اكسر الجليد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
هذه المقالة تعتمد اعتماداً كاملاً أو شبه كامل على مصدر وحيد، رجاء ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة مصادر مناسبة. (ديسمبر 2018)
اكسر الجليد
Break the Ice
أغنية بريتني سبيرز
من ألبوم تعتيم Blackout
Britney Spears - Break the Ice Logo-3.png 

الفنان بريتني سبيرز
تاريخ الإصدار 28 مارس، 2008
التسجيل فيرجن،  وإيمي  تعديل قيمة خاصية شركة التسجيلات (P264) في ويكي بيانات
النوع بوب إلكتروني، ريذم أند بلوز
اللغة الإنجليزية
المدة 3:15
الماركة تسجيلات جايف
الكاتب مارسيلا أرايسا، دانجا، كيري هيلسون، جيمس واشنطن
إنتاج دانجا
التسلسل الزمني لأغاني بريتني سبيرز
Fleche-defaut-droite-gris-32.png "مقاتلتي"
(2007)
"
"زير نساء"
(2008)
"
Fleche-defaut-gauche-gris-32.png

"اكسر الجليد" أو "بريك ذا آيس" (بالإنجليزية: "Break the Ice") هي أغنية للمغنية الأمريكية بريتني سبيرز, من ألبومها الخامس تعتيم. أصدرت تسجيلات جايف الأغنية كثالث وآخر أغنية منفردة من الألبوم في 4 مارس, 2008.

كان مخططاً أن تصدر أغنية "رادار" كالأغنية المنفردة الثالثة من الألبوم, ولكن صدرت "بريك ذا آيس" بدلاً عنها بعدما فازت الأغنية بالتصويت الذي أقامته صفحة سبيرز على الإنترنت بنسبة 39%. موسيقياً هي أغنية ريذم آند بلوز مع وحي من موسيقى الكرانك, وكلماتها تتحدث عن الإنجذاب بين شخصين. أعجبت النقاد وإعتبروها أغنية مهمة وقوية من الألبوم.

أخذت الأغنية نجاحاً معتدلاً ووصلت قوائم أفضل 10 أغانِ في بلجيكا, كندا, فنلندا والسويد وأفضل 40 أغنية في أستراليا, نيوزيلندا وعدة دول أوروبية. في الولايات المتحدة كانت في المركز 43 لأفضل 100 أغنية وتصدرت قائمة أفضل أغاني الرقص.

في الفيديو المرافق للأغنية تظهر "بطلة خارقة" مستوحاة من شخصية البطلة الخارقة في فيديو أغنية سبيرز "توكسيك", يبدأ الفيديو بالبطلة مرتدية بذلة سوداء قصيرة، وجزمة سوداء ذات كعب مرتفع، تقف على سطح مدينة مستقبلية. بينما يبدأ المقطع الأول، تخترق البطلة منشأة للاختبارات، تتقاتل مع حراس مسلحين. ثم تصل إلى مختبر عالي الحماية وتمشي بينما تكون هناك مستنسخين في شرانق سائلة. تتجه إلى نسيختها، تقبلها، ثم تزرع قنبلة على الحوض. ينفجر المبنى برمته، وتقفز سبيرز. ينتهي الفيديو بعبارة "يتبع...".[1]

أدت سبيرز الأغنية لأول مرة في عرضها المحلي "بريتني: قطعة مني" عام 2013.

المصادر[عدل]

  1. ^ Keith، Amy Elisa (2008-03-12). "Britney Spears's New Video: Cyborgs and Thigh-High Boots". People. تايم وارنر. اطلع عليه بتاريخ 07 فبراير 2010. 

الوصلات الخارجية[عدل]

USA Flag Map.svg
هذه بذرة مقالة عن الولايات المتحدة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.