نقاش المستخدم:Sami Lab/ديوان 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الديوان السامي



مرحبا بك يا Sami Lab/أرشيف 1 في ويكيبيديا الموسوعة الحرة!

نتمنى لك مشاركة طيبة. هذه بعض الوصلات التي قد تكون مفيدة لك:

أرجوك ألا تتردد في طرح الأسئلة عند الحاجة، يمكنك وضع {{أحتاج مساعدة|السؤال}} في هذه الصفحة لطرح سؤال، يمكنك أيضا استخدام صفحات النقاش لذلك. ولا تنس التوقيع بعد ترك رسائلك بكتابة ~~~~.


<div class="boilerplate metadata" id="مشوار المليون مقالة يبدأ بكلمة .اثري ويكيبيديا العربية بمعرفتك فهي تحتاجك ." style="background-color: #FFCCCC; border: 1px solid #CC0000; margin: 0.5em; padding: 0.5em;">
مشوار المليون مقالة يبدأ بكلمة .اثري ويكيبيديا العربية بمعرفتك فهي تحتاجك .

أهلاً بك في موسوعة ويكيبيديا. بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن باقي الزملاء، أرحب بك في الموسوعة. أنا أحد المساهمين هنا. إذا شعرت أنك بحاجة إلى أية مساعدة يمكنك التوجه إلى صفحة ويكيبيديا:الميدان/مساعدة، كما يوجد في القائمة الجانبية عدة وصلات للتحرك ضمن الموسوعة من ضمنها وصلة ويكيبيديا:مساعدة. النقاط في الأعلى هي قواعد أساسية عندنا يرجى منك قراءتها قبل البدء في المساهمة بصورة جدية.

حقوق النسخ من الأمور المهمة هنا, لا تنسخ من الإنترنت. سطر واحد من كتابتك مدعوماً بمصادر وإثباتات أفضل من 100 صفحة منسوخة. أي موضوع يوضع هنا يخضع لترخيص جنو للوثائق الحرة، وهو يعني أن أي شخص يمكنه نسخ ما هو مكتوب لدينا، و بيعه إذا أراد. وعليه لا يمكننا القبول بوضع مقالات لم تكتبها أنت بل قمت بنسخها من شخص آخر لم يقر بوجودها هنا.

ما ينطبق على نسخ النصوص ينطبق على الصور. إن لم تصور الصورة بنفسك لا ترفعها الى الموسوعة. هنالك ثلاثة إستثناءات و هي

  1. صورة شخص توفي
  2. صورة عمل فني
  3. صورة حدث تاريخي.

يجب أن تضع إسم مالك هذه الصور. المالك لا يعني مثلا المنتدى الذي يضع الصورة، بل الشخص الذي إلتقط الصورة أو الشخص الذي يجوز له قانونيا بيعها. إن لم تعرفه لا ترفع الصورة.

ويكيبيديا ليست ألبوم صور؛ لا تقم بتحميل صور بهدف مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك؛ ستمسح فورا. تفاصيل أكثر لرفع الصور في صفحة رفع الصور.

لا تكتب عن نفسك إلا في صفحتك. إذا كنت شخصاً مهماً سيكتب شخص ما عنك مقالة هنا يوماً ما. ولا تكتب عن عائلتك أو عشيرتك و ذلك لضمان الموضوعية و الحياد. هنالك القليل من الأمور لا يحبذ وجودها ضمن صفحات الموسوعة.

أي معلومة تضيفها يجب أن ألا تكون متحيزة. إذا لم تجد صفحة لموضوع ترغب بالكتابة عنه, أنشئ صفحة عنه. سيساعدك الآخرون إذا تعثرت في نقطة معينة.

تذكر أن الجميع يعمل بشكل تطوعي؛ لا داعٍ لتكون قاسياً على أحد. عند الاختلاف حول فكرة ما في إحدى المقالات هنالك صفحة نقاش للمقالة وهنالك مجال لعرض جميع الآراء. اختلاف الآراء يتيح لمن يقرأ المقالة أن يرى جميع الآراء.

لا تكن متعنتا، ما تكتبه ليس ملك لك وحدك و يمكن لأي شخص أن يعدله, و إسمح لغيرك أن يخالفك. هنالك من يقول أن العشيرة الفلانية هي أهم عشائر التاريخ وهنالك من يقول أن الكاتب الفلاني هو أفضل من كتب... إلخ. هذه المساهمات لا دور لها إلا دفع المساهمين إلى الخلاف. يوجد جمل وعبارات يمكن أن يتفق عليها الجميع. إذا لم تستطع الوصول لهذه العبارات فبكل بساطة ضع عبارات أخرى مثل ويعتقد آخرون بأن واكتب ما تراه صحيحاً مع ذكر المصدر الذي يؤكد ما تقوله.

عند الكتابة عن أي شخص تأكد أنه يحقق الحد الأدنى من الشروط المطلوبة، وتأكد من أن تضع وصلات للمصادر التي تثبت كلامك. عند حدوث خلاف بين طرفين حول صحة نقطة معينة سيبقى فقط الجزء المدعوم بوصلات لجهات ومصادر يمكن الوثوق بأخبارها مثل الجزيرة نت وما شابه ذلك. لا تحاول وضع منتديات أو مدونات عادية كمصدر للأخبار، ستضعف حجتك بدلاً من تقويتها.

مع احترامي الشديد وترحيبي الحار -- Bakkouz. (راسلني) 02:02، 29 مايو 2007 (UTC)

الكيمياء[عدل]

الأخ العزيز سامي،

إن عملك الهاديء وإنتاجك المتميز في مجال الكيمياء يستحق كل تقدير. بارك الله بك مع رجاء قبول تحياتي واحترامي.--نسيب البيطار 15:34، 13 نوفمبر 2007 (UTC)

العقاب[عدل]

شكراً أخي على المعلومة. كنت أعتقد بأن الكلمتين مترادفتان. لقد حذفت صفحة التحويل. تحياتي. --MK 14:17، 14 نوفمبر 2007 (UTC)

دعوة للمشاركة[عدل]

يستخدم هذا القالب لدعوة جميع الزملاء إلى المشاركة في إنهاء جميع المقالات في المقالات المقترحة: {{نسخ:مقالات مقترحة|المقالات المقترحة هنا}} ولا داع لوضع التوقيع، يوضع تلقائيا.


'جوائز وأوسمة ولوحة شرف'
إذا أردت الحصول على جوائز وأوسمة ومنحها لزملائك المحررين وإذا رغبت أن ينشر اسمك في لائحة الشرف (اقرأ التفاصيل وسجل هنا). وإذا أعجبتك الفكرة عممها بأن تضع هذا القالب أعلى صفحة نقاش من تعرف من المحررين بأن تستخدم {{جوائز وأوسمة}}. ~~~~

نسيب البيطار 23:02، 22 نوفمبر 2007 (UTC).

هلا بيك أخي سليم،
أنا فقط وضعت الدعوة أعلاه ولم أقل شيئا عن الحماية. وإذا أنا قمت بهذا قد يكون خطأ. أشكرك على الاستجابة مع خالص شكري وتحياتي.--نسيب البيطار 23:38، 22 نوفمبر 2007 (UTC)
آسف يا أخي سليم قصدي سامي. الساعة الآن في دبي 3:55 صباحا وبطلت أجمع. تحياتي يا صديقي.--نسيب البيطار 23:56، 22 نوفمبر 2007 (UTC)

شكر[عدل]

لقد مررت على سجل المقالات الجديدة فوجدت انك تنشئ مقالات ذات علاقة بالكيمياء و بشكل جميل, لذا أردت أن اوجه لك رسالة شكر و تشجيع في جهودك خصوصاً ان النت العربي عموماً و الموسوعة خصوصاً تفتقر لمقالات الكيمياء و العلوم.مع أطيب التمنيات--A z i z 23:44، 15 نوفمبر 2007 (UTC)

أنا أيضا لاحظت مجهودك الرائع؛ شكرا على جهدك. --Meno25 (نقاشمساهمات) 23:11، 17 نوفمبر 2007 (UTC)

طلب مساعدة[عدل]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته؛ للأسف القالب طويل وأنا مشغول طوال هذا الأسبوع في البوت؛ يمكنك استخدام قالب:معلومات كيمياء أو طلب مساعدة من صانع القوالب. --Meno25 (نقاشمساهمات) 23:13، 21 نوفمبر 2007 (UTC)

أي قالب تقصد؟--Alnokta 11:14، 22 نوفمبر 2007 (UTC)

مساهمتك[عدل]

مساهمتك ممتازة!--Alnokta 11:14، 22 نوفمبر 2007 (UTC)

عفواً عزيزي :) --A z i z 15:22، 22 نوفمبر 2007 (UTC)
أنا لا أعرف مستخدما آخر قام بإنشاء عدد كبير من المقالات في وقت قصير كهذا مثلك. عمل رائع. --Meno25 (نقاشمساهمات) 02:36، 23 نوفمبر 2007 (UTC)
مجهودك رهيب؛ أنا أعرف أنني امتدحتك من قبل؛ لكنني لا أستطيع منع نفسي من شكرك مرة ثانية. --Meno25 (نقاشمساهمات) 22:34، 30 نوفمبر 2007 (UTC)

رسالة[عدل]

عزيزي سامي،

أنظر أسفل صفحتك. --نسيب البيطار 14:38، 1 ديسمبر 2007 (UTC)

سياسة التعريب والترجمة - هام !!!!![عدل]

عزيزي سامي، صدقني أنك تستحق هذا. وما هذا إلا شيء رمزي لا يعبر عن مشاعري وحدي بل عن مشاعرنا جميعا في مجتمع هذه الموسوعة. وأعلم أنك لم تقم بالعمل من أجل أوسمة أو أي شيء آخر، فأنت في طبيعتك إنسان عالم، وعامل بصمت. كثر الله من أمثالك في الموسوعة وفي حياتنا العامة. --نسيب البيطار 17:12، 1 ديسمبر 2007 (UTC)

هناك موضوع آخر:

لاعتقادي أن الأمر يهمك فقد طرحت موضوع التعريب والترجمة في الميدان في صفحة نقاش سياسات الموسوعة، كونه يتعلق بسياسات الموسوعة. أرجو تحويل أي نقاش حوله هنا مع كامل التحية والاحترام والتقدير. --نسيب البيطار 17:12، 1 ديسمبر 2007 (UTC)

تفضلوا سيدي فائق احترامي وتقديري... عفوا، هناك سوء فهم...[عدل]

عفوا، سيدي سامي. أنا لا أقصدك أنت. ولكن العرب الحاليين. فنحن متقاعسون... ثم إذا كان البعض يرى أني متعصب! فعفوا للجميع. ولكن يوما ما سوف تعون الحقيقة... ثم لست أدعي المعرفة الكلية...
عفوا مجددا سيدي سامي، واحتراماتي الخالصة لك. شكرا على تصحيح سوء الفهم. DrFO.Tn 09:42، 2 ديسمبر 2007 (UTC)

سيدي المحترم وصديقي العزيز...[عدل]

سيدي سامي، أولا، أرجو أني موفق في كتابة اسمك بالعربية. ثانيا، أرجو أنك تقبل بصداقتي. ثم بعد، أرى أن ترجمة etching الإنكليزية (Ätzen بالألمانية) هو النقاشة (في فن الطباعة) وهي تقابل بذلك gravure بالفرنسية، والتظهير (في التصوير والكهرلة) وهي تقابل أيضا gravure بالفرنسية، والتنميش (في الكيمياء وعلم المعادن والصيدلة) [وهي تعني الفعل الآكل للحامض أو المواد الكيميائية الكاوية على المواد الأخرى] وهي تقابل causticité أو attaque acide بالفرنسية. أرجو أن أكون وفقت في الإجابة على سؤالك. أخيرا، سيدي، أدعوكم إلى زيارة مقالي الأخير: الحضارة القبصية، أرجو أن تدلي لي برأيك عنه: أترى أنه يمكن أن يكون مقالا مثاليا، علما وأن اللغات الأخرى (الفرنسية والإنكليزية والألمانية) لا زالت مقالاتها هذه مجرد بذرات، فيمكننا نحن العرب أن نسبقهم هنا، بأن بكون مقالنا هذا مثاليا قبلهم...؟ وشكرا... يمكنك الاتصال بي متى شئت. فسأكون تحت الطلب متى أمكنني ذلك... (علما وأني الآن في أجازة)...

اليوم الهجري[عدل]

شكراً لك على التنبيه. لقد صححت التاريخ. تحياتي. --MK 12:41، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

طلب مشورة[عدل]

عزيزي سامي،

لما كنت أقدر رأيك وأحترم عملك، رغبت باستشارتك كما استشرت بعض الزملاء الآخرين في الموضوع التالي:

قمت بإنشاء مقال قائمة بأسماء الحيوانات وإناثها و صغارها، أرجو أن تطالعه، وهو في بداياته. لم أرد أن أخوض في المزيد فيه لأنه بحاجة إلى أبحاث طويلة بالرغم من أنه قد يبدو بسيطا، فهو عن أسماء الحيوانات وأسماء إناثها وأسماء صغارها. وقد وجدت مثلا أن اسم صغير الأرنب باللغة العربية هو خِرْنِق حسبما جاء فيلسان العرب!! واعتقادي أن اكثيرين لا يعرفون بعض أسماء الإناث ولا أسماء الصغار. واسألتي لكم:

  1. هل تصلح هذه القائمة في هذه الموسوعة أم هي أصلح لمشاريعها الأخرى
  2. أرو اقتراح عنوان أجمل وأقصر
  3. رأيك بالجداول وسهولة استخدامها
  4. هل أكمل المشروع في صفحة واحدة أم على عدة صفحات، بحيث تحمل كل صفحة على مجموعة من الأحرف المتسلسلة.
  5. وإذا أعجبك المقال أرغب بدعوتك للمساهمة فيه كما تشاء.

مع تقبل كامل تحياتي وشكري --نسيب البيطار 13:53، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

  • أشكرك يا صديقي، ردك الجمبل هذا يكفي، ولن نستغني عن نصحك لنا أبدا.تحياتي--نسيب البيطار 00:58، 6 ديسمبر 2007 (UTC)

مقالة مرشحة كمقالة جيدة[عدل]

سيدي المحترم وصديقي العزيز، لقد رشحت مقالة حضارة قبصية كمقالة جيدة، إذ هي تفي بكل معايير الجودة على ويكيبيديا، وهي تضم كل المعلومات المتوفرة عالميا عن هذه الحضارة. بها صور شاملة وكاملة توضح جل محاور المقالة. وهي إن أصبحت مقالة جيدة، تتفوق على مثيلاتها الإنكليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والسويدية والفنلندية، فيكون لنا السبق في ذلك. أرجو مساهمتك في ترشيح هذه المقالة. شكرا لك. (لقد عدلت المقالة وفقا لملاحظاتك. شكرا لك.) DrFO.Tn 16:16، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

شكرا جزيلا صديقي العزيز[عدل]

شكرا جزيلا لك صديقي العزيز على ترشيحك للمقالة وعلى تعليقك المميز لها... ملاحظة: اسمي هو: فيصل أ ُخَي. DrFO.Tn 18:36، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

ملاحظة صغيرة[عدل]

سيدي وصديقي العزيز سامي، اسمح لي أن أعلق على ما يلي: أليس الأنتموان هو الإثمد بالعربية. شكرا لك على التوضيح. كما أني منبهر جدا بمساهماتك في ويكيبيديا. ثم إني منبهر أيضا كونك تتكلم بالألمانية وأن مصادرك الكيميائية ألمانية (علما وأني أحب كثيرا الألمانية وأني قمت بتدريبات في ألمانيا في مدينة لوبك Lübeck في مقاطعة Schleswig Holstein بشمال ألمانيا، لما كنت طالبا في الطب). Freuet mich Ihnen kennen zu lernen. Möchte auch Ihnen zu treffen. طبعا بحول الله. شكرا لكم صديقي العزيز. DrFO.Tn 23:48، 6 ديسمبر 2007 (UTC)

  • سيدي العزيز، أنا الآن مستاء من شيء، وهو أني تضاربت الكلمات عندي بين مقالة مختارة ومقالة جيدة... في الحقيقة أنا أردت المقالة أن تكون article de qualité بالفرنسية أي مقالة ذات جودة عالية، فرشحتها كمقالة جيدة... وما راعني الآن هو أن مقالة جيدة في الحقيقة بالعربية هو أقل من مقالة مختارة... فما العمل الآن... ذلك وأن الغرب لن يرى النجمة الصفراء أمام اللغة العربية لما يبحثوا عن الحضارة القبصية في لغاتهم!!!!! ما الحل حسب رأيكم حتى أحول المقالة إلى مقالة مختارة...؟ شكرا... DrFO.Tn 00:49، 7 ديسمبر 2007 (UTC)
  • كلمة Vitrious enamel بالإنكليزية هي المِينَاء المُزَجَّج بالعربية، وهي Email بالألمانية وémail vitreux بالفرنسية. DrFO.Tn 00:58، 7 ديسمبر 2007 (UTC)
  • الكُحْل هو antimony (III) trisulfide، والإثمد هو antimony بالإنكليزية. DrFO.Tn 01:00، 7 ديسمبر 2007 (UTC)
  • صديقي العزيز، إن Antimony بالإنكليزية كانت تطلق لديهم قديما على الحجر كترجمة لكلمة الكحل أو الإثمد العربية، ولما اكتشفوا العناصر الكيميائية، أصبح مصطلح antimony يطلق على العنصر الكيميائي. فالحل يكمن في تسمية المقال بمصطلح الإثمد (مع وضع تحويل أنتيموان للإثمد، والإشارة في المقال أنه يسمى في الترجمات الحرفية أنتيموان)، ثم يوضع قالب توضيح أعلى الصفحة أن الإثمد وهو حجر يسمى أيضا الكحل، وهو ثالث كبريتيد الإثمد، يمكن قراءة مقال في كحل. بذلك يكون:
    • مقال إثمد هو مقال العنصر الكيميائي (مع تحويل أنتيموان إليه).
    • وضع قالب توضيح أعلى صفحة مقال إثمد بأن الإثمد وهو حجر يسمى أيضا الكحل (مقال كحل)، مع التنويه في مقال الكحل أنه يسمى الإثمد وهو حجر، وهو ثالث كبريتيد الإثمد.
    • وضع قالب توضيح أعلى صفحة مقال كحل، أن الإثمد كعنصر كيميائي هو في إثمد.

أخيرا، ألا تعلمون سيدي أن اسم الكلمة العربية هو من المصرية الفرعونية مَشْدَمَتْ mśdmt، وقد اعتاد العرب قلب الشين ثاءا، فصارت إثمد، ثم تحولت إلى stimmida أو stimmi باللاتينية، ثم إلى antimonium. ==> من المستحسن ذكر أصل الكلمة العربية في مقال إثمد. سأساعدك في انجاز ذلك، لكن علي الذهاب الآن، لدي بعض الأعمال... ثم سوف أضع الجدول الدوري للعناصر الكيميائية العربي (مع المصطلحات الكيميائية العربية، وترجمتها الحديثة العربية) على ويكيبيديا... إن أردت سوف نناقش الأمر معا... التعاون البناء هو الهدف... تماما مثل مجموعة المهندسين المعلوماتيين الأحرار الذين اخترعوا تقنيات تقليص ملفات الموسيقى والصور، إلخ. ويدعونها (mpeg، jpeg mpeg=Moving Picture Experts Group)... أو كهؤلاء اللذين طوروا Linux... شكرا لكم... DrFO.Tn 09:23، 7 ديسمبر 2007 (UTC)

  • لقد عدلت صفحات الإثمد والكحل كما ذكرا لك آنفا... كما عدلت بعض الأشياء على مقالة الإثمد... شكرا لك على الثقة... DrFO.Tn 18:43، 7 ديسمبر 2007 (UTC)
    • أهلا بك صديقي... Wie geht's dir heute? Hoffe dass du immer mein Freund bist... Mein BEST SYRISCHER FREUND... Nö? Danke sehr DrFO.Tn 21:31، 7 ديسمبر 2007 (UTC)

بارك الله فيك أخي سامي[عدل]

  • بارك الله فيك يا أخي سامي. وأشكرك على مشاعرك الطيبة يا ابن الأصول والنشامى الكرام. تحياتي--نسيب البيطار 17:55، 7 ديسمبر 2007 (UTC)
  • شكراً لك على التنويه وأرجو المساعدة بتعديل لفظ الكانتونات الألمانية الأخرى إن وجدت أخطاء في كتابتها --آرام 20:53، 7 ديسمبر 2007 (UTC)

إجابة[عدل]

  • يعيشك أنت زادا (أي: شكرا لك أنت أيضا)... علماً أنه ينبغي فقط إضافة س مغ من... وعفوا على التأخير بالإجابة على سؤالك، كنت مشغولا بأمور طبية... Medizin ist sehr anstrengend... علما وأنه يمكنك أن تسألني ما تشاء وقتما تشاء... أنت صديقي العزيز، لك الحرية المطلقة في التصرف معي... شكرا لك...... (باللهجة السورية: أنا ممنون لك)...؟ هيك ولا موش هيك يكون الحَكِي...؟ (مع العلم، أنه في تونس... لما نقول: تتكلم بالسُورِي... أي تتكلم بالفرنسية... والسُورِيّة هي القميص...)... ذلك أن كل ما هو فرنسي (أو غربي عامة) يدعى سوري لدينا... DrFO.Tn 22:16، 8 ديسمبر 2007 (UTC)
  • أنت تعلم أن الألمان يحترمونك أكثر لما تكلمهم بلغتهم (دون الإنكليزية)... التونسيون أيضا يحبون من يكلمهم بلهجتهم... شكرا لك على قولك: يْعَيِّشَكْ... أجيبك فأقول: رَبِّي يْعَيِّشَكْ ويْخَلِّيكْ... (أي الله يطيل عمرك ويبقيك سليما)... DrFO.Tn 22:31، 8 ديسمبر 2007 (UTC)

خضاب و Pigment[عدل]

أهلا سامي ... لست متأكدا تماما أن كلمة خضاب مستخدمة بنوع من الدلالة على الأصبغة الحيوية : مثل خضاب الدم : الهيموغلوبين أو الميلانين .. الصباغ أنسب ل Dye عى العموم الفارق بينهما نوعا ما ضئيل ... انحلالية ال Pigment أقل و غالبا ما يكون بشكل صلب . عربيا كلمة تخصيب كان يسار بها للتلوين بمواد خاصة مثل : الحنة .. و كان فيها نوع من التلون غير المتجانس مثل : مخضب بالدم .

