المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

رياضة في ألمانيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ في 2006

الرياضة في ألمانيا الرياضة هي جُزُء مُهِم في الثَقافة الألمانية، وفي 2006 تم إحصاء أن 27.5 مليون شخص في ألمانيا هم مشتركون في 91 ألف نادي رياضي في ألمانيا ومُعظم هذه الرياضات هي مُعتَرَف بِها من اللجنة الأولمبية الألمانية.

الرياضة الشعبية الأولى في ألمانيا هي كرة قدم وتُعتَبر ألمانيا من أقوى دول العالم في كرة القدم حيث فازت ب4 كؤوس عالم و3 كؤوس أمم أوروبا، والرياضة الشعبية الثانية في ألمانيا هي كرة اليد حَيثُ تُعتَبر ألمانيا هي بَلَد المنشئ لِهَذهِ الرياضة وهناك رياضات أخرى لَها شعبية في ألمانيا مثل هوكي الجليد و كرة السلة و كرة طائرة و ألعاب قوى و السباحة و سباق القوارب و كرة المضرب و رياضات الموطور و ملاكمة.

ألمانيا عادةً ما كانت تَحتل المراتب الأولى في جدول الميداليات في الألعاب الأولمبية الصيفية و الشتوية، ألمانيا استضافت الأولمبياد الصيفية مرتين، المرة الأولى كان في ألعاب أولمبية صيفية 1936 في برلين أثناء حكم أدولف هتلر و المرة الثانية كان في ألعاب أولمبية صيفية 1972 في مدينة ميونخ وفي أولمبياد الشتوية 2006 احتلت ألمانيا المرتبة الأولى، كما أنها استضافت كأس العالم لكرة القدم مرتين، أول مرة كان في سنة 1974 في ألمانيا الغربية و المرة الثانية كان في سنة 2006.