جوديل فيرلاند

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جوديل فيرلاند
Jodelle Ferland
جوديل فيرلاند في كومك-كون في يوليو عام 2015.
جوديل فيرلاند في كومك-كون في يوليو عام 2015.

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة جوديل ميخا فيرلاند
الميلاد 9 أكتوبر 1994 (العمر 23 سنة)
نانيامو إي، كولومبيا البريطانية، كندا Flag of Canada.svg
مواطنة Flag of Canada.svg كندا  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
أسماء أخرى جوديل فيرلاند
الطول 157سم [1]
الحياة العملية
الأدوار المهمة "شارون دا سيلفا" في سلسلة أفلام الرعب
سايلنت هيل
المهنة ممثلة[2]،  وممثلة أفلام  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1996 - الآن
المواقع
الموقع الموقع الرسمي
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات
السينما.كوم صفحتها على موقع السينما

جوديل ميخا فيرلاند (بالإنجليزية: Jodelle Micah Ferland) المعروفة بـ(جوديل فيرلاند) (ولدت في 9 أكتوبر 1994، نانيامو إي، كولومبيا البريطانية، كندا [1]ممثلة كندية. وعُرفت بتأديتها لدور (شارون دا سيلفا) في سلسلة الأفلام الرعب "سايلنت هيل"، ومشاركتها في مسلسل قناة ABC التلفزيوني "مملكة المستشفى". أدت الدور الرئيسي لدور (بري تانر) في سلسلة الأفلام الرومانسية "ملحمة الشفق: خسوف" الذي أنتجته شركة "سمت إنترتاينمنت"، والتي حازت على العديد من الجوائز العالمية. إضافةً إلى مشاركتها في مسلسل قناة شبكة "ساي فاي" التلفزيوني Dark Matter [3].

نشأتها[عدل]

ولدت جوديل فيرلاند في غرب نانيامو إي، بكولومبيا البريطانية، لوالدين كنديين، فوالدها يدعى مارك فيرلاند. وأمها (فاليري فيرلاند) [4]؛ وأشقائها ماريشا فيرلاند وتعمل كممثلة وجيريمي فيرلاند يعمل كمغني [4].

مشوارها الفني[عدل]

بداية عملها[عدل]

في عمر الثانية، بدأت مشوارها الفني في الإعلانات التجارية. وفي عمر الرابعة، أدت فيرلاند أول أدوار البطولة في فيلم روائي طويل عام 2000 في فيلم الحورية أمام إلين بورستين وسامانثا ماثيس، والذي حازت فيه على جائزة إيمي. مما جعلها أصغر مرشحة في تاريخ جوائز إيمي. وظهرت كضيفة شرف في العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل، ستارغيت أتلانتس، دارك أنجيل، ستارغيت إس جي 1، سمولفيل وأيضا مسلسل خارق للطبيعة. كما كانت لها أدوار صغيرة في أفلام "قصة ليندا مكارتني" مع إليزابيث ميتشيل، و"التسليم الخاص" مع أندي ديك و"Deadly Little Secrets" مع دينا ماير و"الناجي الوحيد" مع بيلي زين وجلوريا ريوبن وديلان والش.

2006-2001[عدل]

وفي خريف عام 2001، وقامت بتمثيل دور البطولة في فيلم التلفزيوني The Miracle of the Cards بدور "آني"، أدت فيرلاند أول أدوار البطولة في فيلم الدرامي المحاصرين بدور "هيذر" أمام وليام مكنمارا وكاتي ستيوارت. وفي عام 2002 مثلت في فيلمين أحدهما هو هم، بدور "سارا"، أمام لورا ريغان ومارك بلوكاس والكسندر جولد، أما الآخر فهو تمثيلها دور "كاري وايت الشابة" في فيلم الرعب كاري. وفي عام 2003 لعبت دور "باتي الشابة" في فيلم التلفزيوني Mob Princess. في عام 2004 قامت فيرلاند أيضًا في بطولة كوميدية قصيرة في فيلم A Very Cool Christmas.

