انتقل إلى المحتوى

ويكيبيديا:إخطار الإداريين/أخرى/الحالية: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
سطر 103: سطر 103:
== التوقف عن عمليات النقل الخلافية ==
== التوقف عن عمليات النقل الخلافية ==
يقوم ميشيل وأحمد كادي وعبد الجليل بعمليات نقل خلافية/ مع النقاش لم ينته بعد في الميدان. أرجو التدخل الإداري. --[[مستخدم:Sami Lab|Sami Lab]] ([[نقاش المستخدم:Sami Lab|نقاش]]) 21:00، 12 فبراير 2024 (ت ع م)
يقوم ميشيل وأحمد كادي وعبد الجليل بعمليات نقل خلافية/ مع النقاش لم ينته بعد في الميدان. أرجو التدخل الإداري. --[[مستخدم:Sami Lab|Sami Lab]] ([[نقاش المستخدم:Sami Lab|نقاش]]) 21:00، 12 فبراير 2024 (ت ع م)

== شكوى على المستخدم Sami Lab ==

مرحباً،

المستخدم {{ر|Sami Lab}} يُخرب في مقالة [[مطياف بصري]]، عنوان مطياف له 10 مراجع تدعمه كلها معجمات موثوقة وضعها مختصون. ثم يأتي ويضع مصدر ترجمة لكتاب شعبنة للعلوم، وينقل المقالة على أساسه.

وجهت له تنبيه، فادعى أني طرف في الخلاف، وأنا لست طرفاً فيه، فأضع المسألة بين يدي إداريي الموسوعة،
* هل النقل الذي نقله صحيح؟
* هل ترجمة لكتاب شعبنة للعلوم هي مصدر ثانوي؟--[[مستخدم:Michel Bakni|Michel Bakni]] ([[نقاش المستخدم:Michel Bakni|نقاش]]) 21:10، 12 فبراير 2024 (ت ع م)

{{رد على||Ajwaan|Avicenno|Dr-Taher|Elph|Freedom's Falcon|Ibrahim.ID|Meno25|Mervat|Michel Bakni|Mohammed Qays|Nehaoua|أبو هشام|أحمد ناجي|إسلام|باسم|علاء|عمرو بن كلثوم|فاطمة الزهراء|فيصل|محمد أحمد عبد الفتاح|ولاء}}

نسخة 21:10، 12 فبراير 2024

الأرشيف

الطلبات ما قبل أبريل 2017:
1  · 2  · 3  · 4  · 5



أي إخطار خلاف ذلك يمكنك وضعه هنا.

نقاش دمج مقالتين مكررة يُتعمد فصلهما

لقد قمت برفع قالب دمج لمقالة عجة لأنها مكررة مع مقالة العجة، وقبل هذا كله اضفت معلومات وتصحيحات وبعدها تفاجأت ان يوجد مقالة سابقة لها بأسم العجة ومعلوماتها تتطابق حرفيًا مع تصحيحاتي. لكن المستخدم Karim185.3 لمرتان يصر في رفض تعديلاتي للمقالة، واخال ان لديه نزعة تحيز لمألوفاته ومعارفه او لتونس ففي الاصل هذه الاكلة ليست تونسية ولا عربية ولا رومية. وعلى اي حال تركت له ملاحظة في التعديل ويصر على الرفض دون ترك اي تعليق، ولصعوبة منال هذا المستخدم فتحت النقاش هنا ليتم التدخل، وارجو مراجعة تعديلاتي للمقالة فهي صحيحة ولعل هذا الشخص متشدد او لا يجيد الانجليزية او متسرع ولا يعطي الاهتمام في التفحص والنظر في المعلومات. وكنبذة سريعة الاومليت كلمة انجليزية تترجم بالعربي العجة، وصارت العجة عند العرب تُصنع باطباق واشكال مختلفة منها التي تشبه الاومليت ومنها من تختلف بشكل كثير ومنها من تشبه الشكشوكة وهكذا وإلا فالعجة عند العرب اكثر انواعها تعرضت للتحسين والاستحداث واضافات. بل شيع في ثقافة الإنترنت ومحتوانا العربي تسمية الاومليت اي اصبحت الكلمة الانجليزية (اومليت-Omelet) عند الغرب تلفظ بالعربي اومليت ويقصد بها العجة على الطريقة الفرنسية من مكونات بسيطة وتختلف عن العجة عند العرب التي تحتوي على اضافات وتحسينات وتغييرات كثيرا، لكن في الاصل هما واحد وهذه حقيقة علمية مغيبة عن الاكثرية، والمقالة شحيحة في المعلومات واستعراض الانواع على طريقة ثقافات الشعوب وكذَلك على الطرق القديمة بعد الفارسية وهي الرومية والفرنسية وغيرها. الى جانب ذَلك ان اصلاً مقالة العجة مربوطة بمقالة الانجليزية الاومليت، هناك كثير شواهد لكن المستخدم للأسف ضعيف المراعاة في المراجعة او لا يستوعب. وشكرًا. Mohmad Abdul sahib(راسِـلني) 04:15، 1 سبتمبر 2023 (ت ع م)ردّ

