسان في إيران أو تركيا لكي نعمم ونقول أنها تهتم بمنطقة الشرق الأوسط، فكل البلدان التي تغطيها حسب مقالتك عربية، وكونها لا تعنى بجيبوتي فهذا مقبول لأنه ليس بالضرورة أن تعنى بكل قطر ومدينة من الوطن العربي الكبير. أرجو ألا تعتبري موقفي من مقالة عمر حنون شخصيا، وإن كنت قد ظننتك نفس الشخص موضوع المقالة. أكرر، مساهماتك مرحب بها هنا ولكن الكتابة عن الأشخاص وبالأخص الأحياء منهم لها قواعد، فليس كل شخص كتب مقالة أو مقالات ذا ملحوظية. أنا نفسي كتبت مقالات كثيرة وكتبا بحكم عملي، فأنا أستاذ جامعي، ولكن هذا ليس كافيا لكي أكتب عن نفسي أو أن يكتب أحد عني في ويكيبيديا. تحياتي. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 04:28، 23 ديسمبر 2012 (ت ع م)
بالمناسبة، أعدت صندوق المحرر إلى صفحتك بعدما وجدت أن الزميل أفوكاتو كان قد منح الصلاحية لك. آسف على الخطأ. تحياتي. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 04:58، 23 ديسمبر 2012 (ت ع م)

انا مقتنعة بما تقصدة بخصوص كلمات مثل الشرق الاوسط وشمال افريقيا والتداخل بينها وبين كلمة الوطن العربي, اما بخصوص عمر حنون , هذا هو مؤسس منظمة الحرية, وهذة المنظمة تحديدا تعمل بشكل كفئ جدا بفرنسا, لحماية الاشخاص ذو الجذور الاسلامية عامةً, لا تتخيل استاذي العزيز كم البطش هناك, اشخاص مثل رندة قسيس وعمر حنون ولارا ربيع, والاخيرة لم اقم بانشاء صفحات عنها لان كل مصادرها بالفرنسية, وفرنسيتي ليست جيدة, اما بصدد صفحة عمر حنون , فهي قديمة هنا وعمرها اكثر من العام, وتلاقي نجاح, لان دائما ما توضع اسماء بالسيرش للبحث عنهها, خاصةً ان هذا الرجل يكتب بشكل اسبوعي بالاهرام ومقالاتة تلاقي نجاح ملفت لانة حيادي ليس لدية انتماء سياسي محدد, بل اني شخصيا عرفتة قبل تعرفي للمنظمة من خلال مقالات الاهرام العربي تحديدا والاهرام السياسي ايضا, كما ان الاهم انة اشتهر جدا من خلال موقفة بقضية الجنسية لحازم صلاح ابو اسماعيل واقترن اسمة بة حتي احداث حصار ميدنية الانتاج الاعلامي عندا استضفة الاعلامي المصري عمرة اديب. حتي انة تم النقل ايضا الي اللغة الاردو الباكستانية, هو ما فاجئني انا شخصيا وقتها, صدقني ويكبيدا العربية تعاني من الضعف الشيديد, لانها فقيرة بالمعلومات.

اما بخصوص الملحوظية لدي وجهة نظر اكثر موضوعية, مثلا حضرتك استاذ جامعي متخصص بعلم النباتات كما اظن, انا ارجح ان تكون لسيادتكم صفحة هنا, صدقني هذا هو الحال بويكبيديا اللغات الاخري, بجميع اساتذة العلوم السياسة بامريكا مثلا ستجدهم بويكيبيدا, عن خبرة, والبلدي كدة الناس بتحب تقراء عن ناس لفتت الانظار لتعرف المزيد, اشخاص مثلا مثل نجوم الفن وغيرة بالواقع لا احد يبحث عنهم بويكبيدا لانهم معروفين تماما للعامة, وصدقني كان يحزنني دائما بالماضي مثلا ان اقوم بعمل سيرش عن رجل مثل دكتور زويل, ولم توجد النسخة سوي مؤخرا جدا!!, ويكيبيدا العربية تحتاج الي العمل والعمل والكثير من الدعم, وكل الشكر والتحية ومع كامل التوفيق--Ne.pas12 (نقاش) 05:03، 23 ديسمبر 2012 (ت ع م)

أخيرا اتمني الذهاب الي صفحة عمر حنون وازالة قالب الحذف لاني تعبت بها وحذفها سيؤذي جهدي والمعلومات المتاحة للباحثين المصريين علي الانترنت, لا تعرف كم اهتم للبحث العلمي, خاصةً بالنسبة للذين يعملون علي لعلوم السياسة وفكرة قانون الطبيعة Natural law والذي يمثلها هذا الرجل لمحبية وقراءة, وخاصةً ان مسالة الملحوظية اكتشفت مؤخرا انها فكرة مطاطة للغاية ونسبية جدا!, تختلف بدرجة تعمق كل من الاخر بمدي خصوصية كل مقالة, انا شخصيا, لا اعرف الكثير عن لاعبي كرة القدم, بالتالي لا اعرف من ذاك ومن ذاك!!--Ne.pas12 (نقاش) 05:11، 23 ديسمبر 2012 (ت ع م)

تذكرت شئ هام واخير, ويكبيدا موقع للباحثين وليس لة دور اعلامي, لاني لاحظت مؤخرا بين المستخديم العرب انة يتعاملون مع ويكيبيدا بسياسية الملحوظية الاعلامية وهذا غير صحيح, ويكبيدا موسوعة بحثية, اقسم بالله ان هذا هو الواقع, للبحث, الطلاب بالولايات المتحدة يستخدمون ويكيبديا للبحث العلمي اولا واخيرا, فقط احبت التوضيح , شكرا مرة اخري لتعديلات اللغوية الرائعة د. اشرف, شقيقتك الصغرة نادين.--Ne.pas12 (نقاش) 05:28، 23 ديسمبر 2012 (ت ع م)

ترشيح حذف مقالة عمر حنون

لقد تم ترشيح صفحة عمر حنون ليتم حذفها، وهي مقالة قمت أنت بإنشائها. لقد تم شرح الأسباب للحذف في ويكيبيديا:نقاش الحذف/عمر حنون. رأيك بشأن هذا الموضوع مرحب به في صفحة نقاش الحذف، وأيضا، نرحب بتعديلك للمقالة لمعالجة هذه المشكلة. شكرا لك. --CipherBot (نقاش) 22:47، 22 ديسمبر 2012 (ت ع م)

  • تحياتي، لا يجوز إزالة قالب نقاش الحذف من المقالة إلا بعد انتهاء نقاش الحذف (إبقاء أو حذف) من قبل الإداري الذي سيغلق هذا النقاش. الغرض من هذا القالب هو سهولة الوصول إلى صفحة نقاش الحذف من قبل القارئيين وإبداء الرأي. إن كان هناك مشكلة في عرض القالب على الايباد وما شابه يمكن التوجه إلى ويكيبيديا:الميدان/تقنية. Rami radwan (نقاش) 14:38، 24 ديسمبر 2012 (ت ع م)

