نقاش المستخدم:Ali1/أرشيف 4

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 4


حماية صفحة

أخي العزيز علي أرجو منكم التكرم لمصلحة الموسوعة بحماية هذه الصفحة بعد أن بذلت جهدا لتكون على الحياد إلا أن عدد هائل وأطنان من الشتائم والهجوم الشخصي لتصفية حسابات طائفية يأتي عليها يوميا مما يجعل المتابعين من الأديان الأخرى يعترفون ويتململون من التحيز الصريح الذي بدأه المستخدمون الجدد ، فأرجو التفضل بوضع حد للجدال العقيم حتى تهدأ الأوضاع. وشكرا.. --نسر برلين (نقاش) 18:28، 21 سبتمبر 2010 (ت ع م)

خصوص مقال الرسول محمد صلى الله عليه و سلم

السلام عليكم يا أخي أبو نواف. أرجو أن تلقي نظر على هذا النقاش الهام الذي كتبته في صفحة الرسول محمد من هنا. فهل أخطأت في تصحيح ذكر رد علماء الأزهر على رواية ضعيفة؟ هل قوانين ويكيبديا تقف عاجزة أمام مثل هذه الأمور؟ شكرا يا أخي على تفهمك. --Osa osa 5 (نقاش) 00:01، 24 سبتمبر 2010 (ت ع م)

مشروع البوابات المختارة

أهلا وسهلاً!

ادعوكم للمشاركة في مشروع البوابات المختارة عبر هذا التصويت. وشكراً. --Helmoony (نقاش) 04:37، 25 سبتمبر 2010 (ت ع م)


هل هناك شيء جديد عن تغيير الخط في ويكيبيديا عربي.Uishaki (نقاش) 13:44، 26 سبتمبر 2010 (ت ع م) هل تم تغيير خط الكتابة في ويكيبيديا من قبل ام لا. --Uishaki (نقاش) 13:08، 27 سبتمبر 2010 (ت ع م)

تنقيح المقالة

لكم أسعدني تنقيحك للمقالة، أعجز عن شكرك على استجابتك، كان تنقيحك لها رائعًا بحيث أزال الكثير من الفقرات غير الموسوعية التي لا تليق بمقام الموسوعة الرفيع. بيد أنه هناك -من وجهة نظري على الأقل- المزيد من الفقرات غير الموسوعية، وفقرات لا تتعلق بموضوع المقالة على الإطلاق. وأرجو أن تلاحظ أنني تعمدت عدم التعديل بنفسي في المقالة؛إحترامًا لتنقيحك لها، ولثقتي الكبيرة بأنك ستحترم ملاحظاتي المتواضعة تجاه المقالة. وهاهي ملاحظاتي تجاهها:

  • هناك في مقدمة المقالة جملة: "انتهت بفوز 2-0 مما استلزم إقامة مباراة فاصلة بينهما في بلد محايد"؛ كان من الأصوب كتابة: "انتهت بفوز مصر بهدفين مقابل لا شئ، مما استلزم إقامة مباراة فاصلة بينهما في بلد محايد".
  • في فقرة "تاريخ المنافسات":

هناك فقرة تقول: «جميع المباريات بين مصر والجزائر التي تفصل بينهما ليبيا تعتبر منافسة غرماء»، وجاءت بعدها أربعة مصادر تؤكد هذه العبارة. أرجو من حضرتك حذف المصدر الأول لهذه الجملة؛ كونه عبارة عن وصلة إلكترونية لـ مدونة، والمدونات الشخصية لا تعتبر مصدرًا موثوقًا.

  • في فقرة (البداية):

هذه الفقرة بالذات أتمنى من حضرتك حذفها بالكامل! للأسباب الآتية:

  1. ورد فيها: «قال المحلل السياسي زياد ماجد أن التوتر قائم منذ أيام الرئيس المصري جمال عبد الناصر عندما أرسل المدرسين المصريين للمساعدة في تعريب الجزائر بعد استقلالها مما أدى إلى صعود تيار الإسلام السياسي في الجزائر مما أدى في نهاية المطاف إلى الحرب الأهلية».
هذا، ياسيدي الفاضل، اتهام غير مباشر لمصر بالتسبب بالحرب الأهلية الجزائرية(!!)، ولا دخل له بموضوع المقالة، بل والأدهى من هذا كله أن مصدر هذه الفقرة العجيبة هو وصلة لمدونة يمتلكها شخص يدعى "زياد ماجد" ادّعي أنه «محلل سياسي» كما ورد في نص المقالة.
  1. كذلك ورد في نفس الفقرة: ...«إلا أن توقيع الرئيس التالي أنور السادات لاتفاقية سلام مع إسرائيل والتي عرفت باسم اتفاقية كامب ديفيد في سنة 1979 جعل شعبية مصر تتراجع كثيرا . يعتقد بريان أوليفر وجيمس مونتاج أن الخلافات الكروية بدأت الخمسينات وليس في سنة 1989 عندما قررت المقاومة تشكيل منتخب وطني لكرة القدم والقيام بجولة عربية من أجل اكتساب المزيد من الأنصار لقضية استقلال الجزائر ولكنهم منعوا من دخول مصر وفي دورة الألعاب الأفريقية 1978 التي أقيمت في الجزائر هاجمت الشرطة المحلية اللاعبين المصريين أثناء مباراتهم مع ليبيا كما حدثت شجارات في مواجهة المنتخبين المصري والجزائري في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية 1984».
فهذا يا سيدي كلام غير متعلّق بموضوع المقالة، وكلام لا مصدر له ولا إثبات؛ بل هي فقط الإساءة للإساءة.
  • فقرة (مباراة القاهرة 1989):
  1. أرجو من حضرتك حذف: المصدر رقم (7)؛ كونه وصلة لموقع "منحاز". وحذف المصدر رقم (8)؛ كونه وصلة لموقع باللغة الفرنسية، ولا نستطيع التأكد من مدى مطابقته لما في المقالة أم لا، وكذلك حذف المصدر رقم (10)؛ لأن وصلته لا تعمل، ولأن عنوانه مستفز.
  2. إضافة قالب: حقيقة على الجزئية التالية: «تعرض المنتخب الجزائري عند وصوله إلى القاهرة لضغوطات ومضايقات قبل وأثناء المبارة ورأو الجزائريين أن هدف حسام حسن غير شرعي لأنه أثناء تسجيله للهدف، تم إعتداء صريح من أحمد رمزي على الحارس الجزائري الهادي العربي الذي بقى ساقطا على الأرض لمدة، كما تعرض لإصابة ثانية في الشوط الثاني أدت بسقوط خطير حيث إبتلع لسانه وكاد يفارق الحياة، ونقل للإنعاش في المستشفى».
  3. إضافة كلمة "المصري" إلى نهاية فقرة: «مما أدى بالحارس الإحتياطي الجزائري كمال قادري إلى فقىء عين أحد المناصرين السيد أحمد عبد المنعم طبيب المهنة».
  4. المصدر رقم (12) الخاص بالفقرة: «وتم حل وتسوية هذه القضية نهائيا بعد الإعتدار الرسمي لدولة الجزائر على إصابة السيد عبد المنعم وإنتهت برفع قرار الإنتربول وتبرئة بلومي»، يؤدي إلى موقع إخباري تحتوي صفحته على معلومات تختلف عن محتوي تلك الفقرة التي يحاول ذلك المصدر إثباتها!!