Mohmad Abdul sahib توقف عن التوهم. «لديه نزعة تحيز لمألوفاته ومعارفه او لتونس».... عن أي معارف تتحدث! أيضًا «لعل هذا الشخص متشدد او لا يجيد الانجليزية» هل أنت متأكد من أن هذا القول يسوغ تعديلك؟ كلامك كله تهجم علي دون أي مسوغ، رغم أنني استعدت تعديلك، وتركته ملعقًا ليرفضه أو يقبله محرر آخر (رغم وضعك ملخص تعديل مضلل هنا عن رفضي تعديلك). عجيب أمركم! --كريم نقاش 10:01 (+2)، الجمعة 16 صفر 1445هـ 08:01، 1 سبتمبر 2023 (ت ع م)ردّ
مرحبا @ Karim185.3 و @ Mohmad Abdul sahib سأتولى مهمة دمج محتوى المقالين معا وإنشاء صفحة تحويل، شكرا لكما على المساهمة. Cyclone605 (نقاش) 08:22، 1 سبتمبر 2023 (ت ع م)ردّ
إشارة إلى @ أبو آسر. --كريم نقاش 10:27 (+2)، الجمعة 16 صفر 1445هـ 08:27، 1 سبتمبر 2023 (ت ع م)ردّ
مرحبا @ Mohmad Abdul sahib لقد قبلت تعديلاتك بعد المراجعة، أرجو منك فتح نقاش مع المجتمع حول دمج المقالتين في مقال واحد، كنت على وشك أن أدمج المقالتين لكنني وجدت أن لكل واحد منهما معرف مختلف في ويكي بيانات. تحياتي Cyclone605 (نقاش) 08:29، 1 سبتمبر 2023 (ت ع م)ردّ
 تعليق: @Cyclone605: مرحبًا جميعًا، سأختصر النقاش. الـعجة هي طبق تونسي شهير (ملاحظة: أنا تونسي أب عن جد). أما المقالة التي تمَّ تسميتها العجة فهي خطأ في التسمية واسمها أومليت وهي من المطبخ الفرنسي البسيط، وتتواجد في تونس بكثرة وخصوصًا في أكلة تسمى "ملاوي". بمجرد الضغط على المقالة الفرنسية سترون أن إسمها (بالفرنسية: Omlette)‏. لذا ما يجب فعله هو التالي:
  1. نقل محتوى مقالة "العجة" إلى "أومليت" مع تعديل المحتوى بتغير كلمة عجة إلى أومليت.
  2. عمل إعادة توجيه من "العجة" إلى "عجة" (إزالة التعريف بالألف واللام كما تنص قواعد التحرير).

