سلة كوروكو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

كوروكو باليابانية: 黒子のバスケ بالروماجي: Kuroko no Basuke (بالإنجليزية: Kuroko's Basketball) هي سلسلة مانغا يابانية من تأليف ورسم تاداتوشي فيوجيماكي.

بدأت السلسلة في ديسمبر 2008 من خلال مانغا شونن جمب الأسبوعية أسبوعية شونين جمب في. وتحكي قصة فريق ثانوية لكرة السلة (سيرين) يحاول الوصول إلى البطولة الوطنية. تم تحويل المانجا إلى أنيمي من قبل ستديو I.G وبدأ البث في 7 أبريل 2012 وانتهى في 22 سبتمبر 2012 .[1] تم بث الموسم الثاني منه في 5 أكتوبر 2013.[2] بينما بدأ الموسم الثالث في 4 يناير 2015 وانتهى في 30 يوليو 2015.

القصة[عدل]

فريق مدرسة تييكو المتوسطة ارتقى بتميز من خلال سحق جميع المنافسات. أعضاء الفريق الأساسيون معروفين بـ"جيل المعجزات".وهم:كيسي ريوتا المعروف بنسخ الحركات وتقليدها.ميدوريما شينتارو المعروف بإدخال الثلاثيات من أي مكان في الملعب.أوميني دايكي المعروف بمهارته واسلوبه الفني في اللعب.موراساكيبارا أتسوشي المعروف بطوله البالغ 208سنتيمتر.وأخيرا كابتن الفريق أكاشي سيجورو المعروف بعينه المسماة عين الإمبراطور فهي تستطيع رؤية المستقبل وإبطال حركة الخصم. بعد التخرج من المدرسة المتوسطة، هؤلاء النجوم الخمسة ارتادوا مدارس ثانوية مختلفة تمتلك صفوة فرق كرة السلة. مع ذلك، هنالك حقيقة قليل يعلم بشأنها وهي عن وجود لاعب آخر في "جيل المعجزات": لاعب خفي سادس. هذا اللاعب الغامض هو الآن طالب جديد في ثانوية سيرين، ثانوية جديدة ذات فريق قوي، وغير معروف. اللآن كوروكو تيتسويا، هو ذو شعر وعينين زرقاوين يمتاز بسرعة الحركة والتمريرات المتقنة التي تعتمد على أسلوب التضليل كما أنه يستطيع التمرير من أول إلى آخر الملعب بتمريرى مذهلة، رغم ان قوته تتراجع دون مستقبل قوي وبارع لتمريراته العضو الخفي السادس لـجيل المعجزات، وكاجامي تايغا، لاعب موهوب فطريا الذي قضى أغلب سنوات مدرسته المتوسطة في الولايات المتحدة، هو شخص يحب التحديات يضحك دائما عند مواجهته لخصم قوي وهو ذو بنية قوية وشعر أحمر يهدف لجعل سيرين في قمة فرق اليابان، متحديًا زملاء كوروكو السابقين واحدًا تلو الآخر، ويشكل كاجامي وكوروكو ثنائيا رائعا ويسعيان للفوز في بطولة كأس الشتاء. .[3]

مراجع[عدل]

Wikipe-tan face.svg
هذه بذرة مقالة عن الأنمي أو المانغا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.