أساسنز كريد 4: بلاك فلاغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أساسن كريد 4: بلاك فلاغ
(بالإنجليزية: Assassin's Creed IV: Black Flag)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات
غلاف اللعبة لنظام بلاي ستيشن 4 في الشرق الأوسط

المطور يوبي سوفت مونتريال،  ويوبي سوفت آنسي،  ويوبي سوفت بوخارست،  ويوبي سوفت كييف،  ويوبي سوفت مونبلييه،  ويوبي سوفت كيبك  تعديل قيمة خاصية (P178) في ويكي بيانات
الناشر يوبي سوفت
الموزع ستيم،  ويوبلاي،  ونينتندو إي شوب،  ومتجر مايكروسوفت،  وبلاي ستيشن ستور  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
المخرج أشرف إسماعيل[1]
جون قيدون
الكاتب داربي مكديفيت
الموسيقى برايان تايلر  تعديل قيمة خاصية (P86) في ويكي بيانات
الرخصة رخصة احتكارية  تعديل قيمة خاصية (P275) في ويكي بيانات
سلسلة اللعبة أساسن كريد (سلسلة)
محرك اللعبة أنفيل  تعديل قيمة خاصية (P408) في ويكي بيانات
النظام بلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن 3 وإكس بوكس ون وإكس بوكس 360 وويندوز ووي يو[2][3][4][5]
تاریخ الإصدار 29 أكتوبر 2013 أمريكا الشمالية
1 نوفمبر 2013 أوروبا[2][6]
نوع اللعبة لعبة أكشن-مغامرات، عالم مفتوح، تسلل
النمط لاعب واحد، عدة لاعبين
التقدير 8 من 10
متطلبات النظام لوحة المفاتيح، يد التحكم
الوسائط قرص بصري، توزيع رقمي
مدخلات لوحة المفاتيح  تعديل قيمة خاصية (P479) في ويكي بيانات
التقييم
ESRB تعديل قيمة خاصية (P852) في ويكي بيانات
PEGI تعديل قيمة خاصية (P908) في ويكي بيانات
لعمر 18
لعمر 18
USK تعديل قيمة خاصية (P914) في ويكي بيانات
لعمر
لعمر

الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

أساسن كريد 4: بلاك فلاغ (بالإنجليزية: Assassin's Creed IV : Black Flag)‏ هي لعبة فيديو من نوع أكشن-مغامرات وعالم مفتوح، وهي الجزء الرئيسي السادس من سلسلة أساسنز كريد وأحداثها تقع قبل أحداث أساسنز كريد III التي صدرت في عام 2012. اللعبة من تطوير يوبي سوفت مونتريال ومن نشر يوبي سوفت. اللعبة صدرت في تاريخ 29 أكتوبر 2013 في أمريكا الشمالية وفي 1 نوفمبر 2013 في أوروبا[2][6]، على أجهزة بلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن 3 وإكس بوكس ون وإكس بوكس 360 وويندوز ووي يو.[2][3][4][5] اللعبة هي الأولى في السلسلة مترجمة للعربية.

القصة[عدل]