على العموم سأرى إذا ككان هناك ميل في الكتب المترجمة لاعتبار ال Pgment الخضاب .. هل لديك اقتراحات . --كاوس 11:24، 10 ديسمبر 2007 (UTC)

صورة[عدل]

تحياتي؛ كل المطلوب هو رفع مثل هذه الصور في كومنز حتى يمكن استخدامها هنا؛ الصورة الآن موجودة بالمقال. --Meno25 (نقاشمساهمات) 04:47، 12 ديسمبر 2007 (UTC)

وجهة نظر[عدل]

مرحباً! أحترم وجهة نظرك يا أخي، لكني لا أمزح إن قلت أن الكثير لا يعرفون المصطلحات باللغة الإنجليزية وإن كانت شائعة وعامة، أو لا يعرفون أن هذا المصطلح ينتمي لكلمة معينة، الكثير من الطلاب يواجهون هذه الحالة. وبالرغم من وجود وصلات إنترويكي، إلا أن قراء الموسوعة (الجدد بشكل خاص) قد لا يعرفون بوجودها أو كيفية استخدامها، فإضافة المصطلح في البداية قد لا يكون ضرورياً عند الجميع، لكنه يفيد الفئة التي تستخدم الموسوعة بشكل أكبر.

تحياتي . --|| زرقاء اليمامة ||-- 13:44، 12 ديسمبر 2007 (UTC)

تحية عطرة[عدل]

تحياتي لك عزيزي، وأشكرك على التقدير.

ألف من طرفك، وإن شاء الله ألف آخر من طرفي، كلما أصبحنا أقرب، كلما تحقق الهدف.

أشكرك مرة أخرى.

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  16:08، 12 ديسمبر 2007 (UTC)

رد على السؤال[عدل]

مرحباً. بصراحة لم يحدث معي ذلك من قبل. لا أعلم ما سبب ذلك ولكن أعتقد بأن المشكلة قد تكون في إعدادات متصفح الويب الذي تستخدمه. قد أتعرف على هذا الخلل لو قمت بأخذ صورة لما يظهر. --MK 21:02، 14 ديسمبر 2007 (UTC)

مرحبا[عدل]

مرحبا أخ سامي يعطيك العافية على المجهود الذي تبذله في إنشاء المقالات المتعلقة بالكيمياء ، أنا وأنت لم نتحدث من قبل وأود أن أسألك إن كنت ترغب بكتابة مقالات في الكيمياء الحيوية مستقبلاً (بعد الامتحانات)--Dr. Agha 23:11، 14 ديسمبر 2007 (UTC)

Reagent[عدل]

أهلا سامي ... في الحقيقة المقالة الانكليزية توضح ما تذكره : هناك استخدام متبادل لكلمتي Reagent , Reactant : بالتالي تكون كلمة Reagent هي متفاعل ( المادة التي تدخل في التفاعل ) ، لكن لها استخدام خاص في التفاعلات الكاشفة الفاحصة للمواد من هنا أتت ترجمتها ككاشف . لكن في الحالة التي تذكرها لا بد من العودة إلى معنى (متفاعل) فيكون الحديث عن متفاعل تيبي .... أرجو ان اكون قد ساعدتك --كاوس 10:18، 15 ديسمبر 2007 (UTC)

الاسم[عدل]

مرحباً. لقد قمت بتغيير الاسم. تحياتي. --MK 00:20، 17 ديسمبر 2007 (UTC)

أشكرك يا صديقي[عدل]

أشكرك على كلماتك التي أشعر بصدقها. وأنت يا أخي الكريم مقامك عال لحسن خلقك ونشاطك وصدق تعاملك. أدامك الله وكتبك من الناجحين في كل ما تعمل. مع تحياتي وتقديري الدائمين.--نسيب البيطار 20:51، 17 ديسمبر 2007 (UTC)

عيد أضحى مبارك[عدل]

أخي وصديقي العزيز. عيد أضحى مبارك، وكل عام وأنتم بخير. د. (طب) فيصل أ ُخَي - تونس. --DrFO.Tn 13:05، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

  • أخي وأساتذي الكريم Salim Lababidi كل عام وأنتم بألف ألف خير وعافية أعاده الله عليكم وعلى الجميع بالخير واليُمن والبركة. --نسيب البيطار 15:43، 18 ديسمبر 2007 (UTC)


Frohes Opferfest ... du bist in Bochum ?? das ist gut ... in welche Präzisierung studierst du ? Chemie ? --كاوس 21:13، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

كل عام وأنت بخير. --MK 03:23، 19 ديسمبر 2007 (UTC)


HaHaHa .. Neine neine Ich bin nich ein Physiker .... wirklich bin Ich Apotheker mit Erfahrung in Wirkstoffsdesign ... Ich hoffe ich bin in Deutschland in einige Monate ... Alles gute --كاوس 16:07، 19 ديسمبر 2007 (UTC)

أسف على الرد المتأخر أشكرك عزيزي على تهنئتي بالعيد, و ينعاد عليكم بالخير و البركة انشالله --A z i z 00:46، 21 ديسمبر 2007 (UTC)

معا من أجل 50.000 مقالة قبل نهاية عام 2007[عدل]

السلام عليكم، أود التنويه على أنه يجب أن تتظافر الجهود حتى نتخطى حاجز 50.000 ألف مقالة قبل نهاية عام 2007. فإن قام كل منا بكتابة 5 مقالات جديدة كل يوم، سوف يتحقق ذلك. فقط علينا كتابة مقالات جديدة على شكل بذرة، على أن نطورها بعد نهاية عام 2007... فلنوفر الجهود في هذا المنهج (كفا تعديلات لمدة 8 أيام حتى نهاية العام الحالي)... شكرا لكم على الدعم... --DrFO.Tn 18:43، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

شكرا لك صديقي العزيز[عدل]

شكرا لك صديقي العزيز وأخي الحميم على قبول الدعوة... طبعا، أنا متابع لتعديلاتك وتحديثاتك... كما قرأت أيضا تعليقك على سياستك، فقمت معك إحداث مقالات جديدة عديدة... لاحظ أنني على ويكيبيديا فقط منذ منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) 2007 على ويكيبيديا، وانظر ما قمت به حتى الآن... حتى أني صرت أهمل عملي (فقد مددت إجازتي )... كما أن ويكبيديا، مجتمع تعاون، فرأيت لفت نظر الجميع لتتضافر الجهود... ثم، علينا نحن الويكيبيديون القارون، إنشاء، كل يوم، 10 مقالات فما فوقها... شكرا لكم مرة أخرى... --DrFO.Tn 19:36، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

عربة النقل الخارجي[عدل]

عزيزي سامي،
قمت بترشيح مقال عربة النقل الخارجي لتكون مقالة جيدة. وهي إحدى عدة مقالات تتناول صناعة التلفزيون التي ستشكل بإذن الله عند إتمامها تكاملا منطقيا لهذه الصناعة. أطمع في الحصول على صوتك كيفما تشاء أو تعليقك، مع قبول فائق شكري واحترامي.--نسيب البيطار 16:19، 25 ديسمبر 2007 (UTC)

عمل رائع[عدل]

عزيزي Sami Lab

فقط أردت أن أهنئك على العمل الرائع.

تحياتي

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  14:06، 27 ديسمبر 2007 (UTC)

أنا أيضا أريد أن أحييك على عملك الرائع أخي. مع تحياتي --Omar86 20:43، 28 ديسمبر 2007 (UTC)

إن شاء الله[عدل]

إن شاء الله سنصل للخمسين ألف.

شكراً عزيزي، عيد سعيد على الجميع.

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  18:02، 27 ديسمبر 2007 (UTC)

اقطاعية أو إقطاعية[عدل]

أشكرك على ملاحظتك الجميلة وبصراحة أنا لست قويا باللغة العربية, وإذا كنت تنظر بأن إقطاعية أصح لغويا من اقطاعية فالخيار عندك لكي تغيرها.. شاكرا لك ملاحظتك واهتمامك بالعربية.. --Muhends 23:52، 29 ديسمبر 2007 (UTC)

عذراً[عدل]

عذراً عزيزي

أرجو أن تُكمل عملك الرائع..

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  20:11، 30 ديسمبر 2007 (UTC)

لا يمكنك حذف الصفحات. قم بإعطائي قائمة بالصفحات المطلوب حذفها وسأقوم بما هو مطلوب.
-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  20:14، 30 ديسمبر 2007 (UTC)
تم الحذف، لا أعرف ما قصدك بتحويلة فوق تحويلة، ولكن عندما تقوم بتحويل صفحة إلى عنوان موجود يمكنك إختيار (حذف الصفحة الموجودة) وبذلك يمكنك عمل تحويلة فوق تحويلة. -- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  20:49، 30 ديسمبر 2007 (UTC)
إن شاء الله، لا يزال لدينا اليوم وغداً... ؛) .. -- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  21:34، 30 ديسمبر 2007 (UTC)

مبروك[عدل]

مبروك للجميع، والحمدلله..-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  14:12، 31 ديسمبر 2007 (UTC)

50000[عدل]

مبروك سيد سامي على تجاوز الـ50000 فقد كان لك نصيب كبير في زيادة عدد المقالات وأرجو أن تستمر على هذا النشاط وكل عام وأنت بخير--Dr. Agha 16:13، 31 ديسمبر 2007 (UTC)

50000[عدل]

مبروك سيد سامي على تجاوز الـ50000 فقد كان لك نصيب كبير في زيادة عدد المقالات وأرجو أن تستمر على هذا النشاط وكل عام وأنت بخير--Dr. Agha 16:13، 31 ديسمبر 2007 (UTC)


أهنئك عزيزي سامي و أهنئ الزملاء الأخرين الذين ساهموا في تخطي حاجز ال50 ألف حيث كان لك دور ملحوظ في تنمية عدد المقالات. كما أهنئك مقدماً بالعام الجديد و إنشالله يكون عام تطور للموسوعة :) مع تمنياتي بأن تتحقق أمنياتك الشخصية في العام الجديد --A z i z 16:18، 31 ديسمبر 2007 (UTC)

مبروك سيدي العزيز[عدل]

+++ مبروك +++

مبروك لكم على تحقيق مشروع تخطي عتبة الـ50.000 مقالة، وإن شاء الله سوف نعمل جميعا على مشاريع أخرى لإنجاح ويكيبيديا العربية والارتقاء بها إلى مصاف الويكيبيديات الأولى. إليكم تفاصيل التطورات منذ بدء هذا المشروع:

  • كان بويكيبيديا 45.712 مقالة في 11 ديسمبر 2007.
  • بلغ عدد المقالات 46.000 في 12 ديسمبر 2007.
  • بلغ عدد المقالات 47.000 في 14 ديسمبر 2007 على الساعة 20:40 (08:40 مساء).
  • بلغ عدد المقالات 48.000 في 23 ديسمبر 2007 على الساعة 20:34 (08:34 مساء).
  • بلغ عدد المقالات 49.000 في 28 ديسمبر 2007 على الساعة 12:26 صباحا.
  • تم الارتقاء إلى المرتبة 31 وتجاوز ويكيبيديا الكورية في 29 ديسمبر 2007 على الساعة 22:42 (10:42 مساء)، وذلك عند بلوغ 49.499 مقالة (في حين كانت ويكيبيديا الكورية تعدّ في نفس الوقت 49.496 مقالة).
  • تم بلوغ عتبة 50.000 مقالة في 31 ديسمبر 2007 على الساعة 16:10 (04:10 مساء).

شكرا لكم على إنجاح هذا المشروع وشكرا لكل من ساهم فيه. متمنين أن تساهموا معنا في إنجاح المشاريع القادمة، إن شاء الله...

أنظر إلى صفحتك الرئيسية. شكرا لكم.


+++ كل عام وأنتم بخير +++

--DrFO.Tn 17:48، 31 ديسمبر 2007 (UTC)

الديوان السامي


شكرا لكم سيدي العزيز[عدل]

شكرا لكم سيدي وأخي العزيز على التهنئة... شكرا لكم...

  • وددت أن أقترح عليكم أحد المشاريع القادمة، وهي أن يعمل مجتمع ويكيبيديا العربية في المستقبل سَوِيًّا، أي مجتمع ويكيبيديا يجب أن يعمل في اتجاه واحد، له أهداف واحدة... فالمشكلة هو أنه حاليا كل شخص (أي كل مستخدم) يعمل لوحده، دون الاتفاق على سياسات تطويرية... فالعمل المشترك هو متبع الآن في الويكيبيديات الإنكليزية والفرنسية والألمانية، وهو ما جعل منها الويكيبيديات الأولى... إذ يقوم المستخدمون بالتشارك في صنع الصور والخارطات، وتنمية المقالات وتعديلها، وترجمة المقالات الأخرى (مثال على ذلك: (بالفرنسية) صفحة تطوير الصور وطرح رسومات للإنشاء على ويكيبيديا الفرنسية، لاحظ قوّة وبراعة النقاش وتقاسم المهامّ).... يعني ذلك أنهم يتقاسمون المهامّ... فكل له ما يسمى بالإنكليزية: Current mission، أي المهمة الحالية...
  • العديد من المستخدمين على ويكيبيديا العربية يجهل أن هناك مجتمع على ويكيبيديا العربية... (حتى أنا في البداية لم أكن أعلم أن ويكيبيديا تضم أعضاء قارّين، يتحاورون مع بعضهم البعض، ويطوّرون سويًّا الصفحات... فلم أعلم بذلك إلاّ لمّا راسلني أخي وصديقي العزيز نسيب البيطار بأن انضمّ إلى أحد صفحات نقاش سياسات ويكيبيديا)... فيظن بذلك المستخدم الجديد أنه وحيد لما يدخل ويكيبيديا في اللحظة التي هو فيها... فدورنا نحن الويكيبيديون القارّون هو توجيه هؤلاء المستخدمين إلى صفحات (نقوم بإنشائها، فيها تحديد سياسة التعاون الجماعي، وأنه هناك مستخدمون قارّون يقومون بتطوير ويكيبيديا العربية، ودعوته للانضمام للمشاريع)... ذلك أن ويكيبيديا العربية تضم ما يفوق عن 102.000 مستخدم... ولكن المستخدمون الفعليّون لا يتعدى عددهم العشرات... في حين أن ويكيبيديا العبرية (أي اليهودية) تضم أقل من نصف عدد مشتخدمينا، ولكن أكثر من 1000 مرة عدد مستخدمينا الفعليّين (وهو ما جعلها تفوق الويكيبيديا العربية بمراحل)...
  • أخيرا، وددت لو تبدوا برأيكم وباقتراحاتكم الأخرى... معا من أجل ويكيبيديا أفضل كمًّا وكَيْفًا... شكرا لكم أخي العزيز سامي اللباديدي... --DrFO.Tn 11:15، 1 يناير 2008 (UTC)

شكرا لكم أخي وصديقي العزيز[عدل]

شكرا لكم أخي وصديقي العزيز سامي اللباديدي على تعليقكم في صفحة نقاشي... وشكرا على التوضيحات وعلى الإثناء عليّ... أقدّر فيكم أيضا حرصكم على الإرتقاء بويكيبيديا العربية... أنا معكم 100% في وضع قالب بحاجة لتعديل من لدن أهل الاختصاص... مثل هذه القوالب تنقصنا حقا... كما أريد أيضا أن تساهموا في صفحة مشاريع تطوير ويكيبيديا باقتراحات، مثلا: إن كنتم بحاجة لترجمة صورة أو أي شيء آخر... شكرا لكم... --DrFO.Tn (أكتب لي رسالة) 23:13، 1 يناير 2008 (UTC)

لا شكر على واجب ، سأحاول ان شاء لله اضافة المزيد حول موضوع الاحصاء

شكرا على تشجيعاتكم

--Zakaria55 12:49، 2 يناير 2008 (UTC)

صديقي وأخي العزيز[عدل]

السلام عليكم، قمنا بإنشاء صفحة مشاريع تطوير ويكيبيديا العربية، وضعت فيها مشاريعكم الكيميائية، عليكم بكتابة مختلفها و دعوة أصدقائك من أهل الاختصاص لتقاسم الأدوار... كما أن هذه الصفحة لا تزال على شكل بذرة، سوف نقوم بتقسيمها على عدة صفحات خاصة بكل اختصاص، ثم وضع الفهرس في تلك الصفحة... شكرا لكم... --DrFO.Tn (أكتب لي رسالة) 19:02، 2 يناير 2008 (UTC)

  • ملاحظة: إن كانت هناك صفحة مشروع للكيمياء فتفضلوا بوضع وصلة لها على تلك الصفحة... --DrFO.Tn (أكتب لي رسالة) 19:04، 2 يناير 2008 (UTC)


أهلا سامي ... شكرا لك بصراحة يسعدني التعاون معك .. رأيت انك منشغل بعمل رائع حول مركبات العناصر في الجدول الدوري ... إذا احببت العمل في مواضيع الكيمياء العضوية و التحليلة انا على اتم الاستعداد للتعاون--كاوس 12:23، 4 يناير 2008 (UTC)

مرحبا عزيزي Sami Lab

العديد من صفحات الكيمياء التي قمت أنت بإنشاءها هي صفحات يتيمة (أي لا يوجد أي مقال يصل إليها، بمعنى أنه من الصعب العثور عليها إن لم يأتي الشخص للبحث عنها بشكل مباشر)

لجعلها غير يتيمة، يمكن عمل قوائم (مركبات الحديد، مركبات فاناديوم...الخ) وعمل قائمة (مركبات كيميائية) وربط القائمة الأخيرة (إن لم تكن موجودة أصلاً) في بوابة الكيمياء .. الخ..

تحياتي

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  14:07، 4 يناير 2008 (UTC)

شكر[عدل]

شكراً أخ سامي، هناك مقالات كثيرة غير موجودة حتى عناصر الجدول الدوري. --الميمنة 15:12، 4 يناير 2008 (UTC)

شكرا لك على حذف الشتائم[عدل]

فذلك المستخدم مثل أخي.-- حنبعل (اكتب لي رسالة) 16:37، 4 يناير 2008 (UTC)

تم المنع. شكراً للتنبيه. --MK 16:38، 4 يناير 2008 (UTC)

سيدي وأخي العزيز[عدل]

السلام عليكم. أودّ الملاحظة على شيء ما (وعذرا على التدخل)، أنت تكتب °س، تقصد درجة سلسيوس أو سنتيغراد، أليست بالعربية °م أي درجة مائوية. شكرا لكم على مساهماتكم الرائدة وعذرا على التدخل. شكرا لكم. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 20:15، 4 يناير 2008 (UTC)

  • شكرا. لم أتفطن لذلك. أنا الآن محبط نوعا ما. شكرا لك أخي العزيز. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 20:27، 4 يناير 2008 (UTC)
  • شكرا. الآن أحسن. عصير الليمون مهدئ. . غريب هذا العالم العربي. شكرا لك. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 20:52، 4 يناير 2008 (UTC)
  • شكرا لك صديقي وأخي العزيز على الأيام الحلوة. نلتقي إن شاء الله. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 00:09، 5 يناير 2008 (UTC)

شكرا لكم سيدي العزيز[عدل]

شكرا لكم سيدي وصديقي وأخي العزيز على الثقة. ثقوا تماما أن هذا سيكون حافزا لي لمزيد العطاء للارتقاء بويكيبيديا العربية إلى مصاف الويكيبيديات الأولى. شكرا لكم. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 18:54، 5 يناير 2008 (UTC)

  • شكرا لك مجددا على الثقة. إليكم إنتاج جديد، يمكنكم استعماله في صفحة مشروع ويكي\كيمياء (لتحديد نسبة تطور تعديلاتكم)، وهو قالب يكتب على النحو التالي: {{تقدم|نسبة التقدم}}، حيث نسبة التقدم هي متغيّر من 0 إلى 100%، وهو بذلك يفيد نسبة تقريبية لتطور عملكم. مثال:
%5


%25


%52


%95

إلخ... وهو قالب ترجمته من ويكيبيديا الفرنسية (قضيت ساعات في فهم أقسام برمجته وفي تعديله) . والحمد لله نجحت بالتعديل. أخيرا، شكرا لك أخي العزيز على الثقة. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 19:06، 5 يناير 2008 (UTC)

  • شكرا لكم على الملاحظة على الفرق بين التحميل والرفع... أنت محقّ، لم أتفطّن لذلك. تم التعديل. شكرا لك صديقي العزيز. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 22:37، 5 يناير 2008 (UTC)

رادار[عدل]

السلام عليكم, شكرا لك اخي العزيز على ملاحظتك الطيبة واسمحلي لتاخري بالرد عليك لبعض الظروف.أرسلت الرد على صفحة نقاش رادار. شاكرا لك حسن متابعتك.. --Muhends 16:56، 5 يناير 2008 (UTC)

سياسات[عدل]

أخي العزيز

  • بناءا على النقاش الذي دار في التصويت حول المقالة المختارة أرجو أن تطلعوا على مقترحات جديدة تتعلق بالمقالة المختارة. تحياتي.--نسيب البيطار 18:30، 6 يناير 2008 (UTC)

خطأ[عدل]

إنني آسف يا صديقي على هذا الخطأ، فحسب ما ظننته أنها تكتب إحتباس بالهمزة، شكرا لإعلامي بذلك. --Osamah.w 19:56، 7 يناير 2008 (UTC)

  • شكرا لك أخي وصديقي العزيز سامي اللبابيدي، وددت لو أتدخل في النقاش حول احتباس. فعلا هو مصدر احتبس، والذي هو ليس فعلا خماسيا، وإنما فعل ثلاثي مزيد على وزن افتعل من حبس (والألف تكتب تفاديا للبدء بساكن، إذ اللغة العربية لا تقبل البدء بساكن). شكرا لك. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 20:05، 7 يناير 2008 (UTC)

أهلا[عدل]

مرحبا سيدي ، تحياتي الحارة لك Riadismet اكتب لي رسالة 23:17، 7 يناير 2008 (UTC)

أهلا بك أيضا[عدل]

