ناثانيال براندن

هذه المقالة أو أجزاء منها بحاجة لإعادة كتابة.
تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يلزم إزالتها لتحسين المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ناثانيال براندن
معلومات شخصية
اسم الولادة (بالإنجليزية: Nathan Blumenthal)‏  تعديل قيمة خاصية (P1477) في ويكي بيانات
الميلاد 9 أبريل 1930   تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
برامبتون  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الوفاة 3 ديسمبر 2014 (84 سنة)   تعديل قيمة خاصية (P570) في ويكي بيانات
لوس أنجلوس  تعديل قيمة خاصية (P20) في ويكي بيانات
سبب الوفاة مرض باركنسون  تعديل قيمة خاصية (P509) في ويكي بيانات
مواطنة الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
مشكلة صحية مرض باركنسون  تعديل قيمة خاصية (P1050) في ويكي بيانات
الزوجة باربارا براندن (1953–1968)  تعديل قيمة خاصية (P26) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة نيويورك
جامعة كاليفورنيا  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة عالم نفس،  ومعالج نفسي  [لغات أخرى]‏،  وأستاذ جامعي،  وكاتب غير روائي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

ناثانيال براندن (9 أبريل 1930 - 3 ديسمبر 2014)، معالج نفسي أمريكي كندي وكاتب معروف بعمله في علم نفس تقدير الذات. كان براندن شريكًا سابقًا وعشيقا لآين راند ولعب دورًا بارزًا في الستينيات في الترويج لفلسفة راند (الموضوعية). انفصل راند وبراندن في عام 1968، وبعد ذلك ركز براندن على تطوير نظرياته النفسية وأنماط العلاج.

حاصل على شهادة الدكتوراه في علم النفس، ولديه خلفية في الفلسفة، ويعتبر ناثانيال كاتبا ومحاضراً ومعالجاً نفسياً، وكذلك لديه العديد من الكتب التي ترجمت إلى كثير من اللغات ألاجنبية، طبعت هذه الأخيرة في العديد من الأماكن في أنحاء العالم، ويناهز عدد المبيعات من كتبه نحو 4 ملايين نسخة تقريباً .

حياته[عدل]

ولد ناثانيل براندن (اسم الولادة: ناثان بلومنتال) في برامبتون في أونتاريو لوالديه دينا (ني كوب) وجوزيف بلومنتال وهما مهاجرين يهود من روسيا.[1] نشأ مع ثلاث شقيقات (فلورنسا وإلين وريفا).[2] كان براندن طالبًا موهوبًا وقد نفد صبره مع دراسته خلال سنته الأولى في المدرسة الثانوية وغادر المدرسة غالبًا لصالح المكتبة. بعد رسوبه نتيجة لذلك، أقنع والدته بإرساله إلى مدرسة ثانوية خاصة للبالغين وحقق أداءً جيدًا بعد ذلك في تلك المدرسة.[3]

بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، حصل براندن على درجة البكالوريوس في علم النفس من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وماجستير من جامعة نيويورك،[4] وفي عام 1973 حصل على الدكتوراه في علم النفس من معهد الدراسات العليا في كاليفورنيا.[5]

حياته[عدل]

تزوج براندن من باربرا ويدمان عام 1953 بحضور فرانك أوكونور زوج أين راند. أعلن براندن فيما بعد أن الزواج كان غير حكيم ومضطرب منذ البداية. في سياق هذه المشاكل، وحياة راند الزوجية البائسة ، طور براندن وراند - اللذان كان لهما رابط فلسفي عاطفي - مشاعر عاطفية لبعضهما البعض وبدأت علاقة غرامية في عام 1954. ، وفقًا لبراندن، أصيبت راند بالاكتئاب وانتهت علاقتهما.

أفاد براندن أنه بعد ذلك بدأت راند في السعي لاستئناف علاقتهما؛ في هذه الأثناء ، كان زواجه يتدهور ، على الرغم من أنه هو وباربرا أصبحا أقرب كصديقين. ثم التقى براندن ووقع في حب عارضة الأزياء الشابة باتريسيا سكوت (ني جوليسون). بدأ الاثنان علاقة سرية في عام 1964. في منتصف عام 1965 ، أخبر ناثانيال باربرا عن هذه العلاقة وانفصلا.

انتقل براندن إلى كاليفورنيا مع باتريسيا ؛ تزوجا في نوفمبر 1969. في مارس 1977، توفت باتريسيا في حادث غرق غريب حيث سقط في بركة بعد أن أصيبت بنوبة صرع خفيفة. تزوج براندن لاحقًا من سيدة الأعمال (والمعالجة النفسية لاحقًا) إستل ديفرز في ديسمبر 1978.وتطلق الاثنان فيما بعد ، رغم أنهما بقيا صديقين. وتزوج براندن لاحقًا من لي هورتون.

احتفظ براندن بعلاقة ودية، وفي بعض الأحيان قاسية، مع زوجته الأولى ، باربرا ، التي كتبت سيرة ذاتية ناجحة ، The Passion of Ayn Rand ، والتي قدمت نسختها من علاقة براندن مع راند والانفصال المرير. تم تحويل الكتاب إلى صورة متحركة في عام 1999 بعنوان The Passion of Ayn Rand. توفي براندن في 3 ديسمبر 2014 بسبب مضاعفات مرض باركنسون.

مؤلفاته[عدل]

  • علم النفس واحترام الذات
  • كيفية رفع مستوى احترام الذات الخاص بك
  • ستة من أركان الثقة بالنفس
  • فن الحياة بوعي
  • ومذكراته سنواتي مع آين راند.

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Nathaniel Branden". ذا تايمز. 12 أبريل 2015.
  2. ^ Branden 1999، صفحة 9.
  3. ^ Branden 1999، صفحة 19.
  4. ^ Sciabarra, Chris Matthew. Introduction: Contributors Biographies. Online presentation of Feminist Interpretations of Ayn Rand. Retrieved June 1, 2007. نسخة محفوظة 2019-04-02 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ Until 2008, according to the State of California Board of Psychology, the California Graduate Institute was an unaccredited institution approved by the California Bureau of Private Postsecondary and Vocational Education (BPPVE). See Unaccredited California Approved Schools: A History and Current Status Report نسخة محفوظة February 16, 2007, على موقع واي باك مشين.. Government, State of California. Retrieved March 1, 2007. In 2008, the California Graduate Institute merged with The Chicago School of Professional Psychology, and became included in that school's regional accreditation.

وصلات خارجية[عدل]

[1]