صور نشطاء المرفوعة إلى كومنز

  • تحياتي،
في الحقيقة، أشك في صحة الترhخيص التي تقدمها للصور التي ترفعها على كومونز. إذن، هل يجب أن أستنتج أنك أنت عمر حنون، وأنت من قام بتصميم شعار المنظمة بنفسك وطرحته تحت رخصة حرة؟ هذا ما تقوله عندما تضيف قالب المشاع المبدع إلى الصورة المرفوعة: فمن يمكن أن يكون مالك شعار منظمة إلا المنظمة نفسها؟ قد لا تعير أهمية لقوانين حقوق النشر، لكنها هامة في الحقيقة بالنسبة لويكيبيديا ومؤسسة ويكيميديا وسمعتها، عدا عن كونها، ببساطة، سرقة.
لذا أرجو أن تتوقف عن رفع صور مخالفة، سواء إلى كومونز أم ويكيبيديا. ولتجنب سوء التفاهم، إذا كنت فعلاً منتج تلك الصور، احرص على وصفها بالتفصيل: متى التقطتها وأين وبأي مناسبة. مثلاً، أنت تقول أنك صورت رندة قسيس؛ أين حدث هذا ومتى؟ أضف توثيقاً لهذا في قالب معلومات الصورة.
abanima (نقاش) 15:44، 6 يناير 2013 (ت ع م)

تحية مخلصة, انا اقم بتصوير النشطاء وقمت بتصوير رندة قسيس عدة مرات بباريس وايضا اخرين مثل عمر حنون بتونس اثناء الحرب الليبية, اما بخصوص حذفك لبعض صفحاتي مثل منظمة الحرية التي عملت معها لسنوات وتضم رندة قسيس وعمر حنون ولاارا ربيع واخرين, فلماذا الحذف لصفحة يهتم بها كثيرين بدوائر اعلامية حقوقية محددة, وحيث يا صديقي الغالي ان ويكبيدا العربية بالفعل يعاني من قلة الاصدارات وندرة البحث, ويكبيدا بااصل للبحث العلمي والثقافي وليس جهة اعلامية, وهو ما رعيت تقديمة بعرضي للنشطاء

اما مسألة التراخيص فأنا علي عناية بها, وبعض الصور لها تراخيص مشاع,, انا متخصصة بذلك لا تقلق وارجة استعادة الصفحات التي تم حذفها من جانبك صديقي, لاني بالفعل اتعبت نفسي بامشاء هذة الصفحات, انا اقوم برسالة الدتوراة بالعلوم السياسية, وانا نفسي ناشطة علي قدي كدة, وكل التحية

شقيقتك من مصر’ نادين --Ne.pas12 (نقاش) 23:46، 6 يناير 2013 (ت ع م)

  • شكراً، الإجابة حول رندة قسيس شافية. ولكن يبقى السؤال حول شعار المنظمة مفتوحاً، فمن المستبعد جداً أن تكون حقوقه محفوظة لك. بخصوص كومنز، لا يحق لي حذف صفحات هناك، لكني، مثل أي مستخدم آخر، أستطيع وسمها بأنها، مثلاً، خرق حقوق نشر محتمل، فيراجعها إداريو كومنز ويحكمون ما إذا كان خرق الحقوق مرجحاً فيحذفون الملف، وإلا فيتركونه ويزيلون الوسم عنه. وعلى ما يبدو، اقتنعوا بأن الشعارات لا تكون برخصة حرة إلا إذا ذكر ذلك صراحة، فحذفوها.
بخصوص صورة رندة قسيس، يبدو أن الإداري اقتنع أن هذه الصورة، مثل سابقتها، لا يوجد ما يثبت أن حقوق تأليفها ونشرها لك. وكما قلت لك في رسالة الأمس، توثيقها ووصفها بالتفصيل، إن لم يكن كفيلاً بقطع الشك، يعطي للصورة ومصدرها مصدوقية تساعد على إبقائها وتقلل من احتمال طرحها للحذف.
مقالة عمر حنون حذفت نتيجة نقاش حذف. قد أكون مخطئاً في تقديري، مع أن اعتماد مقالة على مصادر أولية و/أو غير موثوقة عيب كبير فيها، لا سيما إذا كانت سيرة شخصية معاصرة. عند إغلاق نقاش حذف أحاول قدر الإمكان كتابة خلاصة تشرح أسباب اتخاذي لهذا القرار أو ذاك، يمكنك الاطلاع عليها هناك. المشاكل نفسها موجودة في مقالة «منظمة الحرية» المحذوفة: الموضوعان مرتبطان. ومما يدعم اعتقادي أن تصرفي كان صحيحاً قولك أنك تكتبين رسالة دكتوراه، وبالتالي يفترض أنك قرأت مئات المصادر الموثوقة (وآلاف المصادر الأولية وغير الموثوقة)، وكان بإمكانك توثيق المقالات في ويكيبيديا بالاستعانة بالموثوقة منها؛ لكن هذا لم يحصل خلال أسبوعين من نقاش الحذف، ولو حصل لكان كفيلاً باتخاذ قرار الإبقاء؛ في الواقع، من النظرة الأولى فكرت أنني سأبقيها، لكن بعد أن قرأتها بانتباه فلم أجد فيها إنجازات تذكر وبعد أن فحصت المصادر الموجودة في المقالة فهمت أنها، في الواقع، غير موثقة.
أخيراً، هل عندك مانع من تحديد الجنس في صفحة تفضيلاتك؟ هذا يغير اسم صفحتك إلى مستخدمة:Ne.pas12 وصفحة نقاشك إلى «نقاش المستخدمة» ويغير الصياغة في بعض القوالب مثل صناديق المستخدم، والأهم أنه ينبه من ينتبه إلى ضرورة استخدام صيغة المخاطبة بالمؤنث.
abanima (نقاش) 07:27، 7 يناير 2013 (ت ع م)

النواحي الإجرائية

مرحبا. من الناحية الإجرائية لا تقدم طلبات الاسترجاع للمقالات المحذوفة نتيجة نقاش حذف، بل في صفحة مراجعة نقاشات الحذف، كما هو مذكور في النقاش المغلق. --abanima (نقاش) 07:48، 7 يناير 2013 (ت ع م)