  • عفوا صديقي ، سمعت عنك كل الخير من أخ ، نشيط وطيب ومن المستخدمين الحريصين هنا في الموسوعة العربية ، أشكرك جزيل الشكر وهذا مانبحث عنه ونريده بالتحديد ، النشاط والحرص ، يسعدني التعرف عليك والتواصل لبناء عالم كبير أو دعني أقول بحر كبير من المعلومات المفيدة ، لك مني أطيب التحيات Riadismet اكتب لي رسالة 16:29، 8 يناير 2008 (UTC)

أهلا صديقي وأخي العزيز[عدل]

لاحظت في ويكيبيديا:مشاريع ويكي/كيمياء أنك تعمل بمفردك على تطوير المقالات الكيميائية (هل علماء الكيمياء قليلون في العالم العربي). غير أني رأيت يوما مستخدما آخر جديد يعدل بشكل جيد المقالات الكيميائية، غاب عني اسمه الآن. وددت لو تتصل به إن تمكنت من العثور على اسمه في تاريخ المقالات الكيميائية، وتحثه على العمل الجماعي من أجل تطوير هذه المقالات. تقبلوا سيدي وصديقي وأخي خالص تحياتي وتشجيعي وتقديري لشخصكم الحكيم. شكرا لكم. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 19:12، 8 يناير 2008 (UTC)

  • صديقي وأخي العزيز. شكرا لك على إطرائك ودعمك. المشكلة الرئيسية هو كيفية توجيه جميع المستخدمين إلى ورشة المقالات، فكل مستخدم على ويكيبيديا العربية يجب أن يكون مشاركا في مشروع من مشاريع تطوير وإنشاء المقالات. لأن هذا المشروع يوضح بـشفافية كل تطورات ويكيبيديا العربية ومساهمات كل مستخدم فيها ودوره ومدى نشاطه فيها. نلاحظ هنا أنه فقط الويكيبيديون المثابرون هم اللذين ساهموا في مشروع تطوير ويكيبيديا العربية. ملاحظة أخرى: يفترض وضع كل مقالة تعمل عليها في ورشة المقالات. كما ستجدني أعدل معك بعض مقالاتك عن العناصر الكيميائية، لوضع أسمائها العربية الحالية بين قوسين، فالأرغون هو الرَهْوَن بالعربية الفصحى من الرَهْو أي السكون، على وزن فَعْلَن (وهو وزن العناصر الكيميائية بالعربية) ذلك أنه عنصر غير نشيط كيميائيا. شكرا لكم. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 20:55، 8 يناير 2008 (UTC)
  • شكرا لك صديقي وأخي العزيز. سأعمل بنصائحك. ثم، هل تودّ تغيير توقيعك بوضع وصلة لصفحة نقاشك (مثل توقيعي). يمكنني القيام بذلك لو شئت. ذلك أني مجبر بالمرور بصفحتك الرئيسية قبل الالتحاق بصفحة نقاشك. شكرا لك. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 21:39، 8 يناير 2008 (UTC)
  • يعيشك وربي يخليك. أصبحت تجيد اللهجة العامية التونسية. هذا شرف عظيم. شكرا لك أخي وصديقي العزيز. بارك الله فيك. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 21:48، 8 يناير 2008 (UTC)

شكرا لك صديقي وأخي العزيز[عدل]

شكرا لك على التنبيه على وجود الصورة في الصفحة الرئيسية. قمت بترجمتها (البنك الآلي السعودي للمصطلحات - باسم) وبتعديلها. عدلت أيضا الورشات التطويرية. غير أنني لا أجد الآن الفكرة، أو لأقول القريحة، لكتابة نص وإرساله لجميع مستخدمي ويكيبيديا العربية، لحثهم على الالتحاق بأحد تلك الورشات. شكرا لك. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 20:06، 9 يناير 2008 (UTC)

  • أهلا بك صديقي وأخي العزيز. المشكلة أنه هناك حالة طارئة الآن، وهي أن ويكيبيديا الكورية تلتحق بنا من جديد، وويكيبيديا البلغارية تبتعد عنا. ذلك أننا منذ 4 أيام لم نتقدم. فقد كنا نسبق ويكيبيديا الكورية بأكثر من 300 مقالة، ولا نبعد عن ويكيبيديا البلغارية إلا بأقل من 100 مقالة. أما اليوم، فإن ويكيبيديا الكورية تنقصها فقط أقل من 200 مقالة عنا، وويكيبيديا البلغارية تبعد عنا بأكثر من 100 مقالة. أرجو المعذرة في لخبطة الكلام. عفوا صديقي. ولكني مستاء من العرب، فلا أرى إلا عددا قليلا من المستخدمين الجادّين والمثابرين (لا يفوق الخمسة أو الستة). حال ويكيبيديا العربية هو السبات العميق. شكرا لك صديقي وأخي على المثابرة. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 20:38، 9 يناير 2008 (UTC)

طلب مساعدة[عدل]

  • السيد المحترم ، أبحث عن موضوع ولم أجده للأسف في الانترنيت في الوقت الحالي ، الموضوع عن : تعريف المشروع الصناعي ، أو التجاري ، إذا كان لديك فكرة أين أجد الموضوع أرجو من المساعدة لأنني مستعجل به ، شكرا لكم سلفا Riadismet اكتب لي رسالة 17:46، 12 يناير 2008 (UTC)

أهلا بك صديقي العزيز[عدل]

أخي وصديقي العزيز سامي اللبابيدي. كنت مشغولا بعض الشيء بأمور الحياة المهنية والعائلية (كنت في جزيرة جربة بالجنوب التونسي). عفوا عن عدم الإعلام المسبق لك أخي وصديقي العزيز. شكرا لك وبارك الله فيك. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 05:19، 19 يناير 2008 (UTC)

  • شكرا لك أخي وصديقي العزيز. ملأ الله أيامك أيضا بالسرور والنجاح والتقدم والازدهار، بحول الله تعالى. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 23:09، 20 يناير 2008 (UTC)

ماغنسيوم[عدل]

السلام عليكم يا أخ سامي، لماذا حذفت المعلومات التي أضفها محمد صلاح بخصوص الاسم العربي للماغنسيوم؟. يجب تنكير اسم المقال.--محمد أحمد عبد الفتاح 23:19، 20 يناير 2008 (UTC)

آسف جداً، أعتذر. على العموم أنت وحش الكيمياء في ويكيبيديا العربية. أدعو لي، مادة الكيمياء هى وحش بالنسبة لي.--محمد أحمد عبد الفتاح 23:31، 20 يناير 2008 (UTC)

نحن في مصر نأخذ التفاعلات الكيميائية بالرموز الإنجليزية H2O مثلاً، في السابق أيام زمان أوي كانت بالعربي أيام عبد الناصر يد2أ، تكتب Mg بالعربية ماغنسيوم في كتبي الدراسية. وإذا كان ما تقوله صحيح مغنزيوم فهذا اختلاف في حرف أو اثنان. في كتاب الجغرافيا درسنا في درس عن النمو السكاني في العالم والعوامل المؤثرة فيه، درسنا أن الحرب العالمية الثانية مات فيها من 6 إلى 7.2 مليون شخص. وفي ويكيبيديا العربية والإنجليزية مكتوب 70 مليون، عادي جداً. تحياتي.--محمد أحمد عبد الفتاح 23:42، 20 يناير 2008 (UTC)

  • مغنيزيوم أو مغنيسيوم، الاثنان ليسا عربيّان. غير أن المصطلح الأول أصحّ كما ذكرت. تفضل بالتعديل اللازم. شكرا لك صديقي وأخي العزيز. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 00:25، 21 يناير 2008 (UTC)

في هذه الحالة، لابد أن يقوم أحد الإداريين بعملية الحذف قبل النقل. سأنقل المقالة الآن. --MK 02:02، 21 يناير 2008 (UTC)

تم. شكراً لك. --MK 13:53، 22 يناير 2008 (UTC)

Polyethylene terephthalate[عدل]

سلام. كيف حالك أخ سامي.. كيف أترجم العنوان إلى اللغة العربية؟ أنا أعرف البوليثين وأعرف رابطها ولكن الكلمة ككل بصراحة أرجعها إلى (مالك الذي بالمدينة) وهو أنت.. ودمتم .. --Muhends 20:55، 22 يناير 2008 (UTC)

شكرا لك على سرعة الرد ودمتم لنا ذخرا.. --Muhends 22:01، 22 يناير 2008 (UTC)

الثلوج[عدل]

إن شاء الله كل أيامك بهجة --Dr. Agha 22:07، 22 يناير 2008 (UTC)

Metal[عدل]

شكرا لك. في الحقيقة، هذا خطأ شائع في تسمية metal معدنًا. فالصحيح هو أن metal هو الفِلِزّ (الجمع: فِلِزَّات)، أما المعدن فهو mineral. شكرا لك. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 00:40، 23 يناير 2008 (UTC)

نجحت المهمة[عدل]

لقد نجحت على التو من تجاوز ويكيبيديا الكورية، بعد إضافة 44 مقالة جديدة حاليا بواسطة البوت الخاص بي (وهو الإضافة الأخيرة الآن، ضمن العديد من الإضافات اليوم). البارحة تم تجاوز ويكيبيديا البلغارية أيضا. على مجتمع ويكيبيديا العربية أن يحافظ معًا على هذا التقدم. ساستمرّ إن شاء الله في الإضافات الأخرى. شكرا. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 16:01، 23 يناير 2008 (UTC)

  • شكرا لك صديقي وأخي العزيز. الله يعينك ويمنحك كل ما تودّه وتشتهيه. شكرا لك. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 23:51، 23 يناير 2008 (UTC)
اخي سامي، ما رأيك بما أضفت كحل لمقال سوريا؟ تحياتي--نسيب البيطار 20:09، 24 يناير 2008 (UTC)

السلام عليكم[عدل]

أريد أن اسالك هل أنت أو غيرك تعترفون ب اسرائيل بدوله على أرض فلسطين الحبيبه ؟ ؟؟؟

وسوريا بتحدها من الجنوب الغربي فلسطين و الأردن لها اكبر حدود مع فلسطين و ليس مع إسرائيل و يجب وضع بمقالة سورية الحبيبة فلسطين المحتلة من قبل إسرائيل هذا أفضل حل على ما أظن ، ومن متى يوجد لليهود دولة ؟؟ نحن لا نعترف بهم أنا وجميع الأردنيين و الفلسطينيين و السوريين و غيرنا .

مع احترامي الشديد

تحياتي --فلسطين عربية بالتاريخ وبالهوية (التسونامي الازرق) 12:21، 25 يناير 2008 (UTC)

لا بل أنت[عدل]

أنت لك مكانة كبيرة في الموسوعة وتنال احترام الجميع. ويتشرف أي إنسان أن يحظى بجائزة منك. فأنت رجل بحث وعلم وتتحلى بأجمل الصفات والأخلاق. وإعتقادي أنها إذا تبودلت بين الشباب فقدرها كبير. لا اعتراض إطلاقا أن أمنحه جائزة لنشاطه، ولكني أريد أن تعرف قدرك عندي يا صديقي. ولذل أتمنى أن تقوم بهذا أنت. تحياتي واحترامي وكامل تقديري. نسيب البيطار 17:56، 25 يناير 2008 (UTC)

أحسنت يا أخي سامي. أنت فعلت الصواب،عشت وبارك الله فيك. تحياتي يا صديقي --نسيب البيطار 08:52، 27 يناير 2008 (UTC)

شكرا[عدل]

شكرا جزيلا يا صديقي، أعدكم بأي سأستمر في تحرير هذه المقالات حتى تضاهي ويكيبيديا العربية ويكيبيديا الإنكليزية في هذا المجال. Bassem19(788046 22:54، 25 يناير 2008 (UTC)).

شكرا لك صديقي وأخي العزيز[عدل]

شكرا لك على ثقتك ودعمك لي. شكرا لك صديقي وأخي العزيز. حقيقة، أنا اعتزّ وافتخر بصداقتي لك. أعذرني لا أجد الكلام للتعبير به. شكرا. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 22:31، 26 يناير 2008 (UTC)

  • أخي العزيز سامي. كنت قد قرأت سابقا في مجلة العلوم أن كلمة adsorption تترجم بالعربية الامتزاز (من امتزّ، وهي لغة في امتصّ)، وقد تثبت من ذلك في البنك الآلي السعودي للمصطلحات (باسم) وهي بالفعل امتزاز. الرجاء وضع هذا المرادف في مقالة ادمصاص. إليكم وصلات إلى قواميس ومعاجم على الشبكة المعلوماتية العالمية للاعتماد عليها في ترجمة المصطلحات:
  1. البنك الألي السعودي للمصطلحات (إنكليزي - عربي - فرنسي - ألماني) +++++.
  2. بنك المصطلحات الموحدة (الألكسو) - (إنكليزي - فرنسي - عربي) +++++.
  3. قاموس المفردات (إنكليزي - عربي) (غير شامل، غير كامل).
  4. الباحث العربي = بحث في مجموعة معاجم عربية.
  5. المعاجم العربية = بحث في مجموعة معاجم عربية حديثة.

وفقكم الله، أخي العزيز. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 16:19، 27 يناير 2008 (UTC)


يمكنك استعمال البنك الألي السعودي للمصطلحات (باسم) أو بنك المصطلحات الموحدة (الألكسو) للترجمة العلمية. modulo موجودة على باسم. شكرا. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 00:17، 29 يناير 2008 (UTC)

شكرا[عدل]

  • مرحبا أخ سامي شكرا جزيلا لك على الملاحظة وعلى اهتمامك بالموسوعة العربية ، أوافقك الرأي فيما قلته وقد تم نقل العنوان من دي فالت إلى دي فيلت شكرا لك مرة أخرى مع أطيب التحيات Riadismet اكتب لي رسالة 23:11، 27 يناير 2008 (UTC)

hallo sami[عدل]

hallo sami , wie geht's dir ? kannst du eigetnlich gut deutsch ?vielleicht kannst du mir ja helfen für die Übersetzung ich brauche doch helfe , du weisst die Übersetzung ist nicht einfache Danke schön Mit freundlichem Gruß Riadismet اكتب لي رسالة 00:45، 29 يناير 2008 (UTC)

Danke[عدل]

البطاقة البريدية hi sami danke für deine antwort , hier ist Neue Artikel kannst du bitte ein Bißchen weiter übersetzungen viel dank Riadismet اكتب لي رسالة 00:54، 29 يناير 2008 (UTC)

Ich hab’ im moment hier so viel zu tun und wäre schön das du mir helfen ab und zu für die übersetzung , wie du weisst leider wir haben in wikipedia auf arabisch sehr wenig arktikeln und wir wollen doch viel haben , danke noch mal Riadismet اكتب لي رسالة 00:59، 29 يناير 2008 (UTC)

  • شكرا جزيلا لك أخي سامي على قبولك للمساعدة ، أنت تعرف أن الموسوعة العربية تفتقر إلى الكثير والكثير جدا من المقالات وتعلم أيضا أن الكثير من المقالات لا توجد أصلا باللغة العربية ولذلك وجب علينا إعادة ترجمتها إلى لغتنا الأم العربية وتأكد بأن أي مقال يترجم سيحتاجه أي شيء سواء في عمله أو تلميذ في مدرسته ، أعتقد على الأقل بعملنا هذا الخيري نكسب ثوابا من عند الله سبحانه وتعالى ، شكرا لك مرة أخرى وتقبل فائق الاحترام والتقدير Riadismet اكتب لي رسالة 01:11، 29 يناير 2008 (UTC)

ok alles in ordnung , gute nacht auch und bis bald Riadismet اكتب لي رسالة 01:14، 29 يناير 2008 (UTC)

modulo[عدل]

تحياتي أخي سامي

كلمة mod مختصرة تستعمل عادة في البرمجة و الحساب للتعبير عن الباقي من القسمة، فنقول مثلا 10 mod 3 = 1 (اقرأ من اليسار إلى اليمين) لأن باقي قسمة 10 من 3 هو 1.
و هكذا فإن العملبة % في البرمجة تسمى باقي القسمة و تكتب 10 % 3
modulus كذلك الكلمة المناسبة هي الباقي
modulo هذه لها معان كثيرة و تتعلق بالسياق. في مقالك رقم التسجيل CAS المعنى المناسب هو "الباقي" فنقول مثلا عملية باقي القسمة.
استعمالها في Modular Arithmetic هكذا مشابه و هو يتعلق بهذه الكلمة، غير أننا ينبغي أن نأخذ من المعنى، لذا أرى أن الإسم المناسب هو الحساب الوحدوي لأن هذا الحساب يتعامل مع و حدات يتم الدوران و الرجوع إليها، غير أني لا أرى أن هذا متعلق بمقالك بعد إلقاء نظرة سريعة. --جهاد 08:37، 29 يناير 2008 (UTC)
شكراً لك لمساهمتك المفيدة في مقالة ماصة, لقد كان تفاعلاً سريعاً, تفاعل غير كيميائي طبعاً :) --A z i z 20:05، 29 يناير 2008 (UTC)

اسم الكيميائي الفرنسي[عدل]

اسمه فرانسوا أنطوان هنري ديكروازيه. المقالة الفرنسية على ويكيبيديا الفرنسية هي fr:François-Antoine-Henri Descroizilles. شكرا لك أخي وصديقي العزيز. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 23:55، 29 يناير 2008 (UTC)

Prima[عدل]

hallo sami , prima wirklich was hast du gemacht , stolz auf dich und auch das ich dich kennengelernt , Dein Versprechen ist Pünktlich vielen dank noch mal und bis bald wieder grüss dich Riadismet اكتب لي رسالة 02:37، 30 يناير 2008 (UTC)

Prima[عدل]

hallo sami , prima wirklich was du gemacht hast, ich bin stolz auf dich und auch das ich dich kennengelernt habe , Dein Versprechen ist Pünktlich vielen dank noch mal und bis bald wieder grüss dich Riadismet اكتب لي رسالة 02:40، 30 يناير 2008 (UTC)

الصورة[عدل]

أهلا بك صديقي وأخي العزيز. الصورة Aluminium_-_world_production_trend.svg التي طلبتها، هل تريد أن تكون متجهة من اليمين إلى اليسار، أي أن يكون المحور السيني متجها من اليمين إلى اليسار (علما وأنه الآن متجه من اليسار إلى اليمين)؟ شكرا لك. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 20:48، 31 يناير 2008 (UTC)

--DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 21:11، 31 يناير 2008 (UTC)

  • عفوا. معك حق. أنتج بهمزة قطع، ذلك أن الفعل على وزن أفعل من نتج. كان سهوا مني. عفوا. --DrFO.Tn ( اكتب لي رسالة) 22:01، 31 يناير 2008 (UTC)

أشكرك أخي سامي، وأنا فخور بكم مع ألف تحية.--نسيب 13:18، 1 فبراير 2008 (UTC)

  • أهلا سامي ، كيف حالك أخي . تحياتي لك وإلى اللقاء بإذن الله Riadismet اكتب لي رسالة 01:52، 5 فبراير 2008 (UTC)

مرحبا[عدل]

  • أخي وصديقي سامي كيف حالك ؟ مدة لم أسمع عن أخبارك وأتمنى أن يكون المانع خيرا وتكون الأمور كلها بخير ، مع أطيب التحيات الصادقة رياضRiadismet اكتب لي رسالة 03:59، 8 فبراير 2008 (UTC)

شكرا[عدل]

  • شكرا لك صديقي وأخي سامي وبارك الله فيك على كلماتك المؤثرة فعلا، أتمنى من الله أن يجعلك من الناجحين بإذنه سبحانه وتعالى كما آمل أن أسمع منك عن قريب أخبار سارة بخصوص دراستك، كما أرجو من الله أن يعيننا في عملنا الخيري هذا وبذلك نكون قد ساعدنا كثير من البشر بالمعلومات التي نحررها، وفقنا الله وإياكم وإلى اللقاء أخي سامي مع أطيب التحيات dein bruder riad Riadismet اكتب لي رسالة 21:22، 9 فبراير 2008 (UTC)

قمت بترشيح مقال جوف الأنف كمقالة جيدة، أرجو منكم التكرم بإبداء وجهة نظركم ورأيكم بالمقال هنا ، تحياتي --Dr. Agha 01:56، 11 فبراير 2008 (UTC)

اقتراح[عدل]

  • سيدي المحترم، نظرا للتخريب العمدي المتكرر من طرف مجموعة من المستخدمين المجهولين فإنني اقترح سيدي الفاضل منع المستخدمين المجهولين من التحرير، أعتقد أن هذا لا يعتبر اعتداء على حقوقهم في المساهمة بالعكس فهذه هي الطريقة الوحيدة والناجعة للحفاظ على الموسوعة، كل واحد له الحق في المساهمة والمشاركة في تحرير المقالات بشرط الحفاظ على الموسوعة والحرص على صحة معلوماته وطبعا عدم كتابة أشياء لا قيمة لها، وإنني أراه من المؤسف حقا أن تكون هناك مجموعة تتعمد التخريب بدل أن تساعد وتساهم في المقالات المتنوعة وتفيد البشرية في نشر العلم، كان هذا هو اقتراحي وإنني أشكركم من كل قلبي على حرصكم الشديد ومساهمتكم الفعالة والمثمرة في ويكيبيديا العربية، وفقنا الله وإياكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أخوك رياض Riadismet اكتب لي رسالة 18:38، 12 فبراير 2008 (UTC)

مرحبا أبو السيم كيفك شو أخبارك، حبيت بس سلم عليك --Dr. Agha 17:55، 18 فبراير 2008 (UTC)

يا سامي اذا كان يهمك ان تعرف فإنا قلت تلك العبارة تهكماً على من كان يتحزب ضدي فضربت ذلك المثل غمزاً عليهم وانا ضد تصويت لكن تعليقي كان تهكميا على من ظلمي بغير جرم هذا للحق والإنصاف فقط والا ماهمني التصويت الباحث 20:49، 7 مارس 2008 (UTC)

العناصر الكيميائية[عدل]

تحياتي يا سامي؛ هل يمكنك لو سمحت إكمال المقالات الناقصة في قائمة العناصر الكيميائية؟ --Meno25 04:56، 8 مارس 2008 (UTC)

احتاج مساعدة من الاخ سامي[عدل]

مرحبا انا عضوة جديدة احتاج الى مساعدة في الكيمياء اتمنى ان تساعدني اريد شرح حول وضع cd في المايكرويف وكذلك حول وضع قطعة مارشملو في المايكرويف وجدت فيديو في موقع you tube ولم اجد شيئ في الانترنت على فكرة انا طالبة في الجامعة ادرس كيمياوشكرا ادا ممكن الاجابة اليوم ااو بكرة الصبح وضعت السؤال من فترة طويلة جلنار-فلسطين 15:45، 20 مارس 2008 (UTC)جلنار