تدور أحداث اللعبة في سنة 1715، في البحر الكاريبي وتحديدا في بونافيستا في معركة بحرية ضخمة بين القراصنة والإنجليز وانتهت المعركة بفوز سفينة إدوارد كينواي بعد اغراق سفن الإنجليز لكن يتفاجئ ادوارد كينواى بقتل كابتن السفينة بواسطة الاساسان دانكان والبول وعندما كانا سيهاجمان بعضهما انفجرت سفينة إدوارد كينواي اغمى عليهما في الماء وتذكر إدوارد كينواي زوجتة عندما قالت له ما مدة التي ستعمل فيها كقرصان قال لها سنه أو سنتين على الأكثر ويفيق الاثنان يجدوا نفسها على ساحل جزيرة كانا منهكان ثم قال دانكان والبول إلى إدوارد كينواي هانا يجب أن اذهب قال ادوارد ساخرا يجب أن نبنى لك سفينة قال له دانكان ستفعل ام لا قال ادوارد له اكمل الحديث مهددا له بمسدس ثم هرب دانكان دانكان وأخذ ادوارد يبحث عنه حتى عثر عليه وقتله وقرأ الرسالة والتي مكتوب فيها «سيد دانكان والبول اقبل بعرضك الكريم وانا بانتظار قدومك بفارغ الصبر إذا كنت تعلم الملوات التي نحتاجها بالفعل فنحن على استعداد على مكافأتك رغم على اننى لا اعرف وجهك الا اننى على يقين على اننى سأميز لباسك الشهير سئ السمعة بسبب نظامكم السرى على هذا تعال إلى هافانا بسرعة وثق بأن سيتم الترحيب بك كأخ خادمك الأكثر تواضعا المحافظ ليوناردو توريس ي ايلا» بعد قرأة الرسالة لبس ادوارد ملابس الاساسن الخاصة بدانكان وأخذ يبحث عن الطريق إلى هافانا ويبحث عن سفينة تقلة إلى هافانا رأى عساكر الإنجليز تتهم شخصا بأنه قرصان فأنقذة ادوارد وتعرف على ذلك الرجل واسمه ستيد بونيت وهو تاجر يملك سفينة صغير يستخدمها في نقل البضائع واخذه معه إلى هافانا وتتوالى الاحداث وينقلب على ليوناردو توريس ويصبح مع الاسيسان ويقع على هامش ثلاث امبراطوريات. قام مجموعة من المجرمين باستيلاء على أهم معبر تجاري في العالم، وبذلك تحول الكاريبي إلى مقاطعة متمردة عن القانون يحكمه القراصنة، حيث يعم الفساد والشر والجشع.

أحد هؤلاء هذه القراصنة هو (إدوارد كينواي). مقاتل شجاع انتشرت سمعته بين القراصنة، وشيئاً فشيئاً يجد نفسه وسط الحرب الأزلية بين الـ الحشاشون وفرسان الهيكل التي تهدد كل ما بناه القراصنة.[7][8]

شخصيات اللعبة[عدل]

بطل اللعبة[عدل]

بطل اللعبة إدوارد كينواي.

لعبة أساسنز كريد IV ستتضمن بطل جديد مع أسلوب لعب مطور وآلية معارك بحرية. بطل اللعبة هو إدوارد كينواي ولد في 10 مارس عام 1693 في ويلز، تزوج من كارولين سكوت وهي أكبر منه بعامين وانجب منها فتاه اسمها جينيفر كينواى لكنها احبت بعدما بلغت سن ال18 عشر ان ينادوها جينيفر سكوت على اسم عائلة والدتها وهو والد هيثم كينواي لكن ليس من نفس الام وجد كونور كينواي، بطل أساسنز كريد III. هو قرصان إنجليزي صاخب، تحركه دوافع عديدة أهمها مظهره في نظر عائلته، والانتقال لمستوى معيشة أفضل والبحث عن الثراء الفاحش من خلال كنوز البحر الكاريبي، فهو يطمح أن يكون واحدا من النخبة، زواج «إدوارد» الهش سيكون له تأثير كبير على مجريات اللعبة[9]، مسلح بأربع مسدسات فلينتلوك وسيفين مقوسين، بالإضافة إلى النصل المتخفي بين يديه الذي اشتهر به الحشاشون.[7]

الشخصيات الأخرى[عدل]

اللعبة ستتضمن شخصيات تاريخية مثل:[7]-

  • بنجامن هورنيغولد: القرصان الذي أسس جمهورية القراصنة.
  • وآن بوني: ولدت عام 1702 وولد في ايرلاندا قرصانة أنثى أثبتت وجودها بين الرجال في عالم القرصنة.
  • ماري ريد: ولدت عام 1695 قرصانة شجاعة وقوية وصديقة للقرصانة «آن بوني» وتعد من أشهر القراصنة الإناث ولم تقل لهم انها امرأة وكانوا ينادونها جيمس كيد، أثبتت وجودها في عالم القرصنة.
  • وبلاكبيرد: أحد أعظم القراصنة على الأطلاق قتل في كارولينا الشمالية في إحدى المعارك البحرية الضخمة.