شكرا صديقي للرد, وحاول استرجاع لصفحتين من اجلي, حيث انك اداري, هاتين الصفحتين قديمتين جدا هنا, وتم الاستعانة بهما كثيرا من قبل الكثير من الباحثين, خاصا الزوار القادمين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي, اما عن الناحية الاجرائية , صدقني لا اعرفها رغم قدمي بويكبيدا العربية, انت لا تعرف كم الانشغال لدي هذة الايام, لوضع امتحانات الطلبة بمرحلة الكالريوس, هذة فترة عصيبة بالنسبة لنا, اما عن موضوع الخانة, اين هو؟, لا اعرف ان هناك خانة لكلمة مستخدمة, انت اول من تخبرني, خقيقةً عند اشتراكي بويكبيدا بالداية عانيت كثيرا ولم يساعدني احد, رغم اني قمت بترجمة العديد من المقالات الي هنا, واصلاح كثير من المقالات وخاصةً التي يتم تخريبها بشكل متواصل!! علي كل حال سأبحث عن هذة الخانة, واغيرها الي مستخدمة, مع اني من المؤمنين جدا بالمساواة بين الرجل والمرأة, اخيرا رجاءً استعادي صفحاتي, ودعني اخبرك بشئ ان ويكبيدا العربية بطئ جدا بحركتة التنموية, لذا حتي عند وضع نقاش الحذف, كانت الاغلبية تقول ابقاء, وصدقني وجهة نظرك بصفحتي الحرية وحنون ينقصها التعمق , خاصءً ان بمعني كلماتك يجب حذف رندا قسيس ايضا ومن ثم بعدها حذف كافة صفحات النشطاء الذين يعملون علي مجال الناتشرال لو, انا من جانبي انا اقوم بما استطيع من وقت وهو قليلي جدا بدعم ويكبيدا العربية بشكل عميق, لاني اعرف الكثير, ليس غروراو ولكنة مجالي , وبالمقام الاول يهمني توفير قاعدة بحثية جيدة للباحثين العرب والمصرين, وهو الغير موجود حاليا بويكبيا العربية, حيث مازالت يغلب عليها الطابع الاعلامي !!, بعكس الويكبيدا الفرنسية مثلا, التي يستخدمها الباحثين لادق ادق ااشياء وحتي ان اساتذة الجامعة تجد لهم مقالتهم هناك. ارجو استعادة الصفحات التي سيكون من الصعب لضيق الوقت اعادة انشائها, وساحاول البحث عن خانة المستخدمات! كل التحية والتقدير , شقيقتك من مصر , نادين --Ne.pas12 (نقاش) 15:41، 7 يناير 2013 (ت ع م)

  • أهلاً بك شقيقتي من مصر ومبروك «نقاش المستخدمة».
أرجو أن تجدي وقتاً وتحاولي أن تفهمي موقفي تجاه ويكيبيديا ومضمونها. لا سيما أنني، عندما أكتب، أحاول أن أضع وصلات إلى الصفحات ذات العلاقة، وذلك بالتحديد لتوفير الجهد والوقت على المخاطب (القارئ). وأنا سعيد أنك انتبهت إلى الوصلة إلى صفحة تفضيلاتك (ولو ليس من أول مرة) واستطعت تعديل جنس المستخدم.
أنصحك أن تقرأي بعناية صفحة الركائز الخمس والصفحة المتممة لها ويكيبيديا:ليست، ثم الاطلاع على سياسة منع الأبحاث الأصلية. من المفيد أيضاً إلقاء نظرة على صفحة مصادر موثوقة. أنا في تصرفاتي أنطلق من مضمون هذه الصفحات بالدرجة الأولى. وما أريد أن ألفت نظرك إليه هو:
  1. ويكيبيديا ليست تجربة للديمقراطية: اتخاذ القرارات يكون بالتوافق، وبالاستناد إلى الركائز الخمس وويكيبيديا:ليست قبل كل شيء، ثم إلى سياسات ويكيبيديا (وسياسة المصادر الموثوقة واحدة منها، وهي تستند على الصفحتين الأوليين المذكورتين). بمعنى: حسم نقاش الحذف لا يكون بتعداد الأصوات مع وno ضد: نقاش الحذف ليس تصويتاً؛ إنما بدراسة الآراء التي ترتكز على ركائز ويكيبيديا وسياساتها.
  2. ويكيبيديا تشترط التوثيق من مصادر ثانوية وثالثية موثوقة ومستقلة عن موضوع البحث، ولو أنها تسمح باستخدام المصادر الأولية الموثوقة بصورة محدودة، وهي بكل الأحوال ليست مصدراً أولياً للمعلومات (لا أبحاث أصلية). والمقالتان المحذوفتان كانتا تعتمدان على المصادر الأولية غير المستقلة: إما مقالات عمر حنون نفسه أو مجرد ذكر عابر لاسمه في مقالات أخرى دون أي معلومات عنه هو.
  3. لهذا السبب، نعم، ويكيبيديا يمكن أن تساعد الباحثين، لكنها بحد ذاتها مصدر غير موثوق لأن أي شخص يمكنه (تقنياً) أن يضيف أي معلومة إلى أي مقالة؛ والسبيل الوحيد المتاح لها لمساعدة الباحثين هو:
    1. جمع معلومات من مصادر موثوقة وتلخيصها
    2. إسناد هذه المعلومات إلى تلك المصادر ليستطيع الباحث أن يكتشف مصادر قد تكون جديدة عليه ويطلع عليها، لأن الاستشهاد بويكيبيديا مباشرة غير مقبول
إذن
إذا كان عندك مصادر مستقلة موثوقة (ما دمت تقومين ببحث دكتوراه في موضوع النشاط السياسي، إذا فهمتك بصورة صحيحة، يجب أن تكوني قد اطلعت على مصادر كثيييرة!)، فاكتبي المعلومات التي يمكن توثيقها فقط: الأفضل أن تكتبي مقالة من 150–200 كلمة كل المعلومات فيها مسندة إلى مصادر ثانوية مستقلة موثوقة من أن تكتبي مقالة من ألف كلمة دون مصدر ثانوي مستقل واحد، فهذه الأخيرة مآلها الحذف عاجلاً أو آجلاً. أرجوك أن تدركي أن كونك باحثة يشكل نقطة قوة كامنة (potential) لك: فأنت تقدرين على كتابة مواضيع موثقة بقوة أكثر من الهواة!
نعم، المقالات عن نشطاء سياسيين آخرين يمكن أن تحذف أيضاً إن لم يتوفر التوثيق المستقل لها. لم أفحص مقالة رندة قسيس من وجهة نظر التوثيق وغيرها، وأنت الأدرى إن كانت موثقة أم لا؛ ولكن إن لم تكن موثقة، فهي تحت خطر الحذف ما لم يتم توثيقها. موضوع النشاط السياسي موضوع خلافي بطبيعته. لهذا فإن المقالات غير الموثقة عن نشطاء سياسيين تعطي انطباعاً بأنها مجرد دعاية لشخصيات مغمورة لم يسمع عنها إلا بضعة عشرات أو مئات الأشخاص الذين يحيطون بهم. ولهذا فهي تحتاج إلى توثيق قوي أكثر من غيرها من الشخصيات المعاصرة.
آسف على الإطالة، ومرة أخرى أتمنى أن تجدي وقتاً للاطلاع على أساسيات إضافة المضمون إلى ويكيبيديا. صحيح أن اتباعها صعب، لكنها في النهاية تصب في جودة الموسوعة، وأنا شخصياً أعتبر الجودة أهم من الحجم، وأحب لو أكسب حلفاء أكثر في هذه النظرة إلى ويكيبيديا، ممن يتذكرون أن ويكيبيديا موسوعة قبل كل شيء، وينطلقون في حكمهم من هذا المنطلق قبل تفضيلاتهم الثقافية والسياسية والدينية وغيرها.
abanima (نقاش) 11:08، 8 يناير 2013 (ت ع م)
  • شكرا للرد اخي بانيما, لا انكر اني بدأت الاحظ انك علي مستوي ثقافي وذو افق عالي جدا, لم تكن توقعاتي كهذا لاول مرة, ولكن يظل, انا اتفهم مسألة المصادر الاولية والثانوية وكل شئ, لكن ما لا تتفهمة, اني اعمل علي المقلات كل فترة زمنية طويلة, مثلا عندما انشأت مقالة رندة قسيس, ظللت اعمل عليها طوال عام, وحتي الان لم انتهي منها , ليس فقط لضيق الوقت, بل لسبب اهم بكثير, وهو اني عندما ادخل الي ويكبيدا لاعمل علي مقالاتي التي انشاتها او اعدلها, اجد في ذلك متعة, زي ما تقول كدة بحتاج نزول الوحي, لاني اعشق ان اكتب بأسلوب يكون عالي, اكره اللغة البسيطة التي تفتقد الي الجاذبية بالقراة, واظن انك لاحظت ان مقالاتي تتميز بلغة جيدة, وبالتالي فأنا اعمل علي القملات بأسلوب مختف تماما والمسالة تتعلق معي بالمود الكتابي وترجمة من الفرنسية الي العربية, كل ذلك لا اقوم بة الا وانا اشعر بمتعة, اما عندما افتقد الي المود النفسي الجيد فانا لا اكتب, وبالعام احتاج الي اجواء نفسية جيدة