مرحبا احتاج اجوبة لبعض الاسئلة سريعا.......[عدل]

شكرا استاذ سامي على المساعدة السابقة اذا ما في غلبة عند بعض الاسئلة واذا ممكن تكون الاجوبة بالانجليزي ... 1-مثال على انزيمات يزداد نشاطها على درجات حرارة منخفضة؟..... 2-اريد مثال على negative feed back in nature ضروري..... 3-كيف يقوم المجهر الالكتروني بالتكبير باستخدام الالكترونات..... وشكرا جلنار

اذا ممكن الاجابة؟[عدل]

الرجاء الرد على اسئلتي وضعت اسئلة منذ اكثر من اسبوع وانتظر الاجابات بلا رد................ جلنار-فلسطين 20:09، 31 مارس 2008 (UTC)

  • أهلا بك أخي سامي. كيف حالك؟ منذ مدة لم أراك على ويكيبيديا. يسعدني كثيرا أن أرى تعديلاتك على صفحة أحدث التغييرات. --الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 23:31، 31 مارس 2008 (UTC)

مرحبا[عدل]

مرحبا استاذ سامي بالنسبة لوصة السؤال الثاني وجدت مشكلة في التسجيل بالموقع اذا ممكن تضع لي الاجابة وشكرا عالمساعدةجلنار-فلسطين 21:05، 1 أبريل 2008 (UTC)

نورت المكان ياأخ سامي. ومرحبا بفعالياتك --Muhends 21:35، 17 أبريل 2008 (UTC)
  • هلا سامي. كيف حالك؟ يسعدني أن أراك مرة أخرى بعد طول غياب نتيجة لظروف معينة، تقبل تحياتي الأخوية und willkommen nochmals hier--ـRiadismet اكتب لي رسالة 22:23، 17 أبريل 2008 (UTC)
  • hallo Sami, wie geht's dir ? ich freue mich das ich dich wieder sehen kann. herzlich willkommen zurück. dein bruder Riad.--ـRiadismet اكتب لي رسالة 01:29، 22 أبريل 2008 (UTC)

مرحبا[عدل]

مرحبا وضعت سؤال في ويكيبيديا اسئلة اذا في مجال تجاوبني اذا ما في غلبة سؤالي "سؤال في biology" ؟؟؟جلنار-فلسطين 16:01، 27 أبريل 2008 (UTC)

أهلين أخ سامي، أنا الحمد لله تمام انت طمني عنك؟، الدراسة تمام ومتل ما بتعرف الفحص قرب وصار لازم نشد الهمة، تحياتي لك --MD Syria نقاشي؟ 16:51، 27 أبريل 2008 (UTC)

ويكيبيديا بالعامية المصرية[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

مرحباً، إذا لم تكن تعلم، هناك مستخدم هنا اسمه غالي، تقدم باقتراح في الميتا لإنشاء ويكيبيديا بالعامية المصرية، التي يجادل على أنها لغة. أنا مصري و أعارض هذا المشروع، لأني لا أستطيع تخيل موسوعة بالعامية، ثم تخيل أنت ماذا سيحدث إذا تمت الموافقة على هذا المشروع، سيأتي مستخدمين عرب يطلبون ويكيبيديا باللهجة التي يردونها، و هذا تضييع للمجودات و الوقت الذي نبذله هنا، المؤيدون للمقترح يقولون بأنهم يجدون صعوبات في العربية!!!. أدعوك للمشاركة في النقاش على الميتا [هنا]. أرجو الرد، شكراً مقدماً.--محمد أحمد عبد الفتاح 21:46، 28 أبريل 2008 (UTC)

  • شكراً جزيلاً، المسألة هى أنه لا يوجد تصويت، فقط نقاش، لكن في السياسة المنصوص عليها هناك، يجب أن يكون هناك معارضة قوية حتى لا يقبل المشروع.--محمد أحمد عبد الفتاح 22:12، 28 أبريل 2008 (UTC)

مرحبا[عدل]

انا اسف غلبتك وبحب احكيلك اني بدور علاسئلة الي بطرحها في ويكيبيديا وما بركن عليها بس دائما عنا امتحانات وتقارير بدها كثير شغل بعدين انا سجلت في الموسوعة علشان استفيد من معرفة الناس التانين وخبرتهم وشكرا مرة ثانية انك بتحاول ترد على اسئلتي جلنار-فلسطين 14:01، 29 أبريل 2008 (UTC)

مرحبا سامي كيف حالك، يسرني أنك تدخل الموسوعة خاصة بعد الحجب --MD Syria نقاشي؟ 14:03، 4 يونيو 2008 (UTC)

هل تعيش خارج سوريا؟ --MD Syria نقاشي؟ 21:43، 8 يونيو 2008 (UTC)

عودا حميدا، نورت الموسوعة.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 21:54، 8 يونيو 2008 (UTC)
أرجو أن تكون أمضيت إجازة سعيدة. لا تطل غيابك عنا، فأنت إنسان مطلوب الحضور دائما . تحياتي واحترامي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 23:07، 8 يونيو 2008 (UTC)
  • أهلا أهلا، نورت الموسوعة العربية مرة أخرى أخي سامي، كيف حالك؟ ولما هذه الغيبة الطويلة يا رجل؟ أرجو منك أن تطمني عليك وعلى أحوالك. تحيات أخوك رياض--Riadismet اكتب لي رسالة 18:24، 17 يونيو 2008 (UTC)

مرحبا سامي

الاسم العربي للـ Zinc هو الخارصين. أقترح استخدام هذه التسمية.

-- LORD ANUBIS  (اترك رسالة)  07:31، 19 يونيو 2008 (UTC)

  • أهلا وسهلا ومرحبا بالصديق العزيز. طالت غيبك واشتقنا إلى تعديلاتك. بالنسبة للـخارصين هي الكلمة العربية الفصحى لذلك العنصر الكيميائي، ورمزه الكيميائي العربي هو خا. ورد هذاالعنصر الكيميائي في كتب العرب سابقًا:
«الخارصيني: وفي كتاب النخب، أنه يشبهه الرصاص في لونه وذوبه - وذكر بعض معارفي أنه بنواحي كران، وهي بين كابل وبدخشان، مما بين الصخور أحجار إذا أُذيبت ذابت ذوب الرصاص ويكون ذلك الذوب علي لونه إلا أنه يتكسر كالزجاج ولا يقبل طرقًا.[1]»
«الخارصيني: حجر لونه أسود لونه يعطي حمرة ومن خواصه، إذا عمل منه مرآة ونظر فيها في الظلمات نفعت للقوة، وإذا نتف الشعر بملقاط منه لم ينبت.[2]»
«والخارصيني، وهو جوهر غريب شبيه بالمعدوم.[3]»
«فنقول: إن مبنى الكلام في هذه الصناعة عند الحكماء على حال المعادن السبعة المنطرقة، وهي الذهب والفضة والرصاص والقصدير والنحاس والحديد والخارصين.[4]»
«الخارصين: فلز كالقصدير يستعان به على تفاعل المواد الكيميائية و غيرها.[5]»
وإن أردت يمكنني إيراد بعض المراجع العربية الأخرى التي ترد فيها كلمة الخارصين أو الخارصيني. أما بالنسبة إلى الكليات والجامعات العربية، فهي ولا زال العلم العربي في الوقت الحالي يفتقر إلى مراجعة المخطوطات العربية القديمة وتحقيقها واستخراج المصطلحات العربية المتوفرة فيها، غير أننا نحن العرب لا نعمل وإنما كلٌ يريد السعي وراء المال بدون مجهود أو عناء فيترجم الكلمة حرفيًا ويمرّ إلى غير ذلك، غير عابئٍ بالأمانة العلمية وجمالية اللغة العربية. أرجو أن أكون قد أفدت. شكرا لك.

المراجع[عدل]

  1. ^ البيروني. الجماهر في معرفة الجواهر.
  2. ^ شهاب الدين محمد بن أحمد أبي الفتح الأبشيهي. المستطرف في كل فن مستظرف.
  3. ^ الخوارزمي. مفاتيح العلوم.
  4. ^ ابن خلدون. المقدمة.
  5. ^ المعجم الوسيط.

--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 18:47، 19 يونيو 2008 (UTC)

  • برأيي لا داعي لاستخدام كلمة لا يعرفها إلا القليل القليل، فالشائع المألوف أفضل من الصحيح البائد. حسب علمي، هذا العنصر يسمى إما الزنك أو التوتياء، والزنك هنا أحسن لأنه مألوف. كما أن كلمة خارصين لا توحي بأنها عربية الأصل (من شكلها) بل قد تكون فارسية، ولا أرى ما يمكن أن يجعل الأصل الفارسي أفضل من الأصل الجرماني.

كذلك أشكك في صحة الوصف وانطباقه على الموصوف، خاصةً في المرجع الثاني، إذ لم أسمع بإثباتات علمية لفائدة مرأة الزنك في القوة ولا في نفع ملاقط الزنك في نتف الشعر مقارنةً بالحديدية :)، إضافةً إلى التناقض بين المرجع الأول الذي يذكر أن الخارصين يتكسر كالزجاج ولا يُطرَق وابن خلدون الذي يصنف الخارصين بين المعادن السبعة المنطرقة، مما قد يدل على أن هذين الشخصين يتحدثان عن مادتين مختلفتين. وقد تكون الأوصاف من المراجع الأخرى تتحدث عن مواد أخرى غير هاتين المادتين أيضاً.

إذن، كلمة خارصين لها معاني مختلفة، وهي لا تصلح كمصطلح.

أعتقد أن تغيير الاسم إلى هذه الكلمة الغريبة كان متسرعاً به. لكنني بالطبع لن أقوم بإعادة الاسم السابق، والرأي لكم بصفتكم المختص في الكيمياء.

للأسف لم أر هذه المناقشة من قبل، لذلك لم أستطع المشاركة إلا بعد أن تم إقرار التغيير.

سأنسخ هذه الرسالة إلى نقاش:خارصين

abanima 13:41، 9 يوليو 2008 (UTC)

  • وهل توصلنا إلى نتيجة في النهاية؟ لقد لخصت رأيي مرة أخرى في نقاش:خارصين اليوم.--abanima 19:23، 20 يوليو 2008 (UTC)

تنويه[عدل]

تحياتي؛ تم. --Meno25 13:35، 22 يونيو 2008 (UTC)

شكراً جزيلا[عدل]

Dear Sami

Many thanks for your kind message

Best wishes

Mohammed


wikishirehampton

سكاكر[عدل]

سكاكر ؟ ما هذه السكاكر هل هي نوع حلوى؟ ما المشكلة في سكرات كجمع لسكر؟ هل هو خطأ مثلا؟ سوف أستعيد سكرات حتى تقنعني بالعكس.--Alnokta 18:26، 24 يونيو 2008 (UTC)

الكلمة واحدة أساسا (سكر) سواء لاتينية يونانية إنجليزية إسبانية كلها معنى سكر مع الاختلاف في طرق الكتابة.. أنا أتيت بها من كتب الكيمياء الحيوية باللغة العربية، من أين تظن أتيت بها؟ سكريات مقبولة أيضا ولكن لا أفهم لما التعقيد ب"سكاكر" الموضوع لا يحتمل التعقيد أساسا.. هل ستعجز عن فهم كلمة "سكرات أحادية" عندما تراها؟ أراهنك أنك لن تجد أدنى صعوبة (يمكنك أن تقول نفس الشيء لي حول إذا ماكنت سأفهم سكاكر عندما أراها)...(معذرة على تأخر الرد، وصلة الإنترنت بشعة)--Alnokta 19:03، 24 يونيو 2008 (UTC)

يسلمو حبيبي على الرد, أنا كنت شاك :)--A z i z 19:28، 24 يونيو 2008 (UTC)

في مصر يستعمل سكرات أحادية، لا أعرف عن المغرب. كما أقول دائما الجوجل ليس معيارا وخصوصا في الويب العربي المنتدياتي. سكاكر تعني Cookie .. --Alnokta 19:31، 24 يونيو 2008 (UTC)

معذرة على التدخل؛ موضوع تسمية التصنيفات من أقدم المواضيع التي تمت مناقشتها في ويكيبيديا العربية؛ ولقد تم الاتفاق على استخدام الجمع السالم (سواء المذكر أو المؤنث)، وتفضيله على جمع التكسير، ولذا توجد لدينا تصنيفات مثل تصنيف:ألمانيون وليس ألمان؛ ولذا فمن الأفضل استخدام سكرات وليس سكاكر. --Meno25 20:06، 25 يونيو 2008 (UTC)

السلام عليكم أخي سامي. لم أجد هذا المستخدم الجديد الذي اسمه غير مقبول، هل من الممكن أن تدلني عليه؟ وشكرا.. --Muhends 20:00، 25 يونيو 2008 (UTC)

أهلا بابن البلد وشكرا لك :-) أنا بانتظار مساهماتك بخصوص المقالات المتعلقة بسوريا. --Bassemنقاش 21:09، 25 يونيو 2008 (UTC)

يستحسن ان تبلغ مينو مباشرة فهو الوحيد حاليا القادر على الغاء الإسم. فأنا استطيع ان امنعه فقط وليس الغاءه. Muhends 21:26، 25 يونيو 2008 (UTC)
وأسامة أيضا يستطيع فعل ذلك لأنه بالتو قد دخل النت.. Muhends 21:30، 25 يونيو 2008 (UTC)

المشكلة أن هذا مثل كلمتي إنجليزية وإنكليزية، لن أستطيع أن أقنعك أن إنجليزية هي الصحيحة أو أنت تستطيع أن تقنعني أن إنكليزية هي الصحيحة. لاحظت أنك حذفت (هناك قالب:تحويل تصنيف) تصنيفات أخرى كنت قد أنشأتها (مسألة جمع حمض) فحموض بالنسبة لي خاطئة تماما وغير مقبولة في حين أنها مقبولة في سوريا..وهناك كلمات أخرى متأكد أننا سنقابلها..لست متأكدا كيف نتعامل مع هذا الأمر. فالكلمتين صحيحتين..لا أريد أن نضيع وقت غير مثمر ولكن بطبيعة الحال هذه الكلمات تكون مستهجنة عندما أراها لأننا لم نألف الترجمة السورية وأنت لم تألف الترجمة المصرية. إذا كان لديك مقترح يحل المشكلة فأنا مصغي..معذرة على الرد المتأخر كنت مشغول قليلا.--Alnokta 23:34، 3 يوليو 2008 (UTC)

رأيكم مهم[عدل]

أخي العزيز سامي،
يرجى مشاركتكم برأيكم في هذا المقترح. مع الشكر والاحترام.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 09:56، 27 يونيو 2008 (UTC)

أهلين[عدل]

أهلين سامي، أنا بخير والحمد لله والامتحانات خلصت والحمد لله كانت كويسة، انت طمني عنك --MD Syria نقاشي؟ 21:51، 28 يونيو 2008 (UTC)

السلام عليكم أخي سامي، ارجو ان تعطيني نقد بناء وبدون مديح للمقالة بلازما (فيزياء) التي رشحتها كمختارة.. Muhends 21:25، 29 يونيو 2008 (UTC)

شكراعلى التحية بدوام التوفيق والنجاح، لاتزال مقالاتي مبتدئة مثل كاتبها، لذلك أتمنى العون والنصح الدائم. والشكر سلفاً.--Haitham 02:24، 30 يونيو 2008 (UTC)

التعاون في مجال الكيمياء[عدل]

نعم أنا مهتم بمجال الكمياء و خاصة الكمياء الإحيائة، و يسعدني التعاون معك يا أخ سامي. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Neocalif (نقاشمساهمات)

حسنا نبدأ متى شئت و لكن يجب أن نحدد أولا طريقة العمل. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Neocalif (نقاشمساهمات)

سوف أتم هاته الليلة مقال حمض لينولييك ثم ننتقل إلى إعادة هيكلة و تحسين موضوع حمض دهني .--Neocalif 15:39، 30 يونيو 2008 (UTC)

فكرة جيدة لم أكن أعلم بوجود التسمية العربية شكرا على المعلومة--Neocalif 21:18، 30 يونيو 2008 (UTC)

cis هو مقرون و ما هو الإسم العربي ل trans --Neocalif 21:54، 30 يونيو 2008 (UTC)

  • أهلا بك سيدي وصديقي العزيز سامي. اشتقنا إلى تعديلاتك الرائعة في مجال الكيمياء. وددت أن تقوم بتعديل مقالة تزامر هندسي، وذلك بتصحيح وتعريب الجملة الأولى في الفقرة الرابعة من المقالة (المتزامرات السيس والمتزلمرات الترانس)، كما قمت أنا بتعريب كلمتي سيس وترانس إلى مقرون ومفروق باستخدام البوت الخاص بي. كما أودّ لو أنك تنشئ مقالتين جديدتين مقرون ومفروق تشرح فيها هاذين المصطلحين. شكرا لك سيدي العزيز. --الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 22:24، 30 يونيو 2008 (UTC)

لقد أنهيت مقالة حمض زيت الكتان.--Neocalif 22:47، 30 يونيو 2008 (UTC)

Acetyl-CoA[عدل]

أهلا سامي، في كتب الجامعة يكتبونها أسيتيل كو أنزيم A، في القاموس الطبي الموحد يترجمونها أسيتيل التميم A وأعتقد أنها الأفضل --MD Syria نقاشي؟ 23:11، 30 يونيو 2008 (UTC)

  • أهلا بك. وددت الإشارة إلى أن Coenzyme هو التميم بالعربية، وهو ليس إنزيمًا. وترجمة Acétyl-CoA هي خلّيّ التميم أ. شكرا لك. --الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 23:20، 30 يونيو 2008 (UTC)

حموض وأحماض[عدل]

ند علمي جمع حمض هو أحماض و بحث عنها في المعجم و ام أجد الجمع و ما دمت تأكدت منها فسوف أتبعك وأغير كلمة أحماض بحموض --Neocalif 17:11، 1 يوليو 2008 (UTC)

إذا خطر عبالك أكلات أضفها هنا، صحة وهنا --MD Syria نقاشي؟ 21:56، 1 يوليو 2008 (UTC)

لقد تأكدت من العديد من المعاجم و وجدت أن جمع حمض هي أحماض و ليس حموض. و أما بالنسبة لموضوع الأحماض الدهنية فأنا في صدد إنشائه و سيكون جاهزا غدا إن شاء الله.--Neocalif 23:06، 1 يوليو 2008 (UTC)

و جدت على سبيل المثال في معجم إسمه المنجد الفرنسي العربي : -حمض ج أحماض / حامض ج حوامض. خلافا لمنجد الطلاب حيث وجدت الحمض ما ملح و أمر من النبات الواحدة (حمضة) ج حموض.--Neocalif 15:01، 2 يوليو 2008 (UTC)

أما بالنسبة للمقالات فكل واحد يكتبها كما شاء فيجب الإتفاق على مصطلح وحيد.--Neocalif 15:03، 2 يوليو 2008 (UTC)

شكر على وسام[عدل]

أخي الأستاذ سامي. في الحقيقة لقد تفاجأت كثيراً باستلامي الوسام. حيث لم يمض على اشتراكي في الموسوعة بشكل جدي أكثر من اسبوع واحد وأظن ان هناك العديد من كاتبي المقالات الجيدة الذين يستحقونه أكثر مني من كل بد. أشكرك من كل قلبي، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك. --Haitham 16:01، 3 يوليو 2008 (UTC)

أهلا بك سيدي وصديقي العزيز سامي. لقد استرجعت نقلك للمقالة لأن Sanger بالإنكليزية تلفظ سانجر بالجيم العربية، لا بالجيم المصرية. شكرا لك. --الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 19:12، 6 يوليو 2008 (UTC)

  • المعذرة. وقفة احترام وتحية إعجاب لشخصك، سيدي وصديقي العزيز. قليل هم اللذين يعطوك الحجة والبرهان على ويكيبيديا العربية. وأنت قد أقنعتني الآن. شكرا جزيلا لك صديقي العزيز. ساسترجع تعديلي الآن. شكرا لك. --الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 19:23، 6 يوليو 2008 (UTC)

نادين[عدل]

لم أكن أعرف ذلك شكرا للتنبيه، سأدمج المقالين --MD Syria نقاشي؟ 15:30، 9 يوليو 2008 (UTC)

كلمة شكر[عدل]

الســلام عليكم ورحمة الله , أنا جداً ممتن لكم سيدي لمتابعتكم مقالتي وأشكركم على ملاحقة بعض المسيئين وأعتقد هم من الصهاينة الإعداء الذين يسعون لتحطيم ثقافتنا العربية ومحي تراثنا بأي وسيلة , أنا أكرر شكري لك ولأسرة ويكيبيديا وأرجو منع مثل هؤلاء من التعدي على المقالات المفيدة ومنها مقالتي ولكم تحياتي .

شكرا لك على مقالاتك الرائعة في مجال الإحتراق. هل يمكن أن تثقفنا في ميدان كيمياء الإحتراق؟؟؟ تحياتي مبتدئ 10:19، 13 يوليو 2008 (UTC)

تأكد من الترجمة[عدل]

الأخ سامي فقط أحببت أن أتأكد من ترجمة (Conjugated system ) وكنت قد برجمتها بالروابط المزدوجة و عدلتها أنت بالروابط المترافقة. لم أدرس الكيمياء باللغة العربية لذل فإني أشكرك على مداخلاتك في مقالاتي.