بعد كل ذلك حصلت جوديل فيرلاند على أولى أدوار البطولة لها عام 2005 حينما مثلت في الفيلم الروائي الطويل Tideland أمام جيف بريدجز، جنيفر تيلي. وفي عام 2006 لعبت فيرلاند دور "شارون دا سيلفا" في سلسلة أفلام الرعب الشهيرة "سايلنت هيل" أمام شون بين والممثلات رادها ميتشيل ولوري هولدين، والذي حاز على العديد من الجوائز العالمية وشعبية هائلة بين أفلام الرعب في عام 2006. في تلك السلسلة، لعبت فيرلاند دور شارون التي تحتضر من جراء مرض فتاك. وفي نفس السنة أدت فيرلاند دور البطولة في فيلم بعنوان قصة آمبر. قامت فيرلاند أيضًا في بطولة كوميدية قصيرة في فيلم Swimming Lessons في سنة 2006. وفي نفس السنة لعبت دور "ماغي دولان الشابة" في فيلم التلفزيوني سر البحيرة المخفي.

2010-2007[عدل]

جوديل فيرلاند في عام 2011.
جوديل فيرلاند في عام 2011.
جوديل فيرلاند في مسلسل Dark Matter.
جوديل فيرلاند في مسلسل Dark Matter.

وفي عام 2007 قامت فيرلاند بدور بطولة "مايكل رولينس" في فيلم الرعب "الرسل" أمام ديلان ماكديرموت وبينيلوب آن ميلر والممثلة العالمية كريستين ستيوارت. وفي نفس السنة، وقامت بتمثيل دور البطولة في الفيلم الكندي المرعب بذرة بدور "سالي". قامت فيرلاند أيضًا في بطولة كوميدية في فيلم الكوميدي الرومنسي حظاً سعيداً تشاك في سنة 2007 أمام داين كوك والممثلة جيسيكا ألبا. وفي نفس السنة، وقامت بتمثيل دور البطولة في فيلم التلفزيوني صور هوليس وودز بدور "هوليس وودز". لعبت فيرلاند دور "سالي" في فيلم الغربي الأمريكي BloodRayne 2: Deliverance. وقد ظهرت كضيفة شرف في حلقة واحدة من المسلسل التلفزيوني "ستارغيت أتلانتس"، حيث لعبت دور "هارموني" أمام جايسون موموا والممثلة توري هيغينسون [5]. وفي عام 2008 مثلت في فيلمين أحدهما هو الفيلم الوثائقي سيلين، وقصة الفيلم تتحدث عن حياة المغنية العالمية سيلين ديون، أما الآخر فهو تمثيلها دور "ساندرا" في فيلم الرومنسي العالم الرائع أمام ماثيو برودريك، سانا لاثان، مايكل كينيث ويليامز والممثل الكوميدي جيسي تايلر فيرغسون.

وفي عام 2009 وقامت بتمثيل دور البطولة في فيلم التلفزيوني Everything's Coming Up Rosie بدور "روزي". لعبت فيرلاند دور "غوين مالوي" في فيلم الفنتازيا Captain Cook's Extraordinary Atlas. أدت فيرلاند أول أدوار البطولة في فيلم روائي طويل عام 2010 في فيلم الرعب النفسي القضية 39 بدور "ليليث سوليفان" أمام رينيه زيلويغر وبرادلي كوبر وايان ماكشين [6]. وفي عام 2010 لعبت فيرلاند دور "بري تانر" في سلسلة أفلام شركة "سمت إنترتاينمنت" الشهيرة "ملحمة الشفق: خسوف" أمام كريستين ستيوارت وروبرت باتينسون وتايلور لوتنر وبيتر فانسيلي وإليزابيث ريزر وآشلي غرين وكيلن لوتز وجاكسون راثبون، والذي حاز على العديد من الجوائز العالمية. في تلك السلسلة، لعبت فيرلاند دور مصاصة الدماء بري تانر، زميلة الشخصية الرئيسية "جين فولتوري" (داكوتا فانينغ) [7]. وفي نفس السنة، وقامت بتمثيل دور البطولة في فيلم التلفزيوني Ice Quake بدور "تيا ويبستر". وأيضاً في نفس العام قامت بالأداء الصوتي في لعبة الفيديو بايوشوك 2 و BioShock 2: Minerva's Den.