تنويه وتذكير: هذا نقاش فيه إخطار للإداريين وهم المخوَّلون بفعل ما يرونه أنسب وليس للمحررين الحق في دمج مقالات وتجاوز الصلاحية. --أبُو آسِر 💬 11:38، 1 سبتمبر 2023 (ت ع م)ردّ

لم ولا اقصد الاساءة لأي احد ليس لدي وقت اضيعه ويمكن التأويل وعكس الكلام بسهولة ويسر. ومجددًا الزميل ياسر أرجو منك التمعن والتدقيق في تعليقي جيدًا لأنك لم تستوعب. وقد رفضت فقرة التاريخ للزميل (Cyclone605) التي اضافها للمقالة والتي كانت لي مع أضافة تفاصيل أكثر، وكان هذا التصرف خاطئ ومتسرع على الأقل قبل الاجماع وموافقة باقي الزملاء او اقرار المجتمع بل وهذا يعارض المصادر وما استشهدت به انفًا في ما سبق وفي تاريخ التعديل ولا اود استعراض المزيد من الشواهد والادلة والمصادر. والف مرة اقول العجة ليست تونسية الاصل والمقالة خالية من المصادر تمامًا سوى رابط من موقع مدونة يصف طريقة تحضير العجة على الطريقة التونسية. كما ان العجة هي اصلاً كلمة عربية من الفصحى وتقول التواريخ انها تعود للعصور القديمة حيث اول من صنعها اهل بلاد فارس وهي الاومليت نفسها كما اتفقت في ترجمتها التراجم، ثم بعد الفارسيين صنعوها الاوربيين كالروميين والفرنسيين وغيرهم وقد انتقلت للعرب حتى في معاجم اللغة واخبار العرب مذكورة. والامر تعرض لمشرحة وظلم وليس لي أي نصيب استفيد به من هذه الاطروحة. خاصةً مع مقالة تاريخ انشائها من 2007 دون ان تتعرض للمحاسبة. سأترك فقرة وددت اضافتها وتراجعت بعد ان شاهدت هذا النقاش وخيبت آمالي، وانسحب من المشاركة في النقاش ولا يهمني ماذا سيحدث للمقالة.

في حاشية صحاح الجوهري: 2 الزماورد بالضم يقال له ميسر كمعظم، وفارسيته نواله، وهو طعام من بيض ولحم فإن لم يكن معه لحم فهو العجة، كما يستفاد من القاموس، قاله نصر. تاج اللغة وصحاح العربية ج٢، ص٥٥٠.

وفي تاج العروس: والعُجة، بالضم: دقيق يعجن بسمن ثم يشوى. قال ابن دريد: العجة: ضرب من الطعام، لا أدري ما حدها. وفي الصحاح: "طعام يتخذ من البيض. مولد ".قلت: لغة شامية. قال ابن بري. قال ابن دريد: لا أعرف حقيقة العجة، غير أن أبا عمرو ذكر لي أنه دقيق يعجن بسمن. وحكى ابن خالويه عن بعضهم أن العجة كل طعام يجمع، مثل التمر والأقط. تاج العروس للزبيدي ج٣ ص٤٢٨. وكذَلك نقل عنه في حاشية تاريخ مدينة دمشق لأبن عساكر ج٦٦ ص١٤٦.

وفي لسان العرب: والعجة: دقيق يعجن بسمن ثم يشوى، قال ابن دريد: العجة ضرب من الطعام لا أدري ما حدها. قال الجوهري: العجة هذا الطعام الذي يتخذ من البيض، أظنه مولدا. قال ابن دريد: لا أعرف حقيقة العجة غير أن أبا عمرو ذكر لي أنه دقيق يعجن بسمن، وحكى ابن خالويه عن بعضهم أن العجة كل طعام يجمع مثل التمر والأقط. لسان العرب لأبن منظور ج٢ ص٣١٩.

وفي القاموس المحيط: والعجة، بالضم: طعام من البيض، مولد. القاموس المحيط للفيروز آبادي ج١ ص١٩٨.

يظهر في معاني اللغة ان اشتقاق كلمة العجة هو من العجن والخلط: العجة ضرب من الطعام عربية صحيحة. كتاب البحث اللغوي عند العرب لأحمد مختار عمر ص٢٠٥. وايضا كما قال ابن دريد.