محمد باسم بلال 11:50، 14 تموز 2008

السلام عليك أخ سامي، هل صحيح أن هناك مايسمى ب (motor protein) وكيف اترجمها بالعربية وماذا تستخدم؟؟.. Muhends 20:31، 15 يوليو 2008 (UTC)

  • مرحبا صديقي، هل ممكن أن تساعدني ؟ وصلتني رسالة من أحد المحررين ولكنه كتبها لي باللغة الانجليزية، ممكن تشرحها لي أرجوك؟ الرسالة هنا في صفة نقاشي. مع الشكر الجزيل مسبقا--Riadismet اكتب لي رسالة 21:50، 15 يوليو 2008 (UTC)

مراجعة مقالات مختارة مختلة المعايير[عدل]

أرجو إبداء رأيك في ويكيبيديا:مراجعة المقالات المختارة فنحن مطالبون بموسوعة علمية متكاملة وليست مقالات منتفخة بدون مصادر. شارك برأيك حتى نتمكن من تعديل تلك النواقص فقد كثرت الشكوى وأصبح من غير المقدور إزالة الوسم إلا بعد قرار المجتمع. Muhends 16:56، 20 يوليو 2008 (UTC)

تصنيفات[عدل]

مرحبا سامي. تجد الصفحة هنا.--Alnokta 19:19، 24 يوليو 2008 (UTC)

مرحبا.. هل يمكنك إعادة صياغة التالي ليكون أكثر وضوحا؟ "حيث أنه يوجد كثير من المركبات المتشابهة كيميائيا التي يغيب فيها هذا النوع من الروابط فأنه يمكن تعريفها بأنها المركبات المحتوية على روابط فلز-عنصر ذات الصفة التساهمية الكبيرة." في بذرة كيمياء عضوية فلزية.--Alnokta 17:37، 25 يوليو 2008 (UTC)

جيد. أضفها من فضلك. شكرا.--Alnokta 18:16، 25 يوليو 2008 (UTC)

أتصور أن الحلمأة تختلف عن الحلمهة: فالحلمأة هي كما عرفتها هي عن تفاعل يتم بواسطته تحطيم السلسلة العضوية بسبب وجود الماء/ أما الحلمهة والله أعلم فهي عبارة يتم فيه نزع الهيدروجين من المركب؟؟؟ هذا ما وجدته في قاموس المصطلحات Mraedarab 22:00، 25 يوليو 2008 (UTC)

نموذج طلب وضع رخصة حرة[عدل]

صديقي، لقد قمت بإنشاء نموذج لطلب وضع رخصة حرة من المواقع التي فيها محتوى يتناسب مع ويكيبيديا حتى نتمكن من نسخه إلى الموسوعة العربية، وذلك محاولة منا لزيادة عدد المقالات العربية وتحسين المحتوى العربي. صيغة الطلب موجودة هنا: ويكيبيديا:نموذج طلب وضع رخصة حرة. أرجو منك الإطلاع على النموذج عليه وتعديل ما يلزم. شكرا لك. --Bassemنقاش 15:12، 26 يوليو 2008 (UTC)

مصطلحات كيميائية[عدل]

سأترك لك إذاً مهمة تعديل ومن ثم إنشاء صفحات للتفاعلات التي ذكرت. سأكون عضواً غير فعال في الأيام القادمة بسبب السفر.

شكراً لك. Mraedarab 22:44، 26 يوليو 2008 (UTC)

شكرا لك[عدل]

شكرا لك سيدي وصديقي العزيز سامي. في الحقيقة، كما ذكرت للأخ مينو، قلّت مساهماتي على ويكيبيديا العربية لأنني أعمل بشكل مكثف في المصحّة الآن، كما أنني استغلّ وقت الفراغ في التنزه والاستجمام والسفر. شكرا لك سيدي وصديقي العزيز. --الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 18:38، 29 يوليو 2008 (UTC)

دعوة[عدل]

الطيبة[عدل]

شكرا جزيلا لك اخ سامي لاستجابتك السريعة "او الفائقة بالسرعة" في تعديل المقالة , واتمنى ان يستمر التعاون فيما بيننا لاثراء الموسوعة بالمعلومات في المستقبل ان شاء الله . فرصة سعيدة Nidhal B. Jarrar 21:03، 31 يوليو 2008 (UTC)

سامي أحلى الأسامي[عدل]

تحياتي صديقي. لقد نسيت أن تضيف سامي أحلى الأسامي! . كيف حالك؟ فقط أحببت أن أوجه لك تحية. تمنياتي بقضاء يوم سعيد. --Haitham 23:54، 31 يوليو 2008 (UTC)

مرحبا سامي، يوجد في أسبوع الطب مقالات متعلقة بالكيمياء الحيوية تستطيع المساهمة فيها إذا أردت كما يمكنك إضافة مقترحات أخرى في مجال الكيمياء الحيوية أو أي شيء آخر، الأسبوع سيكون في الفترة من 6 أغسطس 2008 إلى 12 أغسطس 2008 ، سلام يا زعيم --MD Syria نقاشي؟ 13:16، 1 أغسطس 2008 (UTC)

مرحبا سامي، يمكن استعماله ولكني لم أعرف ترجمة Pharmacokinetic --Alnokta 10:13، 2 أغسطس 2008 (UTC)

مراجع الكيمياء[عدل]

تحياتي أستاذي الكريم. في أثناء عملي في خاص:صفحات مطلوبة أنشأت المقالة التالية مراجع بيانات العناصر الكيميائية. أسلمها ليديك الخبيرتين بالكيمياء لتقوم باللازم. نهارك سعيد --Haitham 00:45، 7 أغسطس 2008 (UTC)

مقالة جيدة[عدل]

السلام عليكم، رشحت مقالة إعدام الفرعون لتكون مقالة جيدة، أرجو أن تتطلع عليها، وتشارك في التصويت. تحياتي--محمد أحمد عبد الفتاح 20:55، 7 أغسطس 2008 (UTC)

كرت أخضر[عدل]

تحياتي. سيدي الكريم من حيث المبدأ عندك كرت أخضر في النقل والتعديل، فما بالك لو كنت سامي باشا. أشكرك على سقاية ورعاية البذور التي أزرعها. ، تمنياتي بقضاء يوم سعيد. --Haitham 23:47، 7 أغسطس 2008 (UTC)

مرحبا[عدل]

هل أنت مقيم بسوريا؟ هل أنت من دمشق؟ --Bassemنقاش 20:09، 12 أغسطس 2008 (UTC)

ترشيحك للإدارة[عدل]

تحياتي؛ قمت بترشيحك للحصول على الصلاحيات الإدارية؛ لو كنت توافق فضع توقيعك في الصفحة المخصصة لذلك. --Meno25 (نقاشمساهمات) 09:09، 13 أغسطس 2008 (UTC)

مساعدة[عدل]

أخي سامي، ماذا يمكنك أن تترجم (diazoisation, diazotised). --Aboalbiss 08:17، 15 أغسطس 2008 (UTC)

وجدتها. الديزتة أو الديزنة (http://www.arabicacademy.org.eg/FrontEnd/SearchResult.aspx?Key=diazotization) فما رأيك بمجمع اللغة العربية في القاهرة. ولكن تبقى مشكلة (diazotised) فما رأيك بـ المديزت أو المديزن!!!!؟.

--Aboalbiss 09:04، 15 أغسطس 2008 (UTC)

(من نقاش باسم جركس) أنا في مهمة علمية خارج البلد، وعندما أعود يسعدنا أن نلتقي، الشباب السوري دائما موجودون، وعسى أن نلتقي مع § سامي §--وكل الشباب السوريون. تحياتي لك.

--Aboalbiss 19:22، 15 أغسطس 2008 (UTC)

وهذا جهد تشكر عليه، وأعتقد أنه سيكون مفيدا جدا. شكراً --Aboalbiss 21:00، 16 أغسطس 2008 (UTC)

قوالب توصيف مخاطر المواد الكيميائية[عدل]

مرحباً أخي سامي. بناء على طلب من السيد باسم بلال، أعدت تصميم قوالب توصيف مخاطر المواد الكيميائية تجد هنا مثال عن التصميم الجديد. قالب:R1. التصميم بسيط جداً ومختلف عن تصميم الويكي الإنكليزي، حيث لا يعتمد على القالب الأب r-phrase. إن كان هناك أي مشاكل في التصميم الجديد أو لم يعمل بالصورة المتوقعة أرجو استرجاع تعديلاتي. ونهارك سعيد. --Ciphers (نقاشمساهمات) 04:12، 17 أغسطس 2008 (UTC)

شكرا لك ولـ Ciphers على جهدك في أنشاء القوالب، شكرا جزيلا. --Aboalbiss 07:59، 17 أغسطس 2008 (UTC)

بذلك تكون قد بلغنا المرام. --Aboalbiss 08:53، 17 أغسطس 2008 (UTC)
  • سلامات أخي سامي. لاتواخذني الله يخليك. ظننت أن كل المطلوب هو وصلة فأديت المطلوب بقالب بسيط، يعني على قولة كونفوشيوس (لا تستعمل مدفعاً لقتل بعوضة). لم يكن يخطر لي أمر استعراض الخطر عند التأشير وهو أمر جداً هام. متأسف مرة أخرى على التصرف الشخصي، وإضاعة وقتك ووقت باسم. أتمنى أن الأمر قد حل الآن. وأتمنى لك أمسية سعيدة. --Ciphers (نقاشمساهمات) 13:27، 17 أغسطس 2008 (UTC)

إنترويكي[عدل]

سلام. بعد أمرك طلب على السريع. مقالة بدها انترويكي من تحت إيديك الحلوين هلجنة. يسلموا سلفاً --Ciphers (نقاشمساهمات) 17:28، 17 أغسطس 2008 (UTC)

أحتاج إلى ملاحظاتك[عدل]

هلا ممرت على مقالة مادة خطرة والإدلاء بملاحظاتك، وخصوصا فقرة ملصقات إضافية للمواد الخطرة، هل تغيير الرموز في الرسوم يعتبر فكرة جيدة، فنضع مثلا رمز م للدلالة على ملتهب بدلا من F التي لا تدل على شيء هنا. --Aboalbiss 13:19، 19 أغسطس 2008 (UTC)

يقابلها في النسخة الانكليزية ما يلي (The graphics and text in this article representing the dangerous goods safety marks are derived from the United Nations-based system of identifying dangerous goods)

ووهذا ما عنيته بـ (أن الرسوم مأخوذة من نظام الأمم المتحدة لتعريف المواد الخطرة).--Aboalbiss 21:51، 19 أغسطس 2008 (UTC)

تم --Aboalbiss 22:18، 19 أغسطس 2008 (UTC)
بالنسبة لنظام الأمم المتحدة لتعريف المواد الخطرة، إلحظ التعديل في المقالة مادة خطرة. بالنسبة لمسألة ترجمة قابل للاحتراق وقابل للاشتعال، فإمهلني بعض الوقت كي أتبحر في الموضوع. --Aboalbiss 06:53، 20 أغسطس 2008 (UTC)
بالإطلاع على نظام الامم المتحدة (http://www.unece.org/trans/danger/publi/unrec/rev15/15files_a.html)، وخصوصا الجزء الخامس والصفحة 147، يمكننا أن نستنتج الترجمات التالية:

متفجرات Explosives، غازات لهوبة Flammable Gas، غازات غير لهوبة، غير سمية Nonflammable Gas، غاز سمية Poisonous Gas، سوائل لهوبة Flammable Liquids، مواد صلبة لهوبة Flammable Solids، مواد ذاتية الاشتعال Spontaneously Combustible Solids، مواد تطلق غازات لهوبة إذا لامست الماء Dangerous when Wet، مواد مؤكسدة Oxidizing Agent، أكاسيد فوق عضوية Organic Peroxide Oxidizing Agent، مواد سامة Poison، مواد معدية Biohazard، مواد مشعة Radioactive، مواد أكالة Corrosive، سلع خطرة متنوعة Miscellaneous.

نلاحظ أنهم لم يفرقوا بين قابل للاشتعال و قابل للاحتراق. أو حتى أنهم لم يكتبوا أي شيء داخل اللوحات، تاركين المجال مفتوحا لتكتب ما شئت. فما رأيك، دام فضلك، وأنا معك في الترجمة فهناك فرق.--Aboalbiss 07:28، 20 أغسطس 2008 (UTC)
كلام جميل، كلام معقول، فقط أحببت أن أقترح أيضاً أن نترجم flammable بسريع الاشتعال (بدلا من قابل للاشتعال) بينما combustible نتركها قابل للاحتراق. سأعدل اللوحات. وتحية طيبة على مجهودك، والمواقع التي أرسلتها لي فقد كانت مفيدة جداً.--Aboalbiss 20:33، 20 أغسطس 2008 (UTC)

مقالة مختارة في أسبوع الويكي[عدل]

مرحباً أخي سامي. أرجو الإطلاع على النقاش هنا. أتطلع إلى البدء في التنفيذ في الأسبوع القادم (أسبوع ألعاب الفيديو). الآن أعمل على التحضيرات اللازمة أرجو منك النصح والدعم. ونهارك سعيد --Ciphers (نقاشمساهمات) 06:22، 20 أغسطس 2008 (UTC)

آلو[عدل]

  • مرحبا أخي سامي، أتمنى أن تكون بخير. من الممكن أن أطورها طبعا ولكن أعتقد أن المعلومات التي سأضيفها لن تكون كثيرة، ذلك لأن خط ألو (Allo) تابع لشركة جيزي في الجزائر وأعتقد كما سمعت (لأنني لست متأكدا من المعلومات) أن سيدة أعمال جزائرية دخلت بأسهم مع جيزي وطبعا ألو تابعة لها الآن لكن تحت رعاية هذه الشركة المصرية، على العموم سأتحرى الأمر علي أتوصل إلى معلومات صحيحة ومفيدة لإضافتها في المقالة المذكورة.--Riadismet اكتب لي رسالة 10:52، 20 أغسطس 2008 (UTC)

قرأت المقال وفي الواقع ليست لدي معلومات عن هذا الموضوع --MD Syria نقاشي؟ 21:52، 20 أغسطس 2008 (UTC)

بنو أرتق[عدل]

وعليكم السلام يا أخ سامى . الإسم بالإنجليزية هو Banu Artaq . لكن لا أظن هناك وصلات كثيرة عنهم. إن اردت معرفة شيء أخر عنهم اخبرنى. ِبالتوفيق بإذن الله. Samsam22 23:40، 20 أغسطس 2008 (UTC)

انا على اتم الاستعداد[عدل]

لقد قرأت رسالتك ...و اتمنى التواصل على الماسنجر--القروي1425 09:17، 21 أغسطس 2008 (UTC)

يا صديقي سامي أنت محق، وألف ألف شكر لك.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 13:00، 21 أغسطس 2008 (UTC)
  • مرحبا أخي سامي، ألاحظ باهتمام بالغ سعيك الدؤوب ومراسلتك للعديد من الويكيبيديين حول إمكانية تطوير المقالات وتصحيح المعلومات إلخ، وهنا لا يسعني إلا شكرك أخي العزيز على اهتمامك الكبير في سبيل الرقي بالموسوعة العربية. تحياتي.--Riadismet اكتب لي رسالة 15:46، 21 أغسطس 2008 (UTC)
شكراً --Aboalbiss 22:14، 21 أغسطس 2008 (UTC)

رسائل من سايفرز[عدل]

 تم. معرف الوثائق الرقمية. لكن الترجمة تعبانة أرجو المراجعة. --Ciphers (نقاشمساهمات) 03:33، 22 أغسطس 2008 (UTC)

حسب تعريفه : تفاعل يتم خلاله أكسدة وإرجاع في وقت واحد، معطياً مركبين مختلفين. يمكن اختيار ترجمة مجمع اللغة العربية في القاهرة والذي ساواه أيضا مع (dismutation) وترجمه بتفاعل الاختزال مع الأكسدة.

ويكيبيديا بالنسخة الإنكليزية أيضا ساوته مع (dismutation) و يمكن ترجمته بالتطافر (تفاعل بين جزيئين يكسب أحدهما ما يخسره الثاني). وترجمته بتفاعل متفاوت ممكنة وإن كنت لا أراها معبرة. --Aboalbiss 06:19، 22 أغسطس 2008 (UTC)

سأشرع بترجمة صفحة (List of S-phrases) إلى العربية، فما رأيك بعنوان (توصيات وقائية للمواد الكيميائية).--Aboalbiss 10:35، 22 أغسطس 2008 (UTC)
سيد سامي كلامك صحيح، ففعل وصّى يتعدى إما بالباء و(اللام أو إلى) (وصّى بإبنه (لأخيه/إلى أخيه). وكلاهما غير معبر. فأعتقد إن اسم (توصيات وقائية من المواد الخطرة) سيكون الأفضل. فما رأيك؟ دام فضلك --Aboalbiss 10:59، 22 أغسطس 2008 (UTC)
تحذيرات وقائية من المواد الخطرة؟ ما رأيك --Aboalbiss 11:17، 22 أغسطس 2008 (UTC)

استفسارات في التسمية[عدل]

أخي العزيز ... سامي, لدي العديد من الأسئلة ..:

  1. سداسي فلورو بلاتينات الزينون Xe+[PtF6]− ، أليس من الأصح التسمية سداسي فلورو بلاتين الزينون ، لأنني أعتقد أن الـ"ات" في بلاتينات تدل عادة على الارتباط مع الأكسجين.
  2. ما رأيك بطريقة وضع النص الانجليزي الغير مترجم بين علامات تعليق خفي ...؟ أعتقد أنها تسهل مشاركة العديدين في ترجمة المقال بالكامل ترجمة مطابقة للمقال الانجليزي.
  3. كلمة :Occurrence , occurs ... هل من الصحيح ترجمتها وجوده في الطبيعة ..؟ مثال :xenon occurs in the earth's atmosphere = يوجد الزينون في الطبيعة في الغلاف الجوي للارض..؟

ولك مني جزيل الشكر --القروي1425 10:50، 22 أغسطس 2008 (UTC)

كيف ستصبح إداريا إذا كنت غير قادر على إدراج صفحة للحذف بشكل صحيح؟ --Meno25 (نقاشمساهمات) 15:01، 22 أغسطس 2008 (UTC)

سيد سامي: هل لك أن تطلع على (قالب:S1) وتصححه إذا كان هناك مشكلة قبل أن أكمل مع بقية القوالب في صفحة تحذيرات وقائية من المواد الخطرة. وشكراً لك مسبقاً. --Aboalbiss 16:03، 22 أغسطس 2008 (UTC)

هناك مشكلة بسيطة في القوالب، فإذا مررت بالمؤشر عليها في مقالة أسيتون مثلا فإنها تظهر التحذير مع إشارة أنها مقالة لم تكتب بعد، وبإمكانك أن تنقر عليها وتحرير مقالة مثلا S2. بينما بالضغط على R فإنها تنقلك إلى مقالة توصيف المخاطر ولا تفتح لك صفحة للتحرير. --Aboalbiss 18:38، 22 أغسطس 2008 (UTC)

نعم لاحظت ذلك ولكنها ليست مواد حذف بحيث تحتاج المراجعة الفورية، تذكر هذا لا يخفي الصفحات من خاص:صفحات جديدة تلقائيا، يمكنك دائما مراجعة الصفحات المراجعة بزر‍ عرض التعديلات المراجعة..على العموم إذا أردت يمكنني إزالتها منه.. (بي‌إس: هل جربت أن تراسله بخصوص مقالته؟)--Alnokta 22:02، 23 أغسطس 2008 (UTC)

شاهد آخر مقالة كتبتها — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Mounir1994 (نقاشمساهمات)

مرحبا سامي، تم ربط المقالتين --محمد عودة (ناقش !) 17:35، 25 أغسطس 2008 (UTC)

السلام عليكم ، أعتذر عن تأخري بالرد عليك و ذلك بسبب سفري ، للأسف لا علم لي بإسم الحكم الثاني و لكن إذا توفر لي سأضعه بالتأكيد. --قدساوي 20:41، 26 أغسطس 2008 (UTC)

  • شكرا لك ، للأسف لا نستطيع البحث في ويكيبيديا الإنجليزية لأنهم لا يذكرون الحكام في بطولات الخليج ، سأحاول أن أبحث مرة أخرى عن اسم الحكم. --قدساوي 20:24، 28 أغسطس 2008 (UTC)
  • مبروك الإدارة يا سامي، بالتوفيق والنجاح، وكل عام وأنتم بخير ورمضان كريم.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 22:35، 3 سبتمبر 2008 (UTC)
مبروك يا سامي؛ أتمنى لك حياة مديدة سعيدة. --Meno25 (نقاشمساهمات) 22:42، 3 سبتمبر 2008 (UTC)

ترقية حسب التصويت[عدل]

مساء الخير، سامي. وفقا لنتيجة التصويت، تمت ترقيتك إلى مجموعة "إداريون". أتمنى لك التوفيق، لا تتردد بمراسلتي عند أي طارئ. راجع نصائح الإداريين:

  1. الإداري هو شخص مخول لتنفيذ سياسات مجتمع ويكيبيديا وليس آمرا ناهيا إلا وفق السياسات.
  2. التقيد الكامل بالقواعد الأساسية لويكيبيديا والاطلاع على السياسات التي يقرها المجتمع والتصرف بما لا يخالفها.
  3. عدم القيام بأي عمل إداري خاصة الشطب أو المنع ما لم يكن متوافقا مع السياسات المنصوص عليها.
  4. لا تعتمد على رأيك فقط في تقرير حالة عقاب ما لم تكن المخالفة واضحة.
  5. لا تستخدم صلاحياتك الإدارية في حل خلاف أنت طرف فيه: قاعدة أساسية لدعم حيادية ولامركزية القرار في ويكيبيديا.
  6. لا تتردد في تصحيح عمل إداري آخر إذا كان الخطأ واضحا، في حال الالتباس يجب الرجوع للإداري المنفذ ومناقشته للتأكد من صلاحية تصرفه.