2014-2011[عدل]

في عام 2011 قامت بتمثيل دور البطولة في فيلم التلفزيوني Girl Fight بدور "هالي ماكلين" أمام آن هاش وجيمس تابر [8]. وفي عام 2012 قامت بالعديد من الأعمال التمثيلية ومنها الفيلم العائلي Mighty Fine أمام شاز بالمينتري [9][10][11]. وأيضا أدت فيرلاند أول أدوار البطولة في عام 2012 في فيلم الرعب الرجل الطويل بدور "جيني" أمام الممثلة العالمية جيسيكا بيل [12]. لعبت فيرلاند دور "باتينس باكنر" في فيلم الرعب "كوخ الغابة" أمام الممثل العالمي كريس هيمسوورث، جيسي ويليامز، ريتشارد جينكينز والممثلات سيغورني ويفر، إيمي أكر، والذي حاز على العديد من الجوائز العالمية وشعبية هائلة بين أفلام الرعب في عام 2012. في الفيلم، لعبت فيرلاند دور الفتاة الميتة "باتينس باكنر" [13]. وفي أعوام 2011 و 2012، لعبت فيرلاند دور شخصيتين "سارا" و "أليس" في سلسلة مسلسلات أر.أل ستاين الشهيرة "R. L. Stine's The Haunting Hour" أمام العديد من الممثلين العالمين ومنهم أرييل وينتر، نولان غولد، ديبي رايان، زاكاري جوردون [14][15][16].

قامت بالأداء الصوتي في فيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد يدعى بارانورمان أمام كودي سميت-ماكفي، كيسي أفليك، كريستوفر مينتز-بلاز وأيضاً الممثلات أنا كندريك، ليزلي مان [17]. وفي نفس العام لعبت فيرلاند دور "الكسيس باكستر" في سلسلة أفلام ABC الشهيرة "وحيد في المنزل: سارقو العطلة" أمام مالكولم ماكدويل وإدي ستيبلز [18]. قامت فيرلاند أيضًا في بطولة درامية قصيرة في فيلم Monster في سنة 2012.

وفي عام 2013 مثلت في العديد من الأفلام ومنها الفيلم الأكشن Midnight Stallion أمام الممثل والمخرج العالمي كريس كريستوفيرسن [19]. أما الآخر فهو تمثيلها دور "مولي" في فيلم قصير وداعاً يافتاة أمام جيسيكا هارمون، ديفيد لويس [20]. وأيضا أدت فيرلاند في عام 2014 في فيلم التشويق Red بدور "روان" أمام الممثلة كلوديا كريستيان.

2015 - الآن[عدل]

وفي عام 2015 ستؤدي فيرلاند العديد من الأعمال البارزة، ومنها ستؤدي دور البطولة في فيلم الخيال العلمي 400 أولاد بدور "فرايداي" أمام لى بينغ بينغ وأيضا لاعب كرة القدم الفرنسي فرانك ليبويوف [21]. وفي الأعمال اللاحقة مثلت في فيلمين أحدهما هو الفيلم الدراما A Warden's Ransom أمام الممثلة ديان نيل [22]. أما الآخر فهو تمثيلها دور "داندي" في فيلم رسوم متحركة القبعة السوداء [23][24]. وقد ظهرت كضيفة شرف في حلقة واحدة من المسلسل التلفزيوني Motive، حيث لعبت دور "سوفي غلاس" أمام لورين هولي، بريندان بيني [25].