اما بصدد الصور فقد طلبت بالفعل من صديقة وهي صاحبة بعض الحقوق لبعض الصور التي كانت تحتاج الي تراخيص ان تقوم هي بنفسها برفعها الي ويكيكومنز, وهي ليست مصرية , هي فرنسية, والان لم يبقي سوي اعادة مقلاتي المحذوفة وهم اثنان منظمة الحرية + عمر حنون , لاني كما قلت لك اعمل ببطئ وعلي فترات طويلة, لاني مثلك اعشق الجودة والمضمون العالي, كما اني كنت اجدد باسمرار الوصلات المكسورة وخلافة, صدقني الامر معقد, والمصادر بالانترنت العربي, دائما تكون مسكورة الوصلات بعد فترة زمنية, لا اعرف لماذا, قمة الغرابة!

كما اني اؤيد مسالة قصر حجم المقالات, بل اني اعشق المضومن المختصر والمركز بنفس الوقت, وهذا ما كنت انوي ان اتبعة بعدة مقالات, منها المحذوفة, كنت اخطط الي اضافة ترجمات فرنسية وحذف كثير من المعلومات , حتي يبقي المضمون مركز وسريع بالقراة للباحث البسيط

اخيرا انا بالفعل مدرسة مساعدة للعلوم السياسية, وبانتظار مناقشة رسالة الدكتوارة ربما العام بعد القادم, لذا افهم جيدا ما تحكي عنة, بل انة ادهشني, ان هنا بمصر , هناك من يستوعب ما كنت اتحدث عنة طوال حياتي!!, اوصيك باعادة المقلات المحذوفة, واتمني ان نتعاون مستقبلا بمقالات اكثر قوة, عن موضوعات سياسية قد تكون لحد ما شائكةو قد لاحظت عدم تناولها تماما هنا بويكيبيدا العربية, وكأنها من المحرمات, مما يلجأ معة القارئ العربي والباحث البسيط الي البحث خارجا, للاسف !--Nadine (نقاش) 21:34، 8 يناير 2013 (ت ع م)

شئ اخير ربما لم ابوح بة, انا عندما تحذف لي مقالات كهذة, استغرقت وقت طويل, لغويا وفنيا, لا تعرف كم الاحباط النفسي, حقيقتةً , احباط يصل لدرجة البكاء, وحدث معي بالبداية بويكيبيا مع مقالة لانجي حمدي, الناشطة والمؤسسة بحركة 6 ابريل, تم حذفها لاسباب لم افهمها حتي اللان, والغريب ان انجي نفسها صديقة لي, وعندما قالبلتها بمؤتمر بعد فترة طويلة, سألتها عن ذلك, قالت لي ان هناك اتجاهات سياسية بويكبيدا العربية , وهناك توجهات!!, لكني لا استطيع تصديق ذلك, هل من الممكن فعلا ان تكون التوجهات لسياسية تحكم ويكبيدا العربية!, مازلت لا استطيع تصديق ذلك, لكن لاحظت تخريب كثير بصفحات مثل شفيق وحازم صلا ابواسماعيل, وكنت اندهش جدا ومازلت اندهش!--Nadine (نقاش) 21:40، 8 يناير 2013 (ت ع م)

  • حسناً، هناك حل وسط. بما أن المقالتان بشكلهما الحالي (عند الحذف) لم تكونا تحققان المستوى المطلوب، يمكن استعادتهما إلى صفحة فرعية في نطاقك الشخصي لتعملي عليها على مهل ريثما تنتهي مراجعة نقاش الحذف أو تكونين قد أعدت كتابتهما على مهل لتصبحا بالشكل المطلوب من حيث المعلومات وتوثيقها. لاحظي أن تاريخ التعديلات كله يبقى مصوناً، فويكيبيديا لا يضيع فيها شيء (لهذا لا داعي للبكاء أبداً).
ما دامت المقالتان في النطاق الشخصي، فقد أخفيت مؤقتاً التصنيفات والإنترويكي، لأن هذه يجب ألا تظهر إلا في نطاق المقالات.
إذا احتجت إلى مساعدة تقنية اسأليني في صفحة نقاشي، سأحاول الرد حالما أستطيع.
abanima (نقاش) 11:12، 9 يناير 2013 (ت ع م)

وسام!

وسام المدافع
توجد آلاف المقالات أولى أن تحذف من الذي حذفت لك «عَبْدُ ٱلْمُؤْمِنِ» (نقاش) 19:07، 7 يناير 2013 (ت ع م)

شكرا صديقي, ولكن كيف يمكننا استعادة الصفحات, اري ان ويكبيدا العربية تعاني من النقصان الشديد, ماذا يحدث بالضبط هنا؟ وبالاصل الويكبيدا العربية تعاني من ندرة المقالات وايضا ندرة الزوار, ما السبب بتردي المستوي لهذة الدرجة, لا اجد الكثير من المقالات عن شخصيات هامة جدا هنا, هذا امر مؤسف, كل التحية لك عبد المؤمن, شقيتك من مصر , نادين --Nadine (نقاش) 20:31، 7 يناير 2013 (ت ع م)