في الاحاديث

عند السنة الصوفية

في تاريخ بغداد للخطيب البغدادي: ٣٠٧٣ - إِبْرَاهِيم بْن سعد أَبُو إِسْحَاق العلوي أحد شيوخ الصوفِية وزهادهم، انتقل عَن بغداد إِلَى الشام، فاستوطن بلادها، ويحكى عنه كرامات وعجائب. أَخْبَرَنِي إسماعيل بْن أَحْمَد الحيري، قَالَ: أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْد الرحمن مُحَمَّد بْن الحسين السلمي، قَالَ: إِبْرَاهِيم بْن سعد العلوي أَبُو إِسْحَاق كَانَ حسنيا من أهل بغداد، وكَانَ يقال له: الشريف الزاهد، وكَانَ أستاذ أَبِي الحارث الأولاسي، حكي عنه أَبُو الحارث، قَالَ: كنت معه فِي البحر، فبسط كساءه عَلَى الماء، وصلى عَلَيْهِ! أَخْبَرَنَا أَبُو نعيم الحافظ، قَالَ: حَدَّثَنَا عَبْد المنعم بْن عُمَر بْن عَبْد اللَّهِ الأصبِهَاني، قَالَ: حَدَّثَنَا الْحَسَن بْن يَحْيَى بْن حمويه الكرماني، بمكة، قَالَ: قَالَ أَبُو الْحَسَن التمار قَالَ أَبُو الحارث الأولاسي: خرجت من حصن أولاس أريد البحر، فَقَالَ بعض إخواني لا تخرج فإني قد هيأت لَكَ عجة حتى تأكل، قَالَ: فجلست وأكلت معه ونزلت إِلَى الساحل فإذا أَنَا بإبراهيم بْن سعد العلوي قائما يصلى، فقلت فِي نفسي: ما أشك إلا أنه يريد أن يقول امشي معي عَلَى الماء، ولئن قَالَ لي لأمشين معه، فما استحكمت الخاطر حتى سلم، ثم قَالَ: هيه يا أبا الحارث، امشي عَلَى الخاطر، فقلت: بسم اللَّه فمشى هو عَلَى الماء وذهبت أمشي فغاصت رجلي فالتفت إلي وَقَالَ: يا أبا الحارث، العجة أخذت برجلك!. تاريخ بغداد للخطيب البغدادي الجزء٦، باب إبراهيم بن سعد أبو إسحاق العلوي، حديث٣٠٧٣، صفحة٨٣.

عند الامامية

• وفيه نقلا من كتاب (البصائر) عن محمد بن جعفر العاصمي، عن أبيه، عن جده قال: حججت ومعي جماعة من أصحابنا فأتينا المدينة وقصدنا مكانا ننزله فاستقبلنا غلام لأبي الحسن موسى بن جعفر عليه السلام على حمار له أخضر يتبعه الطعام فنزلنا بين النخل وجاء هو فنزل وأتى بالطشت والماء فبدأ وغسل يديه وأدير الطشت عن يمينه حتى بلغ آخرنا، ثم أعيد عن يساره حتى أتى على آخرنا، ثم قدم الطعام فبدء بالملح ثم قال: كلوا بسم الله الرحمن الرحيم ثم ثنى بالحلو ثم أتى بكتف مشوي فقال: كلوا بسم الله الرحمن الرحيم فإن هذا طعام كان يعجب النبي صلى الله عليه وآله، ثم أتى بالخل والزيت فقال: كلوا بسم الله الرحمن الرحيم فان هذا طعام كان يعجب فاطمة عليها السلام، ثم أتى بالسكباج فقال: كلوا بسم الله الرحمن الرحيم فإن هذا طعام كان يعجب أمير المؤمنين عليه السلام، ثم أتى بلحم مغلو فيه باذنجان فقال: كلوا بسم الله الرحمن الرحيم فإن هذا طعام كان يعجب الحسن بن علي عليه السلام ثم ثم أتى بلبن حامض قد ثرد فقال: كلوا بسم الله الرحمن الرحيم فإن هذا طعام كان يعجب الحسين بن علي عليه السلام، ثم أتي بأضلاع باردة فقال: كلوا بسم الله الرحمن الرحيم فإن هذا طعام كان يعجب علي بن الحسين عليه السلام، ثم أتى بحب مبرز فقال: كلوا بسم الله الرحمن الرحيم فان هذا طعام كان يعجب محمد بن علي عليه السلام ثم اتي بتور فيه بيض كالعجة، فقال: كلوا بسم الله الرحمن الرحيم فان هذا طعام كان يعجب جعفرا عليه السلام ثم أتي بحلوا فقال: كلوا بسم الله الرحمن الرحيم فان هذا طعام يعجبني ثم رفعت المائدة..). وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي ج٢٥ ص٣٤. وكذَلك بحار الأنوار للمجلسي ج٤٨، باب عبادته وسيره ومكارم أخلاق، حديث35، ص١١٨. ومكارم الأخلاق للشيخ الطبرسي ص١٤٤. Mohmad Abdul sahib(راسِـلني) 18:12، 1 سبتمبر 2023 (ت ع م)ردّ

