تساقط الشعر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

يؤدي كثرة غسل الشعر وتجفيفه إلى جفافه وتقصفه وتساقطه، مع العلم أن المعدل المعقول لمتوسط عدد الشعرات في الرأس هو 150 ألف شعرة تقريبا. ويمكن القول أن غالبية مشاكل الجفاف والتساقط وتقصف الشعر ناتجة عن كثرة استخدام مجفف الشعر الكهربائي أو مجعدات الشعر الكهربائية، إلى جانب أن الشعر يتأثر بالعوامل المناخية المحيطة به مثلا: أشعة الشمس، الرياح مما يؤدي إلى جفافه وتعرضه لبعض منها تساقطه.

وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر[عدل]

يقول محمد أمين الخبير في الوصفات الطبيعية والأعشاب الطبية[1] أن هناك أربع طرق لمنع تساقط الشعر هي:

  1. يطحن الريحان ويضاف إليه زيت الزيتون ويدهن به الشعر مرتين في الأسبوع، بحيث يترك لمدة 10 ساعات ثم يغسل، هذه الوصفة ذات فعالية حيث تقوم بمنح الشعر قوة ولمعانا وصحة.
  2. تأخذ مقادير متساوية من زيت الخروج وزيت اللوز وزيت الجرجير وتدهن بها خصلات الشعر من الجذور إلى أطراف جيدا وذلك بشكل يومي حتى يتم الحصول على النتيجة المرضية بأن تتوقف خصلات الشعر عن تساقطها بشكل غير طبيعي.
  3. يطحن كل من البابونج والمريمية وأوراق الزيتون يتم أخذ في كل مرة مقدار ملعقة كبيرة من الخليط يضاف إليها نصف كأس من زيت الزيتون ثم يدهن بها الشعر مرتين في الأسبوع بحيث لا يشطف الشعر منها إلا بعد مرور ساعتين، فهي مفيدة حيث تمنع تساقط الشعر.
  4. تطحن كل من أوراق الزيتون وزريعة الكتان والزنجلان واليازيز وقشور الثوم والجرجير تطحن هذه العناصرر وتضا وتخلط بزيت اللوز أو زيت الزنجلان ويدهن بها الشعر، يترك الخليط على الشعر ثمان ساعات ثم يغسل ثلاث مرات في الأسبوع.

مصادر[عدل]

  1. ^ جريدة المساء المغربية عدد 2835 يوم الجمعة 20/11/2015 تحت عنوان وصفات...