النطاق الشخصي

  • أرجو أن أكون فهمت أسئلتك بشكل صحيح، وفيما يلي الإجابات حسب فهمي:
النطاق الشخصي لا توجد فيه نسخ منظورة وغير منظورة. بعد الانتهاء من تحويل المقالتين إلى بذرة (أو مقالات أكبر، لكنها جيدة التوثيق) يمكنك نقلها إلى نطاق المقالات مرة أخرى، وهناك يمكنك وسمها بالمنظورة
بالنسبة لدعوة أشخاص آخرين للمساهمة فيهما: إذا كانوا مسجلين في ويكيبيديا، فقط أعطيهم وصلة إليهما كما أعطيتك أنا الوصلة. إن لم يكونوا مسجلين، شجعيهم على التسجيل لكي يكون واضحاً من الذي يساهم في تطوير المقالة (ثم كما في البند السابق: أعطيهم وصلة إلى المقالتين. أما لإعطاء وصلة إنترنت مختصرة تكون كالتالي:
منظمة الحرية: http://ar.wikipedia.org/?curid=1542832
عمر حنون: http://ar.wikipedia.org/?curid=1542833
بالنسبة لقوالب البذور: انظري تصنيف:قوالب بذور واختاري القوالب المناسبة، وقد تكون موجودة ضمن قوالب بذور أعلام و/أو السياسيين. لإدراج القالب انسخي اسمه إلى آخر المقالة وضعيه بين زوجين من الأقواس الكبيرة {{}}.
abanima (نقاش) 08:05، 10 يناير 2013 (ت ع م)

شكرا للرد , لكن عندما احاول الدخول يعطيني الصفحة غير موجودة, لا افهم اي شئ!!, بكل مرة ادخل اجد لا شئ, لا افهم شئ نهائي, وعندما اضغط علي اللينك فقط هذة استطيع الوصل للصفحات, لكن عندما اكتب الاسم في ويكي لا اصل لشئ, لا افهم شئ, عندما اعمل علي مقالات بذرة اراها موجودة لكن هاتين المقالتين لا اجدهما نهائي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ماذا حدث للمقالتين لماذا لا يظهران لي, اما بالنسبة للاخرين لا اعرفهم كلهم ولكن كالعادي الناس تدخل وتضيف عادي, لكن اولا لا افهم هذة المشكلة التقنية, اما مسالة ان انقلها الي نطاق المقالات , لا اعرف معني هذة التقنية, كيف انقلها و لماذا انقلها, لا افهم شيئا ايضا, انا اسفة انا مش فاهمة حاجة, كمان الصفحتين مكتوب عليهم المستخدمة واسمي, لماذا, لا اريد اسمي ان يظهر بويكي بيدا بالاعلي هكذا للناس, لدي خصوصية, لمذا يظهر اسمي بجانب عنوان القالات !! ارجوك ازل اسمي من عنوان المقالات فهي مكتوبة الاتي مستخدمة:Ne.pas12/منظمة الحرية!!!!!!!!!!!

شئ اخر ما رأيك بتقصير الذي قمت به الان, حتي اشعار اخر وتحويلهم الي بذرة, وايضا استخدمت صور للمصورة الاصلية وهي بصراحة صاحبة كل الحقوق ماعدا صور رنده قسيس وقيلي من الصور الاخري, لكنها لا تمانع وهنا هي قامت بالرفع بنفسها ,وهي رفعتها بنفسها الي ويكي كومنز الفرنسية؟ وقد عدلت من مقالة منظمة الحرية, وبالمناسبة ال اي اورجنازسيون E-Organization شئ عالمي بأوربا وامريكا مثل ال اي بيزنز تماما بمجال التجارة الدولية ولكن النوع الاول يعمل بالمجال المجتمع المدني ويمكنك البحث عن هذة النوعية من المنظمات بنفسك, ولكنة مجهول بمصر, لا اعرف لماذا!

لكن لا تنسي ان تزيل اسمي ( مستخدمة:Ne.pas12/منظمة الحرية ) من جانب عنوان المقالاتين ارجوك!!--Nadine (نقاش) 08:52، 10 يناير 2013 (ت ع م)

الان مقالة منظمة الحرية قد تكون جاهزة للرفع, لاني لن اعمل علي المزيد بها الان, لانها تحتاج الي كثير من الترجمات, لكنها جيدة ومناسبة الان وكل التراخيص والشعارات وغيرة, ومقالة عمر حنون سأضيف لها مقالات جديدة لكن العديد من الوصلات التي امتلكها مكسورة وابحث عن وصلات جديدة دائمة , ولكنها ايضا مناسبة للرفع مثل الاولي وقد اضفت قالب بذرة, ارجوك اخي تأكد من صحة القالب بالمكان المحدد بالمقالتين لاني اول مرة اقوم باافة هذا القالب ولست متاكدة من صحة المكان, وشكرا مرة اخري اشعر بالخجل لازعاجك طوال الوقت, ولي طلب اخير, اريد ان اعرف اسم حضرتك لكي اناديك بة, ان كنت تمتلك ايميل شخصي, ارجوك ارسلة الي, ايميلي Nadine.Said12@yahoo.com اذا لم اكن متطفلة, او اضايقك بطلب ايميلك الشخصي, فارجو الا اكون مزعجة لحضرتك استاذ بانميا.--Nadine (نقاش) 09:12، 10 يناير 2013 (ت ع م)