تصنيف:ويكيبيديون مستخدمون

التصنيف لا معنى له لأن الويكيبيديين كانوا ولا يزالون مستخدمين (انظر ويكيبيديا:ويكيبيديون). فإما حذف التصنيف أو عكسه. وهل يوجد تصنيف يقابله في أي لغة؟ --كريم رائد (نقاش) 12:49، 7 يناير 2024 (ت ع م)ردّ

Supplement تكملة وإذا ما عُكِس إلى تصنيف:مستخدمون ويكيبيديون هل سيفترق عن تصنيف:ويكيبيديون؟ --كريم رائد (نقاش) 12:57، 7 يناير 2024 (ت ع م)ردّ
 تعليق: التصنيف مضمن في قالب:أيقونة مستخدم عليا. --كريم رائد (نقاش) 13:16، 7 يناير 2024 (ت ع م)ردّ
أتفق مع حذف التصنيف. أحمد ناجي راسلني 12:51، 7 يناير 2024 (ت ع م)ردّ
 تعليق: اسم التصنيف نفسه غير مفهوم،واستخدمه في القالب لا يعطي أي معنى، قد يكون الهدف منه توضيح ان هذا المستخدم يملك صلاحيه معينه وليس مستخدم عادي بدون صلاحيات، تحياتي. -- Lokas (راسلني) 15:45، 7 يناير 2024 (ت ع م)ردّ
أتفق مع حذف التصنيف وإزالته من القالب،  شكرًا كريم لفتح الموضوع. — أيـوب (ناقشني ✉️) 21:28، 8 يناير 2024 (ت ع م)ردّ

التصنيفات المعادلة

@Mr. Ibrahem وأبو هشام وحبيشان: السلام عليكم، البوت Mr. Ibrahembot لا زال يضيف تصنيف معادل (متعلق فقط بالنظير الإنجليزي للصفحة) في صفحة قائمة أسماء الحيوانات وإناثها وصغارها رغم إضافة قالب {{لا للتصنيف المعادل}}، أين تكمن المشكلة؟--عبد الجليل 09 (نقاش) 19:58، 7 يناير 2024 (ت ع م)ردّ

لا أعلم ولكن أعتقد أنها متعلقة بالبوت نفسه. أبو هشام 21:18، 7 يناير 2024 (ت ع م)ردّ
من المفترض أن لا يقوم البوت بذلك مرة أخرى. إبراهيم قاسمراسلني 22:25، 14 يناير 2024 (ت ع م)ردّ

طلب مراجعة خلاصة

طابت أيامكم جميعا، بداية أشكر جميع المساهمين في المقالات المتعلقة بالقضية الفلسطينية كما أشكر القائمين على مشروع وب:ورشة عن الحرب الفلسطينية الإسرائيلية 2023.
فتحت هذا الطلب لمراجعة الخلاصة التي وضعها الزميل @Dr-Taher لقسم ويكيبيديا:الميدان/مشاريع شقيقة#تعميم مقترح الإعلان التضامني على المشاريع الشقيقة فالمقترح لم يقدم في مكانه الصحيح، فصفحة المشاريع الشقيقة خاصة بالأخبار التي تتم على مستوى هذه المشاريع وليس التصويت واتخاذ القرارات عن المشاريع الشقيقة، في تجاهل تام للمجتمعات المحلية ولسياسات مؤسسة ويكيميديا المنادية باستقلالية مشاريعها كما لم يتم إشعار المشاريع الشقيقة بهذه التغييرات، لذلك أطلب من أحد الزملاء ممن لم يشاركوا في النقاش مراجعة هذه الخلاصة وإزالة إشعار التضامن في المشاريع الشقيقة لأنه مخالف ويجب فتح نقاش حوله في كل مشروع على حدة  شكرًا جزيلًا!. — أيوب (ناقشني 📧) 23:06، 20 يناير 2024 (ت ع م)ردّ