--OsamaK أرسل لي رسالة! 22:39، 3 سبتمبر 2008 (UTC)

مرحبا سامي، أرجو أن تضيف رأيك هنا بما أنك أبو الكيمياء في الموسوعة --MD Syria نقاشي؟ 23:25، 3 سبتمبر 2008 (UTC)

  • الأخ سامي، مبارك عليك ترقيتك إلى منصب الإداري. وأغتنم الفرصة لأهنئك بحلول شهر رمضان المبارك، كل عام وأنت بخير.--Riadismet اكتب لي رسالة 23:37، 3 سبتمبر 2008 (UTC)

مبروك يا شيخ الكيمياء.. Muhends 23:47، 3 سبتمبر 2008 (UTC)

البريد الإلكتروني[عدل]

تحياتي؛ لو سمحت فعل بريدك الإلكتروني؛ انظر هنا. --Meno25 (نقاشمساهمات) 13:04، 4 سبتمبر 2008 (UTC)

مقالة جامعة شتوتغارت بالصوت[عدل]

طلب كيميائي[عدل]

مرحباً. عندما يكون عندك وقت فارغ، لو سمحت تفضل بإنشاء مقالة باكليت en:Bakelite التي نحتاجها في مقالة آلة الإنيجما، حاولت إنشاءها لكنني فشلت أمام أسماء المركبات الكيميائية التي يتعدى عدد حروفها عدد حجرات الذاكرة المؤقتة في دماغي. أطيب تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 13:32، 7 سبتمبر 2008 (UTC)

سأقوم بذلك في المرات القادمة. --قدساوي 11:51، 11 سبتمبر 2008 (UTC)

  •  تم إم تيوب، المقالة كانت خرق. ولم أستطع تجميع معلومات مفيدة أكثر من هذه. تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 14:12، 11 سبتمبر 2008 (UTC)
  • مرحبا سامي ورمضانك كريم، رغم أنها أتت متأخرة بعض الوقت، أنا آسف فعلا، كما ذكرت لمبتدئ الآن في صفحة نقاشه فلقد اتصلت بصديق لي ألماني فقال لي هي فعلا كيمنتس، ألمانية تقول شمنيتس رغم أنني أعرفها على هذه الشاكلة وصديق لي يقول نفس الكلام وصديقي الألماني يقول أنها تُنطق بالكاف.--Riadismet اكتب لي رسالة 22:12، 11 سبتمبر 2008 (UTC)

كريغز مارينا = البحرية الحربية. تحياتي مبتدئ 23:07، 11 سبتمبر 2008 (UTC)

أردت فقط المساعدة مبتدئ 23:22، 11 سبتمبر 2008 (UTC)
  • صفحة النقاش أيضاً والأرشيف إذا ممكن. وإذا ممكن أيضا صفحة مونوبوك، لم أستطع إدراج قالب الشطب فيها. آسف على الطلبات الشخصية. تحياتي — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Ciphers (نقاشمساهمات)
  • هذه و هذه لو سمحت. وبدون أن أنسى التوقيع هذه المرة ، أمسية سعيدة --Ciphers (نقاشمساهمات) 15:20، 12 سبتمبر 2008 (UTC)
  • شكرا يا سيدي الكريم على الشطب. كما  تم إيتانيوم (معالج)، أيضاً المسألة كانت خرق. صعبت الوظائف ، تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 17:31، 12 سبتمبر 2008 (UTC)

تم ، أشكرك على متابعتك للمقالات. --قدساوي 09:13، 15 سبتمبر 2008 (UTC)

أرشفة[عدل]

أنا استشرت مينو25 وأخبرني بأن أعتمد علي نفسي. إن شاء الله تعرض المسألة في صفحة إخطار الإداريين.--محمد أحمد عبد الفتاح 11:55، 15 سبتمبر 2008 (UTC)

الصواهل[عدل]

يمكن دمجها في مقالة عتيبة إذا توفرت مصادر على ذلك الكلام، لكن لا أظنها تصلح كصفحة مستقلة. -- Slacker 20:49، 15 سبتمبر 2008 (UTC)

سؤال دمج[عدل]

هل تنصح بدمج مقالتي كهرل و محلول كهربي، ما رأيك دام فضلك --Aboalbiss 06:41، 16 سبتمبر 2008 (UTC)

الخرق[عدل]

نبدأ من السهل، لو تم حذف مقالة وأعيد نشرها يمكنك شطبها (هنالك بند يتيح ذلك في سياسة الحذف السريع. أما بالنسبة للتعامل مع الطلب، على صاحب حقوق الطبع مراسلة permissions-at-wikimedia.org والتصريح بنشرها في ويكيبيديا برخصة جنو للوثائق الحرة لا يكفي أن يوافق على النشر بل عليه أن يوافق على النشر بهذه الرخصة (مع كل ما يعني ذلك من إمكانية التعديل الخ...).

نصيحة قبل مراسلة المساهم وشرح هذا الأمر تأكد أن المقالة لا تخالف سياسات أخرى (بالأساس الملحوظية ووجهة النظر المحايدة) فلا معنى للحصول على موافقة بنشرها هنا إذا كانت غير ملائمة من النواحي الأخرى.

تحياتي --Histolo2 14:24، 17 سبتمبر 2008 (UTC)

 تم اتجاه سماوي. انظر هذه من فضلك مركب أيوني --Ciphers (نقاشمساهمات) 14:37، 17 سبتمبر 2008 (UTC)

وهذه أيضاً مرشح-كيمياء --Ciphers (نقاشمساهمات) 14:51، 17 سبتمبر 2008 (UTC)

ابن آوى أسود الظهر[عدل]

تمّ ، بإمكانك النظر إلى المقالة، و إن كان لديك أي تعليق لا تردد في طرحه. تحياتي Bassem19788046 13:19، 19 سبتمبر 2008 (UTC)

عزيزي Sami Lab/ديوان 1، أرجو أن تطلع على مقال عمّان وأن تبدي النصح أو أن تدلي بصوتك. مع الشكر مقدما. تحياتي-- بروديوسر (حوار مساهمات) 13:39، 26 سبتمبر 2008 (UTC)

عيد سعيد[عدل]

  • بمناسبة عيد الفطر المبارك أتقدم إليك بأحر التهاني وأطيب الأمنيات، راجيا من الله عز وجل أن يعيده عليك بالخير والعافية والسعادة. أخوك رياض.--Riadismet اكتب لي رسالة 23:33، 29 سبتمبر 2008 (UTC)


  • عيد سعيد: أتمنى لك ولأسرتك عيدا سعيداً بمناسبة عيد الفطر . Ghaly 16:42، 30 سبتمبر 2008 (UTC)
عيد سعيد مني أنا أيضا. --Meno25 (نقاشمساهمات) 16:50، 1 أكتوبر 2008 (UTC)
أرجوا من الله أن تكونوا من عتقاء شهر رمضان الكريم، وكل عام وانتم بخير.--Aboalbiss 17:27، 1 أكتوبر 2008 (UTC)

مقالات تحتاج مراجعة[عدل]

مرحباً صديقي. كل عام وأنت بألف خير. السيد المحرر Med-bel (ن) ينشأ مقالات في الكيمياء، لكنها تحتاج مراجعة من خبير وتوجيه القليل من النصح. أرجو النظر في مساهماته أطيب تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 17:03، 30 سبتمبر 2008 (UTC)

  • الآن لاحظت نقاشك له. أرجو المعذرة، وأطيب تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 17:05، 30 سبتمبر 2008 (UTC)

مرحبا؛ قم بتعديل ميدياويكي:Delete and move reason كما تريد. --Meno25 (نقاشمساهمات) 18:30، 1 أكتوبر 2008 (UTC)

وأنت بصحة وسلامة، وكل عام والجميع بخير. Muhends 21:33، 1 أكتوبر 2008 (UTC)

عيد مبارك[عدل]

عيد مبارك لك ولكافة العائلة. كل عام وأنتم بخير. --الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 15:53، 2 أكتوبر 2008 (UTC)

  • مرحبا وشكرا لك أخي سامي، بدوري أحييك وأشكر لك جهودك الرائعة في الموسوعة العربية. تحياتي لك.--Riadismet اكتب لي رسالة 23:27، 3 أكتوبر 2008 (UTC)

شكراً جزيلاً على المعلومة القيمة[عدل]

لكن للأسف أنا لا أعرف الإسبانية, عند مرور أحد الإخوان الذي يعرف قواعد نطقها بإذن الله سوف يعدلها وشكراً, كل عام و أنتم بخير, أخوك احمد2099 21:58، 4 أكتوبر 2008 (UTC)

مشكلة ترجمة[عدل]

هل عندك أي فكرة عن ترجمة w:Simplified molecular input line entry specification، أو w:SMILES. وأتمنى أن تكون بخير فلقد افتقدت مساهماتك الكيميائية، أم أن مشاغل الإداري ثقيلة على الكاهل، تحياتي --Aboalbiss 19:44، 5 أكتوبر 2008 (UTC)

هذا رد من Ciphers على الاستشارة بشأن SMILES: عندما قرأت العنوان للوهلة الأولى اعتقدت أنك قد سألت الشخص الخطأ وذلك لظني أن الأمر كيميائي فكان حاسوبياً. line entery هنا تعني "إدخال محرفي" حيث أصلها "سطر" وليس خط في هذا الاستخدام. وعليه فاقتراحي هو "مواصفات الإدخال المحرفي المبسط للجزيئات". إن لم تعجبك كلمة محرفي بإمكانك استبدالها بكلمة "نصي". أطيب تحياتي. --Ciphers (نقاش ⇌ مساهمات) 12:44، 6 أكتوبر 2008 (UTC)
فما رأيك الآن بعنوان (مواصفات الإدخال النصي المبسط للجزيئات) --Aboalbiss 22:41، 7 أكتوبر 2008 (UTC)

حذف مقال قرى التعامرة[عدل]

الأخ العزيز لقد قمت بحذف مقال " التعامرة " بحجة كونه مقال عن العائلات والأنساب , ولكن الويكيبيديا مليئة بالمقالات التي تتحدث عن العائلات والقبائل والأنساب , أرجو إعادة المقال الى صفحات الويكيبيديا فهو مقال تعريفي بقبيلة التعامرة لم يتعرض لأحد بالإساءة ولم يكن شخصيا وقد كتب بطريقة تتوافق مع صيغ ويكيبيديا وإن لم يكتمل بعد

--Ibn salem 12:19، 7 أكتوبر 2008 (UTC)

مراجعة مقالات[عدل]

 تم، حاولت تحسين إحداهما (لا أقول أنها صارت أحسن، لكنها كانت أسوأ)، ورشحت الأخرى للحذف. --abanima 13:39، 7 أكتوبر 2008 (UTC)

مرحباً ، بخصوص مقالة باقر علي خريبط  تم تنسيق المقالة و إضافة بعض المصادر ولك الحرية في النظر فيها و تقييمها هل تحقق الملحوظية المطلوبة و إلا رشحها للحذف ، في اعتقادي كونه شارك في تأسيس جمعية الصحفيين الكويتيين و كونه رئيس تحرير صحيفة من أوائل الصحف الكويتية -و إن لم تكن مشهورة- يكفي للملحوظية ، أشكر لك حرصك . --تحياتي wqn177070 13:54، 7 أكتوبر 2008 (UTC)

  • تحية أخ سامي المواضيع التي ذكرتها كانت قد رشحت في وقت سابق للحذف على ما أظن، وهي بشكل عام غير موسوعية لا تتناول موضوع بعينه وتتحدث عن عقيدة فئة مسيحية صغيرة مع محاولة التعميم على باقي الكنائس. لا أعتقد بوجود مقابل لها في الويكيبيديات الأخرى --آرام 11:51، 8 أكتوبر 2008 (UTC)
  • لا أستطيع أن أصنف نقاشاتك بأقل من أنها إبداع ويكيبيدي --Ciphers (نقاشمساهمات) 09:45، 9 أكتوبر 2008 (UTC)
  • الله يبارك فيك وشكرا لك، وكل عام وأنت بخير. كلك زوق :-) --Bassemنقاش 09:35، 10 أكتوبر 2008 (UTC)

ما رأيك؟[عدل]

أرجو أن تبدي رأيك في ما قاله باسم في صفحة نقاشي بخصوص تحذيرات وقائية من المواد الخطرة .--Aboalbiss 10:34، 10 أكتوبر 2008 (UTC)

رد: استطباب[عدل]

 تم. أعدت كتابتها، لكنها بطبيعتها مرشحة للنقل إلى ويكاموس، حيث أني لا أرى كيف يمكن توسيعها من حيث المبدأ. --abanima 11:27، 10 أكتوبر 2008 (UTC)

أشعر أني أشبه بألعوبة بين كلماتك الرقيقة. --Ciphers (نقاشمساهمات) 13:33، 10 أكتوبر 2008 (UTC)

اعمر الزاهي[عدل]

  • مرحبا سامي، شكرا لك على الرسالة. لقد كتبت تعليقا في صفحة النقاش التابعة للمقالة هنا لم أسمع به من قبل فضلا على أنني لم أجد عليه في غوغل سوى في المنتديات، الفنان المشهور كما تعلم تجد الكثير من المواقع الرسمية والمعروفة تكتب عنه.--Riadismet اكتب لي رسالة 16:23، 10 أكتوبر 2008 (UTC)
  • بل الشكر لك على نشاطك وحرصك على الموسوعة العربية. شكرا لك.--Riadismet اكتب لي رسالة 16:36، 10 أكتوبر 2008 (UTC)
  • مرحبا أخي سامي، أود أن أسألك عن الاسترجاع، عندي عندما أود استرجاع أي مقالة تعرضت للتخريب لا أقدر، ربما مرة في 6 أشهر تصلح عندي هذه العملية. هل لديك فكرة عن السبب؟ علما أنني أعدت تثبيت الويندوز كذا مرة في السابق أي من المفروض أن كل شيء تمام، هل يا ترى من المتصفح الذي عندي؟ علما أنه انترنت إكسبلورر 6 أي يأتي مع الويندوز .--Riadismet اكتب لي رسالة 18:50، 10 أكتوبر 2008 (UTC)

رد:الإجهاض في الأفراس[عدل]

في هذا الموضوع ينبغي استشارة المختصين في الطب البيطري. لم أستطع أن أجد مقالات مقابلة في لغات أخرى. الملاحظة الأولى خطأ همزة في العنوان (الأجهاض بدل الإجهاض)، كما أنني لا أعرف كيف يمكن تغيير العنوان للتخلص من المعرفة بشرط أن يبقى عربياً ومفهوماً؛ الملاحظة الثانية هي غياب المصادر غياباً تاماً مما يجعلها تشبه بحثاً أصيلاً. ولا أستطيع الحكم على كماليتها بدقة، ولكن يبدو أنها بذرة طب بيطري. وأخيراً، كاتب المقالة صرح بأنه يرغب بوضعها في الموسوعة لكنه لم يقل صراحةً أن المادة موضوعة تحت رخصة حرة، مما قد يعرضها للحذف لاحقاً. لم أقم بأي تعديلات. --abanima 13:01، 12 أكتوبر 2008 (UTC)

شكرًا --Aboalbiss 13:05، 12 أكتوبر 2008 (UTC)

افتراس[عدل]

سأقوم بتطوير هذه المقالة بكل سرور، لكن قد يطول الأمر قليلا لانشغالي بالدراسة، قد أكتب قليلا ثم يمر حوالي الأسبوع مثلا لأعود و أكمل. على كل حال لا داعي لحذفها، سأفعل ما يلزم في أوقات فراغي. تحياتي. Bassem19 788046 19:20، 12 أكتوبر 2008 (UTC)


بارك الله فيك أخي الكريم سامي

أنا أحب أن تكون لغتنا غنية بالمعارف ، و سأكتب مواضيع جديدة كلما أتيحت لي الفرصة

و شكرا جزيلا لك

Med-bel 23:07، 12 أكتوبر 2008 (UTC)

الدمج[عدل]

عزيزي سامي، طالما ليس هناك نقاش حول مبدأ الدمج فادمج المقالين، أنا شخصيا أفضل تحت عنوان سحاب (مدينة) كونه الأسلوب العام لكتابة أسماء المدن. إذا كنت مشغولا فلا تتردد بإخباري فأقوم بالدمج. تحياتي يا صديقي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 18:56، 13 أكتوبر 2008 (UTC)

معاذ الله أنت لم تخطئ أخي سامي، بل فعلت الصواب 100%، وكنت أشجعك للمضي بما اقترحته من دمج لأنه قرار صحيح، حتى لو كان المقال من عملي، أنت إنسان جاد في عملك ونحترمك جميعا ونحترم ما قمت به وما تقوم به، كما نفتخر بك دائما (والله على ما أقول شهيد)، وعلى الأساس نفسه، أنا أيضا كغيري معرض للخطأ فلا تتردد في تصحيح خطأي. . تحياتي يا صديقي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 19:11، 13 أكتوبر 2008 (UTC)

لا شكر على واجب يا صديقي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 20:50، 13 أكتوبر 2008 (UTC)

دعوة للمساهمة[عدل]

أحب أن أصل بمقالة الخيمياء والكيمياء في الإسلام إلى مقالة مختارة، أي مساهمة من طرفك ستكون محط تقدير، وشكر كبيرين. --Aboalbiss ( نقاش) 16:34، 14 أكتوبر 2008 (UTC)

وهو كذلك، أحب أن أحقق في هذه المواضيع، ولكن الانشغال الدائم يمنعني، جزاك الله خيرًا، ويمكنك الاطلاع على هذا الموقع. --Aboalbiss ( نقاش) 09:03، 15 أكتوبر 2008 (UTC)
وللمعلوم فقط، نسيت أن أشير إلى كتاب (Sciences_et_technique_en_islam) الموجود على موقع جيغابيديا، ولكنه بالفرنسية، ونسخته الانكليزية عير موجودة بين يدي. --Aboalbiss ( نقاش) 09:14، 15 أكتوبر 2008 (UTC)

Ich glaube nicht dass das Bar eine SI Einheit ist, sondern Newton /m^2 :-)مبتدئ 00:07، 15 أكتوبر 2008 (UTC)

عزيــزي[عدل]

عزيزي ( Sami Lab ) كنت أرغب أن أصل لدرجة إداري ؛ هل ممكن لك أن تساعدني في ذلك سواء كان بإعلامي كيفية وصولي لهذه الدرجة أو ما يمكنك فعله لي ... و رجاء حـار أرجو منك الرد .

--شرف الدين () 02:21، 15 أكتوبر 2008 (UTC)

نعم قد فعل ... ولكن[عدل]

السلام عليكم ... أخي (Sami Lab) ؛ نعم (Ciphers) قد أجابني بشكل واف ؛ ولكن ليس معنى هذا أني لست محتاج لك في بعض الأمور ؛ فأني أود منك أن تمدني بتوجيهك ونقدك المستمر لما أنشأه من مقالات , وما هو غير ذلك ؛ لأن النقد يجعلني أتفادى الأخطاء , أما التشجيع فيرفع في المعنويات .

--شرف الدين () 16:06، 15 أكتوبر 2008 (UTC)

ماذا تترجم[عدل]

ماذا يمكنك أن تترجم Still؟ --Aboalbiss ( نقاش) 17:59، 18 أكتوبر 2008 (UTC)

لقد لاحظت أنها ترجمت في مقالة اختراعات المسلمين فقرة الكيمياء على أنها مقطر. شكرًا لك، إذا سمح لك الوقت، فأرجوا أن تمر وتدقق الترجمة وخصوصًا المصطلحات. --Aboalbiss ( نقاش) 21:43، 20 أكتوبر 2008 (UTC)
  • مرحبا وهلا خيو سامي، كيف حالك وكيف أمورك؟ حبيت بس أسلم عليك . أجمل التحيات من الجزائر.--Riadismet اكتب لي رسالة 21:56، 20 أكتوبر 2008 (UTC)

الشكر الجزيل لك[عدل]

أخي وصديقي، الشكر الجزيل لك. بالنسبة لكل عملك أولا وثانيا لمقال الآخر. كما أود أن أعتذر عن قلة مشاركتي خلال هذا الأسبوع، ولكن لي ظروف خاصة وشخصية، أتمنى فهم إخواني جميعا، والمعذرة عن أي قصور. الف تحية لك أخي سامي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 22:25، 23 أكتوبر 2008 (UTC)

أهلين أبو السيم، انشغال بالدراسة مو أكتر --MD Syria نقاشي؟ 19:19، 24 أكتوبر 2008 (UTC)

تسلم، وأنت كمان --MD Syria نقاشي؟ 19:22، 24 أكتوبر 2008 (UTC)

الخيمياء والكيماء في العهد الإسلامي[عدل]

كأنك في قلبي، فلقد راودتني هذه الأفكار كثيرًا بخصوص الأسماء، ولكني حسبت أنه موضوع قد نوقش سابقًا و قُرِّرت هذه الطريقة في التسمية. لقد استغربت عندما قرأت مناقشة مقالة المغنزيوم، وبما أني أمقت الجدل، لم أغير تسمية العديد من المقالات. المهم، تسمية مقالة الخيمياء والكيمياء في العهد الإسلامي تبدو رائعة، يمكننا اعتمادها. ومعك في تصحيح اسم المقالات. --Aboalbiss ( نقاش) 21:10، 24 أكتوبر 2008 (UTC)

توضيح[عدل]

مرحبا، لم أفهم قصدك أرجو التوضيح. شكرا. محمد نبيل برّيري 18:25، 25 أكتوبر 2008 (UTC)

شكراً ![عدل]

شكرا على التشجيع :)، الفكرة جيدة أنتظر مشاركة كبيرة من المستخدمين ، تحياتي --Elmoro 19:10، 25 أكتوبر 2008 (UTC)

توضيح[عدل]

الأخ الكريم Sami Lab، شكرا لك على الملاحظات. أما بالنسبة لقالب الحذف أعلمك أني لم أدرج أنا ذلك القالب بل المستخدم مستخدم:محمد الدرسي. وأضافه أسفل الصفحة وليس في الأعلى كما هو منصوص. ولم يكمل هذا المستخدم إدراج الصفحة في نقاش الحذف فقمت أنا عوضا عنه وقمت بالتصويت. المسألة ليست مسألة تروي، فأنا قمت بوضع قالب الشطب لعشرات الصفحات التي لا تطابق شروط التحرير. وقد استغربت عندما وضع ذلك المستخدم قالب الحذف عوضا عن قالب الشطب. لأن تلك المقالة لا تستحق الحذف والتصويت لها بل يلزمها الشطب السريع. أطيب التحيات. ليلة سعيدة. وشكرا. محمد نبيل برّيري 19:13، 25 أكتوبر 2008 (UTC)

وجدت أن المقالة تخرق حقوق النشر. من تجربتي جزء لا يستهان منه من النصوص التي عليها إشكاليات (من تحيز، انعدام مصادر الخ...) منقول عن مواقع ذات ترخيص غير متوافق مع GFDL لذا قبل الدخول في متاهات النقاش والتعديل فإن غوغلة بسيطة تسهل الحل. هنالك مجال للنقاش حول وجهة النظر المحايدة والملحوظية الخ... لكن لا نقاش حول خرق النص لحقوق الطبع فذلك أمر بيّن (أعني هنا النقل الحرفي الواضح)....

