تشيلسي كلينتون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تشيلسي كلينتون
(بالإنجليزية: Chelsea Clinton تعديل قيمة خاصية الاسم باللغة الأصلية (P1559) في ويكي بيانات
Chelsea Clinton.jpg
تشيلسي كلينتون تتحدث خلال توقف للحملة الانتخابية 2008 في فيلادلفيا

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة تشيلسي فيكتوريا كلينتون
الميلاد 27 فبراير 1980 (العمر 39 سنة)
ليتل روك، أركنساس، الولايات المتحدة
الإقامة الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية الإقامة (P551) في ويكي بيانات
مواطنة الولايات المتحدة الأمريكية
الجنسية أمريكية
الديانة مسيحية
المذهب الفقهي ميثودية
الزوج مارك ميزفنسكي (تـ. 2010)
أبناء 2
عدد الأولاد 1   تعديل قيمة خاصية عدد الأولاد (P1971) في ويكي بيانات
والدان بيل كلينتون
هيلاري كلينتون
الأب بيل كلينتون
الأم هيلاري كلينتون
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة ستانفورد
يونيفيرسيتي كوليدج، أكسفورد
جامعة كولمبيا
شهادة جامعية دكتوراة في الفلسفة  تعديل قيمة خاصية الشهادة الجامعية (P512) في ويكي بيانات
المهنة رائد أعمال، رجل أعمال
الحزب ديمقراطي
موظفة في جامعة كولومبيا  تعديل قيمة خاصية رب العمل (P108) في ويكي بيانات
الجوائز
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

تشيلسي فيكتوريا كلينتون (بالإنجليزية: Chelsea Victoria Clinton)؛ (27 فبراير 1980 -) هي الابنة الوحيدة للرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون. وهي مراسلة خاصة لأن بي سي نيوز وتعمل مع مؤسسة كلينتون ومبادرة كلينتون العالمية منذ عام 2011. و لديها دور بارز في المؤسسة. ولها مقعد في مجلس الإدارة. ولُدت كلينتون في مدينة ليتل روك، أركنساس خلال الفترة الأولى لرئاسة والدها. ودرست في المدارس العامة حتى انتخب والدها رئيسًا للدولة. وبعدها انتقلت العائلة إلى واشنطن.حيث درست في مدرسة خاصة وهي مدرسة سيدويل فرندز المعروفة باسم " اصدقاء سيدويل حازت على شهادة البكالوريوس في جامعة ستانفورد. وبعد ذلك حصلت على درجة الماجستير من جامعة أوكسفورد وكلية ميلمان للصحة العامة في جامعة كولومبيا. وحصلت على درجة الدكتوراه في الفلسفة من جامعة أكسفورد في عام 2014. عملت كلينتون لدى شركة ماكينزي. وعملت لدى مجموعة كابيتال افينو. وكذلك عملت لدى جامعة نيويورك. ومؤسسة كلينتون ومبادرة كلينتون العالمية ووسائل الإعلام الإدراكية الشائعة والمعروفة باسم "كمون سنس ميديا"

وعملت أيضاً في كلية الطب المعروفة باسم كلية ويل كورنيل للطب وعملت لدى انتير اكتف كورب أيضاً.وفي عامي 2007 و2008 قامت بحملة على نطاق واسع في الجامعات الأمريكية في محاولة لترشيح والدتها للانتخابات الرئاسية للحزب الدمقراطي والتي لم تنجح. تم تقديمها في المؤتمر القومي للحزب الديمقراطي في أغسطس 2008. وفي عام 2010 تزوجت كلينتون وصاحب الاستثمار المصرفي مارك مزفينزكي وأقاما حفل زواجهما في رهينبك، نيويورك.

بداية حياتها[عدل]

