مساعدة:صفحة خاصة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
هيكلية بيانات ويكيبيديا
نطاقات ويكيبيديا
نطاقات المهام نطاقات النقاش
0 (رئيسي/مقالة) نقاش 1
2 مستخدم نقاش المستخدم 3
4 ويكيبيديا نقاش ويكيبيديا 5
6 ملف نقاش الملف 7
8 ميدياويكي نقاش ميدياويكي 9
10 قالب نقاش القالب 11
12 مساعدة نقاش المساعدة 13
14 تصنيف نقاش التصنيف 15
100 بوابة نقاش البوابة 101
108 كتب نقاش الكتب 109
710 نص زمنيTimedText نقاش النص الزمنيTimedText talk 711
828 وحدة نقاش الوحدة 829
2300 [[ويكيبيديا:إضافات|]] نقاش الإضافة 2301
2302 [[ويكيبيديا:إضافات|]] تعريف الإضافة 2303
2600 موضوع
نطاقات افتراضية
-1 خاص
-2 ميديا
الصفحات الخاصة (صيانة) معلومات
تحويلات مكسورة
صفحات نهاية مسدودة صفحات نهاية مسدودة
صفحات قديمة مقالات منسية
تحويلات مزدوجة تحويلة مزدوجة [الإنجليزية]
صفحات يتيمة مقالات يتيمة
صفحات طويلة
صفحات جديدة مراجعة الصفحات الجديدة
تغذية الصفحات الجديدة تنظيم الصفحة
صفحات محمية سياسة الحماية
صفحات قصيرة
صفحات غير مصنفة تصنيف
تصنيفات غير مصنفة
قوالب غير مصنفة
تصنيفات غير مستخدمة
ملفات غير مستخدمة (صور)
قوالب غير مستخدمة
بدون إنترويكي
الأكثر إنترويكي
صفحات مطلوبة
المقالات الأكثر طلبًا
انظر أيضا: اقسام الصيانة

الصفحات الخاصة هي الصفحات التي يتم إنشاؤها بواسطة البرنامج عند الطلب لأغراض خاصة، وعادة ما تتعلق بصيانة المشروع. يمكن العثور عليها في نطاق خاص: اسم الصفحة، تفتقر صفحات النطاق لصفحات النقاش. كما لم تتم كتابتها في نص ويكي ولا يمكن تعديلها مباشرة ولكن يمكن أحيانًا تحرير عناصر من صفحاتها من خلال الصفحات المقابلة في نطاق ميدياويكي. إذا قمت بإجراء تحويلة عادية إلى صفحة خاصة، فلن يتم متابعة التحويل على الفور (على الرغم من أن الصفحات الخاصة يمكن أن تكون أهدافًا لعمليات التحويل اللين)، كما أن إنشاء أي صفحات تبدأ بالبادئة خاص: غير ممكن أيضًا.

غالبًا ما تأخذ الصفحات الخاصة معلمات. في بعض الأحيان يمكن توفيرها بعد الشرطة المائلة "/" (كما في خاص:سجل/منع)؛ في حالات أخرى يتم استخدام استدعاء index.php؛ على سبيل المثال https://ar.wikipedia.org/w/index.php؟title=خاص:أحدث_التغييرات&days=3&limit=10. أيضًا، يعتمد محتوى معظم الصفحات الخاصة على التفضيلات التي حددها المستخدم، على سبيل المثال، التغييرات الحديثة الكلاسيكية أو المحسّنة، وعدد العناوين في "أحدث التغييرات" وقائمة المراقبة، إلخ.

يمكن الوصول إلى دليل الصفحات الخاصة المتاحة للمستخدم الحالي من خاص:صفحات خاصة الموجودة في الشريط الجانبي لكل صفحة على ويكيبيديا في قسم الأدوات.

تعديل الصفحات الخاصة[عدل]

على الرغم من أن الصفحات الخاصة ليست قابلة للتحرير في حد ذاتها، إلا أنها تحتوي بشكل عام على نص قياسي قابل للتعديل (على الرغم من أنه ممكن للإداريون فقط). للعثور على الجزء الصحيح من النص، قم بإلحاق ?uselang=qqx بعنوان URL الخاص بالصفحة، أو قم بإلحاق &uselang=qqx بدلاً من ذلك إذا كان عنوان URL يحتوي بالفعل على ?. سيكشف هذا عن أسماء الرسائل بين قوسين. بعد ذلك، انتقل إلى هذا الاسم في نطاق ميدياويكي. على سبيل المثال، يكشف خاص:BookSources?uselang=qqx عن "(booksources-abstract)"، لذلك يتم استخدام ميدياويكي:Booksources-Summary في تلك الصفحة. لاقتراح تعديل، اترك طلب {{edit fully-protected}} على صفحة النقاش لصفحة ميدياويكي ذات الصلة. سيقوم أحد الإداريين بإجراء التغيير إذا بدا ذلك مناسبًا.