تحياتي --Histolo2 15:57، 27 أكتوبر 2008 (UTC)

لا أظن، لقد راجعت القسم الرئيسي لهذا الموقع وفيه مقالات متفرقة ولا تبدو كأنها مرتبة ككتاب، كما أن المصدر غير مذكور واللغة عصرية نوعا ما... لكنك قد تكون محقا لذا سأتحرى الأمر بشكل أوفى كما أنني كنت قد أعلمت من نشر الموضوع. --Histolo2 19:56، 27 أكتوبر 2008 (UTC)

رد: موضوعية المقالة[عدل]

 تم اقتراح الدمج، مع أن المعلومات بحاجة إلى تدقيق وتوثيق. --abanima 17:04، 27 أكتوبر 2008 (UTC)

مساء الخير Sami_Lab/%D8%AF%D9%8A%D9%88%D8%A7%D9%86_1...يرجى منك الاطلاع على هذا المقال حيث تظهر وصلة انتر ويكي انجليزية تصل إلى قالب معلومات جدول مهرجان سينمائي رغم عدم تمكني من العثور على هذه الوصلة سواء في قالب المعلومات العربي أو المقالة...ليتك تحلها ان أمكن ..عذرا للازعاج.--Elmondo21st 19:03، 31 أكتوبر 2008 (UTC)

شكرا جزيلا لك...تحياتي.--Elmondo21st 21:21، 31 أكتوبر 2008 (UTC)

  • مرحبا سامي، أرجو منك أن تلقي نظرة على هذه المقالة، هل تعرف هذه الشخصية؟ بحثت بشكل سريع في غوغل غير أنني لم أجد معلومات عنه، صحيح أن بحثي لم يكن معمقا ذلك أني ارتأيت أن أسألك كونك من سوريا الشقيقة، ذلك أنني سألت باسم لكن طلب مني أن أسأل كاول، وكاوس غير موجود اليوم هنا. تحياتي لك .--Riadismet اكتب لي رسالة 22:33، 2 نوفمبر 2008 (UTC)

شكرا لردك، في الحقيقة مادام الرجل كان وزيرا في سوريا الشقيقة فمن وجهة نظري أن مقالة الرجل تستحق البقاء، أما عدم وجود معلومات عنه بكثرة فهذا راجع إلى عدم الكتابة عنه في المواقع العربية، كما تعلم المواقع العربية مقصرة في حق الكثيرين من السياسين والمسؤولين ولم تعطهم للأسف حتى حقهم في الكتابة عنهم.--Riadismet اكتب لي رسالة 22:53، 2 نوفمبر 2008 (UTC)

  • فكرة جيدة، خصوصا وأن مقالة الانترنت في الجزائر صغيرة وبالتالي دمجها يكون مفيد أكثر. شكرا لك.--Riadismet اكتب لي رسالة 23:59، 2 نوفمبر 2008 (UTC)
  • لابأس صديقي، يُخيل لي وأنا أرى هكذا أسماء كأنها استخفاف بالويكيبيديا، طبعا كل شخص له حرية اختيار اسمه لكن ضمن المعقول، مستخدم إلى الطريق؟؟ عاشق مسكين؟؟ كأن الأسامي انتهت يا سامي ، على العموم إذا رأيت أن المنع خاطئ والاسم بالفعل مقبول فتستطيع طبعا رفع المنع. أطيب التحيات.--Riadismet اكتب لي رسالة 00:28، 3 نوفمبر 2008 (UTC)
  • مرحبا أخي سامي، المستخدم Falconzane يقوم بتخريب عمدي في مقالة صدام حسين والآن تحول إلى مقالة رغد صدام حسين ورغم أنني حذرته ولم ينته فمنعته إلا أنه دخل بحسابه الجديد الذي سجله اليوم فقط ليستأنف تخريبه للصفحات المذكورة آنفا، أرجو منك أن تتصرف معه. تقبل مني كل الاحترام والتقدير.--Riadismet اكتب لي رسالة 18:14، 4 نوفمبر 2008 (UTC)
  • لقد منعت حسابه الجديد لمدة يوم، ذلك أنه حساب تخريب فقط، يقوم بتخريب مقالة صدام حسين وكل عائلته، من دون عمل شيء مفيد للموسوعة. تحياتي وشكرا لك.--Riadismet اكتب لي رسالة 18:48، 4 نوفمبر 2008 (UTC)

أهلا سامي، المقالة موجودة مسبقا بعنوان تمايز خلوي، قمت بعمل اللازم. تحياتي --MD Syria نقاشي؟ 09:11، 8 نوفمبر 2008 (UTC)

تم تغيير الأسم وشكرا يا أخى على تنبيهك --محمد عودة(ناقش !) 16:09، 10 نوفمبر 2008 (UTC)

قالب بذرة أعلام[عدل]

عزيزي سامي: بالنسبة لقالب بذرة أعلام، فمثلما نقول باللبناني :"بتؤمر"... ساقوم بتغيير القوالب في جميع المقالات التي أنشأتها وعدلتها. شكرا للتنويه. والسلام Aboluay 20:16، 11 نوفمبر 2008 (UTC)

حاضر يا بيه (عم بتعلم مصري، او بيئولو حاضر يا باشا؟)، بس ماتكترهم... بدي نام ... Aboluay 20:42، 11 نوفمبر 2008 (UTC)

  • إلى كيميائي ويكيبيديا العربية، سامي، مرحبا بك، أرجو منك أن تقبل مني وسام الويكيبيدي المتميز. مع الشكر لك والامتنان على ماتقدمه من مجهودات لصالح ويكيبيديا وقرائها.--Riadismet اكتب لي رسالة 22:01، 11 نوفمبر 2008 (UTC)

مرحباً. أرجو الاطلاع على هذه والمشاركة والتحسين أوإبداء الرأي في صفحة النقاش. تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 13:31، 12 نوفمبر 2008 (UTC)

  • أشكرك أخي سامي، ترحيبك الجميل كعملك الدؤوب، رائع دائما. عودتي ومشاركتي ستكون بتزايد خلال هذا الأسبوع بإذن الله. تحياتي واحترامي الدائمين.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 15:54، 12 نوفمبر 2008 (UTC)

لاحظت أنك وضعت سببا للشطب لمقالة راب ,RAP, HIP-HOP 'غير موسوعية'، وأنا وضعت 'لاموسوعية'، لماذا أعدت نفس السبب علما وأن السببين لهما نفس المعنى. محمد نبيل برّيري *ناقش 15:07، 14 نوفمبر 2008 (UTC)

عموما شكرا. محمد نبيل برّيري *ناقش 15:23، 14 نوفمبر 2008 (UTC)

مسا الخيرات. هل هذا الكلام صحيح أم أني أخطأت فهم المصدر؟ --Ciphers (نقاشمساهمات) 16:08، 14 نوفمبر 2008 (UTC)

بيتر ايزنمان[عدل]

شكرا لك :) اتمنى ان نتعاون في مواضيع مستقبلية اخرى ان شاء الله ، تحياتي Freedom's Falcon 19:06، 14 نوفمبر 2008 (UTC)

القواميس تعطينا ترجمة (parabolic) على أنها قطعي مكافئ، ولكن يمكننا أن نترجمها (مرايا مكافئية القطع). إذا لم يكن لهذه الترجمة وقع حسن عندكم، فأعتقد أن ترجمة هيثم "مرايا القطع المكافئ" ستكون الأنسب. --Aboalbiss ( نقاش) 19:15، 14 نوفمبر 2008 (UTC)

ويكيبيديا الألمانية[عدل]

مرحبا، قمت البارحة بإضافة بعض المعلومات عن ويكيبيديا الألمانية، وبينها يُزعم (الفقرة الأخيرة من المقالة حالياً) أن النظام القضائي في ألمانيا يعتبرها مصدراً موثوقاً، وهذا الادعاء مدعوم بمصدر باللغة الألمانية. هل تستطيع إلقاء نظرة على ذلك المصدر والتأكد من أنه موثوق وأنه يؤكد هذا الكلام؟ شكراً وآسف على الإزعاج. --abanima 17:49، 15 نوفمبر 2008 (UTC)

  • أنا لا أعرف الألمانية مطلقاً للأسف (ربما بضعة عشرات كلمات ليس أكثر). إذن، سأضع العلامة المناسبة على المصدر ريثما يتحقق منه أحد. شكراً على رأيك. --abanima 16:43، 16 نوفمبر 2008 (UTC)

INTERMOLECULAR FORCES[عدل]

ألا ينبغي أن يكون اسم هذه المقالة ===> قوة بين جزيئية. ما رأيك؟ --Aboalbiss ( نقاش) 19:43، 15 نوفمبر 2008 (UTC)


شكرا على الثقة ولفت الانتباه إلى المقال حول البشير صفر، لقد أدخلت عددا من التعديلات راجيا أن أجد الوقت الكافي للمزيد.-- م ض (اكتب لي رسالة) 20:02، 15 نوفمبر 2008 (UTC)

هل لك أن تقرأ مقالة: الخيمياء والكيمياء في العهد الإسلامي، وأن تصحح ما تراه من الأخطاء، أو الكلمات غير المفهومة. وخذ وقتك، فلا أحد مستعجل. وشكرًا مقدمًا. --Aboalbiss ( نقاش) 23:30، 15 نوفمبر 2008 (UTC)

كلمة desorption تترجمها القواميس المختلفة على أنها (التفاظ، لفظ، مجّ، انتزاز، نضح). فهل مر معك أي منها؟ --Aboalbiss ( نقاش) 18:34، 16 نوفمبر 2008 (UTC)

بالنسبة لمقالة معامل لويس، لم يمر علي سابقًا، ولكني تحققت منه في الإنترنيت، والكلام مترجم حرفيًا من المقالة الفرنسية، ولم أجد معلومات إضافية عن الموضوع. --Aboalbiss ( نقاش) 20:53، 16 نوفمبر 2008 (UTC)

افتراس[عدل]

تحياتي، أرجو المعذرة بسبب تأخري في الإنتهاء من هذه المقالة لكنني أزلت إشتراك الكابل و أنا بانتظار تركيب تقنية DSl سأعود إلى المقالة عندما يصبح بمقدوري ذلك. Bassem19788046 21:33، 16 نوفمبر 2008 (UTC)

بالنسبة للمقالات فأنا بخدمة الشباب الطيبة، أما بالنسبة لعامل لويس، فقد وجدته في عدة وصلات في اللغة الفرنسية، هنا، و هنا، وهنا، هنا. طبعًا المقالة تعتبر لوحدها يتيمة، لأنها تتكلم عن شيء لا يوجد حوله الكثير من الأمور التي توضحه، فلنقل أنها عالية التخصص، ولن يقرأها أحد. --Aboalbiss ( نقاش) 21:42، 17 نوفمبر 2008 (UTC)

إداري نشيط[عدل]

مرحبا أود أن أحييك على نشاطك. شكرا محمد نبيل برّيري *ناقش 23:11، 17 نوفمبر 2008 (UTC)

شكراً[عدل]

شكراً لك اخي سامي .. ولكن كيف اضع في الرد هذا مثلاّ (نقاش) بجانب اسم المستخدم الخاص بي .. ليسهل الوصول إلي صفحة نقاشي

وشكراً

Slmcom 23:13، 17 نوفمبر 2008 (UTC)

نجحت[عدل]

الحمدلله .. من الاعماق شكراً لك اخي سامي .. وشكراً لسعة صدرك ..

ّّslmcom / ناقش 22:32، 18 نوفمبر 2008 (UTC)

مرحباً يا شيخ ويكي في الكيمياء. ماذا نقول عن Auxetics؟ --Ciphers (نقاشمساهمات) 14:48، 20 نوفمبر 2008 (UTC)
لاحقاً للسؤال السابق قمت بإعداد أوكسيتك. فضولي الكيميائي قوي جداً. أرجو التدقيق العلمي عندما يكون عندك وقت. تحياتي الحارة --Ciphers (نقاشمساهمات) 15:29، 20 نوفمبر 2008 (UTC)

تعديل الصفحة الرئيسة[عدل]

مرحبا، إذا كنا نحن ضمن مجموعة المستخدمون الموثوقون، فلماذا لا نستطيع تعديل الصفحة الرئيسية؟ مع الشكر. محمد نبيل برّيري

 *ناقش 11:27، 22 نوفمبر 2008 (UTC)
  • ذلك الإيبي يفرض رأيه فرضا، كان من الممكن أن يضع رأيه في صفحة النقاش، وحتى إذا كان لا يعرف كيف يفعل ذلك على الأقل يضعه أعلى الصفحة . فالمسألة ليست حسن النية أو ماشابه... وشكرا محمد نبيل برّيري *ناقش 13:24، 23 نوفمبر 2008 (UTC)

قمت بأضافة مصدر الأن، وأن شاء الله سأقوم بتنمية المقال لاحقا --محمد عودة(ناقش !) 13:27، 23 نوفمبر 2008 (UTC)

لقد خرقت فانون 3 استرجاعات، امنعني من التحرير الآن. كل شخص قام بعمل يجب أن يتحمل مسؤوليته كاملة محمد نبيل برّيري *ناقش 13:34، 23 نوفمبر 2008 (UTC)

أود أن أحييك على اللطف والسلوك المهذب لاغير، أطيب التحيات. محمد نبيل برّيري *ناقش 13:44، 23 نوفمبر 2008 (UTC)

شكرا جزيلا[عدل]

أهلا أخي سامي لاب أشكرك على استرجاع هذه المقالة الهلال الأحمر الجزائري بعد التخريب...؟ ترجمان05 19:09، 23 نوفمبر 2008 (ت ع م).


توضيح الأكوبريشر[عدل]

اهلا أخ سامي بالنسبة لمقالي الاكوبريشر ارجو التوضيح بانني لم اقم بنقل المقال من اي موقع على الانترنت ولكنني قرات الموضوع في كتاب الكتروني من عن عوالم الطاقة تجميع عزت بحبوح من اصدار الافندي وصباهي لذلك ارجو التوضيح واذا سمحت اريد ان اسالك من اين يمكن للمرء ان يستمد معلوماته في كتابة مقاله ان كانت الكتب ايضا ليست مرخصة في ويكيبيديا؟ وهل يحق لي ان اترجم مقالات من الانكليزية الى العربيه واقوم بنشرها هنا ام لا ؟؟ ارجو الرد ولك جزيل الشكر. Ravan 05:56، 24 نوفمبر 2008 (UTC)

رد: تحية مسائية[عدل]

شكرا لك سامي. وجودك أنت أكثر تميزا. ‏--MassimoAr‏ 22:42، 24 نوفمبر 2008 (UTC)

  • تم ارسال رسالة للبريد وأرجو الاطلاع عليها. محمد نبيل
مساء الياسمين، فعلاً شيء عجيب. أحياناً يتأخر الأمر بسبب تأخر تحديث معلومات القالب، على كل سأتقصى عن الموضوع. ما استعجبت منه أكثر هو هذه نقاش مغلق لنقاش لم يغلق ، هذه بوادر شيء اسمه جنون الويكي. --Ciphers (نقاشمساهمات) 17:13، 29 نوفمبر 2008 (UTC)
لم أجد أي سبب منطقي يشرح المشكلة. ليس لنا إلا أسامة وتحديداً فقد قام مؤخراً بعدة تعديلات في قالب:حذف/سبب الاقتراح لم أفهمها قد تكون السبب. خلال بضعة أيام إن لم تحل المشكلة سأجدد النظام كاملاً. أمسية سعيدة --Ciphers (نقاشمساهمات) 19:48، 29 نوفمبر 2008 (UTC)
  •  تم شكراً لإهتمامك :)--AhmadSherif 19:07، 29 نوفمبر 2008 (UTC)

شكر[عدل]

شكرا اخي على الترحيب , وانا مستعد للمساعدة و التصحيح في المواضيع العلمية بشكل عام , الفيزياء وكيمياء بشكل خاص , وان شاء الله سأكتب مواضيع جديدة , لكن اولا انا مهتم بتصحيح بعض المعلومات و الاضافات العملية والتجميلية والتحسين , والارتقاء بما عندنا ومن الله التوفيق . مصطفى خالد 14:20، 30 نوفمبر 2008 (UTC)

انت زعلت عشان قلتلك انك عملت تخريب؟[عدل]

انت زعلت عشان اللسي قلتهولك في ملخص تعديل مقالة ياسر عرفات؟: [1] لو زعلت فمش ذنبي فهو فعلا تخريب لو مش مصدق اسال حد تاني باي --زلطة 15:48، 30 نوفمبر 2008 (UTC)

رد: تحية مسائية[عدل]

  •  شكرًا أخي الكريم, إطراء لا أستحقه..

Al Azif 22:43، 1 ديسمبر 2008 (UTC)


هذا ما استطعت الوصول إليه مع المقالة، أنا أتوق حقا لتنسيق آلاف المقالات التي تحتاج إلى تنسيق. تحياتي لك وشكرا على ثقتك --Alexknight12 (نقاشمساهمات) 02:23، 2 ديسمبر 2008 (UTC)

عايز جديد؟ خد جديد[عدل]

منع دائم على اساس ايه بالظبط انت فاكر الادارة دي لعبة؟ انا اساسا اللي مش قاعدلكو فيها بمزاجي وسايبهالكو تعملوا فيها اللي انتو عايزينه وتعملوا الحيادية اللي انتو شايفينها ان شالله تبقى الموسوعة عاملة زي موقع ابو اسلام. --زلطة 22:14، 2 ديسمبر 2008 (UTC)

العفو[عدل]

شكراً على الكلمات الرقيقة ،أخجلتم تواضعنا، أتمنى من الله أن أكون مستحقاً لذلك.

--محمود 81 09:49، 3 ديسمبر 2008 (UTC)

افتراس[عدل]

السلام عليكم :) لقد انتهيت تماما من مقالة افتراس، بإمكانك الإطلاع عليها و إن كان لديك أي تعليق لا تتردد في طرحه، و أفضّل لو تقوم بعرض المقالة على شخص متخصص في علم الأحياء فقط كي يتأكد من صحّة بعض المصطلحات، مثل أسماء بعض النظريات. تحياتي. Bassem19 788046 22:41، 3 ديسمبر 2008 (UTC)

  • أخي سامي مرحبا بك، قمت بمنع المستخدم ملابس مدرسيه لمدة يوم بسبب تخريبه وسلوكه العدواني، غير أنني تفاجأت الآن أن محمد نبيل بريري لا يقد أن يعدل أي شيء، أرسل لي لقطة شاشة على المسنجر، قمت برفع المنع عن ذلك المستخدم لكن محمد نبيل لم يقدر رغما عن ذاك التعديل، أرجو المساعدة، ربما فيه شيء لا أعرفه.--Riadismet اكتب لي رسالة 22:21، 4 ديسمبر 2008 (UTC)
لو سمحت اربط هذه بمكان ما. --Ciphers (نقاشمساهمات) 09:31، 6 ديسمبر 2008 (UTC)

تدقيق مستخدم[عدل]

صديقي، نظرا للتخريب المستمر الذي تتعرض له الموسوعة وكثرة ظاهرة دمى الجورب المخالفة، وأيضا قلة نشاط مدققي المستخدم الحاليين، سأقوم بترشيح عددا من المساهمين الموثوقين لهذه المسؤولية ومن ضمنهم أنت، أريد سماع رأيك بذلك قبل أن أقدم على عملية الترشيح. شكرا لك. --Bassemنقاش 22:22، 7 ديسمبر 2008 (UTC)

مرحبا يا صديقي [عدل]

كل عام وأنت بخير، أضحى مبارك. --Bassemنقاش 22:40، 7 ديسمبر 2008 (UTC)

أضحى سعيد[عدل]

  • مرحبا Sami Lab عيد أضحى سعيد ..وتمنياتي بأيام سعيدة لك ولأحبائك ....كل عام وأنتم بخير. --Elmondo21st 00:40، 8 ديسمبر 2008 (UTC)
  • أسأل مالك الملك الذي يهب ملكه لمن يشاء أن يغمرك بنعيم الإيمان وعافية الأبدان ورضا الرحمن وبركات الإحسان وأن يسكنك أعلي الجنان ويرزقك الله بحج بيته الحرام، وكل عام وأنتم بخير وعيد مبارك --Heshamdiab16 14:44، 8 ديسمبر 2008 (UTC)
  • عيد مبارك أخي سامي.. تقبل الله منا ومنكم --Elmoro 18:53، 8 ديسمبر 2008 (UTC)
  • وأنت بخير ياسامي، ينعاد عليك بالخير والبركة والهناء وشكرا لك.--Riadismet اكتب لي رسالة 19:15، 8 ديسمبر 2008 (UTC)
  • شكراً، وأنت وأهلك بألف خير. --abanima 19:45، 8 ديسمبر 2008 (UTC)
  • أضحى مبارك علينا و عليك إنشاء الله :) Bassem19788046 21:11، 8 ديسمبر 2008 (UTC)
  • شكراً لك. كل عام وأنت طيب. --MK 20:16، 9 ديسمبر 2008 (UTC)

أخي الحبيب , تعليقا على التوقيع[عدل]

شكرا للتنبيه , إنها أبيات شعر أعجبني منطقها , فليس هناك ماذهبت اليه , أما بالنسبة للطول , أصبت , فأن كان ولابد فسوف أغيره

--إذا جالت فرسان الأحاديث في ميادين الكفاح ------ طارت رؤوس المقاييس في مهاب الرياح 22:07، 8 ديسمبر 2008 (UTC)


أعيادنا[عدل]

كل عام وانتم بخير

أنس النور

من فضلك أخبرني عندما أقوم بوضع قالب الشطب، وأريد إخطار المستخدم بالقالب الثاني لا يريد أن يعمل ---- 19:46، 9 ديسمبر 2008 (UTC)

  • يرجى الإجابة ---- 19:51، 9 ديسمبر 2008 (UTC)
  • سأجن فعلا كنت سأخبرك كيف سيظهر لي، حتى فوجئت بأنه يعمل. لم أعد أفهم شيئا. --محمد نبيل برّيري *ناقش 20:03، 9 ديسمبر 2008 (UTC)
وأنت بألف خير عزيزي سامي. على فكرة تم تشفير المقالات المطلوبة. يبدو أني يجب أن أبدأ بخدمة الخدمات المأجورة لفك تشفير المقالات . --Ciphers (نقاشمساهمات) 04:07، 10 ديسمبر 2008 (UTC)

شكرا وكل عام وأنتم بخير[عدل]

