أكاسيلا (أسطورة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

أكاسيلا (بالإنجليزية: Acacila)‏ روح حیوانی، واحد من المخلوقات الغريبة التي تسيطر على الطقس وتتحكم في المطر والصقيع عند قبائل الهنود في بيرو وبوليفيا في أمريكا الجنوبية.[1][2]

أخاشيلاس[عدل]

أخاشيلاس أو الأكشيلات Achachilas هي مجموعة من أرواح الطبيعة من الفولكلور عند شعب أيمارا في بوليفيا التي أصولها تقع في جبال الأنديز. هذه الجنيات تراقب أيمارا عن كثب، وتساعدها حسب الحاجة وفي كثير من الأحيان ترسل أحلامًا للتحذير من المواقف الخطيرة أو المؤسفة القادمة. يتم وصفها كأنها من كبار السن ويقال إنها تعيش تحت الأرض، وتتحكم الأكشيلات في الطقس وترسل الصقيع أو البرد أو المطر إلى المنطقة اعتمادًا على شعورهم بالخير. وفي أعالي الجبال، أقيمت مذابح حجرية مخصصة للأتشاشيلا؛ حتى يومنا هذا يترك المسافرون تقدمات الكحول والكوكا لهم.[3]

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ. د. إمام عبد الفتاح إمام. معجم ديانات وأساطير العالم. ص 34. ج. الكتاب الأول.{{استشهاد بكتاب}}: صيانة الاستشهاد: مكان (link)
  2. ^ Michael Jordan (2004). Dictionary of Gods and Goddesses. p 2.{{استشهاد بكتاب}}: صيانة الاستشهاد: مكان (link) صيانة الاستشهاد: مكان بدون ناشر (link)
  3. ^ Theresa Bane (2012). Encyclopedia of Fairies in World Folklore and Mythology. p 11.{{استشهاد بكتاب}}: صيانة الاستشهاد: مكان (link) صيانة الاستشهاد: مكان بدون ناشر (link)