المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

نادي لندن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2018)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

على عكس نادي باريس ، ليس لنادي لندن وجود صريح أو أهمية كنادي باريس ، ففي بعض الأحيان ، تجتمع لجان خاصة ، تضم بعض المصارف الرئيسة الدائنة ،في الحالات التي يكون فيها الوضع في دولة ما مدينه للمصارف التجارية الدولية ، للبحث معه في عقد أتفاق ينضم التزاماته المالية من جديد لعدم قدرته على تسديد ما بذمته من ديون سابقه .

  • - ونادي لندن هو نادي شكلي يتألف من مجموعه من الدائنين التجاريين .
  • - يضم نادي لندن (600 ) من البنوك التجارية من الدول الصناعية .
  • - يضم نادي لندن مجموعة الدول الثماني ومؤسسات ماليه دوليه أخرى
  • - من شروط التفاوض مع نادي لندن لإعادة جدولة الديون المستحقة على الدول النامية خاصة هو التوقيع المسبق لاتفاق التكييف الهيكلي مع كل من صندوق النقد والبنك الدوليين ، علما أن القروض التي يمنحها نادي لندن تعتبر ضئيلة مقارنة بتلك التي يمنحها نادي باريس .

- أما تاريخ نشأة نادي لندن ، فلا يمكن تحديده بالضبط ، ولكن الاجتماع الأول له يذكر أنه قد حصل في عام 1976 م ، إذ اجتمعت حينها مجموعة الثماني لحل مشكلة الديون المستحقة على دولة زائير .

- أما شروط منح القروض للدول المحتاجه من نادي لندن فهي :

1 – تعهد الدولة النامية المحتاجه بمكافحة الفساد الإداري والمالي . 2 - = = = = بتوفير مبادئ الديمقراطية والشفافية . 3 - = = = = بتوفير مبادئ الحكم الرشيد . 4 - حماية حقوق الإنسان وحقوق الأقليات السياسية والدينية . 5 – التعهد بمكافحة الإرهاب كشرط لمنح القروض والمساعدات للدول النامية .

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Economy.png
هذه بذرة مقالة عن علم الاقتصاد أو موضوع متعلق به بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.