  • بافتراض حسن النية: إذا كنت موافق على نشر الإعلان في تلك المشاريع ولكن تُعارض الطريقة التي جرى بها فلتقم بفتح نقاش في ميدان تلك المشاريع لإضافة الإعلان، ولا مانع عندي من مناقشة صِحة ما حدث أو عدم صحته. أما إذا كنت تُعارض نشر إعلان التضامن أصلًا فقُل ذلك صراحةً، وأرح نفسك وأرح المجتمع من جدالات مُزعجة. --Dr-Taher (نقاش) 03:41، 21 يناير 2024 (ت ع م)ردّ
    @Dr-Taher  شكرًا لافتراضك حسن النية مع أنه شيء مطلوب دائما، طبعا أوافق وقد سبق ودعمت الإعلان هنا ولن أتردد في دعمه في باقي المشاريع، لكن دعم القضية لا ينبغي أن يكون دريعة لانتهاك السياسات وتجاوز مبادئ المؤسسة. — أيوب (ناقشني 📧) 08:39، 21 يناير 2024 (ت ع م)ردّ
@أيوب بالنسبة لإزالة إشعار التضامن من ويكي مصدر فويكي مصدر أكثر مشروع يزدحم بالإداريين (إداري لكل 4 مستخدمين نشطين) ومن مهام الإداري تصحيح أي فعل إداري خاطئ من إداري آخر، وكلهم يستطيع عكس ما عملته، وأنا أرى أن الإجراء سليم والخلاصة سليمة، ومن يرى خطأها يلزمه التصحيح بموجب المهام الإدارية التي تولاها. حبيشان(ن) 13:20، الأحد 9 رجب 1445هـ (+3) 10:20، 21 يناير 2024 (ت ع م)ردّ
@حبيشان
 شكرًا جزيلًا! على تفاعلك، هذا الطلب مخصص حصرًا لمراجعة الخلاصة و/أو توضيحها، وإزالة الإعلان كان مجرد اقتراح غير ملزم (كما أضيف عن طريق خلاصة غير ملزمة ما دام لم يفتح نقاش بشأنه في تلك المشاريع) على كل حال ولتصحيح الأمر فتحت نقاشاً في كل مشروع شقيق بشأن إضافة الإعلان وسيسعدني رؤية مشاركات إيجابية من المجتمعات المحلية هناك. — أيوب (ناقشني 📧) 11:06، 21 يناير 2024 (ت ع م)ردّ

مقالتان تتناولان نفس الموضوع

مرحبًا، هناك مقالتان الأولى هي سكان عمان والثانية هي التركيبة السكانية في سلطنة عمان والمقالتان موجودة حالياً في ويكيبيديا على الرغم من أن المقالتان تتناولان نفس الموضوع، لذا أظن أنه يجب حذف مقالة من المقالتان. تحياتي--Vjdndn (نقاش) 14:31، 23 يناير 2024 (ت ع م)ردّ

الترجمة الأصيلة والملحوظية

بعض المقالات مترجمة حرفيًّا أو منقحرة أو لا مصدر فيها، وليست ذات ملحوظية عربيًّا، فهي تعد بحثا أصيلا (وقد تحمل دلالات أشهر من المقصود من عنوانها)، فلِم لا تُحذَف؟ أتُبقى لوجودها في نسخ أخرى؟ أولو كانت مخالفة؟ --كريم رائد (نقاش) 20:09، 26 يناير 2024 (ت ع م)ردّ