مازال لدي الكثير من الملحوظات، ولكنني سأكمل غدًا بإذن الله؛ فالموضوع -كما لك أن تلاحظ- مرهق ومستفز جدًا للأعصاب.--<span style="text-shadow:-1px 0 lightblue,0 1px lightblue,1px 0 lightblue,0 -1px lightblue;">Avocato (نقاش) 00:42، 28 سبتمبر 2010 (ت ع م)

شكر

جزاك الله خيرًا أبا نواف. أبو حمزة أسعد بنقاشك 20:34، 28 سبتمبر 2010 (ت ع م)

صلاحيات

  • عزيزي أبو نواف، لن يسعفني الوقت الليلة، ولا حالتي النفسية، لاستكمال ملاحظاتي حول تنقيح المقالة، ولكنني أردت مخاطبتك بشأن مشكلة أمر بها حاليًا.

فبسبب تعطل لمح البصر عندي، أخطأت باسترجاع نسخة، تحتوي على معلومات غير موثقة، على حساب نسخة أحدث مدعومة بمصادر. ونتيجة لهذا الفعل غير المقصود من جانبي، قام الزميل العزيز Antime بسحب علم المحرر مني؛ اعتقادًا منه بعدم تقيّدي بقواعد الموسوعة. أعلم بأنني كثيرًا ما أرتكب الأخطاء ما بين الحين والآخر، وأعلم أنني لا أميل كثيرًا للنقاشات حول تعديلاتي (وهذا أمر غير محبوب هنا)، لكنني تعلمت الدرس جيدًا حول أهمية النقاش والكتابة في ملخص التعديل. وإنني لأطلب منك النظر إلى بعض النقاط حول حسابي:

  1. عدد مساهماتي يناهز الـ 5,360 تعديلاً منهم 3,411 تعديلاً في نطاق المقالات ([1]).
  2. أنشأت وطوّرت -بفضل الله ومساهمات وتوجيه الزملاء- مقالة المحكمة الدستورية العليا المصرية، حتى جعلتها مرشّحة لأن تكون مختارة (وهاهو تاريخ المقالة).
  3. أعكف حاليًا على تطوير بوابة مصر.
  4. أنشأت 111 مقالة ([2])، صحيح أنه ليس بالعدد الكبير، وصحيح أن معظم المقالات التي أنشأتها يمكن تصنيفها على أنها بذور، إلا أنه يكمن الاستدلال منها على عدم كوني غير جاد بالموسوعة. وإنني أدعوك لمطالعة: بلديات فرنسا، وقوانين جيم كرو، والجماعة الأوروبية للفحم والصلب، وشعار فرنسا، وهي كلها من إنشائي.
  5. لديّ بعض المساهمات المتواضعة على الكومنز.
  6. أساهم في مساعدة المستخدمين الجدد قدر المستطاع: (هذا مثال، وهذا مثال آخر، وهذا مثال أخير).
  7. أنا لست منعزلاً عن مجتمع ويكيبيديا وأنشطته ([3]).

عزيزي أبو نواف، النقاط السابقة ليست للتفاخر -والعياذ بالله- فأنا أدرك جيدًا أنني مازلت على أول الخط، ولكنني أرغب في ألا يقسو عليّ الكادر الإداري المحترم في الموسوعة بسبب خطأ لم أرتكبه عن عمد. وأرجو أن تتشفع النقاط السابقة لديكم في إعادة منحي صلاحيات المحرر مرة أخرى، دون الإضطرار إلى تقديم طلب رسمي بذلك (لشعوري بأن العقوبة كانت أقسى مما ينبغي)، فمن المستفزّ أن أنتظر من أحد الزملاء الأفاضل أن يؤكد على تعديلاتي في مقالة سبق لي إنشائها وقت أن كنت محررًا. والله الموفق.--Avocato (نقاش) 22:53، 28 سبتمبر 2010 (ت ع م)

نقل صفحة إلى مسمى جديد

السلام عليكم أخي الكريم علي، أشكرك على النصيحة التي تقدمت بها في الرسالة، سأعمل بذلك إن شاء الله. نحن نتعلم دوما هنا أو في الحياة عامة. مع أخلص تحياتي ودوما تحت الخدمة. --Faycal.09 (نقاش) 12:31، 29 سبتمبر 2010 (ت ع م)

شكرا على المعلومة أخي علي، على العموم أنا أعرف كيف يتم نقل الصفحات وكثيرا من مرة ما نقلت صفحات إلى أسماء كانت موجودة أو قمت بإنشائها ولكن أعذرني لأني لم أفهم لمذا لا تعمل معي الآن، على كل حال سأعمل بما تفضلت به إذا كان هذا هو طلبك. تحياتي الخالصة. --Faycal.09 (نقاش) 13:19، 29 سبتمبر 2010 (ت ع م)