أخي وصديقي Sami Lab/ديوان 1، أشكرك على تهنئتي بعيد الأضحى المبارك، وأتمنى لكم كل الخير والسعادة، وأدخل الله الطمأنينة في قلوبكم، ومنحكم حياة هانئة تعيشونها بين أهلكم وأصدقائكم وأحبابكم، وأطال الله في عمركم وكل عام وأنتم بخير.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 12:38، 10 ديسمبر 2008 (UTC)

ترخيص الملفات الصوتية[عدل]

في البداية كل عام وأنت بخير سامي , أتمنى منك أن توضح لي الإختلاف بالضبط في نوعية الترخيص لملفات الصوت التي حملتها في ويكيبيديا العربية ( هنا ) مع نظيرتها الإنجليزية ( هنا ) , لأنني بصراحة لا أرى أية فروق بينهما , وللعلم فقط فإن الملف الذي حملته يحتوي على تسجيل مدته 30 ثانية أو أقل , فلذلك الملف ( قانوني ) حسب المعمول به في جميع دول العالم , وقد كتبت أسباب إدراج الملف تحت بند الإستعمال العادل , وإذا كان هناك أي خطأ فأرجو منك التوضيح لي , لأنني لا أريد أن أعمل شيء غير قانوني للموقع و لا أريد أن أتعب نفسي في عمل هذه الملفات , وبالنسبة للصفحات التي ذكرتها فأنا أعمل الآن على إنشاء مقالات كاملة لكل صفحة ( تقريباً 20 صفحة ) لذلك كل مقالة سيأتي دورها , شاكر لك جهدك في مساهمتك للرقي بوكيبيديا العربية للأفضل --Centrino7 22:45، 10 ديسمبر 2008 (UTC)

وأنت بخير يا أخي، وقد وضعت الأنترويكي في المقالة الأن --محمد عودة(ناقش !) 23:05، 10 ديسمبر 2008 (UTC)

  • مرحبا أخي سامي، أراسلك بخصوص مقالة تقوى التي عرضتها للحذف، لقد قمت بإعادة إنشاء المقالة من جديد على أن أكملها غدا إن شاء الله، أرجو منك إغلاق النقاش. تحياتي لك ياصديقي--Riadismet اكتب لي رسالة 23:14، 10 ديسمبر 2008 (UTC)
يبدو أني سأغتنم فرصة العرض المجاني. استفسار: هل لك أي علاقة بهذه المادة الكيميائية؟ --Ciphers (نقاشمساهمات) 08:05، 11 ديسمبر 2008 (UTC)
  • شكراً، وأرجوا أن أكون عند حسن ظنكم بي.Araneus
  • من المعروف عالمياً أن التسجيل الصوتي للأغاني المقدر بـ 30 ثانية قانوني لأنه لا يمكن أن يكون كبديل للتسجيل الأصلي , وهذا الشيء معمول به بشكل كبير في الولايات المتحدة (بما أن سيرفرات ويكيبيديا موجودة في الولايات المتحدة) , وبالنسبة لذكرك لترخيص الملف في الويكيبيديا الإنجليزية , فأتمنى أن ترخصوا لي الملف في الويكيبيديا العربية أيضاً لأنه لايوجد شيء يدعوا لعدم قانونية رفع الملف , لأنني أود رفع العديد من الملفات في المستقبل ولا أريد أن يذهب تعبي سدى بحذف هذه الملفات بعد ذلك --Centrino7 13:01، 11 ديسمبر 2008 (UTC)

تقرحات فموية[عدل]

  •  تم --abanima 13:27، 11 ديسمبر 2008 (UTC)
  • مرحبا سامي، أراسلك الآن لأنني وعدت أمس أن أكمل ترجمة مقالة تقوى، آسف اليوم مزاجي سيء جدا لذا لن أواصل ترجمتها اليوم، غدا أو بعد غدا إن شاء الله، على حسب الأمور. تحياتي.--Riadismet اكتب لي رسالة 20:23، 11 ديسمبر 2008 (UTC)

سلفية[عدل]

أخي العزيز سامي أرجو أن تكون بخير

أنا لم أضع المقالة , بل كنت ممن رتبها , للأسباب التالية : هي أوضح لمعنى السلفية , فالمقالة غير رمادية كسابقتها , فالأدعاء للأنتماء شيء , ومنهج الأتباع شيء أخر , فقد لاحظت في المقال القديم , هناك خلط كثير وكبير , ويكاد يدخل كل من خالف السلفيه في أرائهم , في منهجهم !!!!

وأصطلاحات السلفية الجهادية , وأصطلاحات السلفية النصية , وغيرها من الصطلاحات التي لاتخدم الفكر الصافي لمنهج المقالة الهادف لتوصيل المراد منها .

بالنسبة للسلفية , فهم معروفين عند الكل , وهم هؤلاء الذين قدمهم صاحب المقالة بشكل واضح الهدف , ومعلوم المنبع

بقي أمر ممكن أضافته , هو مسألة الخلط بين سلفية العقيدة , وسلفية المنهج , فليس كل من كان سلفي العقيدة كان منهجهه سلفي , فقد يكون منهجه العقائدي سلفي , ولكن منهجه الفكري من الأخوان المسلمون , وقد يكون منهجه العقائدي سلفي ولكن منهجه في الفقه غير متبع بل مقلد , وهلم جرا ...... , فلذلك أخي المحب لقد شلهدت الخلط الشديد في إدراج المعلومات في المقالة الأولى ولهذا تشجعت في أبراز المقالة الثانية لأنها أجدى في أظهار منهج السلفيه . ولم أقصد من ذلك أبدا في أهدار عمل الأخوة من قبلي ممن عملوا في تكوين الصفحة الأولى أبدا , ولهم عذري , وأسأل الله أن يوفقنا في أن نكون منصفين , وأن نكون على العدالة دائما

--إذا جالت فرسان الأحاديث في ميادين الكفاح ------ طارت رؤوس المقاييس في مهاب الرياح 20:56، 11 ديسمبر 2008 (UT


أخي سامي شكرا

أنا أيضا معك فيما قلته , وأوكد لك أن القائمين على الأمر في المقالة الأولى لن يدعوا مجالا للتصحيح , المشكل ليس فقط في أضافة أو حذف , ولكن المشكل كما قلت لك سابقا , إن المقالة السابقة هي لاتمت بصلة في كثير من المواضيع المطروحة , أتوقع منك أخي العزيز أن تتفهم مني ذلك , فلاتستطيع أن تفهم مقالا , يكتب عن الحب , وبعد ذلك يدخل في مواضيع الفيزياء الفضائية , فللعدالة , والأنصاف , ولأبراز هوية المقالة والمراد منها , يجب أن توضع في مكانها الحقيقي , لاأظن أنك تذهب الى بقاء المقالة الأولى وهي بعيدة جدا عن توضيح معنى السلفية , وللعلم , لم أرى في مكان أخر شيأ كهذا , عموما , لن يضر منهج السلفية مقالتنا أو المقالة المكتوبة السابقة بشيء , ولكن صدقني , المقالة الأولى بعيدة كل البعد عن التحقيق العلمي , بل فيها من الدمج والخلط , والزيادة والنقصان , ما لايعد ولايحصى , وكأنه يريد أن يريد أن يخرج بفكر سلفي جديد , ولهذا أقول , في الموسوعات , يجب ذكر المنبع , وعدم الألتفات الى تفصيلات قابلة للنقد مستقبلا , فالسلفية معروفين , وشيوخهم معروفين , وللعلم أنا أجلهم , وأن كنت ظاهري المذهب , وليس للأحترام مجالا في كلامي , بل جل كلامي عن مسألة علمية في قضية طرح الموضوع , وشكرا لكم , ولم أنسى هذه المرة فقد غيرت التوقيع

--آدم الظاهري 21:43، 11 ديسمبر 2008 (UTC)

أخي العزيز

لقد أرسل لي أحد الأخوة رسالة والذي حاول عدة مرات تحويل المقالة وليس دمجها الى مقالة السلفية الى تغير الأسم , ولقد رأيت أن تغير الأسم هو الأنصف فالرجاء تغير الأسم الى (سلفية من وجهة نظر أتباعها)

--آدم الظاهري 10:42، 12 ديسمبر 2008 (UTC)


الإدارة[عدل]

السلام عليكم أخي و صديقي العزيز سامي، أشكرك لوضع الثقة في بترشيحي للإدارة، فهذا من حسن نيتك. أحب الويكيبيديا و أتفرغ اليها كثيراً، و عشقي لها يجعلني أن اتصرف لصالح الموسوعة و حب الخير لها، لذلك ، و رغم اني متحمس و متفرغ للموسوعة و لي الوقت الكافي لأتحمل مسؤولية كهذه، افضل التريث و الإنتظار قليلاً للأسباب التالية:

  • عدم معرفتي بإستخدام غالبية ادوات الويكيبيديا.
  • لا اعلم الكثير عن سياسة الويكيبيديا.

أفضل الإنتظار مدة كي اتأقلم وأتعلم الكثير من الموسوعة، و بعدها رشحني إن شئت :) تحياتي لك صديقي الفاضل و السامي --Elmoro 11:01، 12 ديسمبر 2008 (UTC)

  • بعد تردد، قبلت الترشيح :) --Elmoro 18:52، 12 ديسمبر 2008 (UTC)

الأخ سامي[عدل]

كونك أداري , صفحة ماهي السلفية تم تغيير أسمها مع دعمي لذلك , ولكن الأخوة كانهم لم يرضوا بذلك أيضا , وكأنهم قد ندموا , وقد قرروا حذفها , فأي مقايس للعدالة في الموسوعة عندكم , ومن عرضها للحذف هل هو إداري ؟؟؟ أم ماذا ؟ رجائي منك أن تأخذ الأمر محمل الجدية , ولاتخيب ظني , فأن فرض الأراء الأحادية ليس من الحيادية والتي هي سياسة الموسوعة كما علمت , ولاأدري إن كان البقاء في هذه الموسوعة أمرا مجديا أذا كان القرارات تتخذ بهذا الشكل , وأخيرا كلي ثقة أنكم سوف تتخذون العدالة في الموضوع

--آدم الظاهري 15:58، 12 ديسمبر 2008 (UTC)

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحببت أن أشكرك على كل شيء , وآسف جدا أذا قلت لك أمرا أساء لك ولو تلميحا , ولكن بقائي في الموسوعة أمرا صعبا بسبب فرض الأراء , ومخالفين فيها سياسة الموسوعة , معتقدين أنهم على الصواب , فأن كان الأنصاف في التحقيق العلمي مفقودا , فلاجدوى ولا نفع من الأستمرار , فأن الصدق والعدالة أهم سمات العمل , ورسالتي لك , هي عبارة عن شكر , لما شاهدته من نية طيبة في التعامل

--آدم الظاهري 17:03، 12 ديسمبر 2008 (UTC)

توضيح بشأن صورة[عدل]

تحياتي سامي، لقد أعدت رفع صورة تمّ إلغائها هي: كلب سوليموف.jpg ، وقد أوضحت سبب رفعها، كنت قد فعلت ذلك سابقا وعلى الرغم من ذلك تم حذف الصورة. لا يمكن إيجاد بديل حر لهذه الصورة وقد بحثت باستخدام جوجل عن أي صورة حرة مشابهة لكنها جميعها نفسها، أعتقد أنها يمكن أن توضع تحت بند الإستعمال العادل. لقد قمت بإخطار صوت للبتراء، لكن يبدو أنها مشغولة، لذلك ارتأيت أن أعلمك بالأمر. تحياتي.Bassem19788046 22:17، 12 ديسمبر 2008 (UTC)

  • مرحبا أخ Sami Lab ، كيف الحال؟ كل كام وانت بخير . أتمنى منك أن تلقي نظرة على مقالة فلسطين وأن تدلي رأيك بها ، فهي مرشحة لكي تكون مقالة مختارة :) تحياتي لك Freedom's Falcon 14:12، 13 ديسمبر 2008 (UTC)

لا شكر على واجب[عدل]

اعتبر نفسي مقصرا. Ali Obeid 02:01، 14 ديسمبر 2008 (UTC)

شكراً[عدل]

شكرا لإستجابتك ، وكذلك على تنبيهك لي(غلام الأسمر 00:11، 18 ديسمبر 2008 (UTC))

الجيتول[عدل]

هو اسم قديم للأمازيغ، و الاسم الأكثر تداولا هو الجيتوليون على ما أعتقد، القول بأنهم جرمانيون اوروبون فيه شك، فهم كان يشبهون العرب البدو (كما وصفهم سترابون). سأبحث عن مصادر لتحسين المقال، تحياتي --Elmoro 11:07، 19 ديسمبر 2008 (UTC)

هل عنوان هذه المقالة مترجم بصورة صحيحة !! أرجو منك نظرة على المقالة وإجراء اللازم، شكرا سلفا .... تحياتي --Alexknight12 (نقاشمساهمات) 13:22، 23 ديسمبر 2008 (UTC)


مرحبا، من فضلك هل تستطيع أن تذكرني ببذرة مقالة متعلقة بمحطة تلفزية، محطة (أنمال بلانت) التي سأنشأها بعد قليل. شكرا. --محمد نبيل برّيري *ناقش 18:13، 23 ديسمبر 2008 (UTC)

لا شكر على واجب عزيزي سامي.. --Ibrahim Saeed (نقاش) 18:23، 23 ديسمبر 2008 (UTC)

شكراً ![عدل]

شكرا ,و كل عام و حضرتك بخير .Ghaly (نقاش) 15:42، 24 ديسمبر 2008 (UTC)

  • لا إزعاج على الإطلاق :) و بالنسبة لهذا النوع فهو ليس "نوعا" بريا، إنما سلالة من سلالات الحمام المستأنس، لقد سمعت به أحيانا من قبل بعض الأشخاص الذين يحبون تربية الحمام، لكنني أعتقد أن إسمه المحلي يختلف بين الدول (لست متأكدا) فالبعض قد يسميه حوّام و البعض يسميه ربما قلاّب، على أي حال إن كان هو نفسه القلاّب، يجب أن تكون هذه صورته: Orientalische Rollertaube.jpg. تحياتي Bassem19788046 17:09، 24 ديسمبر 2008 (UTC)

ألف شكر[عدل]

من كل القلب شكراً أخي العزيز وعسى أن تكون كل أيامك أفراح وأعياد. --آرام (نقاش) 19:51، 24 ديسمبر 2008 (UTC)

العودة[عدل]

شكرًا يا أخي سامي على التحية، الحمد لله عدنا بالسلامة، وكلي شوق لويكبيديا وأهلها. --Aboalbiss ( نقاش) 09:14، 25 ديسمبر 2008 (UTC)

علاقة خطية للطاقة الحرة[عدل]

مرحباً سامي، أشكرك على تشجيعك لي و آسف على تأخري في الرد.

سامي: هناك نقطة أود الإشارة لها، وهي أثناء قراءتي لمقالة Free-energy relationship التي قمت أنت بترجمتها أنك وصفت free هنا بمجانية وهي ترجمة لا تتفق مع السياق العلمي للمقالة إذ أن المقصود بfree هنا الحرة، وهي للإشارة إلى طاقة جيبس الحرة، القصد من حرة هنا يأتي من تحرر أو تحرير الطاقة،
الرد: في الحقيقة قد احترت أثناء الترجمة. و قد قررت كتابة المصطلحين الطاقة الحرة و الطاقة المجانية في صفحة التوضيح. أشكرك على هذا التوضيح.
سامي: بتعديل بعض هفوات في الترجمة والنقل إلى العنوان الملائم وهو علاقة خطية للطاقة الحرة،
الرد: آسف على هذه الهفوات الكبيرة (لقد اختلط علي ترجمة بين كلمة algorithm التي تعني حوارزمية و كلمة logarithm الني تعني اللوغاريتم) . و أشكرك على تعديلك و نقلك إلى العنوان الملائم. لكنني لاحظت بأنك غيرت التصنيف! التصنيف كان صحيحاً. فالموضوع لم يكن ضمن الكيمياء الفيزيائية و لا ضمن الكيمياء العضوية بل هي ضمن الحقل الجامع بينهما الكيمياء العضوية الفيزيائية (سأترجم هذه المقالة عما قريب).
سامي: أنا على أتم الاستعداد للمساعدة في الترجمات العربية،
الرد: في الواقع، كنت أتمنى أنا أعمل في فريق واحد لإنجاز أكبر كمية من المقالات المختارة. لكنني للأسف لا أستطيع العمل سوى ساعة واحدة في اليوم وذلك بسبب ظروف العمل و الدراسة. مما يبب إزعاجاً للطرف الآخر. على العموم أشكرك على هذا العرض.
سامي: يبدو أنك تحصيلك العلمي الجامعي ليس باللغة العربية، أليس كذلك؟
الرد: هذا صحيح. على حد علمي فأن تخصصات علمية في الجامعات العربية نادرة جداً بسبب غلاء الأجهزة العلمية المتطورة. ولم أتعرف على أحد يقيم في الدول العربية إلا وقال (أنا طبيب) أو يقول (أنا مهندس) و كأنه لا يوجد تخصصات علمية على الإطلاق. على العموم أشكرك على رسالتك هذه و أتمنى لك التوفيق. وإن أردت إي مساعدة فما عليك إلا ترك رسالة في صفحة نقاشي. تشرفت بمعرفتك. Scientist Of The Worlds (نقاش) 09:59، 25 ديسمبر 2008 (UTC)

مرحباً مجدداً:

  • العفو، أوافقك الرأي. لكنني سأضيف هذا التصنيف إذا كثرت عدد المقالات في هذا التخصص فما رأيك؟
  • عندي سؤال، (و أتمنى أن لا تنزعج) هل أنت كيميائي (صيدلي، شهادة عليا في الكيمياء أو ماشابه)؟ -ليس عليك الإجابة فلك كامل الحرية في الرد-

تحباتي. Scientist Of The Worlds (نقاش) 10:36، 25 ديسمبر 2008 (UTC)

مرحباً و آسف على التأخير للمرة المليون ^^. أشكرك على إخبارك لي على تخصصك، و أنا آسف فأنا لم أنتبه إلى صفحتك الشخصية حيث أنني أنتقلت مباشرةً إلى صفحة نقاشك. و من ناحية سؤالك عن تحصيلي العلمي، فأنا مجرد طالب جامعي و تخصصي هو الفيزياء و حالياً حصلت على منح دراسية لإكمال دراستي العليا في جامعة هارفارد بعد الإنتهاء من دراستي الجامعية. طبعاً اللغة التي أتعامل بها هي الإنجليزية لكن أصولي عربية. و أنا أعمل في ويكيبديا العربية لكي لا أنسى لغتي الأصلية (في بعض الأحيان أحس أنني لا أجيد اللغة العربية ). تحياتي Scientist Of The Worlds (نقاش) 09:45، 27 ديسمبر 2008 (UTC)

شكرا سامي[عدل]

شكرا سامي. تحباتي. Sa3d

الخيمياء والكيمياء في العهد الإسلامي[عدل]

هل يمكنك أن ترشح مقالة الخيمياء والكيمياء في العهد الإسلامي كمقالة مختارة، وشكرًا --Aboalbiss ( نقاش) 23:07، 25 ديسمبر 2008 (UTC)

  • مرحبا، لم أجد الطريقة لكي أخبر بها الآخرين بهذه الأخطاء المنتشرة بكثرة، أنت تعلم أنني أفعل ذلك لحرصي الشديد على الموسوعة. المشكل ليس في البوتات بل في الآخرين لكي يتم الإقلاع عن الأخطاء، ماذا تقترح كمثال لتجنب مثل هذه الأخطاء؟ --محمد نبيل برّيري *ناقش 13:49، 26 ديسمبر 2008 (UTC)
مرحباً سامي. عذراً لمقاطعتك أثناء العمل. لقد جربت وب:هوت-كات في تخصيص التصنيف وقد عمل معي في الكثير من الحالات لكن يبدو أنه بطيء قليلاً من التحرير اليدوي، إذا كان عندك وقت هل لك أن تخبرني مساوئه سأحاول تحسينه (ربما في المستقبل البعيد ) أمسية سعيدة. --Ciphers (نقاشمساهمات) 14:21، 26 ديسمبر 2008 (UTC)
  • لم أنتبه لرسالتك الثانية، إلا في صفحة أحدث التغييرات، أرجو الكتابة في صفحة النقاش الحالية، عموما أنت وسايفرز مشكوران كثيرا ولاأنسى فضلكما علي ومساعدتي في أيامي الأولى في الويكيبيديا... --محمد نبيل برّيري *ناقش 14:42، 26 ديسمبر 2008 (UTC)
  • نسيت وجود صفحات مختصة للتنسيق والتدقيق اللغوي، هل ملخص التعديل هذا مناسب "تصحيح إملائي+تنسيق." عند إكمال تعديل هه الصفحات؟ --محمد نبيل برّيري *ناقش 14:50، 26 ديسمبر 2008 (UTC)
العفو سيدي. بالنسبة للمشكلة لا تظهر عندي ولا أعتقد أنها تظهر عند الكثيرين وإلا فقد كان أخبر أحدهم عنها. صندوق الخيارات كما هو موضح في صورة صفحة السكريبت يجب أن يظهر فوق زر الإضافة. على العموم قد تكون المشكلة في المتصفح كما تفضلت، أنا أستخدم فايرفوكس. بالنسبة لنطاق القوالب، نعم السكريبت مبرمج كي لا يعمل هناك وذلك لأن التصانيف يجب أن تضع في مكانها الصحيح (إما مضمنة في القالب، أو كتصنيف في القالب). تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 15:13، 26 ديسمبر 2008 (UTC)
لا تشكيلي ببكيلك --Ciphers (نقاشمساهمات) 15:29، 26 ديسمبر 2008 (UTC)
  • مرحبا، من فضلك احذف لي هذا القالب، مازلت في طور إنجازه ولست متأكدا هل سأكمله أم لا، سأعيد إنشاءه عندما أكمله، ظغت دون قصد على زر الحفظ. --محمد نبيل برّيري *ناقش 18:51، 26 ديسمبر 2008 (UTC)

تم تنسيقه من قبل الأخ فيصل. شكرا لك. --محمد نبيل برّيري *ناقش 11:01، 28 ديسمبر 2008 (UTC)

تصنيف البذور[عدل]

نشكرك على هذا المجهود الرائع والضروري. دمت ذخرا لنا.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 14:00، 28 ديسمبر 2008 (UTC)