وحيد في المنزل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
وحيد في المنزل
وحيد في المنزل.jpg
الملصق السينمائي للفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
16 تشرين الثاني 1990
مدة العرض
100 دقيقة
اللغة الأصلية
الإنجليزية
البلد
الولايات المتحدة الأمريكية
الجوائز
الطاقم
الإخراج
كريس كولومبوس
الكاتب
جون هيوز
السيناريو
البطولة
ماكولي كولكين، جو بيسكي، دانيال ستيرن
التصوير
جوليو ماكات
الموسيقى
جون ويليامز
التركيب
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتج
جون هيوز
المنتج المنفذ
Tarquin Gotch  [لغات أخرى]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
التوزيع
تونتيث سينتشوري فوكس
الميزانية
18 مليون دولار
الإيرادات
تسلسل
السلسلة

وحيد في المنزل (بالإنجليزية: Home Alone)هو فيلم كوميدي من عام 1990. في الفيلم الممثل ماكولي كولكين، الذي يلعب كيفن مكاليستر، وهو ولد في الثامنة من عمره الذي عن طريق الخطأ يترك وحده في البيت، في الوقت الذي تسافر عائلته في رحلة إلى فرنسا لقضاء عطلة عيد الميلاد. بعد نجاح الفيلم ظهرت أجزاء أخرى للفيلم، اشتهر الممثل كولكين، وتم تحويل الفيلم والأجزاء التي تبعته لألعاب فيديو.

القصة[عدل]

عائلة مكاليستر تستعد للذهاب لقضاء عطلة عيد الميلاد في فرنسا، وأفراد الأسرة يستعجلون في حزم الحقائب وكل شيء، والمغادرة، بالخطأ تنسى العائلة كيفين مكاليستر (ماكولي كولكن)،وهو صبي في الثامنة، في المنزل. عندما يستيقظ كيفين يكتشف أن أسرته قد نسيت ايقاظه، وأن البيت أصبح كله له الآن - وهذا الذي اراده دائما وهو الشعور بالحرية فيستمتع كيفين بوقته كثيرا. زوج من اللصوص يتجولون حول أحياء راقية في محاولة لاقتحام المنازل وسرقتها، وذلك لأن الكثير من الناس تغادر بيوتها بسبب عطلة عيد الميلاد، ويأتي اللصوص إلى الحي الذي يعيش فيه كيفن. ويبدؤون بالتخطيط لاقتحام منزل كيفين، ولكن كيفين حاول تضليلهم في البداية وخداعهم بأن المنزل كان مليئا بالأشخاص. عندما تكشف خدعته, يبدأ بنصب الفخاخ في كل أنحاء المنزل، ويتمكن من منع المتسللين من سرقة محتويات منزله. كيفين يتمكن في النهاية من القبض على اللصوص وتقديمهم إلى الشرطة، في وقت لاحق يجتمع كيفين مع والدته، التي كانت تحاول الوصول إلى كيفين في أقرب وقت ممكن، وبعد فترة وجيزة يتم شمل جميع أفراد الأسرة.

الممثلين[عدل]

ملحقات[عدل]

بعد تحقيق نجاح باهر في هذا الفيلم, صدرت مجموعة من الألعاب لشركات كبيرة مثل النينتندو والسوني, إلا أنها لم تلاق نجاح كما لاقاه الفيلم بمختلف أجزائه.

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]