قلعة بارنارد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
قلعة بارنارد
BarnardCastleMarketplace.jpg
 

إحداثيات 54°33′N 1°55′W / 54.55°N 1.92°W / 54.55; -1.92  تعديل قيمة خاصية (P625) في ويكي بيانات[1]
الدولة Flag of the United Kingdom.svg المملكة المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
الرمز البريدي DN12  تعديل قيمة خاصية (P281) في ويكي بيانات
جزء من سوق قلعة بارنارد يعرض "سوق الصليب" أو "سوق الزبدة"

قلعة بارنارد هي منطقة سكنية وتجارية في تيسدال ، مقاطعة دورهام ، إنجلترا. سميت على اسم القلعة التي بنيت حولها. وهي المستوطنة الرئيسية في منطقة تيسدال، وهي مقصد سياحي شهير. يضم متحف باوز الذي به أفضل مجموعة من الفنون الجميلة والزخرفية الأوروبية في شمال إنجلترا، ويقع في قصر رائع على الطراز الفرنسي من القرن التاسع عشر. [2] من أشهر معارضه مصنع Silver Swan automaton الذي يعود للقرن الثامن عشر، يشمل أعمال غويا وإل غريكو .

تقع قلعة بارنارد على الضفة الشمالية لنهر تيز، مقابل ستارتفورث و 21 ميل (34 كـم) جنوب غرب بلدة مقاطعة دورهام .

أكبر شركة توظيف في قلعة بارنارد هي شركة جلاكسو سميث كلاين التي لديها منشأة تصنيع في ضواحي المدينة. [3] [4] [5]

التاريخ[عدل]

قبل غزو النورمان ، تم دمج النصف العلوي من تيسدال في ملكية أنجلو نورس التي كانت تتمركز في قرية غينفورد القديمة ورهنت على إيرل نورثمبرلاند. قُتل أول فيلة نورمان لدورهام ، الفيلة والشر، عام 1080. أدى هذا إلى مهاجمة أهل النورمان للبلاد المحيطة بها. تسبب التمرد في عام 1095 في قيام الملك وليام الثاني بتفكيك إيرلدوم من نورثامبرلاند إلى بارونات أصغر. أعطيت سيادة غينفورد لغي دي باليول .

أعاد خليفته، برنارد دي باليول الأول، بناء الحصون الترابية للقلعة خلال النصف الأخير من القرن الثاني عشر، مما أدى إلى ظهور اسم المدينة. [6] مرت القلعة من خلال عائلة باليول (التي كان الملك الإسكتلندي، جون باليول ، أهم عضو) ثم إلى ملكية ريتشارد نيفيل ، إيرل وارويك . ورثها الملك ريتشارد الثالث من خلال زوجته آن نيفيل ، لكنها سقطت تحت الأنقاض في القرن بعد وفاته.

بقايا القلعة عبارة عن مبنى مدرج من الدرجة الأولى ، في حين أن الكنيسة في الجناح الخارجي مدرجة من الدرجة الثانية *. كلتا المجموعتين الآن تحت رعاية التراث الإنجليزي ومفتوحة للجمهور.

عاش جون باوز في قلعة ستريتلام (تم هدمها الآن) ، أسس باوز وزوجته جوزيفين متحف باوز، الذي يتمتع بمكانة وطنية. يقع المتحف في مبنى خاص به، ويحتوي على لوحة El Greco ، ولوحات من تصميم غويا و Canaletto و Boucher و Fragonard ومجموعة من الفن الزخرفي. هناك نقطة جذب كبيرة وهي البجعة الفضية من القرن الثامن عشر، والتي تسبق نفسها بشكل دوري، وتبدو مستديرة وتبدو وكأنها تصطاد وتبتلع سمكة.

على الرغم من أنه لم يكن أبدًا مركزًا صناعيًا رئيسيًا، إلا أن الصناعة في القرن الثامن عشر ارتكزت على نسج صوف اليدوي، وفي أوائل القرن التاسع عشر كانت الصناعة الرئيسية تدوير وتصنيع خيط الأحذية. [7]

الزوار البارزين[عدل]

أنقاض قلعة بارنارد ، التي أعطت المدينة اسمها

كثيرا ما زار والتر سكوت صديقه جون ساوري موريت في قاعة روكبي وكان مولعًا باستكشاف تيسدال . بدأ قصيدته الملحمية (روكبي 1813) مع رجل يقف على أهبة الاستعداد على البرج المستدير لقلعة بارنارد. [8]

