لايكاموبايل

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
تحتوي هذه المقالة أو أجزاء على نصوص مترجمة بحاجة مراجعة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
لايكاموبايل
Lycamobile UK Limited (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
الشعار
معلومات عامة
الشعار النصي
Call the world for less (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
البلد
التأسيس
2006 عدل القيمة على Wikidata
النوع
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
lycamobile.com (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة
الصناعة
مناطق الخدمة
أهم الشخصيات
المؤسس
الموظفون
101٬542 عدل القيمة على Wikidata

لايكاموبايل (بالإنجليزية: Lycamobile)‏هو مشغل شبكة محمول افتراضية، يبيع ويسوق خدمات الهاتف المحمول والإنترنت الدولي باستعمال بطاقات الشحن مسبقة الدفع. مع أكثر من 6.5 مليون عميل من 19 بلدا مختلفا (المملكة المتحدة، هونغ كونغ، ألمانيا، أستراليا، إسبانيا، سويسرا، النرويج، السويد، الدنمارك، بلجيكا، إيطاليا، هولندا، النمسا، ايرلندا، بولندا، البرتغال، الولايات المتحدة الامريكية، فرنسا وتونس). يتم تسويق بطاقات SIM خاصته من قبل شركة لايكاتل (بالفرنسية: Lycatel)‏ المنفصلة عن العلامة التجارية لايكاموبايل.

التأسيس[عدل]

تم تأسيس شركة لايكاموبايل في سنة 2005 لكنها بدأت أولى مفاوضاتها في 2006. وتمتلك عدة مؤسسات خاصة تحت الاسم التجاري لايكاموبايل. تعمل إما كمشغل شبكة محمول افتراضية أو تاجر جملة للمنتجات الرئيسية للعلامة التجارية لايكاموبايل.

في 2015، انتشرت الشركة في 19 دولة: (المملكة المتحدة، هونغ كونغ، ألمانيا، أستراليا، إسبانيا، سويسرا، النرويج، السويد، الدنمارك، بلجيكا، إيطاليا، هولندا، النمسا، ايرلندا، بولندا، البرتغال، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا وتونس). ومنذ إطلاقها في عام 2006 في بلجيكا، امتلكت الشركة أكثر من 6 ملايين عميل في جميع أنحاء البلدان التي تتواجد فيها. [1] في 30 أبريل 2024، أطلقت في تونس بالتعاون مع تونس للاتصالات، لتصبح رابع مشغل في البلاد. وبالإضافة إلى ذلك، فتونس أول مضيفة للايكاموبايل في أفريقيا والعالم العربي.[2][3][4]

في فرنسا[عدل]

وصلت إلى فرنسا في تموز / يوليه 2011[5] وهي مشغل شبكة محمول افتراضية فيها وبالتالي لديها البنية التحتية للشبكة الأساسية (مفاتيح، HLR, SMSC...)، في حين تؤجر جزء راديو GSM, 3G و4G من شبكة بويج تليكوم.

الخدمات[عدل]

تعرف لايكاموبايل بتسويقها خدمات الهاتف المحمول والإنترنت الدولي باستعمال بطاقات الشحن المسبق فقط.  وأيضا شرائها للخدمات بكميات كبيرة، من مشغلي شبكات الهاتف النقال الشركاء ثم إعادة بيعها بالجملة إلى غيرها من الشبكات الافتراضية. وتعرف بأنها منخفضة التكلفة[6] (بالفرنسية: à bas prix)‏ ، وممارسة إستراتيجية التسعير العدواني لكسب حصة في السوق. هذه الاستراتيجية وضعت موضع التنفيذ عن طريق الاتفاقات الدولية منالتشرد: كل علامة تجارية في MVNO تعمل بشكل مستقل في كل بلد، مما أدى إلى استخدام شبكات التجوال مختلفة في نفس البلد اعتمادا على الأصل من بطاقة SIM (على سبيل المثال: Lycamobile SIM الفرنسية استخدام التجوال على بويج تليكوم، حيث سيم من MVNO من بلد أوروبي آخر (مثل هولندا، سويسرا) سوف تكون قادرا على الاتصال في التجوال مع مشغل OrangeF).

العلامات التجارية الفرعية[عدل]

Lycatel[عدل]

متميزة من ماركة Lycamobile ، ولكن تابع مع الشركة Lycatel يركز على بيع بطاقات SIM وأعلى المنبثقة من خلال موقع على شبكة الإنترنت إلى تجار الجملة الذين توزيعه في وسط شبكة من المحلات التجارية التابعة لهم.

الشبكات[عدل]

تقوم لايكاموبايل باستعارة شبكات مشغلي شبكات الهاتف النقال من شركات مختلفة حسب البلد:

البلد متبني الشبكة
ألمانيا ألمانيا Vodafone
أستراليا أستراليا Telstra
النمسا النمسا A1 Telekom Austria
بلجيكا بلجيكا Orange-Base-Telenet-Proximus
الدنمارك الدنمارك TDC
إسبانيا إسبانيا Movistar
الولايات المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية T-Mobile
فرنسا فرنسا Bouygues Telecom
جمهورية أيرلندا إيرلندا O2
إيطاليا إيطاليا Vodafone
النرويج النرويج TeliaSonera
هولندا هولندا KPN
بولندا بولونيا Polkomtel
البرتغال البرتغال Vodafone
المملكة المتحدة المملكة المتحدة O2
السويد السويد Telenor
سويسرا سويسرا Swisscom[7]
تونس تونس Tunisie Telecom -TT

مراجع[عدل]

  1. ^ BUSINESS, BFM. "Lycamobile dévoile sa nouvelle offre d'appels internationaux gratuits". BFM BUSINESS (بfr-FR). Archived from the original on 2014-07-01. Retrieved 2017-09-11. {{استشهاد بخبر}}: |الأخير= باسم عام (help)صيانة الاستشهاد: لغة غير مدعومة (link)
  2. ^ « Lycamobile débarque en Tunisie sur le réseau de Tunisie Telecom », Businessnews.com.tn, 1الأول {{{1}}} octobre 2015 نسخة محفوظة 29 يناير 2016 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ « Chris Tooley, PDG de Lycamobile UK : «La Tunisie est un marché prometteur et un portail pour l'Afrique» », Espace Manager, 5 octobre 2015 نسخة محفوظة 18 يونيو 2018 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ « Lycamobile» s'implante en Tunisie, au dernier trimestre 2015 », Agence Tunis Afrique Presse, 1الأول {{{1}}} octobre 2015 نسخة محفوظة 03 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ "Un nouveau Full MVNO frappe fort en France : Lycamobile" fr (بالفرنسية). 7 juillet 2011. Archived from the original on 19 مايو 2014. Retrieved 2020-01-25. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ= (help) and الوسيط غير صالح |script-title=: بادئة مفقودة (help)
  6. ^ "Lycamobile : un nouvel opérateur Full MVNO pas cher - LowcostMobile.com" en. 8 juillet 2011. مؤرشف من الأصل في 20 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 2020-01-25. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ= (مساعدة) والوسيط غير صالح |script-title=: بادئة مفقودة (مساعدة)
  7. ^ "ktipp.ch" en. مؤرشف من الأصل في 2019-03-20. اطلع عليه بتاريخ 2020-01-25. {{استشهاد ويب}}: الوسيط غير صالح |script-title=: بادئة مفقودة (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]