كاليكو جاك: من القراصنة الذين كانوا في ناساو. تشارلز فين: قرصان شجاع وقوى وإحدى اصدقاء بنجامين هورنيغولد. ستيد بونيت: ولد عام 1688 وهو تاجر انجليزى انقذه إدوارد كينواي من الإنجليز عندما اعتقدوا انه قرصان عرض عليه إدوارد كينواي ان يعيش في ناساو وان يصبح قرصانا لكنه يرفض وفي النهاية أصبح من طاقم بلاكبيرد وبعد فترة استخدم سفينتة في القرصنة التي كان يستخدمها في نقل البضائع ومات عام 1718. اديوالى: ولد في ترينداد عام 1692 وهو مساعد إدوارد كينواي دانكان والبول: ولد عام 1679 وهو اسيسان انجليزى وهو الابن الثانى لروبرت والبول قتل على يد إدوارد كينواي وبعدها لم يسمع الاسيسان في إنجلترا عنه مجددا. جوليان دى كاسيه: ولد في مونبيلير عام 1682 وهو أحد أعضاء منظومة فرسان الهيكل وقتل عام 1715 على يد إدوارد كينواي. ادوارد ثاتش: ولد في بريستول عام 1680 وهو قرصان مغامر وقوى. ليوناردو توريس: ولد في كوبا عام 1645 وهو حاكم مدينه هافانا وعضو في فرسان الهيكل ورتبة هي جراند ماستر وهي أكبر رتبة وقتله إدوارد كينواي عام 1721. وودز روجرز: ولد عام 1679 وهو عضو منظومة فرسان الهيكل.

عالم أساسنز كريد IV[عدل]

عادت المعارك البحرية التي رأيناها في أساسنز كريد III، وستتضمن ACIV بيئة بحرية مفتوحة، تعطي اللاعب حرية الذهاب أينما شاء وتنفيذ المهمات التي يريدها.[7] العالم يحتوي على مدن كهافانا وكينغستون وناساو (مدينة القراصنة) وقرى صيد والكهوف المخبأة التي يستخدمها المهربون والأدغال وجزر جوز الهند.

المعارك البحرية[عدل]

المعارك البحرية في أساسنز كريد IV: بلاك فلاغ.[10]

جاك دو بالإنجليزية: "Jackdaw" هي سفينة اللاعب الخاصة، ويمكن اعتبارها ثاني أهم شخصية في لعبة أساسنز كريد IV. من الخيارات تحسين السفينة وتطوير أسلحتها مع التقدم في اللعبة. لتطوير السفينة، يتوجب على اللاعب مهاجمة السفن الأخرى والاستيلاء على ذخيرتها ومعدتها ليستخدمها في سفينته. نوع السفن الذي يمكن مهاجمتها يعتمد على المستوى الشخصي. فمثلاً، في المستويات الأولى لن يتمكن اللاعب من مهاجمة السفن الحربية الضخمة. الفكرة في اللعبة هو أنه عليه مهاجمة السفن الصغيرة لتطور سفينته، وعندئذ سيتمكن من مهاجمة السفن الكبرى. هناك ميزة «المنظار» الذي يخول اللاعب من تفقد السفن البعيدة لتحدد ما إن كان قادر على التغلب عليها، وما هي الغنائم الكامنة في السفينة، وعندئذ يمكنه أن يقرر مهاجمتها أو تفاديها للوقت الحالي. طاقم السفينة يلعب دور كبيراً في اللعبة، يحتاج اللاعب إلى طاقم لإدارة السفينة، ولذلك عليه أن يعمل على عدم خسارتهم في المعارك أو في العواصف.[7][8]

أهم السفن[عدل]

مان اوف وار جاكيدو الدورادو ذا ريفانج ذا بينجامين ذا جاكوبيت

التطوير[عدل]

صرحت شركة يوبي سوفت بأن لعبة أساسنز كريد IV: بلاك فلاغ يتم تطويرها من قبل 7 إستديوهات مختلفة للتأكد من وصول اللعبة بالوقت المناسب لجميع الأجهزة المختلفة.[3]

موعد الإطلاق[عدل]

