طوفان في بلاد البعث

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
طوفان في بلاد البعث
معلومات عامة
الصنف الفني
فلم وثائقي تسجيلي
تاريخ الصدور
2003
مدة العرض
48 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
الإخراج
التصوير
ميار رومي
صناعة سينمائية
المنتج
قناة آرتي الفرنسية الألمانية، إيه. إم. آي. بي
التوزيع
إيه. إم. آي. بي

طوفان في بلاد البعث فيلم وثائقي سوري من إخراج المخرج السوري عمر أميرالاي، يتناول الفيلم الآثار المترتبة على سياسات حزب البعث في سورية دون إدلاء أيّ تعليق أو انتقاد، يعرض الفيلم الآثار المدمّرة على قرية الماشي الصغيرة -التابعة إداريّاً لمحافظة الرقّة والتي تبعد عن مدينة دمشق 400 كم شمالاً- بعد بناء سد الفرات، يبدأ الفيلم بإيقاع بطيئ عارضاً مقابلات مع طلاب ومعلمين وحتى مسؤولين حكوميّين يقومون بتلاوة شعارات تمدح الرئيس القائد وتمجّد حزب البعث، يعد الفيلم إدانة قاسية للنظام السوري من خلال تصويره للآثار الاقتصاديّة والاجتماعيّة الكارثيّة المدمرة التي لحقت بالمجتمع السوري بعد 35 عاماً من حكم البعث[1]. طوفان في بلاد البعث وكمعظم أعمال المخرج عمر أميرالاي محظور في سورية[2].

انظر أيضا[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ الجزيرة نت: برامج العدسة العربية عمر أميرالاي.. أفلام تسجيلية أشبه بتجارب حية ضيف الحلقة: عمر أميرالاي، تاريخ الحلقة: 7/4/2006، تاريخ الولوج 5 نيسان 2012 نسخة محفوظة 14 يناير 2020 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ صحيفة الشرق الأوسط: «طوفان في بلاد البعث» يغرق مخرجه في مشاكل السياسة الجمعـة 29 شعبـان 1427 هـ 22 سبتمبر 2006 العدد 10160، تاريخ الولوج 5 نيسان 2012[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 26 نوفمبر 2015 على موقع واي باك مشين.

روابط خارجيّة[عدل]


France film clapperboard.svg
هذه بذرة مقالة عن فيلم فرنسي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.