بقي تشارلز ديكنز والرسام هابلوت براون في رأس الملك في قلعة بارنارد أثناء بحث روايته نيكولاس نيكلبي في شتاء 1837-1838. ويقال أنه دخل متجر صانع ساعات ويليام همفري، مقابل الفندق، واستفسر عن من صنع ساعة رائعة معينة. رد ويليام بأن ابنه همفري قد فعل ذلك. يبدو أن هذا قد دفع ديكنز إلى اختيار عنوان "ساعة همفري الرئيسية" في أسبوعه الجديد، حيث ظهر متجر Old Curiosity و Barnaby Rudge . [9] [10] [11]

زار ويليام وردزورث ، [12] دانيال ديفو ، [13] رالف والدو إيمرسون ، [14] هيلير بيلوك ، [15] بيل برايسون [16] والفنان جيه إم دبليو تورنر [17] ، زاروا المدينة أيضًا.

في عام 2020 ، أصبحت زيارة المستشار السياسي دومينيك كامينغز خلال جائحة COVID-19 موضع جدل سياسي وطني. [18] [19] [20]

الحكم[عدل]

مكتب بريد قلعة بارنارد

قلعة بارنارد لجميع الأغراض ( التاريخية والاحتفالية والإدارية ) تقع في مقاطعة دورهام.

تم تعديل حدود المقاطعة مع North Riding of Yorkshire في عام 1967: تمت إضافة هذا الجزء من مدينة قلعة بارنارد تاريخياً في يوركشاير إلى مقاطعة دورهام. [21]

كانت قلعة بارنارد المركز الإداري السابق لحي تيسديل من مقاطعة دورهام حتى إلغائها في 1 نيسان عام 2009. تدار المدينة الآن من قبل سلطة مقاطعة مجلس مقاطعة دورهام ، كسلطة رئيسية ومجلس بارنارد كاستل تاون كرعية. ينتخب مجلس المدينة عمدة مدينة سنويًا. وهي جزء من الدائرة البرلمانية Bishop Auckland ، والتي اعتبارًا من عام 2019 ممثلة في البرلمان Dehenna Davison من حزب المحافظين . كان ذلك في منطقة شمال شرق انجلترا ، والتي هي بمثابة دائرة انتخابية للبرلمان الأوروبي . [22] بين 1894 و 1967 كانت المدينة إدارياً جزءًا من منطقة قلعة بارنارد الحضرية . [23]

جميع أعضاء مجلس مقاطعة دورهام الأربعة الذين تضم عنابرهم (قلعة بارنارد الشرقية وقلعة بارنارد الغربية) جزءًا من قلعة بارنارد محافظون. [24] قوة الشرطة المحلية هي شرطة دورهام .

جغرافية[عدل]

  • الارتفاع: 180 م (600 قدم)
  • أقرب المدن الكبيرة: دارلينجتون ، 16   ميل (26   كم). أوكلاند بيشوب 14.8 ميل

الاقتصاد[عدل]

إن صاحب العمل الأكثر أهمية في قلعة بارنارد هو شركة Glaxo Smithkline ، التي لديها مصنع أدوية كبير في ضواحي المدينة يعمل بها حوالي 1000 شخص. [25] استثمرت الشركة 80 مليون جنيه إسترليني في المصنع منذ عام 2007. [26]

التعليم[عدل]

مدرسة قلعة بارنارد[عدل]

جسر قلعة برنارد

مدرسة بارنارد كاسل، مدرسة داخلية مستقلة مختلطة تقع على الطرف الشرقي من المدينة.

مدرسة تيسدال[عدل]

مدرسة Teesdale هي مدرسة أساسية تتراوح بين 11 و 18 عامًا في ضواحي البلدة، قبالة الطريق السريع A688.

مدرسة جرين لين[عدل]

مدرسة جرين لين هي مدرسة ابتدائية للأطفال من 4 إلى 11 عامًا، تقع على طريق يحمل نفس الاسم ليس بعيدًا عن مدرسة تيسدال.

مدرسة سانت ماري RCVA الابتدائية[عدل]

سانت ماري هي مدرسة كاثوليكية رومانية تقع على طريق بيرش بالقرب من الكنيسة التي تحمل الاسم نفسه. [27]

حضاره[عدل]

تستضيف المدينة متحف باوز، [28] الذي تم بناؤه لغرض معين كمعرض عام لإيواء مجموعة جون وجوزفين باوز. يعتبر واحدًا من أفضل المتاحف في شمال إنجلترا، على طراز قصر فرنسي، في أراضي واسعة، وهو أكبر مبنى في المدينة. يحتوي على لوحات من El Greco و Francisco Goya و Canaletto و Jean-Honoré Fragonard و François Boucher ، إلى جانب مجموعة كبيرة من الفن الزخرفي والسيراميك والمنسوجات والساعات والأزياء، بالإضافة إلى العناصر القديمة من التاريخ المحلي. وهي مشهورة بآلية Silver Swan automaton ، التي تبدأ كل يوم في الساعة 2 مساءً.