السلام عليكم .اخي الفاضل اريد صلاحية شطب الصفحات المخالفة ( الغير موسوعية ) انا متواجد لساعات طويلة وكثيرا ما اقوم بوسم المقالات المخالفة --الشبح العربي (راسلني) 11:58، 29 سبتمبر 2010 (ت ع م)

نقاش عن حذف روابط قد أضفتها

  • تحية طيبة وبعد،

لقد أضفت يوم الأربعاء 22 أيلول 2010، رابط لوصفة البقلاوة من موقع شهيّة، وذلك لأنني جربتها ووجدتها جيدة، فأضفت الرابط لأقدمها لمتصفحة ويكيبيديا لتجرب الوصفة. وهذه هي أول مشاركاتي في ويكيبيديا. أرجو منك أن تفسر لي لماذا قمت بحذفها بالرغم أنها غير منافية للقوانين في ويكيبيديا. أرجو منك الرد على سؤالي. وشكراً.30 سبتمبر 2010 قالب:Hala.cha

  • وفي هذا لا يسعني إلا شكرك! كسلا مني، لم أتحقق من مدى ملحوظية الرجل، وهذا خطأ أشكر لك مجددا تداركه؛ طابت ليلتك. --شرف الدين () 23:12، 30 سبتمبر 2010 (ت ع م)
لا بأس عاد كل شيء لما كان عليه ربما كانت المشكلة من المتصفح أو شيء آخر مشكور بجميع الأحوال--باسمراسلني (☎): 12:33، 1 أكتوبر 2010 (ت ع م)

دعوة وتوضيح

مرحبا.. للأهمية، أرجو مطالعة مستخدم:غلام الأسمر/رسالة جودة بذرة المواقع الجغرافية--غلام الأسمر (نقاش) 20:06، 3 أكتوبر 2010 (ت ع م)

مقالة عبد العزيز الحداد بحاجة لمصادر

مصدر مرحبا، Ali1! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة عبد العزيز الحداد التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق من يكتب المقالة أو يضيف عليها. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات على أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق. إن لم يكن توفير مصادر مستقلة موثوقة من أجل موضوع معين ممكناً، فهذا يعني أن ويكيبيديا يجب ألاّ يكون فيها مقالة حول هذا الموضوع. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، القيام بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة المصادر للمقالة رجاء الاطلاع على الاستشهاد بالمصادر. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 05:32، 4 أكتوبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة عبد العزيز الحداد

ويكي مرحبا، Ali1! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة عبد العزيز الحداد التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 05:32، 4 أكتوبر 2010 (ت ع م)

مرحبًا علي ، لقد قمت بترشيح مقالة إسلام لتكون مقالة مختارة، يهمني رأيك بعد الاطلاع عليها--باسمراسلني (☎): 15:16، 5 أكتوبر 2010 (ت ع م)

دعوة للتصويت

السلام عليكم أخي الكريم، أدعوك لمطالعة مقالة طل الملوحي التي رشحتها لتكون مقالة جيدة، وإبداء رأيك فيها. تحياتي. محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 08:29، 8 أكتوبر 2010 (ت ع م)

إستفسار حول صفحة "فوركس"

السلام عليكم أخ علي

لقد أدخلت "تعديلاً طفيفاً" لصحفة الفوركس http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%81%D9%88%D8%B1%D9%83%D8%B3 ، ولكن لسبب لا أعرفة لقد إختفت الروابط. كل ما فعلته هو تصليح الروابط التي لا تعمل، علماً أنني أنا الذي قمت بأنشاء هذه الصفحة من الصفر. الرجاء المساعدة. أطيب التحيات

سكريبت twinkle.js

السلام عليكم، لاحظت أنك تستعمل سكريبت twinkle.js فهل يعمل عندك جيدا. لأنه بالنسبة لي فقد توقف عن العمل منذ مدة. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 12:06، 8 أكتوبر 2010 (ت ع م)

مرحبًا أبو نواف لقد سبق وعرضت الموضوع مع بضعة زملاء كان آخرهم الزميل سامي، شخصيًا أنا لا أفضل هذا القالب ولا يعجبني، كنت أفضل القالب السابق ذي الأقواس المزهرة، فالآيات الكريمة دائمًا تُذكر بين قوسين مزهرين، لكن بعض المستخدمين المعنيين بالخطوط أفادوا حينها أنه يسبب مشاكل على المتصفحات المختلفة، فوضعوا القالب الحالي موضع الاستخدام، لذا جرّبت عدّة أنماط في المقالات المختارة ورأيت (شخصيًا) أن وضع الآيات بين حاصرتين وجعلها بالخط العريض يجعلها تبدو جميلة وواضحة للعيان. فالحاصرة تبدو أشبه بالقوس المزهر من القوس العادي، هذه كل المسألة--باسمراسلني (☎): 19:22، 8 أكتوبر 2010 (ت ع م)
  • مرحبًا أستاذ أبو نواف، لكم أحب أن توافق على طلب النقل هذا.--Avocato (نقاش) 01:15، 9 أكتوبر 2010 (ت ع م)

ترشيحات المقالات الجيدة

السلام عليكم. دعوة للمشاركة بالتصويت على 22 مقالة في ترشيحات المقالات الجيدة. المقالات الجيدة لدينا مقالة لكل 2024 مقالة، بينما النسبة في ويكيبيديا الإنجليزية مقالة لكل 344 مقالة، على الرغم من وجود العديد من المقالات التي تستحق بأن توسم كمقالة جيدة في ويكيبيديا. شكرًا مقدمًا. أبو حمزة أسعد بنقاشك 07:26، 10 أكتوبر 2010 (ت ع م)