أساسنز كريد IV: بلاك فلاغ: صدرت في تاريخ 29 أكتوبر 2013 في أمريكا الشمالية وفي 1 نوفمبر 2013 في أوروبا[2][6]، على أجهزة بلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن 3 وإكس بوكس ون وإكس بوكس 360 وويندوز ووي يو.[2][3][4][5]

معلومات أخرى[عدل]

في نوفمبر 2013، قامت شركة ألعاب الفيديو يوبي سوفت بتمويل استخراج الجثة الإسبانية، امارو البغروس، لإعادة تكوين وجهه بسبب ظهوره المحتمل في أساسين كريد 4: بلاك فلاغ. للمرة الأولى في التاريخ، أخرجت الشركة في صناعة ألعاب الفيديو بقايا شخصية تاريخية في حملة رائدة جذبت اهتمام وسائل الإعلام الوطنية والدولية. بالإضافة إلى ذلك، كان لعملية استخراج الجثث هذه اكتشافات مهمة حول ملامح هذا القرصان الأسطوري.[11][12]

انظر أيضًا[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ أساسن كريد IV: بلاك فلاق تعد اللاعبين بحياة برية مذهلة، موقع IGN الشرق الأوسط، "ناقش مخرج لعبة AC4 السيد اشرف إسماعيل"، تاريخ الوصول 18 إبريل 2013. "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2013-04-27. اطلع عليه بتاريخ 2020-09-29.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  2. ^ أ ب ت ث ج ح إصدار عرض أساسن كريد IV: بلاك فلاق لسلسلة " الحديث مع المطورين " لمنصة بلاي ستيشن 4، موقع IGN الشرق الأوسط، تاريخ الوصول 9 مارس 2013. نسخة محفوظة 26 مايو 2020 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ أ ب ت ث سبعة إستديوهات مختلفة عملت على تطوير لعبة أساسن كريد IV: بلاك فلاق، موقع NG4A، تاريخ الوصول 4 مارس 2013. [وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 05 أبريل 2014 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ أ ب ت يوبي سوفت تؤكد قدوم Assassin’s Creed 4 و Watch Dogs إلى جهاز Xbox One، موقع NG4A، تاريخ الوصول 21 مايو 2013. [وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 13 أغسطس 2013 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ أ ب ت Assassin’s Creed 4 وWatch Dogs قادمتان لجهاز Xbox One[وصلة مكسورة]، موقع IGN الشرق الأوسط، تاريخ الوصول 21 مايو 2013. "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2013-06-09. اطلع عليه بتاريخ 2020-05-30.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  6. ^ أ ب ت الإعلان عن موعد إصدار أساسن كريد IV: بلاك فلاق في أمريكا الشمالية وأوروبا، موقع True Gaming، تاريخ الوصول 5 مارس 2013. نسخة محفوظة 24 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ أ ب ت ث ج دليل IGN للعبة Assassin's Creed IV، موقع IGN الشرق الأوسط، تاريخ الوصول 4 مارس 2013. "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2014-03-10. اطلع عليه بتاريخ 2022-09-09.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  8. ^ أ ب استعراض : أساسنز كريد IV: بلاك فلاغ، موقع NG4A، تاريخ الوصول 9 مارس 2013. [وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 13 مايو 2015 على موقع واي باك مشين.
  9. ^ "يوبي سوفت" تتحدث عن بطل أساسنز كريد IV: بلاك فلاغ، موقع IGN الشرق الأوسط، تاريخ الوصول 8 مارس 2013. نسخة محفوظة 14 مايو 2020 على موقع واي باك مشين.
  10. ^ مجموعة من الصور الجديدة للعبة أساسنز كريد IV: بلاك فلاغ، موقع True Gaming، تاريخ الوصول 8 مارس 2013. نسخة محفوظة 15 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  11. ^ Piratería, videojuegos y Amaro Pargo نسخة محفوظة 04 سبتمبر 2018 على موقع واي باك مشين.
  12. ^ El pirata canario Amaro Pargo revive con Assassin´s Creed نسخة محفوظة 14 مارس 2018 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]

. على يوتيوب