  • الصفحتان موجودتان في صفحتين فرعيتين من نطاقك الشخصي، أي أنهما خارج نطاق المقالات (النطاق الرئيسي). وضعهما هناك مقصود: لا يحق لي استرجاع مقالة محذوفة بموجب نقاش الحذف إلى النطاق الرئيسي إلا بعد الانتهاء من نقاش مراجعة الحذف، في حال قرر المجتمع استرجاع الصفحة. استرجاع الصفحة إلى نطاق المستخدم حل وسط: نص المقالة لم يضع، ولكنه خارج نطاق المقالات. لهذا ستبقى المقالتان في نطاقك الشخصي حتى الانتهاء من نقاش مراجعة الحذف، ثم، بناء على نتيجة النقاش، سيتم إما نقلهما إلى نطاق المقالات، فيزول اسم المستخدم الخاص بك من عنوانهما، أو حذفهما نهائياً.
ألقيت نظرة على النسخة الجديدة، وفي رأيي بقيت فيهما المشاكل عينها التي دعت لحذفهما، وهي غياب التوثيق من مصادر مستقلة موثوقة: لاحظي أن جميعها أو أغلبها هي من تأليف أو ترجمة عمر حنون نفسه. هناك العديد من الوصلات إلى فيسبوك، وهو مصدر غير موثوق لأنه ذاتي النشر: أي شخص يمكن أن يكتب فيه، وفي أحيان كثيرة لا يوجد سبيل للتحقق من شخصية الكاتب. المشكلة نفسها كانت ولا تزال في المقالة عن منظمة الحرية: المصادر إما تذكرها بشكل عابر كما في خبر اعتقال عمر عفيفي أو تنقل خبراً عن صفحتها في الفيسبوك كما في الخبر المكرر في «الأنباء» الكويتية و«دنيا الوطن» و«الجريدة» (أي أن هذه المصادر الثلاثة هي في الواقع مصدر واحد). أي لا يوجد شيء يبين ملحوظية المنظمة أو مؤسسها. قد يكون هناك في العالم منظمات إلكترونية ذات صيت، ولكن المقالة بشكلها الحالي لا يوجد فيها شيء يثبت أن هذه المنظمة الإلكترونية واحدة من المنظمات الهامة.
بالنسبة لطريقة مخاطبتي: كما أصرح في صفحتي الشخصية، أنا أفضل أن يخاطبني الآخرون في ويكيبيديا باسم المستخدم الذي اخترته لنفسي بلا ألقاب، وذلك لأنني أعتبر أن الألقاب ليست شيئاً أساسياً في ويكيبيديا، وما دام أحدهم يساهم حسب الشروط فلا يهم إن كان طالباً في المرحلة الإعدادية أم رئيس مجمع علوم وطني. لو كنت أريد أن أفصح عن اسمي لسجلت حساباً باسمي الحقيقي. المعلومة الوحيدة التي أستطيع أن أبوح بها لك، وهي معلومة «سلبية»: أنا لست في/من مصر. والأكثر من ذلك: أنا أنتمي إلى الأقلية التي تجد صعوبة في فهم اللهجة المصرية (والكثير من اللهجات العربية الأخرى).
أما بخصوص «إزعاجي» على حد قولك، فأرجو ألا تذكري موضوع الإزعاج أبداً: جميعنا هنا هواة متطوعون، وأنا أحاول مساعدة الآخرين قدر الإمكان. وفي حال لم أجد وقتاً لذلك أو كان لدي أعمال أخرى أعتبرها عاجلة أو إسعافية، فلا شيء يجبرني على الإجابة. وما دمت أجيبك، فهذا يعني أنني قادر على ذلك وأفعل ذلك طوعاً لا إكراهاً. ولهذا، من جهتي، أطلب منك ألا تلوميني في حال لم أستطع الإجابة على إحدى رسائلك أو طلباتك في المستقبل: كل واحد قد يمر بظروف، ومع أنني أحاول أن أتجاهل «المود» الذي أنا فيه، قد لا أفلح دائماً في ذلك.
abanima (نقاش) 11:43، 11 يناير 2013 (ت ع م)
  • شكرا للرد وكم يحيرني من اين تكون بلادك اي انك لست مصري؟ انا لست عنصرية وانا من مؤيدي حقوق الاقلية بكل حال, اما بخصوص المقالاتان فالمشكة ان نقاش الرجوع بالحذف لا يوجد بة شئ لا احد يناقش وكأنة عالم من الموتي !!, بجد شئ مضحك, لدي فكرة اخري انا اعيد انشائهما, وبالتالي لا داعي لعودة المقالتان, اما بخصوص مصادر الفيسبوك نسيت ان احذفهما, اسفة للنسيان, اما المصادر الاخري للاسف موقع المنظمة الالكتروني تم ايقافة من قبل الحكومة الفرنسية لكن هناك وصلات الي موقعها علي مؤسسة اناليند كعضو بالمؤسسة العالمية ذائعة الصيت, اخبرني ان اكنت تفضل ان اعيد انشائهما ام الرجوع بالحذف لاني لا اجد اي نقاش هناك, كما عبرت كأنة عالم من الموتي هااةة, وتقريبا ويكيدبيا العربية في حالة نووووووم عميق !!

سعدت بلقائك ومساعدتك دئما لي اخي بانيما, ان احتجت اي شئ مستقبلا من مصر او الولايات المتحدة, انا سأكون بالخدمة, واعتبرني شقيتك الصغري من مصر, التي تفهم لهجات الاقلية جيدا وتتحدث معها اربع لغات اخري--Nadine (نقاش) 00:28، 12 يناير 2013 (ت ع م)

  • أترين الآن ماذا أقصد بموضوع قابلية التوثيق؟ يكفي محو موقع المنظمة (وهو بالمناسبة مصدر أولي، أي لا يكفي لتوثيق مقالة في ويكيبيديا) ولم يبق للمنظمة أثر تقريباً. أما إذا أخذنا كثمال مؤسسة أو منظمة هامة اندثرت وتم القضاء على أرشيفها تجدين الكثير من المصادر المستقلة لتوثيق المعلومات عنها (مثل الحزب النازي الألماني). لقد أوردت قصداً منظمة شهيرة، ولكن الشيء نفسه، ولو على نطاق أضيق، ينطبق على أي موضوع. في حالتك لا يمكن توثيق المعلومات إلا من خلال المصادر الأولية، مع ذكر عابر لحدث ما في مصادر ثانوية. هذه هي المشكلة.
أما بخصوص نقاش مراجعة الحذف فليس باليد حيلة: كثيراً ما تبقى النقاشات في ويكيبيديا خاملة. لكني أؤكد لك بأن احتمال حسم نتيجة النقاش لصالح استرجاع المقالتين ضعيف للأسباب التي أسعى لتفصيلها طوال الأسبوع الماضي. هذا ليس رأيي الشخصي بل أسس ويكيبيديا.
abanima (نقاش) 11:28، 12 يناير 2013 (ت ع م)
  • هلا بانيما, هل تقارن الحزب النازي الالماني بمنظمة مثل الحرية!, هاة, عزيزيهؤلاء الناس يعملون تحت ظروف محدودة, ومثلا عندك عالم الانترنت العربي انا لست بداخلة كثيرا اي اني لا اصل جيدا الي مصادر بالانتنرت العربي, لان معظم ما يوجد بخصوص اي شئ داخل عالم الانترنت العربي هو خامل وضعيف وتقريبا كلها وصلات مكسورة, اذن لو طبقنا هذة المعايير سنحذف كل مقالات العربية تقريبا, انا فحصت الاف المقالات وكلها هكذا, ماذا مكنني ان افعل مع انترنت عربي لا يهتم سوي للعبين كرة القدم والمغنين والمغنيات !!

انا حتي الان لم اجد ولو موقع عربي واحد مثلا يهتم بقضايا المراة ويكتب عنها او قضايا حقوق الانسان او الشواذ او الالحاد, صديقي نحن نعيش بمجتمع متردي علي مستوي اهتماماتة الثقافية, وعندما نشرت انا مثلا مقال منذ سنتين عن حقوق االمثليين في مصر وكانت هذة المقالة مدعومة من منظمة تدعي جلاس وهي اهم منظمة عربية لحقوق المثليين بالعالم, هل سمعت عنها؟؟؟, ولن تسمع, تعرف لماذا, لانكم هنا بويكي بيدا تنقلون فقط عن مواقع متردية عربية قديمة, تتدخل دائما لوقف اية افكار تكون مناهضة للمجتمع من وجهة نظر شخصية ضيقة, وبانهاية من يهتم!!!!!!!!!!!! لم يعد احد يهتم بويكيبيدا عربية, فهي ضعيفة ورغم كم المقالات الا انها مجرد نسخ عن شقيقتها الانجليزية, لا شئ خاص او فريد!! كفي نقل, كونوا ذاتكم, قدموا شئ جديد للعالم لكي يقراء لكم, حمدا لله علي معرفتي بالعديد من الغات, ولكن ماذا يمكن ان يفعل من لا يتحدث سوي العربية