إعادة النظر في قرارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد،

أشكرك على ردك أخي أبو نواف. ولكن لا بد لي من القول أنني فوجئت تماما من إجابتك وبصراحة أكثر فلقد أصبتني بخيبة أمل، حيث أن موقع ديلي فوركس يعتبر واحدا من أكثر المصادر التي تغطي أسواق العملات بموضوعية على شبكة الانترنت. ونحن نعمل عن كثب مع المواقع الرائدة مثل أخبار جوجل (Google News)، سيكينغ ألفا (Seeking Alpha) موقع أرقام الإقتصادي (Argaam) وغيرها، باستعانة من أكثر الخبراء مهنية لضمان أن يكون المحتوى لدينا على أعلى مستوى ممكن. وبرهان على ذلك ، فأن المقالات التي نكتبها في ديلي فوركس والتي نملك عليها حقوق الطبع الأصلية، يتم سرقتها نسخها في عشرات المواقع عبر الإنترنت وهذا يعتبر وسام لقيمتها وأهميتها بين جمهور المتداولين. وبالنسبة لقيمة "فوركس" في ويكيبيديا فأنني قمت ببناء هذه الصفحة من الصفر وبهذا فقد أفدت موقع ويكيبيديا من ناحية والمتصفحين من ناحية أخرى، وهذا العمل أستغرق أسبوعين من المجهود والوقت. ويمكنك أن ترى بأنني قد وضعت مصادر متعددة بشكل موضوعي جداً من صحف عربية ومواقع اقتصادية عدة منها موقع ديلي فوركس. والأهم من ذلك فأن كل الروابط التي وضعتها في الهوامش والتي أشارت إلى ديلي فوركس اخترتها بموضوعية بحيث أن تكون مصدر لشرح أوفى عن ما جاء في النص، ويمكنك فحص ذلك عبر الصفحات ذاتها في ديلي فوركس التي كانت عبارة عن مقالات بحتة لا تملك أية عبر أو أهداف تسويقية علنية أو مخفية. نحن نعرف أن عالم الفوركس مليئا بالمواقع المحتالة والتي تعمل على نسخ وسرقة أموال المسلمين، ولكنه من المؤسف بأنك أشرت بشكل غير صادق على أن ديلي فوركس كواحد من هذه المواقع. وبصراحة كنت أتوقع منك أخي أبو نواف، كواحد من الإداريون في موقع ويكيبيديا، أن تقول لي جزاك الله خيراً بدلاً ان "تعاقبني" على المجهود الذي بذلته لإضافة المضمون إلى الموسوعة. وهذا هو هدف الموسوعة، أليس كذلك؟! أطلب منك أن تعيد النظر في قرارك بحذف تلك الروابط، أو الرد علي بجواباً اكثر مقنعاً...

أطيب التحيات

عبد الله

منقرع

  • سعدت جدًا باهتمامك بملاحظاتي حول مقالة نزاع كأس العالم (وهذا ما توقعته سلفًا)، وأعدك باستكمالها غدًا بإذن الله. أما حول التسمية الصحيحة للملك فهي: «منقرع». طاب مساك.--Avocato (نقاش) 22:28، 12 أكتوبر 2010 (ت ع م)

السلام عليكم أخي أبو نواف. لقد قمت بالكثير من المجهود في المقال المذكور و أود ترشيحه ليصبح مقال جيد. بما انك العضو النشط الوحيد الذي اعرفه من مشروع ويكي كرة القدم، أود أن أعرف على رأيك حول المقال و إذا تراه جاهز لأرشحه رسميا؟ تقبل تحياتي. --Osa osa 5 (نقاش) 03:39، 13 أكتوبر 2010 (ت ع م)

إعادة النظر في قرارك (من جديد)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي أبو نواف

شكراً لك على رسالتك وما تحملها من إحترام. ولكن أعود وأقول بأن المضمون الذي في موقع ديلي فوركس هو بالأول والأخير لخدمة المتصفح فقط. ويمكنك إجراء فحصك في شبكة الإنترنت للتحقق من هذا، وأنا أعدك بأن كل فحصاً موضوعياً تعمله سوف تصل به إلى نتيجة بأن ديلي فوركس مصدر موثوق في عالم الإقتصاد وتجارة العملات. أدخل قسم مقالات تجارة العملات وأنظر بنفسك إلى كمية ومهنية المقالات المكتوبة باللغة العربية.

كما ويوجد لدينا كتّاب ومحررون يساهمون في ويكيبيديا في لغات عدة أخرى منها الإنجليزية والإسبانية والتركية... ويوجد لدينا إتصالات مع مشرفون وإداريون في ويكيبيديا الذين يمكننا الإتصال معهم ولكن انا غير معني في ذلك، فأنا أحترمك وأحترم قرارك (ولكن لا أوافق عليه). فأن الأمر لا يعود إلى الروابط أو ما تعيده هذه إلينا بنفع قليل وإنما المبدأ بحد ذاته. كيف يمكنك أن تشطب روابط موضوعية كانت لمدة أكثر من سنة ونصف في صفحة ما في ويكيبيديا؟!!

أنا أطلب منك شخصياً أخ أبو نواف أن تعيد النظر مرة أخرى في قرارك فأن هذا الأمر مسّني شخصياً وأعطاني شعور بأن مجهودي، الذي كان مهنياً حتى آخر درجة، لم يتم تقديره بشكل صحيح. أنتظر رسالتك من جديد

أطيب التحيات

عبد الله

شكراً لك أخ أبو نواف .. لقد قمت بطرح الموضوع للمعاينة من جديد في صفحة مقاش الأخ غلام الأسمر (هنا).

