هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

هاليجن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
جزيرة هاليجن

هاليجن، (الإنجليزية:Halligen) جزر صغيرة بدون سدود حماية.[1][2][3] هناك عشرة جزر الفريزية الشمالية على ساحل البحر ادن وشمال البحر شليسفيغ هولشتاين في منطقة شمال فريسلاند واحد في الساحل الغربي من الدنمارك (الدنماركية ادن جزر البحر).

أصل التسمية[عدل]

يأتي الاسم من كلمة هال سيلتيك، أي "ملح" ، إشارة إلى الأراضي المنخفضة في المنطقة التي غمرتها المياه المالحة في كثير من الأحيان. يوجد عدد أكبر من الهالوجين في العصور الوسطى مقارنة مع القرن الحادي والعشرين. إن وجود المجوفة هو نتيجة للفيضانات المتكررة والحماية الساحلية الضعيفة. كانت الفيضانات أكثر شيوعًا في العصور الوسطى وكانت الحماية الساحلية أكثر فقرًا. ستوضح نظرة على الخرائط الموجودة في هذه الصفحة أن هذا الجزء من ساحل بحر الشمال يقع في رحمة البحر.

معرض صور[عدل]

انظر أيضاً[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن هاليجن على موقع catalogue.bnf.fr". catalogue.bnf.fr. مؤرشف من الأصل في 13 مايو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن هاليجن على موقع vocab.getty.edu". vocab.getty.edu. مؤرشف من الأصل في 7 مايو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن هاليجن على موقع klexikon.zum.de". klexikon.zum.de. مؤرشف من الأصل في 30 أبريل 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag of Germany.svg
هذه بذرة مقالة عن ألمانيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.