المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ألانيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2007)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (نوفمبر 2013)

إحداثيات: 36°33′0″N 32°0′0″E / 36.55000°N 32.00000°E / 36.55000; 32.00000

مشهد عام للمدينة

ألانيا (Alanya) هي مدينة تركية مأثورة عند السياح الأوربيين و الاسكندنافيين تقع المدينة على الساحل الجنوبي للبلاد على بعد 120 كم شرق مدينة أنطاليا و تعتبر ألانيا واحدة من أجمل الأماكن في تركيا،لكونها مدينة رائعة تحيط بها الجبال العالية والشواطئ الذهبية. تقع ألانيا على حدود طوروس الجبلية في جنوب ساحل البحر الأبيض المتوسط وظروفها المناخية رائعة ولطيفة ومعظم سكانها أتراك وبالرغم من ذلك يعيش هناك أكثر من 100.000 أوروبي وذلك بسبب جمال هذه ، والملايين من السياح يأتون لزيارة هذا المكان في كل عام،لأن هذه المدينة ممتعة وتحتوي على العديد من الأماكن الرائعة ويسكنها حوالي نسمة (نصف مليون ). تم التحرير من قبل \ مجد البان

ألانيا يكون المطار الجديد (مطار Gazipaşa)

Flag-map of Turkey.svg
هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في تركيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.