عبد الله --JasonAlex552 (نقاش) 13:50، 15 أكتوبر 2010 (ت ع م)

السلام عليكم.. أنظر إلى هذه المقالة ومقالة عبدالله الرميان. هل تستحق الإبقاء أم أن المعلومات التي بها غير صحيحة فتحذف؟؟ تحياتي.. Muhends (نقاش) 09:48، 13 أكتوبر 2010 (ت ع م)


أخي أبو نواف ماذا رأيك لو أثرينا انا وانت مقالة كأس الأمم الأوروبية 2012. Uishaki (نقاش) 12:31، 14 أكتوبر 2010 (ت ع م)

هل ممكن ان تبدأ انت لأنني قمت ببعض الأضافات والتعديلات للصفحة. Uishaki (نقاش) 09:05، 16 أكتوبر 2010 (ت ع م)

انا افعل هذه لأنني أريد ان تكون ويكيبيديا العربية منافس قوي لويكي الإنجليزية والفرنسية. Uishaki (نقاش) 09:07، 16 أكتوبر 2010 (ت ع م)

أنظر هذه المقالة ب[4] وأنظر المقالة [5]. اليست مقالة كأس الأمم الأوروبية 2008 بويكيبيديا الفارسية أجمل Uishaki (نقاش) 20:14، 16 أكتوبر 2010 (ت ع م)


مع الاسف مقالة ماجد عبدالله غير موسوعية ولايوجد احد تكلم

==اخي علي هناك ادرايين عنصريين==

يا اخ علي ومن معك من الادرايين المحترمين للاسف هناك شخص مصري ادراي اسمه شرف الدين يتواطيء مع المصريين ومع اي مقالات مصريه وعند طلب تصحيحها او اضافه معلومه يقوم بحذف هذا المعلومه ويضع حمايه ويدعي ان هذا تخريب!! فقط لان الكلام لم يعجبه او يريد اخفائه. اعطيك فقط مثل واحد للتوضيح هناك مقاله للشاعر احمد شوقي عندما حاولت اضيف معلومه مؤكده ومعروفه للجميع وهي (ان احمد شوقي من اصول عراقيه , والده عراقي كردي وامه عراقيه من اصول تركيه) يقوم بحذفه ويدعي اني مخرب !!! للاسف هكذا اشخاص يضعفون الموسوعه ويقللون من مصداقيتها . ولدي تجارب كثيره يتم حذف تعديلي بحجه التخريب فقط لان بعض المصريين عنده عقده عجيبه وحب للذات ولو بتحريف الحقائق

أرجو التوضيح بخصوص الحذف

السلام عليكم

مرحبا أخي انا آية من مصر وكنت اتساءل عن أسباب حذف موضوع تدوينات، كنت قد كتبته سابقا وتم حذفه فأجريت عليه الكثير من التعديلات حتى لا يكون دعاية، ويكون مجرد حقائق فقط، لكن تم حذفها فهل من الممكن التواصل معك لإخباري شروط كتابة مقالة في ويكيبيديا؟؟ واسفة على الإزعاج

سياسة حذف السير الير مكتملة بعد

مرحباً أخي، أرجو منك فقط توشيح الأسباب وراء إلغاء مقالة ياسر حسن محمد القصير، فهي سيرة مختصرة غير مكتملة بعد لي؟ فهل كانت مخلة في شيء أم ماذا الرجاء التوشيح. وشكراً ياسر حسن القصير (نقاش) 03:59، 24 أكتوبر 2010 (ت ع م)

دعوة للتصويت

السلام عليكم أخي الكريم، أدعوك لمطالعة مقالة كوربن بلو التي رشحتها لتكون مقالة جيدة، وإبداء رأيك فيها. تحياتي. Zimmer611 (نقاشمساهمات) 03:19، 24 أكتوبر 2010 (ت ع م)


لقب ماجد عبدالله مبالغ فيه وليس له معنى لانه سخيف

أرجو أن لا تقوم بإلإنشاء صفحة فارغة من أي كتابة حتى لو كان فيها قوالب (مثل أيمن المثلوثي)، لأن ذلك يمكن أن يعرضها للشطب.تحياتي.--Maher27777 (نقاش) 18:47، 30 أكتوبر 2010 (ت ع م)

هل عمل هذان الإسمان (جمال الهاشمي المالكي وعلي جمال الهاشمي المالكي) في إمامة المسجد الحرام؟ أم أنه مجرد كلام لا معنى له؟ أرجو التصرف معهما وشكرا.. Muhends (نقاش) 10:17، 31 أكتوبر 2010 (ت ع م)


قالب :قبائل شبه الجزيرة العربية المعاصرة

السلام عليكم


نرجو توضيح مبررات حذف بعض القبائل المضافة لهذا القالب, أليست قبائل عربية ؟؟ أليست تقطن شبه الجزيرة العربية ؟؟ أليست قبائل معاصرة ؟؟


الحذف بدون سبب مقنع غير مقبول عند اي عضو او إداري في الموسوعة, وشكرا...


القبائل المضافة تتوافق مع السياسة إذ انها قبائل قديمة ولها تاريخ مؤثر في الجاهلية وصدر الإسلام. زهـران وغامد ورجال الحجر والبقوم كلهم قبائل أزدية ولها مسمياتها منذ العصر الجاهلي اضافة إلى ادوارها السياسية المتأخرة مثل حروب العثمانيين ونشاطاتها مع الدول السعودية من الأولى إلى الثالثة وخصوصا قبيلة البقوم.

وايضا تاريخ جغرافية تلك القبائل له تأثير متزامن مع هجرتهم ونزولهم لأوطانهم الحالية ومع الدول اليمنية قبل الإسلام ومع الدول الإسلامية.

إقرأ عن هذه القبائل جيدا ستجد أنها من القبائل ذات الأولوية في وضعها في قالب يسمى (قبائل شبه الجزيرة العربية المعاصرة)

تحياتي --خالد بن نوار البدري 10:58، 2 نوفمبر 2010 (ت ع م)

نايف هزازي

مرحبا أبو نواف، أرجو منك النظر في ملحوظية نايف هزازي والتصرف مع المقالة وفق النتيجة التي تصل إليها--غلام الأسمر (نقاش) 19:43، 3 نوفمبر 2010 (ت ع م)

يوجد 6 تغييرات في مقالة عبدالحسين عبدالرضا من شخص واحد انظر! 62.150.105.35 (نقاش) 12:52، 4 نوفمبر 2010 (ت ع م).