يقيم مركز ويثام للفنون [29] في سوق الخيل، مجموعة متنوعة من الأحداث بما في ذلك الدراما والسينما والموسيقى والكلام المنطوق وأحداث الأطفال بالإضافة إلى كونه نقطة معلومات الزائر في المدينة.

مركز TCR [30] هو مركز مجتمعي على حافة المدينة مع مجموعة واسعة من الأنشطة الداخلية والخارجية للشباب والعائلات وللمجتمع بشكل عام.

يقام مهرجان موسيقى سنوي، تنظمه Teesdale Community Resources بالاشتراك مع لجنة لقاء قلعة بارنارد، خلال عطلة نهاية الأسبوع مع Whit بالإضافة إلى العديد من أنشطة "Meet" الأخرى. إنه حدث لمدة ثلاثة أيام مع فرق خارج المدينة تبدأ يوم السبت والنطاقات المحلية وعربات TCR القادمة تبدأ يومي الأحد والاثنين. إنه حدث مناسب للعائلة والدخول مجاني تمامًا.

حفل لقاء قلعة بارنارد هو كرنفال سنوي يقام في عطلة نهاية الأسبوع المصرفي الثاني في شهر مايو، وهو الأسبوع نصف الصيفي للمدارس. اللقاء، كما هو معروف محليًا، من لقاء راكبي الدراجات الشمالي الشرقي الذي يعود تاريخه إلى عام 1885 ، ومنذ أوائل القرن العشرين أقامت المدينة كرنفال ومسيرة كبرى عبر وسط المدينة في عطلة البنوك يوم الاثنين. ربما تكون عطلة نهاية الأسبوع هي الآن أكبر حدث في قلعة بارنارد وتقويم Teesdale. هناك حوالي عشرين حدثًا منفصلاً تؤكد لجنة الاجتماع أنها "تصل إلى كل ركن من أركان المجتمع". في السنوات الأخيرة، مع توقف مهرجان R 'n' B في برنامج Meet Weekend ، نظمت اللجنة حدثًا موسيقيًا خاصًا يعرض المواهب المحلية والوطنية يومي الأحد والاثنين، مع كل الدعم الفني والموسيقي من موارد مجتمع Teesdale ( TCR).

مشاهير[عدل]

  • آن فاين - كاتبة أطفال. الفائز مرتين بجائزة وايتبريد.
  • جلين هوغيل - مقدم ومنتج تلفزيوني
  • ديفيد جينينغز - مؤلف
  • إيان أوشر - مسافر، مغامر، كاتب ومتحدث. باع "طوال حياته" على موقع eBay في عام 2008

سكان سابقين[عدل]

  • جوشوا هارولد بيرن، FRS 1942 ، أستاذ فخري في علم الأدوية بجامعة أكسفورد
  • بوب تشات، لاعب كرة القدم في أستون فيلا
  • Siobhan Fahey ، مغنية / كاتبة أغاني من Bananarama / Shakespears Sister عاش هنا لفترة قصيرة عندما كان طفلاً
  • هانا هوكسويل، المزارع الإنجليزي الذي كان موضوعًا للعديد من الأفلام الوثائقية التلفزيونية
  • وليام هاتشينسون، مؤرخ القرن الثامن عشر
  • رودريك مورشيسون ، رئيس كل من الجمعية الجيولوجية الملكية والجمعيات الجغرافية الملكية
  • سيريل نورثكوت باركنسون، كاتب ومخترع
  • هنري ويثام، جيولوجي ومحسن

المراجع[عدل]

