نقاش:محمد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
People icon not.svg
هذه الصفحة ليست منتدى للمناقشة العامة في موضوع محمد، وأي من هذه النقاشات سوف تحذف.


الختم[عدل]

ليس ختم الرسول ص بل ختم داعش و هدا لا يجوز MestafA kokopiri (نقاش) 22:19، 28 نوفمبر 2016 (ت ع م)

العكس هو الصحيح وهذا بالفعل ختم الرسول، للأسف داعش هي التي اتخذت من ختم الرسول ومن علم الخلافة الراشدة أيضاً علماً لها --إبراهيـمـ (نقاش) 09:17، 29 نوفمبر 2016 (ت ع م)
انا اول ما رأيت الختم قلت ان هناك أكيد شيئاً خاطئاً في المقالة او مصدر هذه المعلومة ولكن هل فعلاً هذا ختم الرسول ص --مصطفى حماده (نقاش) 21:16، 3 ديسمبر 2016 (ت ع م)
للملاحظة ختم الرسول ذو خلفية سوداء والكتابة داخله بالأبيض بعكس ما يستخدمه الدواعش فهو ذو خلفية بيضاء وخط أسود. ثم بالأصل الخاتم للرسول واستعمال الدواعش له ليس مدعاة لإزالته فهم يستعملون نصوصا قرآنية مقطوعة من سياقها فهل ذلك مدعاة لحذفها مثلا--مصعب (نقاش) 11:43، 30 ديسمبر 2016 (ت ع م)

هاذا الختم الصحيح لرسول IQwwi (نقاش) 13:38، 12 فبراير 2017 (ت ع م)

مشاكل في المصادر[عدل]

هناك مشاكل في المصادر. بعض المحتوى أحمر يشير إلى أخطاء. كيف أصبحت هذه مقالة مميزة بهكذا أخطاء؟--متسامح (نقاش) 18:24، 23 ديسمبر 2016 (ت ع م)

وضح رأيك وتكلم بخصوص وليس بعموميات. حدد أي المصادر والأخطاء تقصد. المقالة مميزة لأنها حصلت على ثقة مجتمع ويكيبيديا وأتمنى عليك أن تسعى لبناء محتوى مميز فذلك أفضل من انتقاص مجهود الآخرين وثقة المجتمع--مصعب (نقاش) 11:40، 30 ديسمبر 2016 (ت ع م)

قالب صل[عدل]

هلا أزلتم قالب Mohamed peace be upon him.svg من أول الصفحة لإضفاء حيادية ومنع صفات التفخيم؟ --متسامح (نقاش) 18:41، 23 ديسمبر 2016 (ت ع م)

لا علاقة للحيادية هنا. عليك التفريق بين الكتابة المحايدة والكتابة الدينية فالكتابة المحايدة تذكر ميزة كل شخص دون أن تنحاز ضده فتذكر صلى الله عليه وسلم مرة واحدة أو إذا وردت في اقتباس لأنه لا يجوز تغيير نص الاقتباس. أما الكتابة الدينية فتذكر صلى الله عليه وسلم وراء كل ذكر للنبي محمد وهذا غير موجود بالمقالة. أما الكتابات المتطرفة المنحازة ضد شخص النبي فلا تريد أن تصفه بميزته بل لا تريد ذكر صلى الله عليه وسلم مطلقا ولو وردت داخل اقتباس وهذا ليس الحال في ويكيبيديا. يمكنك سؤال باسم (ن م) فهو لا يزال يشرف على وسم محتوى ويكيبيديا المختار--مصعب (نقاش) 11:38، 30 ديسمبر 2016 (ت ع م)
أيضا مطور المقالة الزميل بلال الدويك (ن م) يمكن سؤاله وايضا مطالعة صفحة نقاش الترشيح. مع تحياتي--مصعب (نقاش) 11:53، 30 ديسمبر 2016 (ت ع م)

لماذا نزيل هذا القالب؟! اولا هذا القالب لا يؤثر على الحيادية ثانيا هذا القالب مربرط ربط تام باسم محمد عليه الصلاة والسلام ثالثااكثر من 1.5 مليار يقولون هذا القالب ويصرون عليه وليس من اجلك فقط يزال هذا القالب رابعا هذا القالب مذكور مرة واحدة فقط وليس موجود باستمرار داخل النصوص الشجاع المقداد (نقاش) 02:17، 10 يناير 2017 (ت ع م)

  • أقترح إزالته أيضًا، فهو يؤثر على حيادية المقالة برأيي طالما أن المسلمين وحدهم هم الذين يُتبِعون إسم الرسول بِـ Mohamed peace be upon him.svg، ففي حال قرأها مسيحي مثلاً سيشعر بأن من كتبها مسلم وبأنها موجهة للمسلمين، وهذا ليس المطلوب--Shorouq☆The☆Super☆ninja2★نقاش★ 21:28، 18 يناير 2017 (ت ع م)