مقالة عبدالحسين عبدالرضا يوجد بها اضافة يجب ملاحظتها تلقائيا لا تتأخر في قراءة الرسالة . 62.150.143.89 (نقاش) 09:13، 6 نوفمبر 2010 (ت ع م). 62.150.186.242 (نقاش) 06:39، 10 نوفمبر 2010 (ت ع م).

قالب:آسيا

مشكور على استرجاعك للقالب. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 14:38، 11 نوفمبر 2010 (ت ع م)

أهلاً، سوف أستجيب لطلبك فورًا، شكرًا لإخطاري. --Sammy.aw (نقاش) 17:18، 11 نوفمبر 2010 (ت ع م)

بخصوص أصل فيروز

عندي بعض الملاحظات على مقالة فيروز. 1- لا يوجد أي مصدر يزعم أن والد فيروز أصله من مدينة الناصرة. و إن غنت كم أغنية لفلسطين فهذا لا يدل على شيء. 2- هناك الكثير من المصادر التي توكد أن والدها أصله من مدينة ماردين ومع هذا تم تغيير مداخلتي في هذا الموضوع. وشكراً. Ravi84m (نقاش) 22:54، 11 نوفمبر 2010 (ت ع م)

أخي العزيز: هذه بعض المصادر هنا وهنا
هناك بعض المواقع العربية توكد نفس الزعم ولكنها لا تصلح ليستخدم كمرجع مثل هذا وهذا على فكرة بعض المشاركين في هذا المنتدى يتطرقون لنفس الموضوع.

تحياتي Ravi84m (نقاش) 01:51، 12 نوفمبر 2010 (ت ع م)

فيروز لبنانية ووالدها لبناني من بيروت وليس لهم أصول فلسطينية، ولم تولد كما تفيد إحدى المراجع في جبل الأرز، في الأساس ليس هناك من منطقة في لبنان تُسمى جبل الأرز، بل فقط "الأرز" أو "أرز الرب" وهي منطقة قليلة السكان. ولدت فيروز "نهاد حداد" في بيروت وفي حي زقاق البلاط تحديدًا، وقد سكنت طوال حياتها في بيروت وإن غنت لفلسطين فهي قد غنت لمصر ودمشق وغيرها، وذلك في الفترة التي كان فيها الشعور القومي العربي بلغ ذروته، أي في عهد الرئيس المصري جمال عبد الناصر، ومحاولته لتوحيد الدول العربية، أي بتعبير آخر، كانت أغنياتها تعبير عن الشعور القومي السائد بين العرب في ذلك الزمن. لعلّ من يزعم أن أصلها فلسطيني أخطأ بينها وبين ماجدة الرومي، فالأخيرة من مدينة الناصرة، وقد قدم أهلها لبنان بعد أن هُجروا من أرضهم سنة 1948، وحصلوا على الجنسية اللبنانية أنذاك، كما حصل عليها عدد من الفلسطينيين--باسمراسلني (☎): 14:02، 12 نوفمبر 2010 (ت ع م)
  • وأنت بألف خير ينعاد عليك وعلى الأهل بالصحة ودوام العافية--باسمراسلني (☎): 11:41، 13 نوفمبر 2010 (ت ع م)
أخي العزيز هذه بعض المصدر الإضافية عن أصل فيروز كتاب "الدين والدهماء والدم: العرب وإستعصاء الحداثة" بقلم "صقر أبو فخر" وكذلك هذه المقالة بقلم سمير عطاالله المقرب من فيروز. أرجو أن تقوم بالتعديلات المناسبة. وشكراً Ravi84m (نقاش) 17:22، 14 نوفمبر 2010 (ت ع م)

البكيرية

مرحبا أبو نواف، أرجو منك عندما يسمح وقتك تدقيق مقالة البكيرية--غلام الأسمر (نقاش) 09:21، 13 نوفمبر 2010 (ت ع م)

عيد سعيد

عيد أضحى سعيد عليك وعلى كافة أحبابك --غلام الأسمر (نقاش) 19:23، 15 نوفمبر 2010 (ت ع م)

عيد أضحى مبارك

عيد مبارك أخيعلي، لك ولأحبابك مع المزيد من الأجر والتواب

فيصل.09 (نقاشي) 21:58، 15 نوفمبر 2010 (ت ع م)

أضحى سعيد!

الأخوّة والمحبة أهم ما في الموسوعة...

أهديك باقة من أجمل الورود متمنيًا لك عيدًا سعيدًا مع أسرتك وأحبابك، وإن شاء الله أرى مساهماتك الطيبة من جديد.--Avocato (نقاش) 23:15، 15 نوفمبر 2010 (ت ع م)

عيد سعيد

عيد سعيد وعمر مديد وكل العام وأنتم والعائلة بألف ألف خير -- م ض (اكتب لي رسالة) 07:49، 16 نوفمبر 2010 (ت ع م)

عيد أضحى مبارك

  • عيد أضحى مبارك ، أعاده الله عليك وعلى أهلك باليمن والخير والبركات بدر الإسلام راسلني ! 08:30، 16 نوفمبر 2010 (ت ع م)

ارجو منك التحقق من لقب الممثلة منى واصف هل اللقب صحيح !هذه موسوعه وليس لعب البحار 66 (نقاش) 12:00، 17 نوفمبر 2010 (ت ع م). ارجو منك التحقق من لقب الممثلة منى واصف هل اللقب صحيح !هذه موسوعه وليس لعب البحار 66 (نقاش) 12:00، 17 نوفمبر 2010 (ت ع م). ارجو منك التحقق من لقب الممثلة منى واصف هل اللقب صحيح !هذه موسوعه وليس لعب البحار 66 (نقاش) 12:00، 17 نوفمبر 2010 (ت ع م). ارجو منك التحقق من لقب الممثلة منى واصف هل اللقب صحيح !هذه موسوعه وليس لعب البحار 66 (نقاش) 12:00، 17 نوفمبر 2010 (ت ع م).