بالنهاية اجدك هنا ممن لا يهتمون لمقالة مثل منظمة الحرية لانها تعتمد مصادر اولية علي الرغم ان جرائد مثل الوفد وغيرها ليست مصادر اولية, وما هو المطلوب من هذة الجرائد ان تفرد صفحاتها لمقالات هي لا تعنيها كثيرأ وغالبا ما يجدون متعة في افراد مقالات لاشخاص مثل سعد الصغير, ما رياك بهذا الرجل, كم هذا مضحك هااةة , صحافة عربية اخي العزيز في الحضيض , وكيف لي وانا لا اتابع اصلا المواقع العربية وهم لا يتابعون اعمال مثل هذة المنظمات ان نجد مصادر ثانوية!!! وان لم تصدقني شاهد بنفسك , بل انة كان الهدف الرئيس لي عند انشائي لعدة مقالات هو تعريف الناس ب اشياء مثل رندا قسيس عمر حنون منظمة الحرية نادين غورميير, انجي حمدي , منتصر, جورج اسحاق, واخرين واخرين, لان الناس في بلادي لا يعرفون شيئا عن اي شئ, اعتقد اني لن اهتم مجدا لويديبيا العربية, دعهم لحالهم في خمول وخمول دائم, العالم لن ينتظرنا كثيرا, شكرا لمجهودك, واقدر وجهة نظرك, لكنها لم تقنعني بشئو انت تتحدث وكأننا نعيش في لوس انجلوس حيث هناك دوريات متخصصة عن اي شئ واي شئ, وبالمناسبة حتي لا يفهم كلامي بمحمل خطأ انا لست امراة مثلية, ولكني اؤيد حقوق المثليين وكل حقوق الانسان. شقيقتك من مصر --Nadine (نقاش) 22:38، 12 يناير 2013 (ت ع م)

  • لا أقارن الحزب النازي بمنظمة الحرية من حيث مجال نشاطه. يمكنك أن تأخذي أي جماعة كانت نشطة ثم اندثرت قديماً أم حديثاً: الخوارج، الحكم الإسلامي في الأندلس، فرسان مالطة، الحزب الدستوري الديمقراطي الروسي... كلهم لم يعد لهم وجود، لكن يمكن توثيق نشاطهم من مصادر مستقلة عنهم معاصرة لهم ومن الحقب التالية. أما هنا نحن أمام منظمة تنشط من فرنسا، معاصرة، ولكن لا يوجد لها أي توثيق مستقل عنها: هناك مقالات بقلم مؤسسها (مصدر أولي) أو ذكر عابر له في مقالات أخرى لا تعطي أي معلومات عنه ولا عن نشاطه. هذا ليس لأنني أنا من لا يحب المصادر الأولية، إنما من أساسيات التوثيق في ويكيبيديا!
صحيح، الإنترنت العربي ضعيف. ولكن لا يمنعك أحد من توثيق المقالة بمصادر بلغات غير العربية، لا سيما اللغات المعروفة بشكل واسع في الوطن العربي كالفرنسية أو الإنكليزية (أما لو حاولت توثيقها بالكورية أو الفيتنامية مثلاً لوجدت اعتراضات على الأغلب لأن لا أحد يستطيع التحقق من المعلومات بهاتين اللغتين). أنا مثلاً كتبت هنا بضعة مقالات (من الصفر، وليس ترجمة من ويكيبيديات بلغات أخرى)، والمراجع فيها كلها (ربما مع استثناءات نادرة) بالإنكليزية: ببساطة لعدم توفر مصادر بالعربية. لكن تلك المقالات تبقى جهدي وتأليفي الشخصي. كما اضطررت أكثر من مرة إلى الامتناع عن الكتابة في مواضيع لا أستطيع توثيقها. صدقيني، أنا أطبق على نفسي ما أطلبه منك. ولهذا سررت (وقلت لك ذلك) عندما عرفت أنك تحضرين رسالة دكتوراه في مؤسسة أكاديمية أوروبية: فأولاً، لديك هناك بالتأكيد إمكانية استخدام مكتبة ممتازة، وإن لم تجدي مصدراً فيها يمكنك طلب توفيره لك من مكتبات أخرى. وثانياً، لأنك، من المفترض، تدركين أهمية التوثيق وتعرفين التمييز بين المصادر الموثوقة وقليلة الوثوقية وتعرفين تقنياً كيف يتم التوثيق.
صحيح أنني لم أسمع بمنظمة جلاس لحقوق المثليين لأن هذا خارج اهتماماتي. وهناك أمور كثيرة أخرى خارج اهتماماتي، بما في ذلك أعترف أني لا أعرف من هو سعد الصغير ولا أعرف اسم ولا لاعب كرة قدم عربي، أما لاعبي كرة القدم الأجانب فلا ترتبط الأسماء القليلة التي أتذكرها (لأنها على المسامع غصباً عني) لا بوجوههم ولا بإنجازاتهم: فهذا لا يهمني. كما لا يهمني المطربون والمطربات، ولا أسمعهم. بالتأكيد أستطيع أن أتذكر بضعة أسماء، لكن هذه يمكن عدها على الأصابع. وأعرف أن المرء إذا أراد أن يطلع على أخبار غير سياسية (ثقافية أو علمية) عليه أن يبحث عنها في الصحافة الغربية/الشمالية لا العربية.
abanima (نقاش) 00:10، 13 يناير 2013 (ت ع م)
  • كيف لا تعرف سعد الصغير و هذا موجود بويكيبيا, لانهم بيهتمون لسعد الصغير ولا يهتمون لمنظمة جلاس او الحرية او اي شئ هادف, فعلا صدق اصدقاء لي عندما قالوا عندما تريد ان تعرف مدي تقدم شعب انظر الي ويبيديا خاصتهم !! هاةة , مبروك عليكم وجود الاراجوز سعد الصغير بويبيكدا العربية, حقيقتة الامر مضحك, انا خلاص مش مهتمة صديقي, فقط اشكرك لاهتمامك, لكني اصر انت لا تتعامل مع ويكبيدا العربية وهي شديدة البدائية بحرفية تسمح بفهم الواقع علي الانترنت العربي بشكل عام, عالم الانترنت العربي مازال بدائي ومتردي, وجهة نظرك قيمة جدا لكنها ل تناسب هذا الواقع علي الانترنت العربي الفقير بمصادرة جميعا, والفقير بمعلوماتة المحددة, ان كنا بويكبديا الالمانية او الفرنسية كنت ساؤيد وجهة نظرك, انا اعرف جيدا ما اقول, وبشكل بسيط هل لديكم باالانترنت العربي مثلا امازون عربي او اية بية!! بالطبع لا, بل حتي لا يوجد موقع عربي واحد لدية تعاملات جادة بالفيزا كارد

اذن عن ماذا تحدثني تحديدا, نحن لسنا باوربا, نحن نعيش بالحضيض, والنتيجة ان طبقا لوجهة نظر سيادتكم, يكون سعد الصغير موجود بويكبيدا ولا توجد اي منظمة حقوقية عربية, ولا واحدة حتي, واتحدي , أتي لي ولو بواحدة علي الويكبيدا , واحدة لا اكثر , أتي لي بمنظمة عربية واحدة, هل فهمت ما اقصد, مرة اخري مبروك علي ويبيكدا سعد الصغير !!--Nadine (نقاش) 02:30، 13 يناير 2013 (ت ع م)