  1. ^   تعديل قيمة خاصية (P402) في ويكي بيانات "صفحة قلعة بارنارد في خريطة الشارع المفتوحة". OpenStreetMap. اطلع عليه بتاريخ 25 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Daily Mail (London) 10 January 2009 Saturday 1ST Edition BRIC-A-BRAC BRITAIN; NORMAN MILLER goes on a rummage to find the top ten towns for bargain hunters
  3. ^ "GSK Barnard Castle". Devereux Architects. مؤرشف من الأصل في 03 مايو 2014. اطلع عليه بتاريخ أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  4. ^ "BBC – Domesday Reloaded: A BARNARD CASTLE FACTORY". domesday. مؤرشف من الأصل في 28 مايو 2020. اطلع عليه بتاريخ أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  5. ^ "Teesdale Mercury". teesdalemercury.co.uk. مؤرشف من الأصل في 03 مايو 2014. اطلع عليه بتاريخ أكتوبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  6. ^ Lilley, Charles (2000). Old Barnard Castle. Catrine, Ayrshire: Stenlake Publishing. صفحة 3. ISBN 9781840331059. مؤرشف من الأصل في 18 أبريل 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  7. ^ All in due time: the collected essays and broadcast talks of Humphry House By Humphry House p283
  8. ^ "History of Barnard Castle, in Teesdale and County Durham – Map and description". visionofbritain.org.uk. مؤرشف من الأصل في 01 ديسمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  9. ^ "BBC News – Exhibition explores Charles Dickens' links with County Durham". BBC News. مؤرشف من الأصل في 01 يناير 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  10. ^ "The Cambridge Companion to Charles Dickens". google.co.uk. مؤرشف من الأصل في 28 مايو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  11. ^ "Barnard Castle Blue Plaque Trail". teesdalediscovery.com. مؤرشف من الأصل في 16 يوليو 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  12. ^ "Places Visited and Letters Written: 1798–1800". wordsworth.org.uk. مؤرشف من الأصل في 01 ديسمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  13. ^ "Vision of Britain – Daniel Defoe – Letter 8, Part 4: Leeds and North Yorkshire". visionofbritain.org.uk. مؤرشف من الأصل في 28 مايو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  14. ^ "XI. English Traits. Aristocracy. Emerson, Ralph Waldo. 1909–14. Essays and English Traits. The Harvard Classics". bartleby.com. مؤرشف من الأصل في 01 ديسمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  15. ^ Belloc, Hilaire. "On getting respected in inns and hotels". quotidiana.org. مؤرشف من الأصل في 13 نوفمبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  16. ^ Dickinson, Katie (25 September 2016). "How kind will Bill Bryson be on the North East?". nechronicle. مؤرشف من الأصل في 01 ديسمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  17. ^ "Barnard Castle: The Castle and Bridge looking Upstream, Joseph Mallord William Turner – Tate". Tate. مؤرشف من الأصل في 28 مايو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  18. ^ "A site for sore eyes? How Dominic Cummings put Barnard Castle on the map". The Guardian (باللغة الإنجليزية). 2020-05-26. ISSN 0261-3077. مؤرشف من الأصل في 28 مايو 2020. اطلع عليه بتاريخ 27 مايو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  19. ^ News, B. B. C. (2020-05-25). "No 10 'chaos' as 'defiant' PM defends Cummings". BBC News (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 26 مايو 2020. اطلع عليه بتاريخ 27 مايو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  20. ^ Keating, Joshua (2020-05-26). "Why Is the U.K. in an Uproar Over a Boris Johnson Adviser's COVID Road Trip?". Slate Magazine (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 28 مايو 2020. اطلع عليه بتاريخ 27 مايو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  21. ^ Vision of Britain – Yorkshire, North Riding نسخة محفوظة 29 April 2011 على موقع واي باك مشين.. Retrieved 30 November 2007.
  22. ^ "Barnard Castle Town Council". barnardcastletowncouncil.gov.uk. مؤرشف من الأصل في 21 سبتمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  23. ^ "National Archive record for Barnard Castle Urban District Council". The National Archives [الإنجليزية]. مؤرشف من الأصل في 08 مارس 2017. اطلع عليه بتاريخ 19 يناير 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  24. ^ "Your Councillors". Durham County Council. مؤرشف من الأصل في 08 مارس 2017. اطلع عليه بتاريخ 16 سبتمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  25. ^ "Barnard Castle". GlaxoSmithKline. مؤرشف من الأصل في 08 يونيو 2011. اطلع عليه بتاريخ 22 مايو 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  26. ^ "Glaxo expansion meeting held". The Advertiser Series. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة) Also here
  27. ^ "Home | St Mary's Roman Catholic Voluntary Aided Primary School, South Moor". www.stmarysrcprimary.org.uk. مؤرشف من الأصل في 02 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 28 مايو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  28. ^ "The Bowes Museum > Home". www.thebowesmuseum.org.uk. مؤرشف من الأصل في 28 مايو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  29. ^ "The Witham". thewitham.org.uk. مؤرشف من الأصل في 13 مايو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  30. ^ "County Durham Venue | Parties & Events| Businesses| Schools". TCR Hub. مؤرشف من الأصل في 17 يوليو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]