جامع التقوى (الأنبار)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
جامع التقوى
No free image (camera) Arabic.svg

معلومات عامة
القرية أو المدينة الأنبار/ الرمادي
الدولة العراق العراق
تاريخ بدء البناء 1422هـ/2001م
المواصفات
المساحة 1200م2
عدد المصلين 50 - 70
التفاصيل التقنية
المواد المستخدمة الطابوق
التصميم والإنشاء
النمط المعماري إسلامية
المقاول بلكت تركي جريان

جامع التقوى من مساجد العراق الحديثة، ويقع بالقرب من مركز شرطة سجاريه، في قضاء الرمادي في محافظة الأنبار، والجامع مستلم من قبل ديوان الوقف السني في العراق وحالتهُ مضبوطة، وتم بناؤهُ في عام 1422هـ/2001م، على نفقة المتبرع (بلكت تركي جريان)، وتبلغ مساحتهُ 1200 م2، ويحتوي الحرم على مصلى مساحتهُ 1000م2 ويتسع لأكثر من 1000 مصل، ويرتفع سقفهُ حوالي ثمانية أمتار، ويحيط الحرم نوافذ كبيرة ذات تصميم حديث، وزينت جدرانهُ من الداخل بزخرفة ونقوش لآيات قرآنية، كما يحتوي على منبر ومحفل مصنوعان من الخشب الصاج، وتقام في المسجد صلاة الجمعة وصلاة العيدين والصلوات الخمس، ومقابل الحرم طارمة مسقفة ببناء عمراني حديث ومن حول الجامع حديقة واسعة، ومن ملحقات الجامع غرفتان وقاعة كبيرة.

وتقام في المسجد دورات لتحفيظ القرآن في العطلة الصيفية للطلاب حيث يخرج أكثر من مائة طالب سنوياً من مختلف الأعمار ويتم تحفيظهم أجزاء من القرآن بالإضافة لدروس الفقه الإسلامي.[1]

المصادر[عدل]

  1. ^ (جامع التقوى - محافظة الأنبار) "نسخة مؤرشفة". Archived from the original on 6 أغسطس 2016. اطلع عليه بتاريخ 10 مارس 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)صيانة CS1: BOT: original-url status unknown (link)

Flag of Iraq.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن مسجد عراقي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.