صلى الله عليه وسلم مرتبطة باسمه كما قال الأخ. وكل الناس يقولون ذلك. وعدم ذكر صلى الله عليه وسلم انحياز لمن لا يؤمن به دون من يؤمن به. ثم إن ذكر اسمه دون الصلاة عليه مرفوض تماما عند المسلمين وهو إهانة لهم! Yarabbi (نقاش) 11:57، 21 سبتمبر 2017 (ت ع م)

بخصوص هذا الموضوع أقترح إنشاء صفحة أخرى حول محمد Mohamed peace be upon him.svg في المسيحية كـــوثـــرراسلني 10:55، 13 أكتوبر 2017 (ت ع م)

اسم محمد بدون ( عليه الصلاة والسلام ) مرضي؟[عدل]

يجب اضافة ( عليه الصلاة والسلام ) بعد اسم محمد اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اهله وصحبه وسلم حتى النصارى والاجانب يضيفونها وبرأيي نحن اولى منهم ولن تغير اذا اضفناها من توجهات الموسوعة الشجاع المقداد (نقاش) 02:52، 9 يناير 2017 (ت ع م)

صحيح ابن الكفري الحر (نقاش) 05:02، 10 يناير 2017 (ت ع م)

يجبي اضافه صلى الله عليه وسلم IQwwi (نقاش) 13:36، 12 فبراير 2017 (ت ع م)

يجب إضافة عبارة "صلى الله عليه وسلم " كلما ذكر إسم رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وإلا فإن المسلمين يعتبرون عدم الصلاة عليه إهانة ولن يواصلوا قراءة مقالاتكم. Yarabbi (نقاش) 11:46، 21 سبتمبر 2017 (ت ع م)

خطأ في المعلومات[عدل]

اخي الكريم لقد اوردت هذه الفقرة في مقالك : " وقد وردت نصوص في كتب الحديث تفيد بأنه كان يَرى من خلفه كما يرى من أمامه،[440] وأنه يرى في الليل كما يرى بالنهار،[441] وأنه لم يكن له ظلّ، وأنه أُعطي مفاتيح خزائن الأرض، وأن كل سبب ونسب مقطوع يوم القيامة إلا سببه ونسبه،[442] وأنه يشفع للمسلمين يوم القيامة في إدخالهم الجنة،[441] وأنه حيّ في قبره،[443] يردّ السّلام على من يسلّم عليه،[444]"

حسنا ، محمد صلى الله عليه و سلم كان بشريا عاديا مثلنا و صحيح انه كان مختلف و نزل عليه الوحي و كان يرى الرؤى و لكنه لم بكن يرى من خلفه كما يرى امامه هذا كلام في منتهى الخطأ و بعيد عن الصواب و لا احد يرى في الليل كما يرى في الصباح لانه اختلاف كمية الضوء يلعب دوراو رسول الله لم يكن كذلك و قولك انه لم يكن له ظل و هذا ايضا في منتهى الخطأ و لم يعطى مفاتيح خزائن الارض هناك الحديث المشهور بان الله خير رسول الله بين ان يكون ملكا و رسول الله او ان يكون عبدا و رسول الله و محمد صلى الله عليه و سلم قد اختار ان يكون عبدا و رسولا فكلامك بان يكون له خزائن الارض خاطئ الا ان كنت تقصد جانب روحي او معنوي اول اي معنى اخر و ان كان هذا قصدك فعليك توضيح ذلك و رسول الله ليس لحي في قبره في معنى حي و عليك توضيح تلك النقطة و لكن صحيح ان الله يرجع روح سيدنا محمد عندما يسلم عليه احدا من عباده كي يرد السلام فقط . عليك اخي الكاتب ان توضح هذه النقاط فكما تعرف ان ويكبيديا موقع مشهور و يعلم به الكثير و يوثق به الكثير و قد يرى يقرأ هذا المقال اناس من مختلف الديانيات يرغبون في دخول الاسلام و اتخذو من هذالمقال مفتاحا و وثقو بها عليك ان تكون صادقا و ان تكتب معلومات موثوق بها و ليست خاطئة صعب التصديق بها و قد تبعد اين كان عن الاسلام . --82.178.185.139 (نقاش) 17:39، 22 يونيو 2017 (ت ع م)

نص المقال يشير بوضوح أن "وقد وردت نصوص في كتب الحديث تفيد بأنه كان يَرى من خلفه كما يرى من أمامه..."، المقال مهمته عرض ما ورد، المصادر، الآراء، بتوازن وموضوعية، عارضا جميع الجوانب والآراء، يمكنك الإشتباك مع المحتوى من هذه الزاوية، ولكن المقال ليست مهمته ترغيبية أو تنفيرية.--ميسرة (نقاش) 21:30، 24 يونيو 2017 (ت ع م)