الصفحات الخاصة المتاحة[عدل]

حسب الوظيفة[عدل]

معلومات عامة[عدل]

  • خاص:كل الرسائل (رسائل النظام): يعرض كل الصفحات في نطاق ميدياويكي. انظر مساعدة:نطاق ميدياويكي.
  • خاص:مصفوفة الموقع (قائمة ويكيات ويكيميديا): تسرد جميع مشاريع ويكيميديا (مثل ويكيبيديا بلغات مختلفة) ورموزها.
  • خاص:صفحات خاصة: قائمة بمعظم الصفحات الخاصة المتاحة حاليًا لجميع المستخدمين.
  • خاص:إحصاءات: إجمالي عدد الصفحات والمستخدمين في مختلف التصنيفات.
  • خاص:نسخة: يعرض إصدار البرنامج الذي يعمل عليه الموقع حاليًا ويسرد الملحقات والأسطح والمكتبات المثبتة حاليًا.

صفحة قوائم[عدل]

أدوات[عدل]

أحدث التغييرات[عدل]

المستخدمين[عدل]

المستخدمين العالميين[عدل]
  • خاص:تحقق مركزي (معلومات الحساب العالمي): إحصائيات المستخدم العالمية من خلال تسجيل الدخول الموحد أو SUL (تسجيل دخول مستخدم واحد). على سبيل المثال خاص:تحقق مركزي/Jimbo Wales.
  • خاص:قائمة منع عامة (قائمة عناوين IP المحظورة عالميًا): جميع عناوين IP ذات المنع العالمي.
  • خاص:سماحات المجموعة العامة (إدارة المجموعة العالمية): تسرد الصلاحيات المرتبطة بمجموعات المستخدمين العالمية. تسرد أيضًا أعضاء مجموعات المستخدمين العالمية، وتسمح بإدارة الصلاحيات.
  • خاص:مستخدمون عامون (قائمة الحسابات العالمية): تسرد المستخدمين عبر جميع مواقع ويكيبيديا، جنبًا إلى جنب مع عضوية مجموعة المستخدمين العالمية، وما إذا كانت حساباتهم موجودة محليًا على ويكيبيديا العربية. يمكن أيضًا تصفيتها بواسطة مجموعات المستخدمين العالمية.

شخصية[عدل]

صيانة[عدل]

منوعة[عدل]

محدودة الوصول[عدل]

يمكن الوصول إلى الصفحات التالية فقط من قبل مستخدمين لديهم صلاحيات معينة.

ناذرة التحديث[عدل]

يتم تحديث الصفحات الخاصة التالية وفقًا لجدول أقل انتظامًا. قد تحتوي بعض هذه الصفحات على نظائرها في خدمات ويكيميديا السحابية [الإنجليزية].

الوصل والتضمين[عدل]

لإنشاء وصلة إلى صفحة خاصة:

يمكن أن تأخذ تسمية:

[[خاص:فهرس بادئة|فهرس بادئة]]فهرس بادئة.

لتقديم القائمة على الصفحة، قم بتضمين الاسم:

{{خاص:فهرس بادئة/القوات الجوية}}

ومع ذلك، لا يمكن ترجمة بعض الصفحات إلى قائمة وقد ينتج عنها وصلة ويكي فقط (على سبيل المثال، {{خاص:عشوائي}} ← خاص:عشوائي). عندما يتم ربط الصفحات غير الموجودة أو تضمينها، تنتج وصلة حمراء (على سبيل المثال، خاص:مثال وصلة حمراء).[أ]

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول الصفحات الخاصة القابلة للتحويل في مساعدة: تضنين#صفحات خاصة.