Supplement تكملة أذكر أمثلة: كيس شاي (فعل جنسي) والجلوس على الوجه ولعب الطعام. --كريم رائد (نقاش) 20:15، 26 يناير 2024 (ت ع م)ردّ
@كريم رائد: هل توجد أمثلة أخرى؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 08:27، 27 يناير 2024 (ت ع م)ردّ
@محمد أحمد عبد الفتاح صفحة فسرجة، ولكنها موجودة في بعض المدونات وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي. ولكن تظل بحثا أصيلا. --كريم رائد (نقاش) 08:34، 27 يناير 2024 (ت ع م)ردّ
Supplement تكملة بعض المواقع تذكرها «عجرفة ذكورية» --كريم رائد (نقاش) 08:37، 27 يناير 2024 (ت ع م)ردّ
@كريم رائد وهل ترى حذف صفحة فسرجة أيضًا؟ محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 08:38، 27 يناير 2024 (ت ع م)ردّ
الصفحة لها طلب نقل، ولم يغلق بعد، لذا أفضل الانتظار لحين غلقه. صفحة لعب الطعام يمكن نقلها إلى لعب بالطعام ليكون العنوان أكثر وضوحًا، ولكن محتواها مختلف، فالمقدمة تذكر «لعب الطعام يمكن أن يكون له دلالات جنسية أو غير جنسية لكن على الأغلب بيشير المصطلح إلى فيتيشية جنسية الذي يقوم فيها المشاكون فيها بأداء مواقف مثيرة تنطوي على الطعام»، ولكن إذا ما بحثنا عن "لعب+بالطعام" فلن نجد هذا حقا. أيضا بصراحة لا أجد فائدة من صفحة كيس شاي (فعل جنسي)، خصوصا أن المصطلح بحث أصيل بحت، وأيضا teabagging تختلف عن tea bag، فكلمة كيس لا تشير إلى عملية. عمومًا لنتظر رأي الزملاء. --كريم رائد (نقاش) 09:08، 27 يناير 2024 (ت ع م)ردّ
  • @كريم رائد: مصطلح غير ملحوظ عربيًّا هو مصطلح لم يرد في أي سياسة أو إرشاد. يمكن أن نكتب عن مواضيع من دون وجود أي مصدر باللغة العربية عنها، ولا أؤيد استخدام أو إشاعة هذا المصطلح؛ سيضعنا أمام مشاكل. وقد لا يوجد مصدر موثوق يصف المصطلح بالعربية لكن هذا لا ينفي وجود المصطلح الأجنبي والموضوع نفسه؛ أي أن البحث الأصيل هو عنوان المقالة وليس باقي محتواها.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 09:17، 27 يناير 2024 (ت ع م)ردّ

خلاف حول محتوى مقالة إشعاعية

السلام عليكم، @Michel Bakni وباسم وDr-Taher وأحمد ناجي: حدث خلاف مع الزميل @Sami Lab: مجددًا، وهذه المرة حول محتوى مقالة إشعاعية، فهو يقوم بتعديلات خلافية بوضع التسميتين العربية والإنجليزية والمصادر الموثوق التي تدعم التسمية، أنا والزميل ميشيل لا نتفق مع هذا التنسيق، وهذا التنسيق قام به أيضًا في المقالة المتعلقة مثل مقالات الفيض الضوئي والشدة الضيائية والاستضواء، أطلب من الإداريين التدخل عن طريق حماية المقالة إذا استمر الخلاف أو القيام بعمل آخر، فأنا لا أريد الدخول في حرب التحرير. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه عبد الجليل 09 (نقاشمساهمات)

أرجو أيضاً من أحد الإداريين أن يفسر للزميل سامي هذه العبارة من سياسة لا أبحاث أصيلة عن تراتبية المصادر:
ويكيبيديا:إخطار الإداريين/أخرى/الحالية قد ينُظر لمصدر ما على أنه أولي قياساً لمادة ما، وأنه ثانوي قياساً لمادة أخرى، إذ لا توجد قاعدة ثابتة لتحديد ذلك. فتحديد نوع المصدر الذي يكفي لدعم المعلومة مسألةٌ تحريرية، وعلى الكُتَّاب أن يُعْمِلُوا حسهم السليم فيها ويُستحسن عليهم مناقشتها في صفحات النقاش وصولاً للتوافق. ويكيبيديا:إخطار الإداريين/أخرى/الحالية