ولُدت تشيلسي فيكتوريا كلينتون يوم 27 فبراير 1980، في ليتل روك أركنساس. وهي الابنة الوحيدة لبيل كلينتون وهيلاري رودهام. وصفت والدتها هيلاري ولادتها لتشيلسي بأنها : "أجمل معجزة حدثت فيحياتي وخلال الأيام الأولى من حياة تشيلسي. كان بيل يأخذ ابنته و يمشي حول المستشفى وهو يهدهدها ويغني لها ويتباها بها. وكانت تشيلسي أيضًا الحفيد الأول لأجدادها. فرجينيا والدة بيل ووالدة هيلاري في كثير من الأحيان كانوا يعتنون بها عند زيارتها لهم. واستلهم اسم تشيلسي عن طريق زيارة قاموا بها إلى حي تشيلسي في لندن خلال عطلة عيد الميلاد 1978. وقالت هيلاري : " أنه عند سماع تسجيل جودي كولينز أغنية جوني ميتشل، "تشيلسي الصباح" عام 1969. بيل قال: "بما أن لدينا ابنة، ينبغي أن يكون اسمها تشيلسي". عندما كانت تشيلسي تبلغ سنتين من العمر. كانت برفقة والديها خلال قيامهم بالحملة في جميع أنحاء ولاية اركنساس للسباق والدها على الرئاسة. درست تشيلسي في مدرسة فورست بارك الابتدائية. ودرست في المدرسة الابتدائية للعلوم المغناطيسة وفنون البوكر. ودرست أيضاً في مدرسة هوراس مان الثانوية وهي مدرسة حكومية في ليتل روك. اجتازت فيها الصف الثالث.

حياتها في البيت الأبيض[عدل]

في 20 يناير 1993.هو اليوم الأول لتنصيب والدها.

انتقلت تشيلسي إلى البيت الابيض مع والديها. و اعطوا الاسم الرمزي للخدمة السرية "وتم تفعيله". [7] أرادوا أن تحظى ابنتهم بطفولة طبيعية. وأرادوا إبعادها عن أضواء وسائل الإعلام. [8] أتبعت هيلاري مشورة جاكلين كنيدي أوناسيس في تربية الأطفال في البيت الأبيض. وطلبت من الصحافة الحد من أظهار تشيلسي

خلال مشاركتها في المناسبات العامة مثل الزيارات الدولية. [3] دعمت مارغريت ترومان -ابنة الرئيس السابق هاري ترومان- كلينتون. وفي مارس 1993 كتبت رسالة إلى رئيس تحرير نيويورك تايمز

عن الضرر الذي يمكن أن يحدث إذا سلطت الصحافة الضوء على تشيلسي. وفي مسألة المحافظة على خصوصيتها. {بحاجة لمصدر} ناقش الصحفيون في هذه المسألة وصرحت معظم وسائل الإعلام بأنها يجب أن تكون خارج حدود التركيز الإعلامي بسبب عمرها. [8] تم هذا الاتفاق حتى بلغت سن الثالثة عشر 13. عندما أصبح ظهورها موضع موضوع سخرية الساخرين والمعلقين،ومن ضمنهم راش ليمبو. [8] وأيضاً في برامج ساترداي نايت لايف وهو برنامج كوميدي أمريكي متنوع يبث على الهواء مباشرة في وقت متأخر من الليل على شبكة أن بي سي الأمريكية. وخلال هذه المرحلة من حياتها قال والدها: "نحن عملنا بجد وحصرتا على أن لا يعرف تشيلسي أحد

تقديراً لذاتها ... ولكن انه من الصعب تحقيق ذلك في سن المراهقة ... ولكن أعتقد أنها سوف تكون على ما يرام".[10] أثار قرار كلينتون في نقل تشيلسي من التعليم العام وإرسالها إلى مدرسة سيدويل فرندز وهي مدرسة خاصة في واشنطن، دي سي موجة من الإنتقاد أثار الانتقاد. [8] في حين أن العديد من اطفال الرؤساء كانوا يدرسون في المدارس العامة.

الحياة الشخصية[عدل]

تزوجت في 31 يوليو 2010 من المصرفي مارك ميزفنسكي.[2] وأعلنت ولادة طفلهما الثاني[3] وهو صبي أطلقا عليه اسم إيدن.

ووفقا لبيان أصدره الجدان عبرا فيه عن شعورهما بالفخر ولد إيدن كلينتون مزفينسكي في 18 حزيران 2016 ولدت شقيقته الكبرى شارلوت كلينتون مزفينسكي في سبتمبر أيلول من عام 2014.[4]

مراجع[عدل]

  1. ^ https://www.bbc.com/news/world-46225037
  2. ^ "تشيلسي كلينتون تزف إلى مارك مزفينسكي في حفل زفاف أسطوري". الغد. 2 أغسطس 2010. مؤرشف من الأصل في 10 نوفمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 4 يناير 2014. 
  3. ^ "تشيلسي كلينتون تضع طفلها الثاني". Reuters. 2016-06-18. مؤرشف من الأصل في 3 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 16 ديسمبر 2018. 
  4. ^ تشيلسي كلينتون تضع طفلها الثاني - النهار نسخة محفوظة 27 أكتوبر 2016 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]