في عام 2015، قامت بالتمثيل بدور شخصية "رقم خمسة/داس" في المسلسل الخيال العلمي Dark Matter للكاتب جوزيف مالوزي [26]، التي بنيت على شبكة التلفزيونية "ساي فاي"، أمام ميليسا أونيل، زوي بالمر. في تلك السلسلة، لعبت فيرلاند دور المطلوبة "رقم خمسة/داس"، زميلة الشخصية الرئيسية المطلوبة "رقم أثنين/بورتيا لين" (ميليسا أونيل) [27]. وايضا من أعمالها اللاحقة مثلت في فيلمين أحدهما هو الفيلم الإثارة The Unspoken أمام نيل ماكدونو والممثلة جيسي فريزر [28]. أما الآخر فهو تمثيلها دور البطولة في فيلم الفنتازيا The Peppercorn Chronicles أمام الممثل نواه رينجر [29]. قامت فيرلاند أيضًا في بطولة الدرامي قصيرة في فيلم Disaster! في سنة 2015 [30].

اهتماماتها الخاصة[عدل]

عندما لاتكون مشغولة، تأخذ دروساً في الجمباز، وعندما كانت صغيرة بدأت تأخذ دروساً في الكمان وفي الوقت الحاضر تعلمت على القيثارة [31]. وهي تفضّل الخروج مع أهلها في أوقات فراغها وأيضا قراءة المجلات، والسباحة، وركوب الدراجة والرسم [31]. وأفضل أصدقائها الممثل كاميرون برايت، وهي من عائلة فنية شقيقها يعمل كمغني وشقيقتها تعمل كممثلة [31].

السيرة الفنية[عدل]

جوديل فيرلاند في غلاف فيلم "سايلنت هيل".
الأفلام
السنة الفيلم بالإنجليزية ملاحظات
2000 الحورية Mermaid ديزيريه ليان
2000 قصة ليندا مكارتني The Linda McCartney Story هيذر
2000 التسليم الخاص Special Delivery سامانثا بيك
2001 ديادلي ليتل سيكريت Deadly Little Secrets ماديسون
2001 ذا ميراسل أوف ذا كاردز The Miracle of the Cards آني
2001 المحاصرين Trapped هيذر
2002 هم They سارا
2002 كاري Carrie كاري وايت الشابة
2003 موب برينسيس Mob Princess باتي الشابة
2004 مملكة المستشفى Kingdom Hospital ماري جنسن
2004 10.5 10.5 الفتاة الصغيرة
2004 توو كوول فور كريسميس Too Cool for Christmas أليكسا
2005 تايدلاند Tideland روز
2006 سايلنت هيل Silent Hill شارون دا سيلفا
2006 قصة آمبر Amber's Story نيكول تايلور تيمونس
2006 سويمينغ ليسونس Swimming Lessons زو
2006 سر البحيرة المخفي The Secret of Hidden Lake ماغي دولان الشابة
2007 الرسل The Messengers مايكل رولينس
2007 بذرة Seed إميلي بايشوب
2007 حظاً سعيداً تشاك Good Luck Chuck ليلى كاربينتر
2007 صور هوليس وودز Pictures of Hollis Woods هوليس وودز
2007 بلود راين 2: ديليفيرانسي BloodRayne II: Deliverance سالي
2008 سيلين Céline سيلين الشابة