فهو يُصر على أن المعجمات هي مصادر ثالثية لأنها مذكورة في فقرة المصادر الثالثية، وهذه مخالفة صريحة للسياسة.--Michel Bakni (نقاش) 21:48، 3 فبراير 2024 (ت ع م)ردّ

حميت مقالة إشعاعية لحين حل الخلاف، إشارة للزملاء @Sami Lab وعبد الجليل 09:Mohammed Qays (ناقشني) 22:03، 3 فبراير 2024 (ت ع م)ردّ

@Mohammed Qays: شكراً لك على تدخلك السليم في الموضوع، لا أريد تحميل الموضوع أكبر من حجمه، كان من المفترض أن يبادر عبد الجليل إلى النقاش قبل التراجع عن تعديلاتي. المهم، الموضوع يناقش حالياً في ميدان الاقتراحات. مع الشكر والتحية لك. --Sami Lab (نقاش) 22:06، 3 فبراير 2024 (ت ع م)ردّ
@Sami Lab ما قلتَه غير صحيح، لبدء النقاش، يجب أولاً استرجاع النسخة المستقرة، ثم نبدأ النقاش حول ذلك، لا استعادة تعديلاتك. عبد الجليل 09 (نقاش) 22:10، 3 فبراير 2024 (ت ع م)ردّ
@Mohammed Qays أشكرك على حماية المقالة، لقد فتحت قبل قليل نقاشا في إخطار الإداريين حول ذلك. عبد الجليل 09 (نقاش) 22:07، 3 فبراير 2024 (ت ع م)ردّ
 تعليق: الآن انتبهت للنقاش، هذا أمر غريب. الكل يقف في وجهي، ما قمت به تنسيق لا يخالف السياسات، ولا حرج به، والمقالة ليست ملكاً لميشيل ولعبد الجليل. لا أفهم هذه الحساسية المفرطة لأي تعديل أقوم به. أنا أقوم بتعديلات وفق المنطق والحس السليم. ومن غير المقبول وضع عنوان مضلل، فأنا لم أغير المحتوى ولم أقم بتعديلات خلافية. أنا أطالب الإداريين بالنظر بعين العدل والمساواة بين الطرفين، لا بالتحامل علي وعلى تعديلاتي. --Sami Lab (نقاش) 22:24، 3 فبراير 2024 (ت ع م)ردّ
@Michel Bakni: بالنسبة لكون المعاجم والمعجمات من المصادر الثالثيةـ انظر ردي في ميدان اللغويات. فهو أمر واضح، فالشمس لا تغطى بغربال. --Sami Lab (نقاش) 22:28، 3 فبراير 2024 (ت ع م)ردّ


التوقف عن عمليات النقل الخلافية

يقوم ميشيل وأحمد كادي وعبد الجليل بعمليات نقل خلافية/ مع النقاش لم ينته بعد في الميدان. أرجو التدخل الإداري. --Sami Lab (نقاش) 21:00، 12 فبراير 2024 (ت ع م)ردّ

شكوى على المستخدم Sami Lab

مرحباً،

المستخدم @Sami Lab: يُخرب في مقالة مطياف بصري، عنوان مطياف له 10 مراجع تدعمه كلها معجمات موثوقة وضعها مختصون. ثم يأتي ويضع مصدر ترجمة لكتاب شعبنة للعلوم، وينقل المقالة على أساسه.

وجهت له تنبيه، فادعى أني طرف في الخلاف، وأنا لست طرفاً فيه، فأضع المسألة بين يدي إداريي الموسوعة،

@ وAjwaan وAvicenno وDr-Taher وElph وFreedom's Falcon وIbrahim.ID وMeno25 وMervat وMichel Bakni وMohammed Qays وNehaoua وأبو هشام وأحمد ناجي وإسلام وباسم وعلاء وعمرو بن كلثوم وفاطمة الزهراء وفيصل ومحمد أحمد عبد الفتاح وولاء: