المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ديسكورد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2019)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2018)

الديسكورد (بالإنجليزية: Discord) برنامج تواصل أجتماعي مجاني صمم خصيصًا لمجتمع الألعاب، والذي يتخصص في الاتصالات النصية والفيديو والصوتية بين المستخدمين في قناة الدردشة. يعمل الديسكورد على نظام مايكروسوفت ويندوز و ماك او اس و اندرويد و اي او اس و لينكس وأيضًا في متصفحات الويب. أعتبارًا من مايو 2018، هنالك 130 مليون مستخدم فريد للبرنامج.

تاريخ التطبيق[عدل]

جاء مفهوم الديسكورد من الرئيس التنفيذي جايسون سيترون، الذي أسس OpenFeint "منصة ألعاب اجتماعية للألعاب المحمولة". في نهاية المطاف باع OpenFeint إلي شخص يدعي بـ GREE في عام 2011 مقابل 104 مليون دولار أمريكي، والّذي إستخدمه في العثور على Hammer & Chisel "استوديو تطوير ألعاب"، في عام 2012. كان منتجها الأصلي Fates Forever، اّلذي تم إصداره عام 2014، واّلذي يتوقع أن تكون Citron أول لعبة MOBA على منصات الهواتف المحمولة، لكنها لم تكن ناجحة تجاريًا بسبب إنخفاض شعبيتها. رغم ذلك، أشار جايسون سيترون خلال عملية التطوير إلى الصعوبات التي واجهها فريقه إثناء محاولة لعب ألعاب تمثيلية آخرى مثل Final Fantasy XIV و League of Legends من أجل التوصل إلى مفاهيم اللعب، وتحديدًا المشكلات المتعلقة بالخيارات الحالية لـ Voice over IP التي كانت متوفرة. تتطلب بعض خيارات VoIP للاعبين مشاركة عناوين IP مختلفة للتواصل فق ، في حين أن خدمات أخرى مثل Skype أو TeamSpeak كانت ثقيلة الموارد وكانت لها مشكلات أمنية معروفة. أدى ذلك إلى تطوير المطورين لخدمة الدردشة التي كانت أكثر ودا لاستخدامها على أساس التكنولوجيا الحديثة.

لتنمية Discord و Hammer & Chisel حصلوا على تمويل إضافي من YouWeb's 9+، والذين قاموا أيضًا بتمويل بدء تشغيل Hammer & Chisel، ومن Benchmark Capital و Tencent.

صدر خلاف في العلن في مايو 2015. وفقا للسيترون، كانت المنطقة الوحيدة التي دفعت الخلاف إلى مجتمعات Reddit، وجدت أن العديد من المنتديات subreddit تم استبدال خوادم IRC مع تلك الخلافات. أصبحت لعبة "Discord" رائجة من خلال لاعبي ألعاب eSports و LAN، وعبر منابر Twitch.tv الآخرى.

قامت الشركة بجمع مبلغ إضافي قدره 20 مليون دولار أمريكي لتمويل البرنامج في يناير 2016. وقد استثمرت وارنر ميديا وسائل الإعلام المتعددة الجنسيات الأمريكية وتكتل الترفيه في Discord.