المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

باريس هيلتون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
باريس ويتني هيلتون
Paris Whitney Hilton
صورة معبرة عن باريس هيلتون

معلومات شخصية
الميلاد 17 فبراير 1981 (العمر 35 سنة)
مدينة نيويورك، نيويورك، الولايات المتحدة
الإقامة بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
الجنسية أمريكية الولايات المتحدة
الديانة مسيحية
المذهب رومان كاثوليك
الأب Richard Hilton   تعديل قيمة خاصية الأب (P22) في ويكي بيانات
الأم كاثي هيلتون
أخت نيكي هيلتون   تعديل قيمة خاصية الأخت (P9) في ويكي بيانات
أقرباء
الحياة العملية
المهنة سيدة أعمال، ممثلة، عارضة أزياء، مغنية دي جي
سنوات النشاط 1993, 2000– حتى الآن
الثروة 100 مليون Green Arrow Up Darker.svg US$ (تقدير عام 2013)
المواقع
الموقع parishilton.com

باريس ويتني هيلتون (17 فبراير 1981)هي مغنية وممثلة وعارضة أمريكية، فهي حفيدة من كونراد هيلتون (مؤسس فنادق هيلتون) ووريثته. عاشت طفولتها وريثة للسلاسل ثم اشتهرت بعد عرضها الأفلام المثيرة للجدل.

بدأت شهرة باريس ترتفع في حوالي عام 2001، حيث قادتها شهرتها لأن تشترك في برنامج الحياة الواقعية The" "Simple Life من قناة Fox الأمريكية والذي وصل الآن إلى موسمه الخامس. كممثلة، برزت باريس هيلتون في عدد من الأدوار الثانوية في بعض الأفلام، أبرزها فلم الرعب (بالإنجليزية: The House Of Wax) سنة 2005 والتي حازت على جائزة التوتة الذهبية لدورها في الفيلم. وفي عام 2006 قامت بنشر ألبومها الأول بعنوان Paris.

تعرضت باريس هيلتون لعدد من المشاكل مع القانون، كان آخرها في عام 2010 في كاس العالم حيث ضبطت وهي تدخن الحشيش في احدا مباريات كاس العالم 2010 في جنوب أفريقيا. وسبق ذلك في عام 2007، فقد حكم عليها بالسجن 45 يوما ثم تم تخفيفها إلى 23 يوماً فقط حيث تم ضبطها وهي تقود سيارتها البنتلي برخصة موقوفة.

ولدت باريس هيلتون في 17 فبراير 1981 في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أكبر أولاد ريتشارد وكاثي هيلتون. ثم انتقلت إلى مدينة لوس انجلوس للعيش هناك وقد استطاعات ان تحقق شهره في عدة ايام من خلال برنامج الحياة البسيطة. ويبلغ إجمالي ثروة عائلتها 5.0 مليار دولار

ملفها القانوني[عدل]

في شهر يونيو 2007 تم إلقاء القبض على باريس وهي تقود سيارتها البنتلي وهي ثملة وقد حكمت المحكمة على هيلتون بالسجن لمدة 23 يوم. كما اتهمت بحيازة المخدرات في مونديال جنوب أفريقيا 2010 .

ثروتها[عدل]

تقدر ثروة باريس هيلتون ب 100 مليون دولار ولكن تقدر ثروة عائلتها ب 5,0 مليار دولار.

وصلات خارجية[عدل]