ادخل لي هنا http://fr.wikipedia.org/wiki/Mohammed_Bedjaoui بويكبيدا الفرنسية ستجد ان هؤلاء تعريفات لاساتذة جامعة عاديين جدا منهم من هو العلوم السايساية ومنهم من هو بالطب وغير وغيرة

والشخص بالاعلي محمد بجاوي كانت صفحتة العربية غير مفحوصة ومهددة ربما بالحذف وانا من قمت بفحصها ولكنها لا تحوي اي مصادر عربية نهائيا, هل تريد حذفها ايضا !!, هذا الرجل يعرفة الفرنسسين ولكن في بلادة بالجزائر او بلاد العرب مثل مصر لم يسمع بة احد !!!!!!!! اظن وصلتك الفكرة الان , وشاهد هنا محمد بجاوي النسخة العربية لصفحتة وكم هي بدائية ولا توجد بها اي مراجع او وصلات او اي شئ --Nadine (نقاش) 02:30، 13 يناير 2013 (ت ع م)

  • سأعيد انشاء المقالتين لاحقا لان نقاش مراجعة الحذف هو بحالة موووت اكلينيكي, وفقط لا تقوموا بحذفها, لاني اقوم بفائدة هنا من اجل بلادي التي اصابها العطب الفكري الشديد ومازالت تهوي نحو مزيد من الانحدار في زمن الاخوان--Nadine (نقاش) 02:41، 13 يناير 2013 (ت ع م)
  • هل تعتقدين أنني مطلع على 200 ألف صفحة في ويكيبيديا العربية؟ لا سيما وأن هذا العدد لا يشمل العديد من المقالات غير المصنفة وبدون وصلات داخلية؟ طبعاً لا أعرف سعد الصغير ولا أريد أن أعرف.
أما بخصوص محمد بجاوي، قبدل أن تلعني الظلام (أن صفحته غير موثقة) كان الأحرى بك أن تنسخي المراجع العاملة من المقالة الفرنسية (علماً أن جزءاً منها متعطل بسبب القدم). ولاحظي أن الوصلات كلها، المتعطلة وغير المتعطلة منها، يوجد في آخرها وصلة archive تسمح بالاطلاع على مضمون الوصلات المكسورة، ويمكن الاستفادة منها هنا (ممكن نظرياً؛ لأن الوصلات المتعطلة هي إلى مرجع أولي، أي موقعه الشخصي). والمقالة في ويكيبيديا الفرنسية متدنية المستوى أيضاً بالمناسبة، فهي لا تحوي إلا مصدراً موثوقاً مستقلاً واحداً، هو موقع المجلس الدستوري الجزائري، وهناك مصدران مستقلان، لكن لا علاقة لهما بموضوع المقالة، وهما لا يؤكدان ما يفترض أن يؤكداه: أن ابن أخيه يدير شركة، فلا يوجد فيهما أي ذكر أن فلان هو ابن أخيه فعلاً. أما في الألمانية الوضع أفضل، فهي تعتمد على كتاب منشور (ولو أنه مصدر وحيد أيضاً، لكنه يخص بالدراسة محكمة العدل الدولية، فهو مرجع عالي الوثوقية).
نعم، ويكيبيديا العربية بعيدة عن المثالية. ولكن إذا أقررنا بأنها يجب أن تبقى كذلك، ستتدهور جودتها أكثر فأكثر حتى تتحول إلى مجموعة صفحات لا تمت للموسوعية بأدنى صلة.
abanima (نقاش) 10:08، 13 يناير 2013 (ت ع م)
إن سمحتما لي التدخل في النقاش، حججك يا نادين غير منطقية، وإضافة مقالات مثل عمر حنون ولارا ربيع لن تغني الموسوعة بشيء، لأنه ببساطة لم يسمع بهم أحد. ربما كان هناك مليون محام في الوطن العربي ومئة ألف أستاذ جامعي ومليوني مهندس وعشرة آلاف ناشط حقوقي، الخ، فهل كل هؤلاء لديهم ملحوظية، وما الذي يحدد ملحوظيتهم؟ برأيي بعض أساتذة الجامعات وكبار الأطباء قد يكونون أولى قليلا من البقية بالكتابة عنهم لأنهم قد يكونون باحثين وخرجوا آلاف الطلاب. أنا فتحت النقاش حول عمر حنون لأنني شعرت وكأن الشخص يكتب عن نفسه بسبب أسلوب الكتابة التفخيمي والتمجيدي، وهذا يحصل كثيرا في ويكيبيديا، العربية وغير العربية، وأحيانا يمر دون ملاحظة. هناك الكثير من الحقوقيين وغيرهم ممن يستحقون أن نكتب عنهم، جدي بعض هؤلاء وكلنا سنساعدك. لا أعرف لماذا هذا الإصرار على أشخاص بعينهم؟ تحيات من أخيك العربي. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 15:33، 13 يناير 2013 (ت ع م)
بالمناسبة، يمكنك مطالعة هذه الصفحة للتأكد من أن ويكيبيديا تحرص على معايير الجودة والملحوظية والموسوعية. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 15:41، 13 يناير 2013 (ت ع م)
  • شكرا بانيما , شكرا عمرو بن كلثوم, دمتم اصدقاء لي, والاختلاف بوجهات النظر لا يفسد للود قضية كما نقول بمصر, ولكن يبقي لي وجهة نظر مختلفة كليا, ولكن بكل حال اعتز بصداقتكم اخواتي, وبالطبع اخي عمرو يمكنك دائما المشاكرة بالمناقشة, فانت اخ كبير واستاذ اعتز بة , شقيقتكم من مصر, نادين--Nadine (نقاش) 23:03، 13 يناير 2013 (ت ع م)

دعوة للمشاركة في تصويت بوابة أدب أسباني للمختارة

دعوة للمشاركة في تصويت بوابة أدب أسباني للمختارة

بوابة أدب إسباني

مرحباً بك Ne.pas12/أرشيف 1 بوابة:أدب إسباني بوابة جديدة غنية جداً بالمقالات في الأدب الإسباني بإسلوب متقدم مميز جديد ممتع , تختلف عن البوابات التقليدية المعتادة وهي أحد ثمرات برنامج ويكيميديا للتعليم تم إنشاء البوابة بتعاون من طلاب مجموعة لغة إسبانية، د.عبير عبد الحافظ من جامعة القاهرة , البوابة اليوم مطروحة للتصويت كأول بوابة أدب مختارة في ويكيبيديا العربية , , بإنتظار صوتك هنا صوت بما تراه مناسباً وتقبل تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:07، 30 يناير 2013 (ت ع م)

ويكي عربية، تونس

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً Ne.pas12/أرشيف 1،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia

ويكي المرأة - الجولة الأولى

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

دعوة للمشاركة في مسابقة ويكيميديا مصر

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص.
ساهم في الكتابة في أي موضوع على ويكيبيديا وشارك في مسابقة ويكيميديا مصر.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Mohamed Ouda (ن) وAhmed Mohi El din (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.