هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.
بعض المعلومات هنا لم تدقق، فضلًا ساعد بتدقيقها ودعمها بالمصادر اللازمة.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
المحتوى هنا بحاجة لإعادة الكتابة، الرجاء القيام بذلك بما يُناسب دليل الأسلوب في ويكيبيديا.

التعليم في نيوزلندا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Crystal Clear app kedit.svg
هذه المقالة ربما تحتاج لإعادة كتابتها بالكامل أو إعادة كتابة أجزاءٍ منها لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. فضلًا ساعد بإعادة كتابتها بطريقة مُناسبة. (مايو 2018)
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر ومراجع إضافية لتحسين وثوقيتها. قد ترد فيها أفكار ومعلومات من مصادر معتمدة دون ذكرها. رجاء، ساعد في تطوير هذه المقالة بإدراج المصادر المناسبة. (مايو 2018)
Commons-emblem-issue.svg
بعض المعلومات الواردة هنا لم تدقق وقد لا تكون موثوقة بما يكفي، وتحتاج إلى اهتمام من قبل خبير أو مختص. فضلًا ساعد بتدقيق المعلومات ودعمها بالمصادر اللازمة. (يناير 2014)

'التعليم في نيوزلندا' تعتبر الجامعات في نيوزلندا حكومية بالإجمال، ولكنها تخضع لإدارة مستقلة عن الحكومة، وتعتمد نيوزلندا النظام الدراسي البريطاني.[1][2][3] والنظام التعليمي في نيوزلندا هو نظام جيد ورتبة عالية عالميا.

هناك 8 جامعات في نيوزلندا وهي:

  • جامعة أوكلاند (University of Auckland): نُشأت عام 1883 م وتقع في مدينة أوكلاند (Auckland).
  • جامعة أوتاغو (University of Otago): نُشأت عام 1869 م وتقع في مدينة دنيدن (Dunedin).
  • جامعة ماسي (Massey University): نُشأت عام 1927 م ومقرها الرئيسي في مدينة بالمتسن نورث (Palmerston North) ولها حرم في *شمال مدينة أوكلاند (Auckland -Albany)، ولها حرم آخر في مدينة ولنغتون (Wellington).
  • جامعة أوكلاند للتقنية (Auckland University of Technology): نُشأت عام 2000 م وكانت قبلها معهد تطبيقي تم إنشاءه عام 1895 م.
  • جامعة فكتوريا (Victoria University of Wellington): نُشأت عام 1897 م وتقع في العاصمة مدينة ولنغتون(Wellington).
  • جامعة وايكتو (University of Waikato): نُشأت عام 1964 م وتقع في مدينة هاملتون (Hamilton).
  • جامعة كانتربري (University of Canterbury): نُشأت عام 1873 م وتقع في مدينة كرايست شرش (Christchurch).
  • جامعة لنكن (Lincoln University): نُشأت عام 1990 م وكانت قبلها تابعة لجامعة كانتربري، تقع في مدينة كانتربري(Canterbury).
  • جامعة أوكلاند للتكنولوجيا Auckland University of Technology

إحدى أكبر الجامعات النيوزيلندية وتضم العديد من الكليات وكل كلية تدرس العديد من التخصصات على جميع الدرجات العلمية بكالوريوس وماجستير ودكتوراه.

وقد وفرت الجامعة قاعدة متميزة من البنية الأساسية والكوادر العلمية التي تساعد الطلاب على اكتساب آخر ما توصل إليه العلم من المعارف والمهارات في المجالات التي نذرت الجامعة نفسها لخدمتها.

تقع الجامعة في مدينة أوكلاند وهي أكبر مدن نيوزيلاندا، وتتوفر بها جميع المرافق الأساسية والداعمة للعملية التعليمية مثل المرافق الرياضية والصحية وغيرها.

لمزيد من المعلومات حول الجامعة أو الحصول على قبول للدراسة فيها يمكنك زيارة موقع الجامعة الرسمي على العنوان:

http://www.aut.ac.nz/

2- جامعة أوكلاند The University of Auckland إحدى أكبر الجامعات النيوزيلندية وتضم تسع كليات وكل كلية تدرس العديد من التخصصات على جميع الدرجات العلمية بكالوريوس وماجستير ودكتوراه.

وقد وفرت الجامعة قاعدة متميزة من البنية الأساسية والكوادر العلمية التي تساعد الطلاب على اكتساب آخر ما توصل إليه العلم من المعارف والمهارات في المجالات التي نذرت الجامعة نفسها لخدمتها.

تقع الجامعة في مدينة أوكلاند وهي أكبر مدن نيوزيلاندا، وتتوفر بها جميع المرافق الأساسية والداعمة للعملية التعليمية مثل المرافق الرياضية والصحية وغيرها.

المدن النيوزلندية :

أوكلاند: وتكثر بها الأماكن السياحية والمراكز التجارية والمطاعم والمقاهي والجامعات ومراكز اللغة الإنجليزية، وبها متحف ضخم وحديقة حيوانات مشهورة، وبها خليج مانوكا وخليج ويتيماتا.

ويلينجتون: تعتبر العاصمة الثقافية والتجارية، والمدينة تحوي خليط من المباني الحجرية القديمة والمباني الحديثة.

كرايستشرتش Christchurch أكثر مدينة ذات طابع إنجليزي خارج إنجلترا تقدّم مدينة كرايستشرتش الغنية بتراثها الإنجليزي والتي تتمتع بمتنزهات وأنهار وشواطئ رملية جميلة، مجموعة متنوعة من النشاطات الثقافية والترفيهية والرياضية على مدار العام. المناخ في كرايستشرتش معتدل، فدرجات الحرارة خلال اليوم دافئة حيث الصيف دافئ وجاف وتبلغ درجات الحرارة بين 18 إلى 25 درجة مئوية. أما أشهر الشتاء يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) وأغسطس (آب) فيمكن أن تكون باردة حيث يبلغ معدل درجات الحرارة بين 5 إلى 15 درجة مئوية.

مراجع[عدل]

  1. ^ Collins، Gail (27 April 2012). "A Very Pricey Pineapple". The New York Times. اطلع عليه بتاريخ 22 أغسطس 2012. 
  2. ^ "Section 111: False statements or declarations – Crimes Act 1961 – New Zealand Legislation". Parliamentary Counsel Office. اطلع عليه بتاريخ 28 أغسطس 2013. 
  3. ^ http://www.oecd.org/dataoecd/42/8/39700724.pdf