البيضاء


ما هو الخطا في التعديل اللذي قمت به. Samah10 (نقاش) 20:30، 24 نوفمبر 2010 (ت ع م)

قالب لموسم دوري كرة القدم

السلام عليكم أخي أبو نواف. لقد لاحظت ان مشروع ويكي كرة القدم يفتقد لبعض القوالب (بالرغم من أهميتهم) ومنهم قالب خاص بتلخيص الموسم. و لقد قمت بأنشاء قالب يهتم بذلك (EN) وأرجو أن تراجعه. هو ترجمه لنظيره في ويكيبديا الانجليزية. هل ترى به أخطاء أو هل ممكن تحسينه؟ هل توافقني الرأي بحذف تواريخ المباريات لأنها تستغل مكان كبير في صندوق المعلومات(أقصد كمثال: توتنهام 9-1 ويجان (29 نوفمبر 2009). قلا داعي للتاريخ، أليس كذلك)؟ تقبل تحياتي. --Osa osa 5 (نقاش) 05:01، 25 نوفمبر 2010 (ت ع م)

وأنت في أتم الصحة أخي الكريم. لو سمحت أريد توضيحا أو مثالا لهذا الجزء من ردك "أخرى تترجم المعطيات التي تظهر في المقالة بإسم القالب الإنجليزي لتسهيل عملية النقل من هناك". فلم افهم هذا الجزء جيدا وأرجو ان توضح لي ما فائدته. =Osa osa 5 (نقاش) 14:24، 25 نوفمبر 2010 (ت ع م)
ما فائدة هذه الخطوة يا أخي؟ لقد لاحظت بالفعل قوالب غير مترجمة مثل هذا القالب. كنت أود ان أوسم هذه القوالب بأنها لاغية مادام يوجد قالب موازي لها معرب تماما مثل هذا. فهل تتفق معي في القيام بذلك؟ لدي أستفسار آخر: الأحصائيات الخاصة بمشروع ويكي كرة غير محدثة، كيف تعديل ذلك؟ تحياتي. --Osa osa 5 (نقاش) 18:06، 25 نوفمبر 2010 (ت ع م)

الفاظ مبالغ فيها

  • السلام عليكم اخى العزيز , حاولت مراراً وتكراراً تعديل هذا المقال صادق الحسيني الشيرازي لما فيها من الفاظ تباهى وتفخيم وتعظيم مبالغ فيها بشكل كبير .. أمثال المرجع الديني الكبير , آية الله العظمى , قدّس سرّه , دام ظله , مما يتنافى مع قواعد الويكيبيديا الحياديه الموضوعيه. ولكن فى كل مره يظهر لى خطأ بانى قمت بعمل ضار . مع العلم كل مافعتله هو ازاله الكميه المهوله من ألفاظ التباهى والتبجيل والتفخيم والتعظيم التى لاتوجد حتى فى مقالات الرسل والأنبياء. أرجو منك المساعده . ولك منى اطيب التحيات. EGYHEX (نقاش) 16:41، 25 نوفمبر 2010 (ت ع م)

طلب مراجعة أهلية مستخدم لصلاحية محرر

مرحبا أبو نواف، أطلب منك النظر في أهلية مستخدم:Aiman titi لصلاحية محرر التي لديه الآن، فقد تابعت معظم مساهماته في المقالات والنقاشات، وخرجت بانطباع واحد، وهو عدم إلمامه بسياسات الموسوعة، رغم أنه يستشهد في نقاشاته الطويلة بوصلات السياسات، لكن واقع الحال يؤكد عدم إدراكه لها، لقد كونت انطباعي عن عدم أهلية هذا المستخدم لصلاحية محرر، وذلك بعد أن لاحظت أنه من أنشأ صفحة أحمد الحواشي، فهي عند إنشائها وإلى هذه اللحظة تحتوي على توثيق سيء - خاصة النسخة التي قمت عليها أنا بآخر تعديل- ، بالإضافة إلى السياق التفخيمي، والاقتباسات المبالغ فيها، وهذه أمور يجب ألا يغفل عنها محرر، رغم ذلك لم أقم بإزالة الصلاحية لأن مدة إنشائها قد مر عليها فترة، وقلت لنفسي ربما خلال هذه الفترة قد اكتسب المستخدم الخبرة اللازمة للمحرر، وفتحت نقاش حذف للمقالة لمعرفة مدى إمكانية إصلاحها وتبيّين الملحوظية، لكني خلال نقاش الحذف وجدت المستخدم يستشهد بأمور لتبيين الملحوظية لا يستشهد بها مستخدم له خبرة بالسياسات مثل قوله عن الصفحة "له وصلات في ويكيبيديا وليست المقالة يتيمة"، وحاول تبيين الملحوظية عن طريق وصلات لا تصلح لذلك كما أوضحت أنا في ذات النقاش، ولم يقم بأي بادرة لإصلاح سياق المقالة ومعالجة المبالغة في الاقتباسات، وبعد مضي عدة أسابيع على الترشيح، وفي ظل المصادر الغير صالحة والسياق السيئ للمقالة، قمت بإنهاء النقاش كالعادة وفق التغييرات على المقالة أو عدمها، ومن ثم حذفت المقالة بعد أن ظل النقاش مفتوحا أيامًا عديدة دون محاولة معالجة الملاحظات المطروحة، وبعد الحذف، قام بتقديم طلب في ويكيبيديا:مراجعة نقاشات الحذف وهنا تفاجأت تمامًا بجهله بطبيعة نقاش الحذف، وبما استشهد به من معطيات مثل عدد زوار الصفحة وخلافه، وهذه أمور لا يليق بمحرر أن يستشهد بها، بل إنه اعتبر نقاش الحذف تصويتًا لا فرصة لمعالجة وضع المقالة، بل تعدى الأمر إلى اتهامه لي باستغلال صلاحيتي، والأمر واضح للمجتمع إن كان هناك ثمة استغلال من قبلي أم لا، وقام بعدها بوضع مجموعة من الوصلات تصلح بعضها لتبيّين الملحوظية، لكنه تعامل معي على أنه كان من الواجب من الأول عدم الحذف، وهنا يظهر لي جهله مجددًا بالسياسات وعدم تفريقه بين، "لا ملحوظية" و"لا ملحوظية مبيّنة - التوثيق-"، ولأن المقالة ذات سياق سيئ وتحتوي على اقتباسات كبيرة تهدد معنى المحتوى الحر للمقالة، فقد طلبت منه اعادة كتابة المقالة على ضوء بعض المصادر التي بيّنت الملحوظية في طلب المراجعة، لكنه قام بمغالطة جديدة مفادها أن المصادر التي استشهد بها في طلب المراجعة هي ذاتها التي استشهد بها في نقاش حذف، وهذا أمر أجزم بخطأه، أي نعم كرر مصادره التي في نقاش الحذف لكنه زاد عليها مصادر تصلح لتبيين الملحوظية، وهذا الأمر أعطاني شعورًا أكيدًا بعدم أهلية هذا المستخدم لثقة المجتمع به كمحرر، لن أعرّج كثيرًا على اتهاماته الشخصية لي ولو كنت أستغل الصلاحية لما استرجعت الصفحة ولجعلت أمر طلب المراجعة يطول أكثر، فالاتهامات الشخصية أمر يجب أن يعتاد عليه الإداري وعلى ما هو أكبر منها!، لكن بقاء صلاحية محرر عند مستخدم يجهل بطبيعة سياسات الموسوعة الخاصة بنقاش الحذف وتبيين الملحوظية، ويقوم بكتابة مقالة ذات سياق تفخيمي ومحتوية على اقتباسات مبالغ فيها، هو أمر غير مقبول، بل العجيب أنه قام مؤخرًا باسترجاع وصلة في مقالة عائض القرني والتي تقود إلى اقتباس مبالغ فيه وغير ضروري وينتهك بشكل صارخ معنى المحتوى الحر للموسوعة، ولن أتطرق إلى نقاشاته ومقالاته في أماكن أخرى، وحرصًا مني أن يشاركني إداري آخر قرار إزالة الصلاحية منه، فإني أطلب منك مراجعة الأمر، واتخاذ الإجراء اللازم، وفي حالة كانت الصورة غير واضحة بالنسبة لك، فالمعطيات السابقة كافية جدا لي لإزالة الصلاحية منه، عذرًا على الإطالة--غلام الأسمر (نقاش) 16:18، 28 نوفمبر 2010 (ت ع م)