2008 العالم الرائع Wonderful World ساندرا
2009 كل شئ قادم ياروزي Everything's Coming Up Rosie روزي
2009 القضية 39 Case 39 ليليث سوليفان
2010 ملحمة الشفق: خسوف The Twilight Saga: Eclipse بري تانر
2010 آيس كواك Ice Quake تيا ويبستر
2011 غيرل فايت Girl Fight هالي ماكلين
2012 مايتي فاين Mighty Fine ناتالي فاين
2012 الرجل الطويل The Tall Man جيني
2012 كوخ الغابة The Cabin in the Woods باتينس باكنر
2012 بارانورمان ParaNorman صوت شخصية: أغي
2012 وحيد في المنزل: سارقو العطلة Home Alone: The Holiday Heist الكسيس باكستر
2013 ميدنايت ستاليون Midnight Stallion ميغان شيبرد
2014 وداعاً يافتاة The Goodbye Girl مولي
2014 ريد Red روان
2015 أواردين رانسوم A Warden's Ransom كيت
2015 القبعة السوداء Black Hat داندي
2015 400 أولاد 400 Boys فرايداي
2015 ذا أونسبوكين The Unspoken أنجيلا
2015 ذا بيبيركورن كرونيسليس The Peppercorn Chronicles داندي
2015 ديساستير Disaster! جولي
المسلسلات
السنة المسلسل بالإنجليزية ملاحظات
1999 كولد سيكواد Cold Squad هيلي هاتشر
2000 الأراضي العالية Higher Ground جولييت الشابة
2000 الناجي الوحيد Sole Survivor نينا كاربينتر
2001 بحيرةالذئاب Wolf Lake ليلي كيلي
2001 دارك أنجيل Dark Angel انابيل انسيلمو
2001 ذا لون غونمين The Lone Gunmen ماري الفتاة الصغيرة
2001 سو وايرد So Weird ماريا
2002 سبيشال يونيت 2 Special Unit 2 نفسها
2002 جون دو John Doe جيني نيكولز
2003 سمولفيل Smallville إميلي إيف دينسمور
2003 ديد لايك مي Dead Like Me كريستي
2004 ذا كوليكتور The Collector فتاة الشيطان / الصغيرة
2005 خارق للطبيعة Supernatural الفتاة في صورة الأسرة
2006 خارق للطبيعة Supernatural ميلاني
2006 ستارغيت إس جي 1 Stargate SG-1 أدريا (العمر 7)
2006 ماستيرز أوف هورور Masters of Horror ليسا
2007 ستارغيت أتلانتس Stargate Atlantis هارموني
2011 أر.أل ستاين ذا هاونتينغ هاور R. L. Stine's The Haunting Hour أليس
2012 أر.أل ستاين ذا هاونتينغ هاور R. L. Stine's The Haunting Hour سارا
2013 خارق للطبيعة Supernatural ميلاني
2015 موتيفي Motive سارا
2015 دارك ماتير Dark Matter رقم خمسة/داس
2015 خارق للطبيعة Supernatural ميلاني
ألعاب الفيديو
السنة اللعبة بالإنجليزية ملاحظات
2010 بايوشوك 2 BioShock 2 الأخت الصغرى
2010 بايوشوك 2: مينيرفا'أس دين BioShock 2: Minerva's Den الأخت الصغرى