الروابط التي تحتوي على سلاسل استعلام URL[عدل]

نظرًا لأن رمز حرف العطف (&) غير مسموح به، لا يمكن إنشاء رابط عادي يحتوي على &action=edit أو &redirect=no في سلسلة استعلام عنوان URL

صفحات خاصة بلغات أخرى[عدل]

المصطلح في لغة الموقع يعادل الكلمة العربية "خاص" واسم الصفحة الخاصة باللغة العربية (على سبيل المثال "خاص:إحصاءات") في كل مشروع، على سبيل المثال:

  • Special:Statistics في الإنجليزية
  • "Especial:Estadísticas" بالإسبانية
  • "Speciaal:Statistieken" في الهولندية
  • "Spécial:Statistiques" بالفرنسية
  • "Spezial:Statistik" في الألمانية

تظهر هذه أيضًا في عناوين URL [الإنجليزية]. الكلمة العربية "خاص" واسم الصفحة الخاصة باللغة العربية (على سبيل المثال "خاص:إحصاءات") غير أنه في بعض الصفحات الخاصة تظهر بالإنجليزية (على سبيل المثال "Special:Statistics") والتي تعمل على كل حال في جميع الصفحات الخاصة في جميع المشاريع إلى جانب إصدار اللغة الذي يعمل به المرء.

انظر أيضًا[عدل]

ملحوظات[عدل]

  1. ^ ميدياويكي:Nospecialpagetext هي الرسالة المعروضة للصفحات الخاصة غير الموجودة. ومع ذلك، فإن خاص:عنوان سيئ مميز لأنه يحتوي على محتوى قابل للعرض فعليًا ولكنه عبارة عن وصلة حمراء، وذلك لأن هذه الصفحة الخاصة تم انشائها عن قصد وبحسب التصميم غير موجودة (على عكس جميع أسماء الصفحات الصالحة الأخرى.) راجع phab:T262959 لمزيد من التفاصيل.

مراجع[عدل]

  1. ^ Wikipedia:Wikipedia Signpost/Newsroom/Suggestions/Archive 18#Volunteer-initiated extension to be deployed to Wikimedia sites
  2. ^ "modules/profile/manifests/mediawiki/maintenance/updatequerypages/ancientpages.pp - operations/puppet - Gitiles". gerrit.wikimedia.org. اطلع عليه بتاريخ 2023-06-30.
  3. ^ "modules/profile/manifests/mediawiki/maintenance/updatequerypages/deadendpages.pp - operations/puppet - Gitiles". gerrit.wikimedia.org. اطلع عليه بتاريخ 2023-06-30.
  4. ^ "modules/profile/manifests/mediawiki/maintenance/updatequerypages/fewestrevisions.pp - operations/puppet - Gitiles". gerrit.wikimedia.org. اطلع عليه بتاريخ 2023-06-30.
  5. ^ "modules/profile/manifests/mediawiki/maintenance/updatequerypages/enwiki/cronjob.pp - operations/puppet - Gitiles". gerrit.wikimedia.org. اطلع عليه بتاريخ 2023-06-30.
  6. ^ "modules/profile/manifests/mediawiki/maintenance/updatequerypages/enwiki/cronjob.pp - operations/puppet - Gitiles". gerrit.wikimedia.org. اطلع عليه بتاريخ 2023-06-30.
  7. ^ "modules/profile/manifests/mediawiki/maintenance/updatequerypages/enwiki/cronjob.pp - operations/puppet - Gitiles". gerrit.wikimedia.org. اطلع عليه بتاريخ 2023-06-30.
  8. ^ "modules/profile/manifests/mediawiki/maintenance/updatequerypages/mostlinked.pp - operations/puppet - Gitiles". gerrit.wikimedia.org. اطلع عليه بتاريخ 2023-06-30.
  9. ^ "modules/profile/manifests/mediawiki/maintenance/updatequerypages/mostrevisions.pp - operations/puppet - Gitiles". gerrit.wikimedia.org. اطلع عليه بتاريخ 2023-06-30.
  10. ^ "modules/profile/manifests/mediawiki/maintenance/updatequerypages/enwiki/cronjob.pp - operations/puppet - Gitiles". gerrit.wikimedia.org. اطلع عليه بتاريخ 2023-06-30.
  11. ^ "modules/profile/manifests/mediawiki/maintenance/updatequerypages/enwiki/cronjob.pp - operations/puppet - Gitiles". gerrit.wikimedia.org. اطلع عليه بتاريخ 2023-06-30.
  12. ^ "modules/profile/manifests/mediawiki/maintenance/updatequerypages/wantedpages.pp - operations/puppet - Gitiles". gerrit.wikimedia.org. اطلع عليه بتاريخ 2023-06-30.
  13. ^ "modules/profile/manifests/mediawiki/maintenance/updatequerypages/enwiki/cronjob.pp - operations/puppet - Gitiles". gerrit.wikimedia.org. اطلع عليه بتاريخ 2023-06-30.

وصلات خارجية[عدل]