يبدو أن ثمة سوء شرح حدث من قبلي! النقاش تم وضع خلاصة له، وتم تقديم طلب مراجعة وقمت بالموافقة على الاسترجاع، الأمر يدور حول أهلية المستخدم لصلاحية محرر، فأنا أرى عدم أهليته لها ووجوب إزالتها منه، أنا الآن لست في وارد تشاور حول الأمر، فالمعطيات صارخة بأن المستخدم جاهل بالسياسات، وإنما انصب توجهي لك حول استحسان أن يشاركني إداري آخر بأن يقوم برفع الصلاحية عنه، إن لم تكن الصورة لا تزال غير واضحة لديك، فلا عليك وسأهتم بالأمر بنفسي--غلام الأسمر (نقاش) 18:44، 28 نوفمبر 2010 (ت ع م)

السلام عليكم يا اخي لقد طلبت الترشيح لمستوي (درجة الترشيح) أرجو ان تقوم بالتصويت لي من ويكيبيديا:ترشيح/أحمد محمد بسيوني أو من هنا أحمد محمد بسيوني لصلاحية الإدارة وشكرا لك--بسيوني جنتو هاجيكابو (نقاش) 05:29، 30 نوفمبر 2010 (ت ع م)

  • مرحبا أبو نواف، يبدو أنك منشغل، لا عليك، دع الأمر، سأعالج الأمر بطريقة مناسبة، تحياتي لك--غلام الأسمر (نقاش) 11:32، 30 نوفمبر 2010 (ت ع م)

دعوة للتصويت على بوابة كندا كبوابة مختارة

أدعوك للمشاركة بالتصويت أو التعليق على ترشيح بوابة كندا كبوابة مختارة. أبولؤيتواصل معي 18:44، 1 ديسمبر 2010 (ت ع م)

عام جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخي. كل عام هجري جديد وأنتم بخير. --Osa osa 5 (نقاش) 01:34، 9 ديسمبر 2010 (ت ع م)

رد إنشاء الحساب

شكراً لمساعدتك , كان يزعجني أنا أيضاً إغراق صفحة أحدث التغيرات بتغييراتي ولازلت لم أتقن البايثن لبرمجة بوت متكامل ولكن أعتقد فكرتك جيدة كخطوة أولى لحين إكمال بوت متكامل...لقد قمت بعمل حساب Aiman titiBot بإنتظارك أبو نواف --أيمن(نقاش) 13:51، 13 ديسمبر 2010 (ت ع م)

لم أجد أسوأ من مقالة الزلفي حيث لم يجد صورة ولا قالب إلا ووضعها في المقال.. فهل لك أن تطلع عليها وتنظفها مع الشكر الجزيل؟؟ Muhends (نقاش) 02:22، 22 ديسمبر 2010 (ت ع م)

كيف تعرف ان انا اقوم بعمل تخريبي للموسوعة وليس خدمة. Samah10 (نقاش) 21:33، 22 ديسمبر 2010 (ت ع م)

وانا احب ان اقول لك بان اعلام تشاد والراس الاخضر و بوروندي لا يظهران في الصفحة مثل الاعلام الثانية. وصلة [6] Samah10 (نقاش) 09:54، 23 ديسمبر 2010 (ت ع م)

اخ علي هل ممكن ان تقوم برفع شعار كاس الأمم الأسيوية 2011. Samah10 (نقاش) 19:09، 23 ديسمبر 2010 (ت ع م)