يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

عشاء توم (أغنية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2017)
عشاء توم
Tom's Diner
أغنية سوزان فيغا
من ألبوم Solitude Standing
الفنان سوزان فيغا
تاريخ الإصدار 1 أبريل 1987
التسجيل آي آند إم روكوردز
النوع موسيقى الروك
اللغة الإنجليزية
المدة 02:09
الكاتب سوزان فيغا
إنتاج Steve Addabo
Lenny Kaye
جورجيو مورودر تسلسل زمني
ديجا-فو
(2015)
تومز دينر
(2015)
جيد لي
(2016)
بريتني سبيرز تسلسل زمني
بريتي قيرلز
(2015)
تومز دينر
(2015)
ميك مي
(2016)

عشاء توم أو تومز دينر (بالإنجليزية: Tom's Diner) هي أغنية للمغنية الأمريكية سوزان فيغا. صدرت بدايةً كأغنية من عدد أبريل من ألبوم مجلة فاكس فولك الموسيقية. عندما تواجدت الأغنية في واحد من ألبوماتها الغنائية، صدرت كالأغنية الأولى من ألبومها "سولتود ستاندنع" عام 1987. واستخدمت الأغنية كأساس لنسخ الريمكس التي تقوم بها فرقة دي إن إيه عام 1990.

الأغنية الأصلية[عدل]

عشاء توم هو اسم مقهى في مدينة نيويورك، وكانت سوزان قد كتبت الأغنية ما بين سنتي 1981 و1982، في الأصل، كانت الأغنية عبارة عن قطعة موسيقى بيانو مع صوت الفنانة، وبما أن فيغا لا تجيد العزف على آلة البيانو، قررت جعلها أغنية.[1]

تم إصدار الأغنية سنة 1987، وقد لقيت الأغنية نجاحا محدودا نسبيا، حيث احتلت المرتبة 58 في بريطانيا، والمرتبة 56 في السويد، ثم المرتبة 24 في الدنمارك.[2]

نسخة جورجيو مورودر[عدل]

قام المغني الإيطالي جورجيو مورودر بصنع نسخة جديدة من الأغنية وشاركته فيها المغنية الأمريكية بريتني سبيرز، ووضعها في ألبومه "ديجا-فو" وصدرت بتاريخ 12 يونيو 2015. على الرغم من عدم صدورها كمنفردة، إلا أنها أصبحت أعلى أغانيه مبيعاً رقمياً. أخذت الأغنية المركز الثامن والثلاثون في قائمة البيلبورد لأفضل الأغاني الراقصة في الولايات المتحدة.

مراجع[عدل]