تركيز على التوحد وإعاقات النمو الأخرى (مجلة)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تركيز على التوحد وإعاقات النمو الأخرى
Focus on Autism and Other Developmental Disabilities (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
بلد المنشأ
التأسيس
1986 عدل القيمة على Wikidata
العنوان المختصر
Focus Autism Other Dev. Stud. عدل القيمة على Wikidata
موقع الويب
foa.sagepub.com (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
التحرير
اللغة
المواضيع
الإدارة
الناشر
ISSN

مجلة تركيز على التوحد وإعاقات النمو الأخرى (بالإنجليزية: Focus on Autism and Other Developmental Disabilities)‏ هي مجلة أكاديمية مُحكمة تغطي مجال التربية الخاصة وصعوبات التعلم. ورؤساء تحريرها هما أليسا ك.لوري (جامعة جنوب ميسيسيبي) وكيفن إم أيريس (جامعة جورجيا). تأسست المجلة في 1986 وتنشرها سيج للنشر بالاشتراك مع معهد هاميل للإعاقة (بالإنجليزية: Hammill Institute on Disabilities)‏.

المستخلصات والفهرسة[عدل]

تُلخص المجلة وتُفهرس في قاعدة بيانات سكوبس ومؤشر الاستشهادات في العلوم الاجتماعية [الإنجليزية]. وفقًا لتقارير الاستشهاد بالمجلات الأكاديمية، فإن عامل التأثير لعام 2017 هو 0.959، مما يجعلها في المرتبة 29 من أصل 40 مجلة في فئة "التعليم، خاص"،[2] في المرتبة 51 من أصل 69 مجلة في فئة "إعادة التأهيل"،[3] و65. من 73 مجلة في فئة علم النفس التنموي.[4]

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب مذكور في: ERA 2012 journal list. تاريخ النشر: 2012. الناشر: Australian Research Council.
  2. ^ "Journals Ranked by Impact: Rehabilitation". 2014 Journal Citation Reports (ط. Social Sciences). تومسون رويترز. 2015. {{استشهاد بكتاب}}: |عمل= تُجوهل (مساعدة)
  3. ^ "Journals Ranked by Impact: Psychology, Developmental". 2014 Journal Citation Reports (ط. Social Sciences). تومسون رويترز. 2015. {{استشهاد بكتاب}}: |عمل= تُجوهل (مساعدة)
  4. ^ "Journals Ranked by Impact: Education, Special". 2014 Journal Citation Reports (ط. Social Sciences). تومسون رويترز. 2015. {{استشهاد بكتاب}}: |عمل= تُجوهل (مساعدة)