الجوائز والترشيحات[عدل]

قائمة الجوائز والترشيحات
السنة الجائزة النتيجة
2001 "جائزة الفنان الصغير" فوز
2001 "جائزة إيمي" ترشُح
2004 "جائزة الفنان الصغير" ترشُح
2004 "جائزة ليو" ترشُح
2005 "جائزة الفنان الصغير" ترشُح
2007 "جوائز جيني" ترشُح
2007 "جائزة زحل" ترشُح
2008 "جائزة الفنان الصغير" ترشُح
2008 "جوائز CAMIE" فوز
2009 "جائزة الفنان الصغير" ترشُح
2010 "جائزة ليو" ترشُح
2011 "جوائز مجلة فانجوريا" ترشُح
2012 "جوائز Fright Meter" ترشُح

مصادر[عدل]

  1. ^ أ ب "Jodelle Ferland Bra Size, Age, Weight, Height, Measurements". celebritysizes.com. Jena. December 21. 
  2. ^ http://www.tvrage.com/person/id-28291/gallery/?view=56578
  3. ^ "Five as JODELLE FERLAND". syfy.com. 2015-03-19. اطلع عليه بتاريخ 2015-03-19. 
  4. ^ أ ب "Jodelle Ferland Biography (1994-)". Filmreference.com. 1994-10-09. اطلع عليه بتاريخ 2011-04-08. 
  5. ^ "Stargate Atlantis Season Four: "Harmony"". GateWorld. اطلع عليه بتاريخ 2011-04-08. 
  6. ^ "Case 39 publicity still of Jodelle Ferland & Callum Keith Rennie & Kerry O'Malley". nbcumv.com. اطلع عليه بتاريخ December 18, 2009. 
  7. ^ Randy Shore (2009-08-07). "Canadian teen actor lands dream job in Twilight: Eclipse". Vancouver Sun. اطلع عليه بتاريخ 2009-08-08. 
  8. ^ "Girl Fight star Jodelle Ferland LOVES Sophyto! | Sophyto Blog". Sophyto.com. 2011-07-08. اطلع عليه بتاريخ 2012-05-22. 
  9. ^ "Twitter / Jodelle Ferland: Sitting at the airport, ea". Twitter.com. 2010-06-08. اطلع عليه بتاريخ 2011-04-08. 
  10. ^ "Twitter / Jodelle Ferland: Busy filming Mighty Fine i". Twitter.com. 2010-06-16. اطلع عليه بتاريخ 2011-04-08. 
  11. ^ "Twitter / Jodelle Ferland: In Dallas doing a huge Twi". Twitter.com. 2010-06-26. اطلع عليه بتاريخ 2011-04-08. 
  12. ^ "Twitter / Jodelle Ferland: @IAmCalledMuchie You might". Twitter.com. 2010-09-28. اطلع عليه بتاريخ 2011-04-08. 
  13. ^ The Cabin in the WoodsAboutTimelineAbout (2009-08-20). "The Cabin in the Woods - Résumé". Facebook. اطلع عليه بتاريخ 2012-05-22. 
  14. ^ "The Most Evil Sorcerer: Part 1". imdb.com. اطلع عليه بتاريخ June 27, 2015. 
  15. ^ "The Most Evil Sorcerer: Part 2". imdb.com. اطلع عليه بتاريخ June 27, 2015. 
  16. ^ "Hey everyone! Got...". Facebook. اطلع عليه بتاريخ 2012-05-22. 
  17. ^ "Twitter / jodellemicah: Just got back from the". Twitter.com. اطلع عليه بتاريخ 2012-11-23. 
  18. ^ "Jodelle just...". Facebook. اطلع عليه بتاريخ 2012-05-22. 
  19. ^ "Blog Archive » Jack Nasser, Master Storyteller, Does It Again". My Take On TV. 2012-11-06. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-06. 
  20. ^ Doupe، Tyler (2012-09-25). "Shock Interview: Jodelle Ferland Talks The Tall Man". Shock Till You Drop. اطلع عليه بتاريخ 2012-11-23. 
  21. ^ "British Filmmaker Eyes Far East for First Thriller". The Hollywood Reporter. 2012-09-19. اطلع عليه بتاريخ 2012-11-23. 
  22. ^ "Former Law & Order actor to star in Winnipeg-shot film". Winnipeg Free Press. اطلع عليه بتاريخ 2014-04-28. 
  23. ^ "Twitter / RobbieBryan: SO please to announce our leading". Twitter.com. اطلع عليه بتاريخ 2012-11-23. 
  24. ^ "THE PEPPERCORN CHRONICLES Moves To the Big Screen with Jodelle Ferland". Screen Invasion. اطلع عليه بتاريخ 2013-05-15. 
  25. ^ "Motive - Season 3 Episode 4 - Teaser with Jodelle Ferland HD". facebook.com. اطلع عليه بتاريخ March 17, 2015. 
  26. ^ "Introducing the Dark Matter cast!". Joseph Mallozzi. اطلع عليه بتاريخ 2014-12-19. 
  27. ^ "SYFY ANNOUNCES CASTING OF NEW ACQUIRED SCRIPTED SERIES DARK MATTER". nbcumv.com. اطلع عليه بتاريخ December 18, 2014. 
  28. ^ "The Unspoken". imdb.com. اطلع عليه بتاريخ June 27, 2015. 
  29. ^ "Peppercorn Chronicles' Heading Toward Big Screen (EXCLUSIVE)". variety.com. اطلع عليه بتاريخ May 13, 2013. 
  30. ^ "Disaster!". imdb.com. اطلع عليه بتاريخ June 27, 2015. 
  31. ^ أ ب ت "Jodelle Ferland Biography". قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت.com. 2014-06-21. 

وصلات خارجية[عدل]