المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

بريذ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (يناير 2009)
بريذ
"بريذ" الغلاف
أغنية كايلي مينوغ
من ألبوم إمبوسيبل برينسس
الإصدار فبراير 1998
الشكل سيدي، كاسيت
التسجيل لندن، المملكة المتحدة
النوع تريب هوب
اللغة الإنجليزية
المدة 4:36
الماركة Deconstruction
كتابة Kylie Minogue
Dave Ball
Ingo Vauk
إنتاج Dave Ball
Ingo Vauk
كايلي مينوغ الأغنية التسلسل الزمني

"بريذ" (بالإنجليزية: Breathe) أو "تنفس" هي أغنية للفنانة الاسترالية كايلي مينوغ، وظهرت في الأصل على ألبومها السادس إمبوسيبل برينسس (1997). أطلقت الأغنية في 16 مارس 1998، لتكون ثالث أغنية تصدر من الألبوم، وهي آخر أغنية تصدر لها على شركة ديكونستراكشن. شاركت مينوغ في تأليف وإنتاج مع ديف بول وإنغو فوك. الأغنية هي من صنف إلكترونيكا وتدعمها أصوات المخلقات ولوحات المفاتيح. تدور الكلمات حول التأمل والهدوء. تلقت الأغنية مراجعات إيجابية في معظمها من نقاد الموسيقى، وأثنوا على الإلقاء في الغناء والكلمات. إلا أن لم بعض النقاد لم ينبهروا بهذا التأليف.

أصدرت الأغنية في أستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة، وبلغت المركز 23 في أستراليا والمركز 14 على في المملكة المتحدة. وكانت هذه آخر أغنية تصل قائمة الأغاني في المملكة المتحدة حتى إصدار أغنيتها "سبينينغ أراوند" عام 2000. روجت مينوغ للأغنية بتأديتها على برنامج توبس أوف ذا بوبس وعى جولة إنتينيمت أند لايف. قام كيران إيفانز بإخراج فيديو كليب الأغنية، والذي يظهر مينوغ وهي تعوم في أجواء مفتوحة مع مؤثرات حلزونية التي تم صنعها عن طريق الكمبيوتر. ولقي الفيديو استقبالا إيجابيا على الإنتاج والمؤثرات البصرية.

مراجع[عدل]


Eighth notes and rest.png
هذه بذرة مقالة عن مؤلف موسيقي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.