بلود+

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من بلود+ (مسلسل انمي))
بلود+
النوع مدرسي  [لغات أخرى]‏،  وأنمي ومانغا مغامرات  [لغات أخرى]‏،  وأنمي ومانغا خيال علمي  [لغات أخرى][1]،  وأنمي خيال علمي  [لغات أخرى][2]  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
إخراج جونيشي فوجيساكي  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P57) في ويكي بيانات
سيناريو جونيشي فوجيساكي  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P58) في ويكي بيانات
البلد اليابان  تعديل قيمة خاصية (P495) في ويكي بيانات
لغة العمل اليابانية  تعديل قيمة خاصية (P364) في ويكي بيانات
عدد المواسم 1   تعديل قيمة خاصية (P2437) في ويكي بيانات
عدد الحلقات 50   تعديل قيمة خاصية (P1113) في ويكي بيانات
شركة الإنتاج برودكشن آي جي  تعديل قيمة خاصية (P272) في ويكي بيانات
الموزع نتفليكس  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
بث لأول مرة في 8 أكتوبر 2005  تعديل قيمة خاصية (P580) في ويكي بيانات
بث لآخر مرة في 23 سبتمبر 2006  تعديل قيمة خاصية (P582) في ويكي بيانات
وصلات خارجية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

بلود+ أو +BLOOD (باليابانية:ブラッドプラス) (ويلفظ: بلود بلص) هو مسلسل أنمي ياباني من إنتاج شركتي Production I.G وأنبليكس ومن إخراج جونتشي فوجيساكو.[3][4][5] شاركت فوجيساكو في إخراج مسلسل الأنمي وكتابة قصة فيلم"Blood: The Last Vampire" التي استوحت منها قصة المسلسل. بدأ بث المسلسل في 8 أكتوبر 2005 في قناة سوني الفضائية للأنمي وقناة أنيماكس عدة محطات تلفزيونية أرضية في أنحاء اليابان مثل MBS، TBS، وRKB وذلك في يوم 8 أكتوبر 2005. أذيعت الحلقة الأخيرة منه في 23 سبتمبر 2006.

القصة[عدل]

القصة المسلسل مستوحاة من فيلم الأنمي Blood: The Last Vampire (يترجم: الدم: مصاص الدماء الأخير) الذي عُرض عام 2000 ولكن لا يوجد في المسلسل سوى عدد قليل من الإشارات والعناصر الأساسية الموجودة الفيلم. وتدور أحداث المسلسل حول سايا مصاصة دماء التي تقوم بقتل الوحوش المسماة كايربتران بواسطة سيفها، لكنها فقدت ذاكرتها قبل سنة من احداث المسلسل ولم تعد تتذكر أي شيء عن ماضيها وهي الآن طالبة في المدرسة الثانوية. تقع الأحداث قرب القاعدة العسكرية الأمريكية في جزيرة أوكيناوا باليابان. حيث تبدأ قصة سايا بحادث يقع في مدرستها أثناء عودتها لجلب حذائها الذي نسيته هناك بعد الحلول. تتعرض في تلك الأثناء لهجوم من قبل أحد الوحوش فتفر هاربة، لكن هاجي يعطيها من دمه فقد كان يقوم بذلك كل ما استيقظت من السبات العميق، تبدأ القصة من هنا وتبدأ الحرب بين ديفا وفرسانها ضد سايا وفارسها هاجي ومنظمة الدرع الأحمر.

الشخصيات[عدل]

عائلة مياغوسكو[عدل]

  • جورج مياغوسوكو: هو جندي أمريكي مقيم في أوكيناوا، كان قد خدم في الحرب الفيتنامية والآن أب لثلاثة أطفال بالتبني هم سايا وكاي وريكو. كانت زوجته وابنته قد ماتتا في حادث سيارة قبل سنوات.
  • سايا أوتوناشي: طالبة في المدرسة الثانوية. بعد أن فقدت ذاكرتها تعيش الآن حياة عادية إلا أنها تعاني أحيانا من تذكر مناظر للحرب والكثير من الدماء. لها خاصية دموية تميزها عن الناس وتجعلها قادرة على محاربة الوحوش وقتلها دون خوف. كانت قد شاركت في الحرب الفيتنامية في عمليات القتل العشوائي. قررت منظمة الدرع الأحمر استعمالها كأداة لقدراتها العالية.

فرسان سايا[عدل]

  • هاجي:: فارس سايا شاب مميز (أحلى واحد بالنسبة لي shadow boy) معنى اسمه الفتى ذو القلب الصافي

حصل على دم سايا عندما كان شابا في يوم عيد ميلاد جويل الأول. بالنسبة له فإن الجميع يحسده على الولاء الذي يقدمه لسايا رغم أنه تعرض للموت كثيرا في الحلقة 23 و 26 وعدة حلقات أخرى. في النهاية أنا ماشفت إلا لين حلقة 50 وحلقة خمسين مجهولة وماتنتهي النهاية المطلوبة.

ديفا وفرسانها[عدل]

  • ديفا: أخت سايا إحتجزها أنسل جولد سميث ليجري عليها تجاربه الخاصة لكن باب القدر قد فتح وقامت سايا باقتحام سجن ديفا وإخراجها من السجن الذي دام 25 سنة كاملة.
  • آنسل جولد سميث: هو أول فارس لديفا، فبمجرد ما أطلقت سايا صراح ديفا جرى أنسل جولد سميث وراء ديفا طلبا لدمها المميز.
  • سولمون: هو ثاني أفضل شخصية بالنسبة لي، من أول ظهور له بدا عليه أنه شاب رائع ولطيف، حتى انتهى به المطاف في موته عندما ساعد سايا بعد أن قرر اعتزال منصبه كفارس لديفا من أجل أن يحيى مع سايا حياة رائعة خالية من الكراهية.

منظمة الدرع الأحمر[عدل]

منظمة تكونت من أجل القضاء على الخفافيش أو مصاصو الدماء أو الجرذان كلها ذكرت في الأنمي وديفا، رئيسها هو جولد سميث الباقي.

  • جولد سميث الباقي: هو حفيد جويل هدفه هو القضاء على ديفا كأي فرد في المنظمة ولكن هدفه الأكبر هو معرفة ماحدث للساعة الخاصة بجده الأول جويل.
  • ديفيد الباقي: ديفيد شخصية مميزة تحمل حبا للعمل وتكره كلمة غدا يحب كلمة الآن بشكل غير طبيعي لديه مسدس ورثه عن جده الأول الذي قاتل في حرب فينتام الذي كان هدفه أن يحمي سايا لذلك ترى اهتمام ديفيد غير طبيعي لينفذ حلم جده الأول وهو الاعتناء بسايا.
  • لويس:

مراجع[عدل]

  1. ^ "science fiction - Tag - Anime - Page 13 - AniDB" (بالإنجليزية).
  2. ^ "science fiction - Tag - Anime - Page 2 - AniDB" (بالإنجليزية).
  3. ^ "Hans Zimmer And Mark Mancina Do Blood+ Music". Anime News Network. 28 أغسطس 2005. مؤرشف من الأصل في 2018-01-12. اطلع عليه بتاريخ 2007-12-18.
  4. ^ "Production I.G Unveils Blood+". Anime News Network. 11 مايو 2005. مؤرشف من الأصل في 2017-07-29. اطلع عليه بتاريخ 2007-12-16.
  5. ^ "Blood+ Opening Film Ver. 3 in competition at the 11th HAFF". Production I.G. 20 أكتوبر 2006. مؤرشف من الأصل في 2016-03-04. اطلع عليه بتاريخ 2007-12-16.

وصلات خارجية[عدل]