المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

ريد بلودد وومان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
ريد بلودد وومان
"ريد بلودد وومان" الغلاف
أغنية كايلي مينوغ
من ألبوم بودي لانغويج
الوجه الثاني "Almost a Lover"
"Cruise Control"
الإصدار مارس 2004
الشكل سيدي، فينيل
التسجيل إسبانيا
النوع بوب راقص
اللغة الإنجليزية
المدة 4:18
الماركة Parlophone
كتابة Karen Poole
Johnny Douglas
إنتاج Johnny Douglas
كايلي مينوغ الأغنية التسلسل الزمني

"ريد بلودد وومان" (بالإنجليزية: Red Blooded Woman) أو "امرأة ذات دم أحمر" هي أغنية للفنانة الاسترالية كايلي مينوغ، وأخذت من ألبومها التاسع بودي لانغواج (2003). وهي من تأليف جوني دوغلاس وكارين بول ومن إنتاج دوغلاس، وهي من صنف الهيب هوب، والآر أند بي والسينثبوب. وتحتوي على عبارة "بوي بوي!" مدخلة في التسجيل وغناء من جوقة الخلفية. وتم إصدارها على الصعيد العالمي من قبل بارلوفون بوصفها ثاني منفردة من الألبوم في 1 مارس 2004.

لقيت أغنية استقبالا جيدا من قبل نقاد الموسيقى، وأثنى كثير منهم على الإنتاج وقارنوه بأعمال فنانين أمريكيين آخرين مثل جاستين تيمبرلك وتيمبالاند. نجحت الأغنية تجاريا في سوق مينوغ الرئيسي في أستراليا والمملكة المتحدة، حيث دخلت الخمسة الأوائل في كلا البلدين منذ أسبوعها الأول. كما بلغت العشرة الأوائل في دول مثل الدنمارك وإيطاليا والعشرين الأوائل في ألمانيا ونيوزيلندا. ونالت تقييم الذهب من رابطة صناعة التسجيل في نيوزيلندا (RIANZ) بعد استكمالها لمبيعات قدرها 7500 وحدة.

تم إخراج فيديو كليب الأغنية من قبل جايك نافا وتظهر مينوغ ترقص بإغراء للأغنية في مواقع مختلفة مثل ازدحام المرور وأمام شاحنة. أدت مينوغ الأغنية على الهواء في برامج مثل ماني كانت باي وبرنامج العرض المتأخر مع ديفيد ليترمان وتوبس أوف ذا بوبس. كما أدتها في ثلاث من جولاتها - شوغيرل: غريتيست هيتس، شوغيرل: هومكامينغ، فور يو فور مي.

مراجع[عدل]

Eighth notes and rest.png
هذه بذرة مقالة عن مؤلف موسيقي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.