اليوم العالمي للملاريا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
اليوم العالمي للملاريا
اليوم العالمي للملاريا
World Health Organization Flag.jpg
علم منظمة الصحة العالمية

نوعه
تاريخه 25 أبريل
متعلق بـ الملاريا
اليوم السنوي 25 أبريل  تعديل قيمة خاصية اليوم السنوي للمناسبة (P837) في ويكي بيانات

اليوم العالمي للملاريا (بالإنجليزية:World Malaria Day) هو احتفال عالمي يحتفل به سنويا في 25 أبريل ويتم الإعتراف في هذا اليوم بالجهود العالمية لمكافحة الملاريا. وعلى الصعيد العالمي، 3.3 مليار شخص في 106 دولة معرضون لخطر الملاريا.[1] في عام 2012، تسبب مرض الملاريا في وفاة نحو 627،000 شخص، معظمهم من الأطفال الأفارقة.[2] ينتشر مرض الملاريا في آسيا، وأمريكا اللاتينية، وإلى حد أقل في الشرق الأوسط وأجزاء من أوروبا تتأثر بالمرض أيضا.

تم تأسيس اليوم العالمي للملاريا بسبب الجهود التي تجري في جميع أنحاء القارة الأفريقية لإحياء ذكرى يوم الملاريا الأفريقي. اليوم العالمي للملاريا واحد من ثماني حملات صحية عامة عالمية رسمية موجوده حاليا في منظمة الصحة العالمية (بالإنجليزية:World Health Organization)، بالإضافة إلى اليوم العالمي للصحة،اليوم العالمي للمتبرعين بالدم، أسبوع التحصين العالمي، اليوم العالمي للسل، اليوم العالمي دون تدخين، اليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي ويوم الإيدز العالمي.[3]

المراجع[عدل]

  1. ^ World Health Organization,World Malaria Report 2010. نسخة محفوظة 11 ديسمبر 2011 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ World Health Organization, Malaria. WHO Fact sheet N°94, updated March 2014. Accessed 8 April 2014. نسخة محفوظة 04 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ World Health Organization, WHO campaigns. نسخة محفوظة 29 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
Colonic serrated adenoma (2) histopatholgy.jpg
هذه بذرة مقالة عن مرض أو وبائياته بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.